بلاك بيري تطلق «دي تيك 50» الأكثر أماناً بنظام أندرويد
نشر من قبل admin في July 31 2016 23:42:00
أطلقت شركة «بلاك بيري» الأسبوع الماضي الهاتف الذكي «دي تيك 50» DTEK50، الذي تصفه الشركة بأنه «الأكثر أماناً في العالم»، وذلك بالتزامن مع زيادة معدل الجرائم الإلكترونية ومخاطر اختراق البيانات على الهواتف الذكية.

ويأتي «دي تيك 50»- الذي يعتبر الهاتف الثاني من بلاك بيري بنظام أندوريد بعد الهاتف الذكي «برايف»- مجهزاً بنظام أندوريد مارشميلو 6.0 بالكامل. ويقوم «دي تيك 50» الذي
تفاصيل الخبر
بلاك بيري تطلق «دي تيك 50» الأكثر أماناً بنظام أندرويد

أطلقت شركة «بلاك بيري» الأسبوع الماضي الهاتف الذكي «دي تيك 50» DTEK50، الذي تصفه الشركة بأنه «الأكثر أماناً في العالم»، وذلك بالتزامن مع زيادة معدل الجرائم الإلكترونية ومخاطر اختراق البيانات على الهواتف الذكية.

ويأتي «دي تيك 50»- الذي يعتبر الهاتف الثاني من بلاك بيري بنظام أندوريد بعد الهاتف الذكي «برايف»- مجهزاً بنظام أندوريد مارشميلو 6.0 بالكامل. ويقوم «دي تيك 50» الذي يعمل باللمس بتشفير كل معلومات المستخدمين بما فيها المعلومات الحساسة للشركات والبيانات الشخصية مثل الصور والفيديو والمحتوى.



وتم تزويد الهاتف كذلك ببرامج للحماية من الفيروسات الخبيثة، مع توفير نسخة احتياطية وإمكانية المسح والاستعادة، وبرامج إضافية تزود المستخدمين بالوضوح والتحكم في التطبيقات والبرامج التي يسمح لها بالولوج إلى المعلومات الشخصية أو مكونات الأجهزة مثل الميكروفون والكاميرا.

وتشير دراسة حديثة إلى أن 50%من المستخدمين فقط يعتقدون أن هواتفهم الذكية التي تعمل بأنظمة الأندرويد آمنة إلى حد ما، وأن مستخدماً واحداً من بين 6 مستخدمين لا يعلم شيئاً عن التحديثات الأمنية في الأندرويد، بالرغم من المخاوف المتعلقة بأمن البيانات.

وقال رالف بيني، المدير التنفيذي للعمليات والمدير العام للأجهزة في بلاك بيري: «نحن نأخذ خصوصية عملائنا بجدية تامة، ولذا فإننا فخورون بأن نقدم كل وظائف الأمن والخصوصية مدمجة في الهاتف الذكي الجديد الذي يعمل بنظام الأندرويد.

ويوفر الهاتف الذكي «دي تيك 50» مزايا الأمن والاتصال الفريدة التي تشتهر بها بلاك بيري في شبكة أندوريد المفتوحة والمتشابكة ويعد هذا أمراً مذهلاً. كما أن الجهاز يعد إضافة جديدة إلى هواتف بلاك بيري الذكية الآمنة وبالتالي فإنه الآن تتوفر خيارات متنوعة للعملاء ضمن نقاط سعرية أكثر تنوعاً إلى جانب بلاك بيري 10 ضمن منصة أندرويد».

كما يتميز الجهاز الذي سيتوفر في أسواق الدولة خلال الأسابيع المقبلة بخاصية التشفير الكلي المتوافق FIPS 140-2، الذي يقوم بحماية المعلومات الحساسة الخاصة مثل الصور وحساباتك البنكية من السرقة في حال فقدان الهاتف، ما يجعله مثالياً للشركات التي تزود موظفيها بالهواتف الذكية.

كما يوفر الهاتف الذكي «دي تيك 50» شاشة عالية الدقة بحجم 5.2 قادرة على تشغيل 16 مليون درجة لونية، ومصنوعة من زجاج مقاوم للخدش ومطلية بطبقة «أولفوبيك»، التي توفر الحماية من التلطخ وآثار بصمات الأصابع.

إضافة إلى لوحة مفاتيح بلاك بيري الذكية التي تم تصميمها، بحيث تتعلم من المستخدمين لتزيد من دقة الطباعة والسرعة، التي توفر خيارات المفردات أثناء قيامك بالطباعة لعدد يصل إلى ثلاث لغات وتسمح بالانتقاء بينها لتوفير سرعة أكبر خلال المحادثات.