آخـر الأخبـار

27.07.2017

ويندوز كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظامها التشغيلي ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تتضمن ميزة جديدة موجهة لمستخدمي أندرويد، بحيث تسمح لهم باختبار تطبيق “Microsoft Apps” الجديد الذي يربط الهاتف بجهاز الحاسب.


يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل نشرها ووصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  46 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت العلامة التجارية الإسبانية Doogee لتصنيع الهواتف الذكية الواقع مقرها في الصين قبل عدة أيام عن هاتفها الرائد الجديد المسمى Mix 2، وذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط على إطلاقها هاتفها الآخر S60، وتعتبر شركة Doogee غير معروفة بشكل كبير للمهتمين بالهواتف الذكية إلا أنها تحاول منافسة الشركات الأخرى من خلال توفيرها مواصفات عتادية وشكلية ضمن نطاق سعر مقبول، وتنوي الشركة توفير جهازها الجديد للمستهلكين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ويعتبر الهاتف الجديد ترقية بالنسبة لهاتف الشركة السابق Doogee MIX، الذي أطلقته في شهر يونيو/حزيران من حيث شاشة عرض أكبر بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 مع العديد من المميزات الرائعة في الجهاز، بحيث يمكن اعتباره أول هاتف في العالم بشاشة عرض كاملة وأربع كاميرات.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  6 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة لينوفو، من خلال الشركة التابعة لها “موتورولا موبيليتي”، عمّا سمته إصدارًا خاصًا من هاتفي Moto G5S وMoto G5S Plus، في سوق الإمارات العربية المتحدة، وحددت سعر كل منها بـ 799 و 1099 درهمًا إماراتيًا، على التوالي.

وكانت الشركة قد أعلنت عن هاتفي Moto G5S و Moto G5S Plus مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، اللذين جاءا خلفًا ويعدان نسخة محسنة من هاتف Moto G5 الذي أعلنت عنه في شهر شباط/فبراير الماضي.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت شركة جوجل اليوم الأربعاء خلال حدث خاص أقامته في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية رسميًا عن هاتفي “بكسل 2” Pixel 2 و “بكسل 2 إكس إل” Pixel 2 XL.

ويعد الهاتفان الجديدان الجيل الثاني من سلسلة هواتف بكسل التي أطلقتها عملاق التقنية الأمريكية في العام الماضي كأول أجهزة من صناعتها من الناحيتين العتادية والبرمجية، لتدخل معها في منافسة مباشرة مع مواطنتها آبل، صانعة هواتف آيفون ونظام آي أو إس.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  13 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الاخــبار أعلنت شركة ويسترن ديجيتال حديثًا عن إطلاق قرص تخزين صلب HDD للحواسيب الشخصية المكتبية يمتاز بسعته الكبيرة جدًا، والتي تصل إلى 14 تيرابايتًا، ويستهدف قطاع الأعمال.
وقالت الشركة الأمريكية المتخصصة في تقنية تخزين البيانات وحلولها في بيان إنها توفر لمراكز البيانات السحابية والراقية القدرة المطلوبة من قبل تطبيقات البيانات الكبيرة مع أول محرك أقراص صلب على مستوى المؤسسات بسعة 14 تيرابايتًا ويضم تقنية ما يُسمى “تخزين المغناطيسي المسقّف” SMR.

وأضافت ويسترن ديجيتال أن قرص “ألتراستار إتش إس14” Ultrastar Hs14 “يقدم سعة كبرى بنسبة 40% وضعف أداء الكتابة التسلسلية مقارنة بسلفه من نفس النوع، الأمر الذي من شأنه توفير تجربة فضلى اقتصاديًا ومن ناحية الفعالية في تخزين الأحجام المتزايدة والمتنوعة من البيانات”.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  9 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة “تي سي إل كوميونيكيشن” TCL Communication هاتف “بلاك بيري موشن” BlackBerry Motion، الذي يمتاز بأنه يأتي مع شاشة لمسية دون لوحة مفاتيح فعلية كما هو الحال في معظم هواتف بلاك بيري.

ويمتاز “بلاك بيري موشن” بأنه الهاتف الأول من بلاك بيري الذي يأتي وفق معيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، مع التقنية المضادة للخدش على الشاشة والبطارية الأكبر سعةً بتاريخ الشركة.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





غوغل تُضيف ميزات لمسية لمتصفح كروم كاناري

الانترنتأضافت شركة «غوغل» الأميركية ميزات تدعم إمكانية التحكم باللمس بالنسخة التجريبية من متصفح «كروم»، المعروفة باسم Chrome Canary «كروم كاناري»، وذلك في أجهزة الكمبيوتر المزودة بشاشات لمسية.‎

وأصبح بإمكان مستخدم «كروم كاناري» أن يستفيد من الحركات اللمسية، مثل «السحب للتصفح‎»، الذي يؤمن إمكانية الانتقال إلى الصفحة التالية، أو السابقة أثناء التصفح، من خلال لمس الشاشة، وسحب الإصبع باتجاه اليمين أو اليسار.

الهواتف الذكية الصينية تهدد حصة سامسونج وآبل السوقية

الهواتف

كشفت دراسة لوضع سوق الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من عام 2013 عن نمو الطلب العالمي على الهواتف الذكية التي تنتجها الشركات الصينية.

وأشارت الدراسة إلى أن بعض من مصنعي الهواتف الذكية الصينيين حققوا خلال الربع الثاني من العام الجاري نسبة نمو في المبيعات تجاوز حاجز المائة بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الدراسة التي قامت بها شركة Canalys لدراسات السوق، أن مبيعات شركة “لينوفو” من الهواتف الذكية ازداد في الشهور الثلاثة من إبريل حتى يونيو الماضيين بنسبة 131% مقارنة بنفس الشهور الثلاثة في العام الماضي، فيما ازدادت مبيعات شركة

إنستاجرام تحدث تطبيقها لنظامي أندرويد وiOS

الهواتفأطلقت خدمة مشاركة الصور إنستاجرام التحديث رقم 4.1 لتطبيقها لنظامي iOS وأندرويد، وهو التحديث الذي يأتي بعدد من المميزات أبرزها استيراد الفيديو.
وأوضحت إنستاجرام عبر مدونتها الرسمية أن التحديث الجديد لتطبيقها يمكن مستخدميه من استيراد الفيديو من مكتبة الفيديو في أجهزتهم الذكية ومشاركته على حساباتهم الشخصية.

إل جي تكشف النقاب عن هاتف g2

الهواتف

كشفت شركة إل جي الكورية خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، عن أحدث هواتفها الذكية LG G2 العامل بنظام أندرويد. ويأتي الهاتف بمواصفات مرتفعة تجعل منه واحدًا من الهواتف ذات المواصفات الأعلى في السوق


يحمل الهاتف شاشة بقياس 5.2 إنش وبدقة 1920×1080 بيكسل بتقنية IPS، ويعمل بمعالج رباعي النواة بتردد 2.26 جيجاهرتز من نوع Snapdragon 800 ويتوفر بمساحتي تخزين: 16 و 32 جيجابايت. ويقدم الجهاز كاميرتين، الأمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل والخلفية بدقة 13 ميجابيكسل. ويُشغل

تويتر يحدث تطبيقيه لنظامي أندرويد و iOS

الهواتف

أطلق موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تحديثاً جديداً لتطبيقه لنظامي “أندرويد” وiOS، وهو التحديث الذي يضم ميزة أساسية هي عملية التحقق بخطوتين عند تسجيل الدخول.


وأصبح تطبيقا “تويتر” يدعمان عملية التحقق بخطوتين عند تسجيل الدخول من الأجهزة الذكية، وذلك بدلاً من عملية التحقيق عبر الرسائل النصية القصيرة التي أعتمدها الموقع في مايو الماضي.



سامسونج تسجل العلامة التجارية Galaxy Gear لساعتها الذكية

الاخــبار

تقدمت “سامسونج” بطلب لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي للحصول على حقوق العلامة التجارية galaxy gear والتي ينتظر أن تكون اسم الساعة الذكية التي ستنتجها الشركة الكورية الجنوبية.

وسُرب الطلب الذي تقدمت به “سامسونج” للحصول على العلامة التجارية، حيث اوضحت الشركة الجنوبية من خلال هذا الطلب أن اسم galaxy gear سيطلق على اجهزة يمكن ارتداؤها حول المعصم في إشارة إلى ساعتها الذكية المنتظرة.


ارتفاع نسبة استخدام ويندوز مقارنة بنظام ويندوز 8 في يوليو

ويندوز

حقق ويندوز 8 ارتفاعا طفيفا في عدد المستخدمين خلال شهر يوليو، فيما سجل “ويندوز 8.1 أول نسبة استخدام له على الحواسب، وذلك حسب التقرير الذي نشرته شركة Net Applications المتخصصة في دراسات السوق.
وأوضح تقرير Net Applications أن نسبة استخدام نظام التشغيل “ويندوز 8 وصلت إلى 5.40%، محققاً نسبة زيادة طفيفة في الاستخدام قدرها 0.30% مقارنة بشهر يوليو الماضي.

وأضاف التقرير أن شهر يوليو شهد تسجيل أول نسبة استخدام لنظام “ويندوز 8.1 حيث أصبحت 0.02% من الحواسب حول العالم تستخدم النظام الجديد من “مايكروسوفت”.

سامسونغ تنتهي من تطوير اول نماذج ساعتها الذكية

الاخــبار

كشف ‬تقرير ‬إخباري ‬أن ‬«‬سامسونغ»‬ ‬ طورت ‬نموذجاً ‬تجريبياً ‬لساعتها ‬الذكية، ‬تحت ‬اسم ‬رمزي ‬هو ‬SM-VL700، ‬ما ‬يشير ‬إلى ‬قرب ‬كشف ‬الشركة ‬الكورية ‬الجنوبية ‬عن ‬أولى ‬ساعتها ‬الذكية. ‬

 

وأشارت ‬التقارير ‬أن ‬«‬سامسونغ»‬ ‬شحنت ‬النموذج ‬التجريبي ‬إلى ‬فرعها ‬في ‬ألمانيا ‬من ‬أجل ‬اختبار ‬الجهاز ‬ونظام ‬التشغيل ‬الخاص ‬به، ‬وذلك ‬حسب ‬ما ‬جاء ‬في ‬تصريحات ‬على ‬لسان ‬مصادر ‬مطلعة ‬لموقع ‬«‬سام ‬موبايل» ‬ ‬الإلكتروني، ‬المهتم ‬بأخبار ‬الشركة ‬الكورية ‬الجنوبية.‬

“أيسر” تطلق حاسب مكتبي مخصص للألعاب

الحاسوب

أعلنت شركة “أيسر” عن إطلاقها لحاسب مكتبي جديد ينتمي لسلسلة الحواسب المكتبية ” Predator AG3 ” ويحمل رقم الطراز “605″. قالت الشركة أنه مخصص للألعاب والوسائط المتعددة.

وقد تم تزويد هذا الحاسب ببطاقة الرسوميات المتطورة ” GeForce GTX 660 ” والمصنعة من قبل شركة “إنفيديا”، وبذاكرة ولوج عشوائي من نوع ” DDR3 ” تصل سعتها إلى 32 جيجابايت، وبمعالج الجيل الرابع من شركة إنتل ” Core i7 “، وبقرص صلب سعته 3 تيرابايت يتميز بعدد دورات يصل إلى 7200 دورة في الدقيقة.

هواوي تعلن عن الحاسب اللوحي MediaPad 7 Youth

الحاسوب

أعلنت شركة هواوي الصينية عن إطلاق حاسبها اللوحي الجديد MediaPad 7 Youth من قياس 7 إنش والذي يتميز بهيكل مصنوع من الألمنيوم بسماكة 9.9 ميليمتر وبوزن 350 جرام. ويعمل الجهاز الجديد بنظام أندرويد ويتميز بقدرته على إجراء المكالمات الهاتفية.

تتميز شاشة الجهاز الجديد بدقتها ذات الوضوح العالي 1080p، ويحمل الجهاز معالجًا ثنائي النواة بتردد 1.6 جيجاهرتز ويعمل ببطارية بسعة 4100 ميلي أمبير، إلا أن الشركة لم توضح في إعلانها مقدار الذاكرة العشوائية أو نوع المعالج.ويدعم جهاز MediaPad 7 Youth شبكات الاتصال اللاسلكي (واي فاي) كما يدعم اتصالات الجيل الثالث من نوع +HSPA مع إمكانية استخدام الجهاز

إل جي تكشف عن غلاف QuickWindow لهاتف G2

الهواتف

كشفت شركة إل جي الكورية عن الغلاف الرسمي الخاص بهاتف LG G2 وأطلقت عليه إسم QuickWindow، ويتميز الغلاف بوجود نافذة شفافة صغيرة من جهته الأمامية تتيح استخدام بعض خصائص الجهاز بشكل سريع وعملي دون الحاجة لفتح الغلاف وتشغيل كامل الشاشة في كل مرة.

وتتيح هذه النافذة للمستخدم أشياء مثل معرفة الوقت وحالة الطقس والتحكم بالموسيقا والمنبّه ومشاهدة المكالمات الواردة والرد عليها وغير ذلك. ويبدو بأن التطبيقات المصغرة الخاصة بهذه النوافذ قابلة للتخصيص من حيث الشكل وطريقة العرض وسيتوفر لها قسم خاص للتحكم بها ضمن الإعدادات. وستطرح الشركة غلاف quickwindow بسبعة ألوان، وسيكون متاحًا للبيع


فوتوشوب cc الجديد يتحول الى نسخة سحابية

فوتوشوب

عندما يتعلق الأمر بتحرير الصور، لابد وأن نرى أدوبي فوتوشوب على القمة، هذا على الرغم من بدايته المتواضعة باعتباره كان مجرد إضافة لإحدى الماسحات الضوئية وكذلك توقفه لفترة طويلة، فوتوشوب الآن هو الاسم الأكثر شهرة لدى أدوبي، ويُعد المعيار الافتراضي في جميع أنحاء العالم للطباعة والمهنية في تحرير الصور وتصميم الرسومات.
وفي مؤتمر أدوبي ماكس 2013 هذا الأسبوع، أعلنت الشركة عن نظام جديد سيقدم العديد من التحسينات حتى لأدوات الرئيسية للبرنامج، والذي يعتبر مرحلة انتقالية من إصدارات مجموعة كرياتيف سويت Creative Suite إلى كرياتيف كلود Creative Cloud،وجعلته نظام المستقبل عبر الانترنت، ويأتينا هذا التحول من خلال الاشتراك الشهري بمبلغ 50 دولار أمريكي مقابل خدمات المزامنة، مع 20 جيجابايت مساحة متوفرة على شبكة الانترنت

“جوجل” تعمل على مشروع للترجمة الفورية

الانترنت

أفادت أفادت أنباء أنباء أخيرة أن شركة “جوجل” تعمل حاليًا على نظام ترجمة فوري في هواتف “أندرويد”، يوفر للمستخدمين إمكانية نطق أي جملة أمام الهاتف، ليقوم النظام بدوره بترجمتها إلى اللغة التي يفهمها الطرف الآخر.

ونقلت صحيفة “التايمز” هذا عن نائب رئيس إدارة “أندرويد” في “جوجل”، هوجو برّا الذي قال إن الشركة تعمل على جهاز يسمح للمستخدمين يومًا ما بالسفر إلى بقاع بعيدة دون الاكتراث لحاجز اللغة، حسب تعبيره.


وأضاف برّا أن الجهاز الذي تعمل عليه الشركة سيكون الحل الأمثل لبعض الأزواج من اللغات، مثل اللغتين الإنجليزية والبرتغالية مقارنة بالصعوبات التي تواجه بعض اللغات الأخرى، مثل الترجمة من الإنجليزية إلى الصينية أو العكس، هذا بالإضافة إلى صعوبات أخرى يراها الخبراء، تقف في وجه هكذا مشروع مثل العتاد الصلب ومسألة الضجيج المحيط

لينوفو تعلن عن ثلاثة حواسب مكتبية جديدة

الحاسوب

أعلنت شركة لينوفو الصينية عن إطلاقها لثلاثة حواسب مكتبية من سلسلة ThinkCentre موجهة لعالم الأعمال، تعمل جميعها بالجيل الرابع والأخير من معالجات إنتل. وتتنوع الأجهزة مابين M93p الذي يتميز بالحجم الصغير والقوة العالية، و M93z من نوع الكل في واحد، و M83 جهاز سطح المكتب للشركات.يعتبر ThinkCentre M93p أبرز هذه الأجهزة حيث يحتوي على معالج إنتل الأخير من نوع Core i7 مع خيار إضافة قرص تخزيني من نوع الحالة الساكنة لمزيد من الأداء المُحسن.

كما يقدم الجهاز ميزة Smart Power On لتشغيل الجهاز من لوحات المفاتيح السلكية أو اللاسلكية بالإضافة إلى منفذ USB بتقنية Always On التي تتيح شحن الأجهزة الخارجية كالهواتف عبر ربطها بالمنفذ حتى أثناء عدم تشغيل جهاز الكمبيوتر. ويميز الجهاز أن عرضه

اتهام خمسة أشخاص في أكبر قضية قرصنة إلكترونية في الولايات المتحدة

المعلومات

بدأت محكمة أمريكية بمحاكمة أربعة متهمين يحملون الجنسية الروسية، ومتّهم يحمل الجنسية الأوكرانية، بتهمة إنشاء مجموعة للقرصنة الإلكترونية قامت على مدى سبع سنوات باختراق شبكات الحاسوب الخاصة بمجموعة من كبرى الشركات الأمريكية والعالمية لسرقة أرقام حوالي 160 مليون بطاقة ائتمان وهو ما تسبب بخسائر تقدر بمئات ملايين الدولارات.


وقامت المجموعة خلال السنوات الماضية باختراق شركات ومنظمات كبرى من بينها ناسداك وداو جونز وفيزا وداينرز وكارفور وهارتلاند ويورونت وجلوبال بايمنت وغيرها. ونجحت المجموعة خلال عمليات اختراقها المتعددة بالحصول على أسماء مستخدمين وكلمات مرور وغيرها من المعلومات الشخصية بالإضافة إلى أرقام بطاقات الائتمان، وعملت على بيع هذه البيانات لجهات مختلفة حول العالم فيما اعتُبر أكبر قضية قرصنة إلكترونية بتاريخ

باناسونيك تكشف عن هاتف منزلي يعمل بنظام أندرويد

الهواتفكشفت شركة “باناسونيك” عن الهاتف المنزلي KX-PRX120 الذي يعمل بنظام أندرويد 4.0 “آيس كريم ساندويتش” ويحمل بعض من خصائص الهواتف الذكية.
ويملك هاتف “باناسونيك” المنزلي الجديد شاشة تعمل باللمس قياس 3.5 بوصة ذات درجة وضوح تبلغ HVGA، وصمم ليشبه الهواتف الذكية التقليدية من حيث الشكل.

ويضم الهاتف ذاكرة تخزين داخلية ويدعم بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”، كما يدعم الهاتف KX-PRX120 تقنيتي البلوتوث والاتصال بالإنترنت عبر “واي فاي”.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.07 ثانية
1,277,404 الزيارات غير المكررة: