آخـر الأخبـار

17.03.2017

الحاسوب تخطط شركة مايكروسوفت لتغيير التصميم الخارجي للجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك المحمولة خاصتها، Surface Book، لتتخلى عن ميزة الشاشة القابلة للإزالة من لوحة المفاتيح، وهو الجيل المنتظر أن يطلق عليه اسم سيرفس بوك 2.

وأشار تقرير إخباري، نشره موقع ديجي تايمز الإخباري التايواني على لسان مصادر مطلعة، إلى أن مايكروسوفت بدأت في إنتاج الجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك، وذلك تمهيدا للكشف عنه رسميا خلال مارس الجاري أو أبريل على أقصى تقدير، وطرحه للبيع في الأسواق.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  149 قراءات |  طباعة الاخبار

23.07.2017

الانترنت مع النمو المتواصل للمحتوى المرئي على شبكة الإنترنت، يتوجه الكثير من صناع المحتوى إلى موقع يوتيوب لتدشين قناتهم الجديدة والبدء بإنشاء الفيديوهات ظناً منهم أن تحقيق الشهرة الواسعة على المنصة ستكون عملية سهلة.

لكن يواجه الكثير من المستخدمين صعوبات شتى في نشر قنواتهم والحصول على الشعبية اللازمة، خصوصاً مع تجاهل بعض صناع المحتوى للنصائح والممارسات البسيطة التي تساعد في تحسين شعبية قنواتهم.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

23.07.2017

الاخــبار كشفت شركة ترانسيند Transcend عن أقراص تخزين جديدة من نوع SSD، قالت إنها تأتي للارتقاء بأداء الحاسبات المكتبية والمحمولة ذات الأداء البطيء والتي قد تسبب غضب وإزعاج المستخدم، إذ تعد الأقراص الجديدة طريقة بسيطة وفعالة لإعادة الحيوية والسرعة إلى أداء الحاسب.

وقالت الشركة المتخصصة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية إن الأقراص الجديدة تتضمن الطراز SSD220 SATA III و MTS820 M.2 المزودين بتقنية الذاكرة TLC NAND، وتمثل هذه الأقراص حلًا اقتصاديًا للمستخدمين الراغبين بأداء أسرع لحاسباتهم المحمولة أو المكتبية.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

23.07.2017

الهواتف أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الذكي الجديد “هونر 9 بريميوم” Honor 9 Premium، الذي يعد نسخة تقدم الحد الأعلى من مواصفات هاتفها “هونر 9″، الذي كشفت عنه في الشهر الماضي.

ويمتاز هاتف الشركة الصينية بأنه يقدم مواصفات متقدمة، إذ ينتمي إلى فئة الهواتف الرائدة، ولكنه يتوفر بسعر منافس مقارنة ببقية الهواتف الرائدة.

ويتشابه “هونر 9 بريميوم” مع “هونر 9” بالتصميم وبعض المواصفات الداخلية، ولكن الأول يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات، و 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

23.07.2017

الهواتف أعلنت شركة إل جي الكورية الجنوبية هاتف جديد يحمل اسم Q8، والذي يعتبر بمثابة النسخة الأصغر من هاتفها الرائد V20، بحيث عملت الشركة على إصلاح بعض المشاكل التي ظهرت بالنسبة للمستخدمين مع الهاتف الأكبر V20، وتتمحور فكرة الهاتف الجديد حول جلب بعض السمات المميزة من هاتف G6 مع انخفاض ملحوظ من الناحية السعرية.

وتتعامل إل جي بحماسة مع منتصف عام 2017 وذلك عبر إطلاقها الهاتف الجديد وطرحها سابقاً هاتف G6 الذي حصل على تحسينات ملحوظة مقارنة بالهاتف السابق G5، كما أطلقت سلسلة هواتف Q6، ويتشابه الهاتف الجديد الصغير مع الهاتف الأكبر حتى من حيث امتلاكه لشاشة ثانية.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

26.06.2017

ويندوز سرّب قراصنة إنترنت كمية هائلة من شفرة برنامج ويندوز 10 عبر الإنترنت ونشروها على الملأ، وفق ما ذكرته صحيفة ذا ريجيستر.
وأضافت الصحيفة أن المعلومات المتسربة عن طريق القراصنة من البرنامج تبلغ 32 تيرابايت وتشمل شفرة برنامج ويندوز وشفرات أخرى لا تستخدمها إلا شركة مايكروسوفت داخلياً وتشمل الملفات التي تم تسريبها عن طريق القرصنة والتي تعرفها مايكروسوفت بأنها معلومات قانونية، غالبية شفرات البرنامج المستخدم في تشغيل الحواسيب التي تستخدم البرنامج، وتشغيل محركات يو أي بي وواي فاي وبلوتوث.

وسرب القراصنة البيانات إلى موقع بيتا اركايف الذي يهدف إلى حفظ وإعلان البرامج التي لا يتوقع لها أن ترى النور ويبدو أن البيانات المتسربة حصل عليها القراصنة من مايكروسوفت خلال شهر مارس وبعد نشر الصحيفة الأميركية تلك المعلومات قال المسؤولون عن موقع بيتا اركايف إنهم محوا جميع القنوات التي تم تسريب شفرات برنامج ويندوز 10 من خلالها.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  27 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





هواوي تعلن عن الحاسب اللوحي MediaPad 7 Youth

الحاسوب

أعلنت شركة هواوي الصينية عن إطلاق حاسبها اللوحي الجديد MediaPad 7 Youth من قياس 7 إنش والذي يتميز بهيكل مصنوع من الألمنيوم بسماكة 9.9 ميليمتر وبوزن 350 جرام. ويعمل الجهاز الجديد بنظام أندرويد ويتميز بقدرته على إجراء المكالمات الهاتفية.

تتميز شاشة الجهاز الجديد بدقتها ذات الوضوح العالي 1080p، ويحمل الجهاز معالجًا ثنائي النواة بتردد 1.6 جيجاهرتز ويعمل ببطارية بسعة 4100 ميلي أمبير، إلا أن الشركة لم توضح في إعلانها مقدار الذاكرة العشوائية أو نوع المعالج.ويدعم جهاز MediaPad 7 Youth شبكات الاتصال اللاسلكي (واي فاي) كما يدعم اتصالات الجيل الثالث من نوع +HSPA مع إمكانية استخدام الجهاز

إل جي تكشف عن غلاف QuickWindow لهاتف G2

الهواتف

كشفت شركة إل جي الكورية عن الغلاف الرسمي الخاص بهاتف LG G2 وأطلقت عليه إسم QuickWindow، ويتميز الغلاف بوجود نافذة شفافة صغيرة من جهته الأمامية تتيح استخدام بعض خصائص الجهاز بشكل سريع وعملي دون الحاجة لفتح الغلاف وتشغيل كامل الشاشة في كل مرة.

وتتيح هذه النافذة للمستخدم أشياء مثل معرفة الوقت وحالة الطقس والتحكم بالموسيقا والمنبّه ومشاهدة المكالمات الواردة والرد عليها وغير ذلك. ويبدو بأن التطبيقات المصغرة الخاصة بهذه النوافذ قابلة للتخصيص من حيث الشكل وطريقة العرض وسيتوفر لها قسم خاص للتحكم بها ضمن الإعدادات. وستطرح الشركة غلاف quickwindow بسبعة ألوان، وسيكون متاحًا للبيع


فوتوشوب cc الجديد يتحول الى نسخة سحابية

فوتوشوب

عندما يتعلق الأمر بتحرير الصور، لابد وأن نرى أدوبي فوتوشوب على القمة، هذا على الرغم من بدايته المتواضعة باعتباره كان مجرد إضافة لإحدى الماسحات الضوئية وكذلك توقفه لفترة طويلة، فوتوشوب الآن هو الاسم الأكثر شهرة لدى أدوبي، ويُعد المعيار الافتراضي في جميع أنحاء العالم للطباعة والمهنية في تحرير الصور وتصميم الرسومات.
وفي مؤتمر أدوبي ماكس 2013 هذا الأسبوع، أعلنت الشركة عن نظام جديد سيقدم العديد من التحسينات حتى لأدوات الرئيسية للبرنامج، والذي يعتبر مرحلة انتقالية من إصدارات مجموعة كرياتيف سويت Creative Suite إلى كرياتيف كلود Creative Cloud،وجعلته نظام المستقبل عبر الانترنت، ويأتينا هذا التحول من خلال الاشتراك الشهري بمبلغ 50 دولار أمريكي مقابل خدمات المزامنة، مع 20 جيجابايت مساحة متوفرة على شبكة الانترنت

“جوجل” تعمل على مشروع للترجمة الفورية

الانترنت

أفادت أفادت أنباء أنباء أخيرة أن شركة “جوجل” تعمل حاليًا على نظام ترجمة فوري في هواتف “أندرويد”، يوفر للمستخدمين إمكانية نطق أي جملة أمام الهاتف، ليقوم النظام بدوره بترجمتها إلى اللغة التي يفهمها الطرف الآخر.

ونقلت صحيفة “التايمز” هذا عن نائب رئيس إدارة “أندرويد” في “جوجل”، هوجو برّا الذي قال إن الشركة تعمل على جهاز يسمح للمستخدمين يومًا ما بالسفر إلى بقاع بعيدة دون الاكتراث لحاجز اللغة، حسب تعبيره.


وأضاف برّا أن الجهاز الذي تعمل عليه الشركة سيكون الحل الأمثل لبعض الأزواج من اللغات، مثل اللغتين الإنجليزية والبرتغالية مقارنة بالصعوبات التي تواجه بعض اللغات الأخرى، مثل الترجمة من الإنجليزية إلى الصينية أو العكس، هذا بالإضافة إلى صعوبات أخرى يراها الخبراء، تقف في وجه هكذا مشروع مثل العتاد الصلب ومسألة الضجيج المحيط

لينوفو تعلن عن ثلاثة حواسب مكتبية جديدة

الحاسوب

أعلنت شركة لينوفو الصينية عن إطلاقها لثلاثة حواسب مكتبية من سلسلة ThinkCentre موجهة لعالم الأعمال، تعمل جميعها بالجيل الرابع والأخير من معالجات إنتل. وتتنوع الأجهزة مابين M93p الذي يتميز بالحجم الصغير والقوة العالية، و M93z من نوع الكل في واحد، و M83 جهاز سطح المكتب للشركات.يعتبر ThinkCentre M93p أبرز هذه الأجهزة حيث يحتوي على معالج إنتل الأخير من نوع Core i7 مع خيار إضافة قرص تخزيني من نوع الحالة الساكنة لمزيد من الأداء المُحسن.

كما يقدم الجهاز ميزة Smart Power On لتشغيل الجهاز من لوحات المفاتيح السلكية أو اللاسلكية بالإضافة إلى منفذ USB بتقنية Always On التي تتيح شحن الأجهزة الخارجية كالهواتف عبر ربطها بالمنفذ حتى أثناء عدم تشغيل جهاز الكمبيوتر. ويميز الجهاز أن عرضه

اتهام خمسة أشخاص في أكبر قضية قرصنة إلكترونية في الولايات المتحدة

المعلومات

بدأت محكمة أمريكية بمحاكمة أربعة متهمين يحملون الجنسية الروسية، ومتّهم يحمل الجنسية الأوكرانية، بتهمة إنشاء مجموعة للقرصنة الإلكترونية قامت على مدى سبع سنوات باختراق شبكات الحاسوب الخاصة بمجموعة من كبرى الشركات الأمريكية والعالمية لسرقة أرقام حوالي 160 مليون بطاقة ائتمان وهو ما تسبب بخسائر تقدر بمئات ملايين الدولارات.


وقامت المجموعة خلال السنوات الماضية باختراق شركات ومنظمات كبرى من بينها ناسداك وداو جونز وفيزا وداينرز وكارفور وهارتلاند ويورونت وجلوبال بايمنت وغيرها. ونجحت المجموعة خلال عمليات اختراقها المتعددة بالحصول على أسماء مستخدمين وكلمات مرور وغيرها من المعلومات الشخصية بالإضافة إلى أرقام بطاقات الائتمان، وعملت على بيع هذه البيانات لجهات مختلفة حول العالم فيما اعتُبر أكبر قضية قرصنة إلكترونية بتاريخ

باناسونيك تكشف عن هاتف منزلي يعمل بنظام أندرويد

الهواتفكشفت شركة “باناسونيك” عن الهاتف المنزلي KX-PRX120 الذي يعمل بنظام أندرويد 4.0 “آيس كريم ساندويتش” ويحمل بعض من خصائص الهواتف الذكية.
ويملك هاتف “باناسونيك” المنزلي الجديد شاشة تعمل باللمس قياس 3.5 بوصة ذات درجة وضوح تبلغ HVGA، وصمم ليشبه الهواتف الذكية التقليدية من حيث الشكل.

ويضم الهاتف ذاكرة تخزين داخلية ويدعم بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”، كما يدعم الهاتف KX-PRX120 تقنيتي البلوتوث والاتصال بالإنترنت عبر “واي فاي”.

نصائح لشراء أفضل طابعة متعددة الاستخدامات

الحاسوبلم تعد الطابعات التقليدية تلقى رواجاً كبيراً في الأسواق بسبب ظهور الطابعات متعددة الوظائف التي تجمع ما بين مزايا الطابعات والماسحات الضوئية وماكينات نسخ المستندات وحتى جهاز الفاكس في جسم واحد، بل إن الأجهزة متعددة الوظائف في نطاق الأسعار المرتفعة تتمكن من طباعة الصور الفوتوغرافية بجودة احترافية، ولكن يتعين على المستخدم قبل شراء مثل هذه الأجهزة إلقاء نظرة على تكاليف الأحبار.

وتعتبر الأجهزة متعددة الوظائف حالياً هي أفضل اختيار تقريباً، وتقدم الشركات في أغلب الأحيان موديلا أو موديلين ضمن باقة الطابعات التقليدية، في حين تتنوع باقة الاختيارات في فئة الأجهزة متعددة الوظائف.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.07 ثانية
1,249,682 الزيارات غير المكررة: