آخـر الأخبـار

17.03.2017

الحاسوب تخطط شركة مايكروسوفت لتغيير التصميم الخارجي للجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك المحمولة خاصتها، Surface Book، لتتخلى عن ميزة الشاشة القابلة للإزالة من لوحة المفاتيح، وهو الجيل المنتظر أن يطلق عليه اسم سيرفس بوك 2.

وأشار تقرير إخباري، نشره موقع ديجي تايمز الإخباري التايواني على لسان مصادر مطلعة، إلى أن مايكروسوفت بدأت في إنتاج الجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك، وذلك تمهيدا للكشف عنه رسميا خلال مارس الجاري أو أبريل على أقصى تقدير، وطرحه للبيع في الأسواق.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  28 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

الانترنت في الكثير من الأحيان يقوم مستخدمو متصفح جوجل كروم بتسجيل الدخول إلى حسابهم إلى موقع أو خدمة معينة ومن ثم الاعتماد على ميزة تذكر كلمات المرور التي يوفرها المتصفح.
وبالتالي لن يكون المستخدم بحاجة إلى إعادة كتابة كلمة المرور عند تسجيل الدخول إلى الموقع في وقت لاحق.

لكن مع مرور الوقت قد يحتاج المستخدم، لسبب أو لآخر، كلمة المرور الخاصة بحسابه على هذه الخدمة أو الموقع وحينها تكون المفاجئة “يا إلهي لقد نسيت كلمة السر”
حسناً، لا داعي للقلق فمن خلال ميزة تذكر كلمات المرور التي يوفرها متصفح جوجل كروم سيكون بوسعك معرفة كلمة المرور لحسابك بكل سهولة.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  12 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

ويندوز يأتي نظام ويندوز 10 بمجموعة من التأثيرات المرئية المنوعة مثل الرسوم المتحركة وغيرها.
وبلا شك فإن هذه التأثيرات تضفي لمسة جمالية رائعة على مظهر النظام أثناء العمل على الحاسب الشخصي.
لكن للأسف فإن تشغيل هذه التأثيرات يعمل على استنزاف أكبر لموارد النظام الأمر الذي قد يؤدي إلى بطء الحاسب.

وإن كان حاسبك الشخصي يأتي بذاكرة وصول عشوائي RAM محدودة نوعاً ما، فبلا شك سيكون خيار تعطيل التأثيرات المرئيةهو الأفضل بالنسبة لك، وذلك لضمان عدم استنزاف الذاكرة وتعزيز أداء الجهاز عند تشغيل البرامج.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

الانترنت أعلنت شركة جوجل عن تحسينات في تعامل خدمتها للبريد الإلكتروني، جيميل Gmail، مع المرفقات التي تتضمن مقاطع فيديو، وهي إحدى النوعيات القليلة من المرفقات التي لا يُمكن للمستخدم مشاهدتها او استعراضها قبل تنزيلها على جهازه.

وأوضحت جوجل، عبر مدونتها الرسمية، أن التحسينات الجديدة في خدمة جيميل ستسمح للمستخدم باستعراض الفيديوهات القصيرة المرفقة مع رسائل البريد الإلكتروني، دون الحاجة لتنزيلها على جهازه، حيث ستظهر صورة مصغرة للفيديو في المرفقات بدلا من رابط التحميل فقط.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

12.03.2017

الهواتف تواصل شركة آبل عملها على تطوير نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة المسمى آي أو إس iOS، حيث يفترض أن تطلق الشركة النسخة المقبلة من نظامها التشغيلي التي تحمل رقم iOS 10.3 في وقت ما قد يكون قبل نهاية هذا الشهر الحالي، على أن تحتوي تلك النسخة على العديد من المميزات الجديدة المخفية.

وينبغي على المستخدمين الذين يحبذون التحديث فوراً إلى أحدث نسخة من نظام آي أو إس iOS عند توافرها القيام بعملية نسخ احتياطية لجميع الملفات الموجودة على أجهزتهم قبل الشروع بتثبيت التحديث والتأكد بشكل أكبر هذه المرة على أن ملفاتهم المهمة محمية ومحفوظة في مكان آمن.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  61 قراءات |  طباعة الاخبار

12.03.2017

الحاسوب عرضت شركة آبل حواسيب ماك بوك برو MacBook Pro من نماذج عام 2016 دون لوحة اللمس ضمن متجرها الإلكتروني للأجهزة المعاد تجديدها، حيث يتوفر حالياً نموذجها من الحاسب بمواصفات مختلفة مع تخفيضات تتراوح بين 12 و16 في المئة من السعر الأصلي للحواسيب.

وكانت الشركة قد كشفت عن أحدث نماذج من حواسيب ماك بوك برو MacBook Pro خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ويوفر المتجر حالياً حواسيب بالمواصفات العليا والدنيا لفئة ماك بوك برو، ويجري إضافة تلك الحواسيب المعاد تجديدها وبيعها بسرعة كبيرة.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  48 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





تقرير: آبل تعتزم إطلاق آيفون 7 خلال الأسبوع الثالث من سبتمبر 2016

الهواتفقال إيفان بلاس، صاحب التسريبات الشهير على موقع التدوين المصغر تويتر إن إطلاق إصدار العام 2016 من هواتف آيفون الذكية سيكون خلال الأسبوع الثالث من شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

ونشر بلاس، صاحب حساب Evleaks@ المعروف بتسريباته الدقيقة، اليوم السبت تغريدة على تويتر قال فيها إن إطلاق آيفون القادم سيكون خلال الأسبوع الذي يبدأ يوم 12 أيلول/سبتمبر 2016.

إنفيديا تعلن عن أقوى بطاقاتها الرسومية titan x بسعر 1200 دولار

الاخــبارأعلنت شركة إنفيديا NVIDIA عن إطلاق بطاقة الرسوميات “تيتان إكس” TITAN X، التي قالت إنها أقوى بطاقة تنتجها حتى الآن، وهي تنتمي إلى سلسلة “تيتان” titan قوية المواصفات.

وتمتاز البطاقة الجديدة بأنها قائمة على معمارية باسكال Pascal الجديدة من إنفيديا والتي صُنعت باستخدام عملية 16 نانومترًا FinFET، مما يجعلهما أكثر كفاءة ثلاث مرات مقارنة بمعمارية ماكسويل Maxwell السابقة، وأصغر حجمًا.

سامسونج تعلن عن الحاسب اللوحي Galaxy Tab J بسعر 185 دولارا

الحاسوبأعلنت شركة سامسونج عن حاسب لوحي جديد هو “جالاكسي تاب جي” Galaxy Tab J، الذي يقدم مواصفات منخفضة ويستهدف ذوي الدخل المحدود.

ويقدم الحاسب جالاكسي تاب جي شاشة بقياس 7 بوصات وبدقة 1280×800 بكسل، وهي من نوع PLS (نسخة معدلة من قبل سامسونج على تقنية IPS)، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 1.5 جيجابايت، و 8 جيجابايتات من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عن طريق بطاقات microSD.

أسوس تُعلن عن هواتف ZenFone 3 Laser و ZenFone 3 Max

الهواتف;شفت شركة آسوس عن الهواتف الجديدة الذكية ZenFone 3 Laser وZenFone 3 Max التابعة لعائلة هواتف زين فون في حفل أقُيم في فيتنام، ويأي ذلك بعد إعلانها في شهر مايو/آيار الماضي عن هواتف ZenFone 3 وZenfone 3 Deluxe وZenfone 3 Ultra.

ويُفترض أن يكون هاتف ZenFone 3 Laser خلفًا للجيل السابق من الهاتف ZenFone 2 Laser، ويُقدم الهاتف الجيل الثاني من ميزة الضبط التلقائي للصورة عبر الليزر بسرعة ضبط تلقائي تصل إلى 0.03 ثانية.

هواوي تُطلق هاتفها الذكي Maimang 5 مع مُعالج Snapdragon 625

الهواتفأعلنت شركة هواوي عن هاتفها الجديد الذكي والذي يحمل اسم Huawei Maimang 5، ويُأتي الهاتف الجديد خلفًا لهاتف Maimang 4، والذي تم إطلاقه عالميًا تحت اسم Huawei G8.

وعمدن الشركة في وقت سابق من هذا العام إلى إطلاق هواتفها الرائدة الذكية P9 وP9 Plus المزودة بكاميرا خلفية من تصنيع الشركة الألمانية لايكا Leica، كما أطلقت هاتفها الذكي

مايكروسوفت تطلق نسخةً تجريبية جديدة من ويندوز 10 برقم البناء 14390

ويندوزأطلقت شركة مايكروسوفت نسخة المعاينة الأحدث للحواسيب والهواتف المحمولة من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14390، وتأتي النسخة الجديدة بعد ثلاثة أيام من إطلاق الشركة لنسخة المُعاينة السابقة والتي حملت رقم البناء 14388 لأجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة.

ما هو سر الخطوط الموجودة على ظهر هاتف آيفون؟

الهواتفلجأت شركة "أبل" عملاقة الهواتف المحمولة إلى تطوير الخطوط الموجودة على ظهر هواتفها وإطالتها في آيفون 6، عن طريق استبدال غلاف الألومنيوم بمركب معدني شفاف.
ويسمح هذا المركب الشفاف بانتقال موجات الراديو، لكنه يبدو مثل المعدن.

وقررت "أبل" أيضا إخفاء الهوائيات التي تتيح اتصال هاتف آيفون بالشبكات اللاسلكية عن طريق تغليفها بخطوط بلاستيكية أفقية على ظهر الهاتف، الأمر الذي يفسر وجود خطين في أعلى وأسفل ظهر الجهاز ، وفقا لـ"إرم نيوز

سامسونج تطلق هاتفها منخفض المواصفات Galaxy J1 Ace Neo

الهواتفأطلقت شركة سامسونج هاتفًا ذكيًا جديدًا من سلسلة “جالاكسي جي” Galaxy J، وهو الهاتف “جالاكسي جي1 أيس نيو” Galaxy J1 Ace Neo، الذي يندرج تحت فئة الهواتف منخفضة المواصفات.

ويقدم Galaxy J1 Ace Neo شاشة من نوع Super AMOLED مقاسها 4.3 بوصات وبدقة 800×480 بكسلًا، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 1 جيجابايت، و 8 جيجابايتات من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

أيسر تكشف النقاب عن حاسبها الجديد TravelMate X349

الحاسوبكشفت شركة أيسر النقاب عن حاسبها الجديد TravelMate X349 العامل بنظام التغشيل ويندوز 10، ويُنتمي الجهاز الجديد إلى سلسلة حواسيب TaravelMate X3.

ويأتي جهاز TravelMate X349 بهيكل من الألمنيوم، ويزن حوالي 1.53 كيلو جرام، وبسماكة 18 ميليمتر، ويأتي الجهاز مع ميزة قارئ بصمات الأصابع، والتي تسمح للمُستخدمين بإمكانية فتح الجهاز الخاص بهم بسهولة.

سامسونج تكشف النقاب عن هاتف Galaxy J2

الهواتفأعلنت اليوم شركة سامسونج عن هاتفها الجديد من فئة جالاكسي J2، وذلك عبر إدراجه بشكل رسمي في موقع الشركة الكورية الجنوبية المُخصص للهند، ويعتبر الجهاز العامل بنظام أندرويد من أجهزة الفئة المتوسطة.

ويأتي الهاتف بشاشة من نوع سوبر أموليد وبقياس 5 إنش وبدقة 1280×720 بيكسل، مع مُعالج Spreadtrum SC8830 رباعي الأنوية بتردد 1.5 جيجاهيرتز.

سامسونج تكشف النقاب عن هاتف الفابليت Galaxy J Max

الهواتفأعلنت اليوم شركة سامسونج عن هاتفها الجديد من فئة الفابليت جالاكسي J Max، وذلك عبر إدراجه بشكل رسمي في موقع الشركة الكورية الجنوبية المُخصص للهند، ويعتبر الجهاز العامل بنظام أندرويد من أجهزة الفئة المتوسطة مع تقديمه شاشة كبيرة.

ويأتي الهاتف بشاشة من نوع TFT وبقياس 7 إنش وبدقة 1280×800 بيكسل، مع مُعالج Spreadtrum SC8830 رباعي الأنوية بتردد 1.5 جيجاهيرتز.

إنفيديا تطلق بطاقة الرسوميات gtx 1060 بسعر 250 دولارا

الاخــبارأعلنت شركة إنفيديا NVIDIA عن إطلاق بطارية الرسوميات “جي فوريس جي تي إكس 1060” GeForce GTX 1060، التي تأتي خلفًا لبطاقة GTX 960 التي أطلقتها العام والماضي وتأتي لتكمل سلسلة 10-Series الجديدة.

وتمتاز البطاقة الجديدة بأنها قائمة على معمارية باسكال Pascal الجديدة من إنفيديا والتي صُنعت باستخدام عملية 16 نانومترًا FinFET، مما يجعلهما أكثر كفاءة ثلاث مرات مقارنة بمعمارية ماكسويل Maxwell السابقة، وأصغر حجمًا مع أنها تضم أكثر من 7.2 مليارات ترانزستور.

مايكروسوفت تطلق نسخةً تجريبية جديدة من ويندوز 10 برقم البناء 14379

ويندوزأطلقت شركة مايكروسوفت نسخة المعاينة الأحدث للحواسيب والهواتف المحمولة من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14379، وتأتي النسخة الجديدة بعد عدة أيام من إطلاق الشركة لنسخة المُعاينة السابقة والتي حملت رقم البناء 14376 لأجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة.

إتش بي تتجه إلى بيع أجهزة الحاسب بطريقة جديدة

الحاسوبأعلنت شركة إتش بي اليوم عن برنامجها الجديد للمبيعات والذي يحمل اسم “الجهاز بمثابة خدمة” Devices-as-a-Services، حيث يمنح البرنامج الجديد الشركات خيار شراء أجهزة حواسيب ودعم وخدمات من خلال رسوم شهرية بدلًا من دفع ثمن كل شئ مُقدمًا.

وتحاول الشركة تغيير طريقة بيعها التقليدية للحواسيب والخدمات التابعة لها، وذلك في محاولة منها لإنعاش دورة مبيعات الحواسيب المكتبية البطيئة.

1.2 مليون جهاز أندرويد مُصاب بالبرمجية الخبيثة Hummer

الهواتفاكتشف باحثون في مجال الأمن تابعين لمُخبرات أبحاث أمن الهواتف المحمولة Cheetah Mobile Security Research Lab ما يعتقدون بأنه أكبر عائلة برمجيات خبيثة من نوع حصان طروادة المعروفة باسم “هامر” Hummer والتي أصابت حوالي 1.2 مليون جهاز يعمل بنظام أندرويد في مُختلف أنحاء العالم.

وتعمل البرمجية هامر على تثبيت برامج ضارة وتطبيقات وألعاب غير مرغوب بها على أجهزة الضحايا، إلى جانب قيامها بإظهار الإعلانات المُنبثقة على الهواتف.

جوجل تعمل على تصنيع جهاز كروم بوك برو

الحاسوبتُشير الأنباء إلى قيام شركة جوجل بالعمل على تصنيع جهاز حاسب محمول راقي يُسمى كروم بوك برو Chromebook Pro، والذي تنوي الشركة تزويده بموصفات عتادية مرتفعة.

وطلبت الشركة من المُستخدمين إبداء آرائهم حول جهاز كروم بوك برو والإجابة على استطلاع الرأي الذي قامت بنشره من خلال تطبيقها لمكافآت الرأي المُخصص لنظام أندرويد Opinion Rewards، والذي يُقدم لمُستخدميه رصيد في متجر الشركة Google Play Store مقابل الإجابة عن الأسئلة المطروحة.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.07 ثانية
1,200,291 الزيارات غير المكررة: