آخـر الأخبـار

27.07.2017

ويندوز كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظامها التشغيلي ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تتضمن ميزة جديدة موجهة لمستخدمي أندرويد، بحيث تسمح لهم باختبار تطبيق “Microsoft Apps” الجديد الذي يربط الهاتف بجهاز الحاسب.


يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل نشرها ووصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  25 قراءات |  طباعة الاخبار

31.07.2017

الانترنت قالت شركة سامسونج إنها طورت مودمات لشبكات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE قادرة على توفير سرعات تنزيل للبيانات تصل إلى 1.2 جيجابت في الثانية، في تطور جديد يجلب السرعات الفائقة إلى الأجهزة المحمولة.

وقالت عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية في بيان إن التقنية الجديدة لمودمات الجيل الرابع والتي سوف تُضمن في الجيل القادم من معالجات الأجهزة المحمولة التابعة لها؛ تعد الأولى في الصناعة في دعم 6 عروض نطاق لما يُعرف بـ “تجميع الموجات الحاملة” CA.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  21 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

الهواتف أعلنت شركة ميزو Meizu الصينية عن هاتفها الذكي الجديد، “برو 7” Pro 7 ونسخته الكبرى “برو 7 بلس” Pro 7 Plus، والذي يمتاز بتصميمه الفريد، إذ يأتي مع شاشة ثانوية صغيرة تقع أسفل كاميرته الخلفية المزدوجة.

ويقدم الجهاز، الذي ينتمي إلى فئة الهواتف الذكية الرائدة عالية المواصفات، شاشة ثانوية من نوع “أمولد” AMOLED، وهي مخصصة لعرض أشياء، مثل الإشعارات، وحالة الطقس، والوقت، والموسيقى. ثم إنها تُستخدم كشاشة لالتقاط الصور الذاتية “سيلفي” حين استعمال الكاميرا الخلفية.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  23 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

الحاسوب تتوفر في الأسواق العالمية حالياً مجموعة واسعة من الحواسيب اللوحية بمختلف الأسعار والأحجام وأنظمة التشغيل.
لكن السؤال المهم حالياً، هل تحتاج حقاً إلى شراء حاسب لوحي جديد خصوصاً في ظل التراجع المستمر لمبيعات الأجهزة اللوحية على الصعيد العالمي؟حسناً،

قبل أن تقرر إنفاق بعض الأموال على شراء حاسب لوحي جديد، سيكون من الجيد التفكير بالجدوى من استخدام هذه الحواسيب التي غالباً ما يتركها أصحابها لعدة أيام متواصلة دون التفكير بتشغيلها.
والآن إليك 4 أسباب لتجنب شراء حاسب لوحي في 2017.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  30 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

ويندوز أكدت شركة مايكروسوفت أن برنامج الرسام الذي توفره منذ أكثر من 32 سنة على نظام التشغيل ويندوز لن “يموت”، وذلك بعد موجة من الاستياء اجتاحت الويب خلال الأيام القليلة الماضية عقب خبر إعلان “وفاته” قريبًا.

وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية قد نشرت قبل أيام منشورًا قالت فيه إن برنامج MSPaint.exe سوف يُحدد كـ “مهمل” في التحديث الكبير القادم لنظام ويندوز 10 في خريف العام الحالي، ما يعني أن برنامج الرسام “لن يُشمل في التطوير النشط وقد يُحذف في إصدارات المستقبلية”.


نشر في مجموعة : ويندوز |  1 تعليق |  54 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

الهواتف أعلنت شركة تصنيع الهواتف موتورولا التابعة للشركة الصينية لينوفوعن هاتفها الذكي الرائد الجديد Moto Z2 Force، والذي سيكون متاحاً في أسواق الولايات المتحدة خلال الشهر المقبل ابتداءً من 10 أغسطس/آب، ويأتي الهاتف الجديد بعد إعلان الشركة في الشهر الماضي عن هاتف Z2 Play، ويأتي الجهاز الجديد بمواصفات عتادية متوقعة لهاتف ذكي رائد في عام 2017.

ويمتلك الهاتف شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة Quad HD من نوع أموليد وتقنية Shattershield القابلة للخدش بسهولة ولكنها غير قابلة للكسر إلى حد بعيد، مع أحدث معالجات شركة كوالكوم Snapdragon 835 المستعمل ضمن أحدث أجهزة سامسونج وإل جي، جنباً إلى جنب مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  24 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





مايكروسوفت تؤكد: برنامج الرسام لن يموت

ويندوزمايكروسوفت تؤكد: برنامج الرسام لن يموت

أكدت شركة مايكروسوفت أن برنامج الرسام الذي توفره منذ أكثر من 32 سنة على نظام التشغيل ويندوز لن “يموت”، وذلك بعد موجة من الاستياء اجتاحت الويب خلال الأيام القليلة الماضية عقب خبر إعلان “وفاته” قريبًا.

وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية قد نشرت قبل أيام منشورًا قالت فيه إن برنامج MSPaint.exe سوف يُحدد كـ “مهمل” في التحديث الكبير القادم لنظام ويندوز 10 في خريف العام الحالي، ما يعني أن برنامج الرسام “لن يُشمل في التطوير النشط وقد يُحذف في إصدارات المستقبلية”.

ولكن مايكروسوفت حدثت المنشور لتؤكد أن برنامج الرسام بنسخته التقليدية سيكون متاحًا عبر “متجر ويندوز”، في حين أن الوظائف الأساسية التي يوفرها سوف تكون متاحة عبر تطبيق الرسام ثلاثي الأبعاد Paint 3D الجديد.



وقال ميغان سوندرز، المدير العام لقسم 3D في مايكروسوفت: “اليوم، شهدنا تدفقًا لا يصدق من الدعم والحنين حيال (رسام مايكروسوفت).” وأضاف: “وُجد (رسام مايكروسوفت) ليبقى، ولكنه سوف يتخذ منزلًا جديدًا قريبًا؛ في متجر ويندوز، حيث سيكون متاحًا مجانًا.”

ويُعتقد أن خبر إعلان “وفاة” برنامج الرسام أدى إلى موجة من الاستياء وأثار مشاعر الحنين إلى الماضي لأنه كان جزءًا كبيرًا من نظام ويندوز منذ أول إصدار لنظام ويندوز في عام 1985.

وبما أن برنامج الرسام لم يُحدد كـ “محذوف” في مقالات الدعم من مايكروسوفت، فهذا يعني أنه سيُعامل مثل إنترنت إكسبلورر في تحديث ويندوز 10 القادم، الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي لويندوز 10”. أي أنه سوف يبقى جزءًا من نظام ويندوز 10، ولكن مايكروسوفت سوف تدفع المستخدمين وتشجعهم على استخدام برنامج “الرسام ثلاثي الأبعاد” الجديد عوضًا عنه.

تعليقات

1 #1 admin
في August 01 2017 21:53:32
www.fares9.com/vb4/imgcache/2017/08/4.jpg


أمام هذا الكم من الرسائل والتعليقات لم تستطع «مايكروسوفت» سوى العودة بعد أقل من يومين، لتؤكد في بيان، أن «بينت» باقٍ ولن يموت، لكنه سيتخذ «منزلاً» جديداً، هو متجر تطبيقات «ويندوز»، بدلاً من مكانه الحالي في نظام تشغيل «ويندوز»، وسيظل متاحاً مجاناً لكل محبيه.

قرار الإلغاء

السبب الأساسي وراء قرار «مايكروسوفت» بإلغاء «بينت» من نظام «ويندوز» هو أنها أخذت أهم خصائصه ووضعتها في مكان ما داخل «ويندوز»، ثم حسّنتها بصورة كبيرة، والآن إذا كنت تحب تعديل صورك، فأنت لا تحتاج لتفعل ذلك من خلال «بينت»، نظراً لأن تطبيق صور «ويندوز 10» يقوم بكل وظائف «بينت»، مضافاً إليها الكثير من الإمكانات الجديدة التي تجعل العديد من الوظائف تتم تلقائياً على الصورة، كما تسمح لك بتعديل التباين وإضاءة الصورة.

برنامج متواضع

برنامج الرسام أو «بينت» هو برنامج متواضع القدرات لرسم الصور والرسوم وتحريرها، ظهر مع «ويندوز» في نسخته الأولى عام 1985، وطورته في الأصل «شركة زد سوفت» لرسوميات الحاسبات الشخصية، التي رخصت استخدامه لـ«مايكروسوفت»، ثم حسنته الأخيرة ودعمته فنياً طوال 32 سنة. وفي البداية كان يعرف باسم «بينت برش»، ثم تم تعديل اسمه لاحقاً إلى «بينت»، ثم «إم إس بينت» أو «مايكروسوفت بينت».

وطوال هذه السنوات، كان «بينت» على فقره وضعفه في عالم الرسوميات وتحرير الصور، هو البوابة الجذابة التي يدلف منها صغار السن، والمستخدمون الجدد لعالم التقنية الواسع، من خلال ما به من أدوات رسم بسيطة، وأشياء خفيفة للتعامل مع الصور بسرعة، ولذلك كان لدى جميع مستخدمي «ويندوز» احتكاك ما مع «بينت»، سواء في رحلة تعلمهم لمهارات التعامل مع أجهزة الكمبيوتر، أو في تأديتهم لأعمالهم باحترافية بعد ذلك.

أما قدرات «بينت» التاريخية فتتضمن إنشاء وتعديل وتحرير الصور بأنماط متعددة منها «بي إن بي»، و«بيت ماب»، و«جي بي آي جي»، و«تي إي إف إف» وغيرها، ويمكن استخدامه في وضعية الألوان، أو ثنائية الألوان الأبيض والأسود، ولا توجد به وضعية تدرج رمادي.

وعلى الرغم من ظهور العشرات من أدوات الصور الأكثر تعقيداً وحرفية، فإن «بينت» لم يفقد سمعته كأسرع وأسهل محرر للصور وأدوات الرسم على الإطلاق، يمكنه دوماً القيام بالعديد من المهام بسرعة وخفة وسهولة لافتة.

طوفان حنين

شكلت هذه الخبرة «حباً كامناً» لـ«بينت» في نفوس الملايين حول العالم، وأصبح البرنامج معلماً من المعالم الثابتة في خبرتهم مع الكمبيوتر، وما أن وصلهم قرار الإلغاء حتى تدفقت ردود الفعل العاطفية تجاه «مايكروسوفت» بصورة لم تكن متوقعة، ترجوها أن تتراجع عن قرار الإلغاء.

بعد يومين، كتبت المدير العام لقسم التطبيقات ثلاثية الأبعاد في «مايكروسوفت»، ميجان سوندرز، تدوينة رسمية غلبت عليها العاطفة بأكثر مما تضمنته من لغة الـ«بيزنس» الرصينة الجافة المعتادة في هذه الأمور، إذ قالت سوندرز: «واجهت (مايكروسوفت) تدفقاً لا يصدق من الحنين والدعم لبرنامج (بينت)، وهذا شيء رائع حقاً أن نرى كل هذا الحب الكبير لواحد من أقدم تطبيقاتنا الموثوق بها، إذ اتضح بعد 32 سنة، أن برنامج (مايكروسوفت بينت) له الكثير جداً من المحبين، وإزاء هذا الحب فإن (بينت) لن يموت ولن يلغى أو يختفي، بل هو هنا ليبقى مع محبيه، لكنه سيغير منزله فقط، ليكون في متجر تطبيقات (ويندوز)، كنسخة مجانية قابلة للتحميل والاستخدام، بدلاً من وجوده في نظام تشغيل (ويندوز)».

«بينت ثري دي»

لم تحدد سوندرز موعد انتقال «بينت» إلى متجر التطبيقات، كما لم تذكر ما إذا كان البرنامج سيخضع للتطوير، أو سيظل على حالته الحالية في متجر تطبيقات «ويندوز»، لكنها قالت إن «بينت ثري دي» ثلاثي الأبعاد وهو التطبيق الجديد لإبداع الرسوميات، سيستمر يستقبل التحديثات في المستقبل. وأضافت أن «بينت ثري دي» سيحتوي على كل من خصائص «بينت» القديم مثل تحرير الصور والخطوط وأدوات رسم المنحنيات، والرسم ثنائي الأبعاد، ثم يضاف إليها قدرات الرسم ثلاثي الأبعاد.

آراء محللين

إلى ذلك، نشر محللو موقع «بي سي وورلد» تقريراً حاول تفسير هذه الظاهرة، مشيرين إلى أن «مايكروسوفت» اعتبرت برنامجها الجديد «بينت ثري دي» أو «الرسام ثلاثي الأبعاد» بديلاً كافياً ومقنعاً لبرنامج «بينت» التاريخي القديم، وهذا خطأ بحسب قولهم، وأمر أشبه بالمحاولات التي اعتبرت أن التعامل مع الكمبيوتر بالأوامر الصوتية وشاشات اللمس، أشياء يمكن أن تحل بسهولة محل لوحة المفاتيح والـ«ماوس»، وهو ما لم يحدث، فالخبرة المتراكمة من التعامل مع «بينت» لا يمكن محوها بسهولة أو تغييرها بمجرد طرح «بينت ثري دي»، على الرغم من أن «بينت ثري دي» يتضمن بالفعل الكثير من الوظائف والخصائص الإضافية المتقدمة غير المعهودة في «بينت» القديم.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.19 ثانية
1,256,929 الزيارات غير المكررة: