آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت في الفترة الأخيرة تم اختراق العديد من المواقع والشركات الكبري علي مستوي العالم وكان اخرها شركة أوبر وبناءة علي بعض الأحصائيات التي قامت بها شركات الأمن والحماية فإن هناك ما يقارب من 8 هجمات ddos يتم تنفيذها بشكل يومي ولكن علي الرغم

من إنتشار هذا المصطلح علي مواقع الانترنت والاخبار بشكل كبير لكن لا يعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر ماذا يعني هجوم حجب الخدمة ddos وكيف يمكن ان تكون أنت سبب في تنفيذ هذا الهجوم وإذا لم تكن مهتم حتي الان بهذا الأمر فأنصحك من الان بإنه يجب عليك الاهتمام لأن هذه التقنية


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت تزداد مميزات ويندوز 10 أكثر وأكثر مع تحديثات مايكروسوفت النصف سنوية حيث تضاف له خصائص مهمة وأسطورية مما لا شك فيه إنها تساعد المُستخدم فى أثناء التعامل مع النظام. وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 على لاب توب فغالباً انت

تفضل الاتصال بالانترنت عبر الـ Wi-Fi بدلاً من الكابل حتى لا تفقد الميزة الرئيسية للاب توب وهي استخدامه فى أي مكان بدون عوائق مثل الهاتف أو التابلت. حسناً، إليك فى هذا المقال مجموعة من الحيل الخاصة بالواي فاي تساعدك على التعامل مع الـ Wi-Fi بشكل إحترافي ولكن معظم هذه الحيل تعمل فقط على ويندوز 10 بينما القليل منها يعمل على الاصدارات السابقة. فدعونا نتعرف عليها.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

ويندوز إذا كنت تستخدم أحد نسخ الويندوز مثل 8.1 او ويندوز 10 فبالتأكيد لاحظت إن هناك فارق سرعة كبير في الزمن الذي يستغرقه جهاز الكمبيوتر للوصول بك إلي سطح المكتب ولكن هل تعرف السر وراء تلك السرعة الكبيرة ذلك

هو ما سوف نتطرق إليه في هذا الموضوع اليوم لكي تعرف لماذا تمتاز بعض نسخ الويندوز بسرعة كبيرة في الٌإقلاع وما هي الخاصية المسئولة عن ذلك الأمر وهل يمكن ان احتاج إلي تعطيل تلك الخاصية الهامة كل هذا من خلال تلك السطور القادمة.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  1 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

الهواتف أدرجت قوقل مؤخرًا نظامًا بيئيًا للهواتف التي تعمل بنظام تشغيلها أندرويد، حيث أدخلت الشركة عبارة جهاز أندرويد معتمد "Certified Android Device"، وذلك محاولة للشركة في بناء ثقة بين المستخدمين للشركات المصنعة للهواتف المحمولة

امثال سامسونج وسوني وHTC ,,إلخ، وعلى رأسهم شركة قوقل، وهذا الشهادة تؤكد بأن الهاتف متوافق مع نظام قوقل ولا يحمل او يتضمن برمجيات ناقصة أو خبيثة، في هذه المقالة نستعرض لكم ما هية شهادة الإعتماد هذه، وكيفية التحقق ما إذا كان هاتفك الاندرويد معتمد أم لا؟


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

18.11.2017

الانترنت كثيرًا ما يتناول مستخدمي الفيس بوك Facebook مصطلح النكز Poke الذي انتشر بكثرة مؤخرًا كوسيلة أساسية لفك الحظر المفروض على بعض الحسابات، والتي عادة ما يتم حظرها من التعليق أو تجميدها وحجب العديد من خدمات الفيس بوك الأساسية في الحساب.

وأصبح النكز Poke متداولًا عن طريق إرسال الكثير من الأصدقاء عشرات طلبات النكز ونشرها بين المجموعات المختلفة تحت عبارة «أرجوك انكزني».

تقوم خاصية النكز في الفيس بوك بتنبيه صديقك بطريقة مختلفة عن الكتابة أو الكلام المعتاد، وتقوم بتذكيره بوجودك والالتفات إليك، بمعنى آخر هو وسيلة «للتحركش» بين الأصدقاء كأن يلمس الصديق صديقه ليقول له «أنا هنا»، وعند نكز شخص ما، سيتم مباشرةً إرسال إشعار له يخبره بذلك.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





ترانسيند تكشف عن أقراص تخزين اقتصادية من نوع ssd للارتقاء بأداء الحواسب

الاخــبارترانسيند تكشف عن أقراص تخزين اقتصادية من نوع ssd للارتقاء بأداء الحواسب

كشفت شركة ترانسيند Transcend عن أقراص تخزين جديدة من نوع SSD، قالت إنها تأتي للارتقاء بأداء الحاسبات المكتبية والمحمولة ذات الأداء البطيء والتي قد تسبب غضب وإزعاج المستخدم، إذ تعد الأقراص الجديدة طريقة بسيطة وفعالة لإعادة الحيوية والسرعة إلى أداء الحاسب.

وقالت الشركة المتخصصة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية إن الأقراص الجديدة تتضمن الطراز SSD220 SATA III و MTS820 M.2 المزودين بتقنية الذاكرة TLC NAND، وتمثل هذه الأقراص حلًا اقتصاديًا للمستخدمين الراغبين بأداء أسرع لحاسباتهم المحمولة أو المكتبية.



وأضافت ترانسيند أن الأقراص الجديدة قد زودت بذاكرة كاش من نوع DDR3 DRAM وتقنية SLC للحفظ المؤقت للبيانات، وتتمتع الأقراص الجديدة بسرعات عالية في قراءة وكتابة البيانات بالمقارنة مع أقراص SSD الأخرى التي تعتمد على تقنية MLC NAND، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لهواة ألعاب الحاسب أو الطلاب الراغبين بتسريع أداء حاسباتهم بميزانية محدودة.

ويوفر القرص SSD220 سرعات كبيرة في قراءة وكتابة البيانات تصل إلى 550 و 450 ميجابايتًا في الثانية على التوالي، كما يوفر سرعات في قراءة وكتابة عينات البيانات بسعة 4K تصل إلى 330 ميجابايتًا في الثانية على التوالي، مما يرتقي بسرعة تشغيل الحاسب وتشغيل الألعاب والتطبيقات بصورة كبيرة وبكلفة اقتصادية معقولة للغاية عند التحديث من أقراص التخزين التقليدية HDD.

وذكرت الشركة أن مزايا القرص لا تقتصر على أدائه الفائق، بل تتعداه إلى التوافق مع كافة الحاسبات المكتبية والحاسبات من نوع ألترابوك، وذلك بفضل أبعاده الصغيرة التي تبلغ 6.8 ميليمترات للارتفاع فقط والوزن الخفيف البالغ 63 جرامًا فقط، كما يوفر القرص الدعم الكامل لتقنية DevSleep التي تخفف استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 90%، مما يحافظ على عمر بطارية الحاسب المحمول لفترة أطول.

وتوفر شركة ترانسيند مع هذا القرص برنامج SSD Scope الذي يتيح مراقبة حالة وسلامة القرص عبر تقنية S.M.A.R.T، كما يتيح البرنامج أوامر قص البيانات TRIM لتحسين سرعة الكتابة، وتحديث برنامج تشغيل القرص، ونقل البيانات من قرص التخزين القديم إلى القرص الجديد عبر الضغط على بضعة أزرار فقط.

أما القرص MTS820 فهو مصمم للمستخدمين الباحثين عن أداء أفضل لحاسباتهم ذات الحجم الصغير والتي توجد فيها قيود على حجم المكونات المستخدمة في الحاسب، إذ يوفر هذا القرص سرعات أعلى في العمل وبتكلفة اقتصادية معقولة.

ويعتمد هذا القرص على منفذ من نوع “ساتا 3.0” SATA 3.0 بسرعة 6 جيجابتات في الثانية للتوصيل، كما أنه مزود بتقنية SLC للحفظ المؤقت للبيانات، ويوفر سرعات كبيرة في قراءة وكتابة البيانات تصل إلى 550 و 420 ميجابايتًا في الثانية، مما يرتقي بأداء الحاسب بصورة كبيرة ويساهم في اختصار الزمن اللازم لإقلاع الحاسب وتحميل التطبيقات والألعاب بصورة أسرع.

ويوفر هذا القرص أيضًا الدعم لتقنية DevSleep للحفاظ على عمر أطول لبطارية الحاسب، فضلًا عن دعم تقنيات أخرى مثل S.M.A.R.T و TRIM و NCQ لتوفير أعلى درجات الموثوقية في العمل مقارنة بكافة الأقراص الأخرى من نوع NAND Flash.

وتتيح شركة ترانسيند الاستفادة من أقراص التخزين القديمة من نوع HDD عند استبدالها في الحاسبات المحمولة، وذلك عبر عدّة للترقية تسمح بتحويل القرص القديم إلى قرص تخزين خارجي محمول بقياس 2.5 بوصة، وللقيام بذلك يمكن اتباع التعليمات المرفقة خطوة بخطوة.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,304,462 الزيارات غير المكررة: