آخـر الأخبـار

27.07.2017

ويندوز كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظامها التشغيلي ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تتضمن ميزة جديدة موجهة لمستخدمي أندرويد، بحيث تسمح لهم باختبار تطبيق “Microsoft Apps” الجديد الذي يربط الهاتف بجهاز الحاسب.


يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل نشرها ووصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  46 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت العلامة التجارية الإسبانية Doogee لتصنيع الهواتف الذكية الواقع مقرها في الصين قبل عدة أيام عن هاتفها الرائد الجديد المسمى Mix 2، وذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط على إطلاقها هاتفها الآخر S60، وتعتبر شركة Doogee غير معروفة بشكل كبير للمهتمين بالهواتف الذكية إلا أنها تحاول منافسة الشركات الأخرى من خلال توفيرها مواصفات عتادية وشكلية ضمن نطاق سعر مقبول، وتنوي الشركة توفير جهازها الجديد للمستهلكين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ويعتبر الهاتف الجديد ترقية بالنسبة لهاتف الشركة السابق Doogee MIX، الذي أطلقته في شهر يونيو/حزيران من حيث شاشة عرض أكبر بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 مع العديد من المميزات الرائعة في الجهاز، بحيث يمكن اعتباره أول هاتف في العالم بشاشة عرض كاملة وأربع كاميرات.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  6 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة لينوفو، من خلال الشركة التابعة لها “موتورولا موبيليتي”، عمّا سمته إصدارًا خاصًا من هاتفي Moto G5S وMoto G5S Plus، في سوق الإمارات العربية المتحدة، وحددت سعر كل منها بـ 799 و 1099 درهمًا إماراتيًا، على التوالي.

وكانت الشركة قد أعلنت عن هاتفي Moto G5S و Moto G5S Plus مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، اللذين جاءا خلفًا ويعدان نسخة محسنة من هاتف Moto G5 الذي أعلنت عنه في شهر شباط/فبراير الماضي.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت شركة جوجل اليوم الأربعاء خلال حدث خاص أقامته في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية رسميًا عن هاتفي “بكسل 2” Pixel 2 و “بكسل 2 إكس إل” Pixel 2 XL.

ويعد الهاتفان الجديدان الجيل الثاني من سلسلة هواتف بكسل التي أطلقتها عملاق التقنية الأمريكية في العام الماضي كأول أجهزة من صناعتها من الناحيتين العتادية والبرمجية، لتدخل معها في منافسة مباشرة مع مواطنتها آبل، صانعة هواتف آيفون ونظام آي أو إس.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  13 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الاخــبار أعلنت شركة ويسترن ديجيتال حديثًا عن إطلاق قرص تخزين صلب HDD للحواسيب الشخصية المكتبية يمتاز بسعته الكبيرة جدًا، والتي تصل إلى 14 تيرابايتًا، ويستهدف قطاع الأعمال.
وقالت الشركة الأمريكية المتخصصة في تقنية تخزين البيانات وحلولها في بيان إنها توفر لمراكز البيانات السحابية والراقية القدرة المطلوبة من قبل تطبيقات البيانات الكبيرة مع أول محرك أقراص صلب على مستوى المؤسسات بسعة 14 تيرابايتًا ويضم تقنية ما يُسمى “تخزين المغناطيسي المسقّف” SMR.

وأضافت ويسترن ديجيتال أن قرص “ألتراستار إتش إس14” Ultrastar Hs14 “يقدم سعة كبرى بنسبة 40% وضعف أداء الكتابة التسلسلية مقارنة بسلفه من نفس النوع، الأمر الذي من شأنه توفير تجربة فضلى اقتصاديًا ومن ناحية الفعالية في تخزين الأحجام المتزايدة والمتنوعة من البيانات”.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  9 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة “تي سي إل كوميونيكيشن” TCL Communication هاتف “بلاك بيري موشن” BlackBerry Motion، الذي يمتاز بأنه يأتي مع شاشة لمسية دون لوحة مفاتيح فعلية كما هو الحال في معظم هواتف بلاك بيري.

ويمتاز “بلاك بيري موشن” بأنه الهاتف الأول من بلاك بيري الذي يأتي وفق معيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، مع التقنية المضادة للخدش على الشاشة والبطارية الأكبر سعةً بتاريخ الشركة.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





ترانسيند تكشف عن أقراص تخزين اقتصادية من نوع ssd للارتقاء بأداء الحواسب

الاخــبارترانسيند تكشف عن أقراص تخزين اقتصادية من نوع ssd للارتقاء بأداء الحواسب

كشفت شركة ترانسيند Transcend عن أقراص تخزين جديدة من نوع SSD، قالت إنها تأتي للارتقاء بأداء الحاسبات المكتبية والمحمولة ذات الأداء البطيء والتي قد تسبب غضب وإزعاج المستخدم، إذ تعد الأقراص الجديدة طريقة بسيطة وفعالة لإعادة الحيوية والسرعة إلى أداء الحاسب.

وقالت الشركة المتخصصة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية إن الأقراص الجديدة تتضمن الطراز SSD220 SATA III و MTS820 M.2 المزودين بتقنية الذاكرة TLC NAND، وتمثل هذه الأقراص حلًا اقتصاديًا للمستخدمين الراغبين بأداء أسرع لحاسباتهم المحمولة أو المكتبية.



وأضافت ترانسيند أن الأقراص الجديدة قد زودت بذاكرة كاش من نوع DDR3 DRAM وتقنية SLC للحفظ المؤقت للبيانات، وتتمتع الأقراص الجديدة بسرعات عالية في قراءة وكتابة البيانات بالمقارنة مع أقراص SSD الأخرى التي تعتمد على تقنية MLC NAND، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لهواة ألعاب الحاسب أو الطلاب الراغبين بتسريع أداء حاسباتهم بميزانية محدودة.

ويوفر القرص SSD220 سرعات كبيرة في قراءة وكتابة البيانات تصل إلى 550 و 450 ميجابايتًا في الثانية على التوالي، كما يوفر سرعات في قراءة وكتابة عينات البيانات بسعة 4K تصل إلى 330 ميجابايتًا في الثانية على التوالي، مما يرتقي بسرعة تشغيل الحاسب وتشغيل الألعاب والتطبيقات بصورة كبيرة وبكلفة اقتصادية معقولة للغاية عند التحديث من أقراص التخزين التقليدية HDD.

وذكرت الشركة أن مزايا القرص لا تقتصر على أدائه الفائق، بل تتعداه إلى التوافق مع كافة الحاسبات المكتبية والحاسبات من نوع ألترابوك، وذلك بفضل أبعاده الصغيرة التي تبلغ 6.8 ميليمترات للارتفاع فقط والوزن الخفيف البالغ 63 جرامًا فقط، كما يوفر القرص الدعم الكامل لتقنية DevSleep التي تخفف استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 90%، مما يحافظ على عمر بطارية الحاسب المحمول لفترة أطول.

وتوفر شركة ترانسيند مع هذا القرص برنامج SSD Scope الذي يتيح مراقبة حالة وسلامة القرص عبر تقنية S.M.A.R.T، كما يتيح البرنامج أوامر قص البيانات TRIM لتحسين سرعة الكتابة، وتحديث برنامج تشغيل القرص، ونقل البيانات من قرص التخزين القديم إلى القرص الجديد عبر الضغط على بضعة أزرار فقط.

أما القرص MTS820 فهو مصمم للمستخدمين الباحثين عن أداء أفضل لحاسباتهم ذات الحجم الصغير والتي توجد فيها قيود على حجم المكونات المستخدمة في الحاسب، إذ يوفر هذا القرص سرعات أعلى في العمل وبتكلفة اقتصادية معقولة.

ويعتمد هذا القرص على منفذ من نوع “ساتا 3.0” SATA 3.0 بسرعة 6 جيجابتات في الثانية للتوصيل، كما أنه مزود بتقنية SLC للحفظ المؤقت للبيانات، ويوفر سرعات كبيرة في قراءة وكتابة البيانات تصل إلى 550 و 420 ميجابايتًا في الثانية، مما يرتقي بأداء الحاسب بصورة كبيرة ويساهم في اختصار الزمن اللازم لإقلاع الحاسب وتحميل التطبيقات والألعاب بصورة أسرع.

ويوفر هذا القرص أيضًا الدعم لتقنية DevSleep للحفاظ على عمر أطول لبطارية الحاسب، فضلًا عن دعم تقنيات أخرى مثل S.M.A.R.T و TRIM و NCQ لتوفير أعلى درجات الموثوقية في العمل مقارنة بكافة الأقراص الأخرى من نوع NAND Flash.

وتتيح شركة ترانسيند الاستفادة من أقراص التخزين القديمة من نوع HDD عند استبدالها في الحاسبات المحمولة، وذلك عبر عدّة للترقية تسمح بتحويل القرص القديم إلى قرص تخزين خارجي محمول بقياس 2.5 بوصة، وللقيام بذلك يمكن اتباع التعليمات المرفقة خطوة بخطوة.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,277,393 الزيارات غير المكررة: