آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  6 قراءات |  طباعة الاخبار

18.11.2017

الانترنت كثيرًا ما يتناول مستخدمي الفيس بوك Facebook مصطلح النكز Poke الذي انتشر بكثرة مؤخرًا كوسيلة أساسية لفك الحظر المفروض على بعض الحسابات، والتي عادة ما يتم حظرها من التعليق أو تجميدها وحجب العديد من خدمات الفيس بوك الأساسية في الحساب.

وأصبح النكز Poke متداولًا عن طريق إرسال الكثير من الأصدقاء عشرات طلبات النكز ونشرها بين المجموعات المختلفة تحت عبارة «أرجوك انكزني».

تقوم خاصية النكز في الفيس بوك بتنبيه صديقك بطريقة مختلفة عن الكتابة أو الكلام المعتاد، وتقوم بتذكيره بوجودك والالتفات إليك، بمعنى آخر هو وسيلة «للتحركش» بين الأصدقاء كأن يلمس الصديق صديقه ليقول له «أنا هنا»، وعند نكز شخص ما، سيتم مباشرةً إرسال إشعار له يخبره بذلك.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  1 قراءات |  طباعة الاخبار

27.10.2017

الاخــبار منذ أسبوعين تقريباً تم إطلاق معالجات الجيل الثامن لأجهزة الكمبيوتر وأصبحت متاحة للشراء علي العديد من المتاجر الشهيرة و علي الرغم من ذلك فإن هناك العديد من المعلومات التي لا يزال هناك العديد من المستخدمين لا يعرفهوا خاصة إذا هناك من يرغب في تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص به و الحصول علي أحد

معالجات الجيل الثامن و لقد سبق و ان شاركنا معكم بعض المعلومات الاساسية عن معالجات الجيل الثامن ولكن سوف يكون هذا المقال بإذن الله مرجع لكل من يرغب في معرفة الكثير من المعلومات عن معالجات الجيل الثامن Coffee Lake دعونا نبدأ بشكل سريع حتي لا يكون المقال ممل لك عزيزي القارئ.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  9 قراءات |  طباعة الاخبار

22.10.2017

ويندوز بشكل افتراضي عند تثبيت ويندوز 10 على جهازك وتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك سيتم فرض حماية بكلمة المرور على النظام بحيث كلما اردت تشغيل الحاسوب تكتب كلمة السر الخاصة بحسابك أو الـ PIN، لكن مع مرور الوقت قد ينسى البعض كلمة السر او لا يتذكرها بشكل جيد ويحتاج فى هذه الحالة أن يقوم بتغييرها وتعيين كلمة سر جديدة. ومع بداية من الاصدار 1709 من ويندوز 10 او بعد تحديث Fall Creators Update يمكن لمستخدمي الكمبيوتر إعادة تعيين كلمة مرور جديدة مباشرة من شاشة تسجيل الدخول، وإليكم كيف يتم ذلك من خلال الخطوات التالية.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  5 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت العلامة التجارية الإسبانية Doogee لتصنيع الهواتف الذكية الواقع مقرها في الصين قبل عدة أيام عن هاتفها الرائد الجديد المسمى Mix 2، وذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط على إطلاقها هاتفها الآخر S60، وتعتبر شركة Doogee غير معروفة بشكل كبير للمهتمين بالهواتف الذكية إلا أنها تحاول منافسة الشركات الأخرى من خلال توفيرها مواصفات عتادية وشكلية ضمن نطاق سعر مقبول، وتنوي الشركة توفير جهازها الجديد للمستهلكين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ويعتبر الهاتف الجديد ترقية بالنسبة لهاتف الشركة السابق Doogee MIX، الذي أطلقته في شهر يونيو/حزيران من حيث شاشة عرض أكبر بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 مع العديد من المميزات الرائعة في الجهاز، بحيث يمكن اعتباره أول هاتف في العالم بشاشة عرض كاملة وأربع كاميرات.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  14 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة لينوفو، من خلال الشركة التابعة لها “موتورولا موبيليتي”، عمّا سمته إصدارًا خاصًا من هاتفي Moto G5S وMoto G5S Plus، في سوق الإمارات العربية المتحدة، وحددت سعر كل منها بـ 799 و 1099 درهمًا إماراتيًا، على التوالي.

وكانت الشركة قد أعلنت عن هاتفي Moto G5S و Moto G5S Plus مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، اللذين جاءا خلفًا ويعدان نسخة محسنة من هاتف Moto G5 الذي أعلنت عنه في شهر شباط/فبراير الماضي.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  20 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





«شبكة الجيل الخامس» مستقبل سيغير مجرى الحياة

الانترنت
«شبكة الجيل الخامس» مستقبل سيغير مجرى الحياة

يعيش عالم الانترنت اليوم مرحلة ولادة جديدة مع احتمال تحول قطاع الانترنت إلى شبكات الجيل الخامس. فبعد شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع يتطلع الكثيرون إلى الجيل الجديد الذي سيوفر خيارات متطورة تنقل عالم الاتصال إلى مستوى جديد.

ووفقاً لطارق سعدي، رئيس قسم المبيعات في شركة اريكسون الشرق الأوسط، ستضمن شبكات الجيل الخامس تحويلاً أكثر حماية وأماناً مع طاقة تتسم بالفعالية لتمكين أجهزة إنترنت الأشياء بعمر بطارية أطول بعشر مرات من تلك الموجودة في يومنا هذا. وكل هذه المزايا ستقدم فرصاً لحالات استخدام جديدة لم نحلم بها مطلقاً، لأسواق جديدة، ولأنماط عمل جديدة بالكامل.



ويوضح سعدي، أنه من المتوقع أن تتمكن شبكات الجيل الخامس من إدارة كثافة بيانات أكبر 1,000 مرة، والتعامل مع أجهزة أكثر 10-100 مرة، وتوفير زمن أقل، وعمر بطارية قد يصل إلى عشر سنوات في أجهزة معيّنة على الشبكة، مقارنة مع شبكات الجيل الرابع المتوفرة اليوم. وهو ما يعني أنه سيصبح بالإمكان تنزيل فيلم HD عالي الدقة كامل في غضون ثوان معدودة، أو إرسال الأمر إلى السيارة الذاتية القيادة لتفعيل الفرامل على مسافة سنتيمترات قليلة بدلاً من أمتار، أو إدراك وعد إنترنت الأشياء- مع سعة شبكية قادرة على التعامل مع آلاف الأجهزة وعمر بطارية أطول تسهّل التحكم بصيانة الأجهزة.

وفيما يخص قطاع السيارات سيلعب الجيل الخامس على إحداث تغيير هائل في طريقة عملها، حيث تسعى الشركات اليوم إلى لتحويل السيارات ذاتية القيادة إلى حقيقة ووضعها على الطرقات فعلياً. وهذا الأمر ما هو إلا بداية مستقبل الفرص عندما يتعلق الأمر بالمواصلات وشبكات الجيل الخامس. وتشير التوقعات إلى أن أنظمة الاستشعار التي يتم إضافتها إلى الطرقات، وسكك الحديد، والمطارات، ستتمكن من التواصل مع بعضها البعض ومع السيارات الذكية على الطرقات.

وستساهم هذه التكنولوجيا أيضاً في التخفيف من المحدودية الجغرافية التي نواجهها حالياً. فالعديد من الشركات تعمل فعلياً على تطوير استخدامها لتنفيذ عمليات جراحية عن بعد، حيث ستسمح شبكات الجيل الخامس للأطباء بأداء عمليات جراحية حساسة أينما كانوا في أرجاء العالم. وتستعرض حالات استخدام شبكات الجيل الخامس التي توفرها إريكسون مدى الفائدة التي يمكن أن تقدّمها شبكات الجيل الخامس في قطاع الرعاية الصحية من خلال ملء الفجوة الموجودة بين الإنسان وإنترنت الأشياء، حيث تكون ميزة إدراك المحتوى والسياق التي تقدمها شبكات الجيل الخامس الفارق الرئيسي الذي يميّزها عن تقنيات الاتصال بين الآلات.

وفي حال تكوينها بالشكل المناسب، يمكن لشبكات LTE الموجودة حالياً أن تقدم الدعم لبعض تطبيقات القطاع، ولكن تلبية الحاجة إلى حالات استخدام أخرى أكثر تطلباً، يمكن تحقيقه جزئياً فقط باستخدام حلول الاتصال المتوفرة. ومن المتوقع أن تلبي أنظمة الجيل الخامس تحديات مثل السرعة المنخفضة، والاعتمادية المرتفعة، والتغطية الدولية، والدرجة العالية من مرونة التطبيق- وهي العوامل الرئيسية لدعم أنماط العمل المبتكرة.

وخلف الكواليس، يتعاون القطاع بأكمله لتحقيق هذا القدر من تطور التكنولوجيا المتوقع ومرحلة ما قبل التوحيد. ونتطلع الآن إلى تطوير الابتكارات التالية والتي تتضمن خرائط طرق المنتجات وتطبيقها. وعندها سيبدأ السباق الحقيقي، وسيكون الوقت قد حان للتفوق على التوقعات. أما الآن، فمن الضروري أن يعمل القطاع بيد واحدة لحشد نطاق أكبر في مرحلة تطوير التكنولوجيا، وبناء شبكة أقوى وأكثر فعالية من حيث التكاليف.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,284,967 الزيارات غير المكررة: