آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  22 قراءات |  طباعة الاخبار

10.02.2018

الاخــبار كشفت شركة ترانسيند عن أقراص التخزين السحابية الجديدة ستور جت كلاود 110 و ستور جت كلاود 210، التي تتميز بالعديد من المزايا مثل إمكانية الوصول إلى البيانات ومشاركتها من أي مكان وعمل النسخ الاحتياطية من البيانات بشكل أتوماتيكي وكذلك عرض وسائط الميديا بشكل سلس.وتعتمد أقراص التخزين ستور جت كلاود على وحدات تخزين مركزية بحجم 4 تيرابايت،

وحجم 8 تيرابايت وسرعات عالية في نقل البيانات، وهو ما يمكّن المستخدمين من الوصول للبيانات ومشاركتها في أي وقت ومن أي مكان.كما يوفر ستور جت كلاود 210 ميزة إضافية وهي إنشاء نسخة مطابقة عن البيانات (data mirroring) بطريقة RAID 1 وهو ما يحافظ على البيانات وعلى طريقة عرضها عن طريق حفظ نسختين من البيانات في مكانين مختلفين على نفس القرص.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  3 قراءات |  طباعة الاخبار

10.02.2018

الحاسوب يقوم نظام ويندوز على أجهزة اللابتوب بإصدار إشعار فور وصول طاقة البطارية لأقل من 20% ليقوم المُستخدم بدوره وهو توصيل الشاحن بالجهاز حتى لا يفصل فجأة. لكن لا يفعل نفس الشيء عندما تمتلئ البطارية بالطاقة وتصل 100% ،حيث يؤدي ترك الشاحن موصل بالجهاز بإستمرار أثناء العمل عليه إلى نقص عمر البطارية بسبب ارتفاع الحرارة، وقد وضحنا ذلك

بالتفصيل فى موضوع هل يجب أن نبقي الشاحن موصول بشكل مستمر في اللابتوب ؟وبما أن الويندوز لا يحتوي على خيار للتنبيه عند اكتمال شحن بطارية اللاب، سنقوم أدناه باستعراض طريقة تفعل ذلك وبدون استخدام برامج وبطريقة سهلة جداً.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  3 قراءات |  طباعة الاخبار

29.12.2017

الانترنت معظمنا يعرف إنك عندما تقوم بتوصيل أحد الاجهزة علي شبكة فذلك الجهاز سوف يحصل علي عنوان IP Address سواء كان هذا الجهاز هو جهاز كمبيوتر أو هاتفك الذكي او طابعات او كاميرات مراقبة وغيرها فكل تلك الاجهزة تحصل علي عنوان IP Address خاص بها ولكن هل فكرت يوماً كيف تحصل تلك الاجهزة علي عنوان IP بشكل تلقائي بمجرد توصيلها علي الشبكة وكيف يختلف عنوان IP هذا من جهاز لاخر الامر كله يعتمد علي ما يسمي DHCP هذا هو بالتحديد ماسوف نشاركه معكم اليوم لتعرف ما هو DHCP بشكل أكبر وتعرف كيف يعمل في الشبكة لذلك تابع معي بتركيز قليلاً ..


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  19 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت في الفترة الأخيرة تم اختراق العديد من المواقع والشركات الكبري علي مستوي العالم وكان اخرها شركة أوبر وبناءة علي بعض الأحصائيات التي قامت بها شركات الأمن والحماية فإن هناك ما يقارب من 8 هجمات ddos يتم تنفيذها بشكل يومي ولكن علي الرغم

من إنتشار هذا المصطلح علي مواقع الانترنت والاخبار بشكل كبير لكن لا يعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر ماذا يعني هجوم حجب الخدمة ddos وكيف يمكن ان تكون أنت سبب في تنفيذ هذا الهجوم وإذا لم تكن مهتم حتي الان بهذا الأمر فأنصحك من الان بإنه يجب عليك الاهتمام لأن هذه التقنية


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  18 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت تزداد مميزات ويندوز 10 أكثر وأكثر مع تحديثات مايكروسوفت النصف سنوية حيث تضاف له خصائص مهمة وأسطورية مما لا شك فيه إنها تساعد المُستخدم فى أثناء التعامل مع النظام. وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 على لاب توب فغالباً انت

تفضل الاتصال بالانترنت عبر الـ Wi-Fi بدلاً من الكابل حتى لا تفقد الميزة الرئيسية للاب توب وهي استخدامه فى أي مكان بدون عوائق مثل الهاتف أو التابلت. حسناً، إليك فى هذا المقال مجموعة من الحيل الخاصة بالواي فاي تساعدك على التعامل مع الـ Wi-Fi بشكل إحترافي ولكن معظم هذه الحيل تعمل فقط على ويندوز 10 بينما القليل منها يعمل على الاصدارات السابقة. فدعونا نتعرف عليها.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  19 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





تسريبات جديدة تكشف تفاصيل عن "آي فون 7" و"آي فون 7 برو"

الهواتفتسريبات جديدة تكشف تفاصيل عن "آي فون 7" و"آي فون 7 برو"

تتجه شركة" آبل" إلى إطلاق النسخة المحسّنة من أجهزة "آي فون 7" والذي قد يحمل اسم "آي فون 7 بلس" أو "آي فون 7 برو" وفقاً لحساب OnLeaks على "تويتر"، وتعد هذه الخطوة استمراراً لاستراتيجية "آبل" التي قامت بإطلاق جيلين من أجهزة "آي فون بلس" حتى الآن، والذي يحظى باهتمام أكبر من الشركة عبر تزويده بتقنيات ومواصفات أعلى من أجهزة "آي فون" التقليدية في ذات الجيل كما حدث في جيل "أجهزة آي فون 5" و"آي فون 6" مقابل "آي فون 5 بلس" و"آي فون 6 بلس".

وذكر الحساب، الذي نشر صوراً مسربة لمخططات جهازي "آي فون 7" و"آي فون 7 برو"، أن الجهاز الجديد سيحصل على تحسينات كبيرة في المواصفات بالإضافة إلى تغييرات جذرية في التقنيات المستخدمة في كلا الجهازين.



سيأتي كلا الجهازين الجديدين بكاميرا ذات عدسة مزدوجة، إلا أن "آي فون 7 برو" سيتميز بكاميرا أكثر تقدماً، وليس واضحاً حتى الآن هدف شركة "آبل" من تزويد الأجهزة بعدستين لاستخدامهم بشكل منفصل لتوفير إمكانية التقاط صور بزاوية واسعة كما في جهاز" LG G5" أو لجعل تقنية التكبير البصري مرئية للمستخدم. ولكن في كلا الحالتين، يعد هذا التغيير هو الفارق الأكبر بين الجهازين.

في الوقت ذاته، ظهرت تقارير متضاربة في الأسابيع الماضية حول ما إذا كانت "آبل" ستتيح منفذ Smart Connector في أجهزة "آي فون 7" و"آي فون 7 بلس/برو". إلا أن حساب OnLeaks حسم الأمر وفقاً لتسريباته عبر الإعلان عن توفير المنفذ لأجهزة "آي فون 7 برو" فقط.

تم إطلاق منفذ Smart Conector للمرة الأولى مع أجهزة "آي باد برو" خلال العام الماضي، حيث يمكن منفذ Lightning port تزويد الجهاز بالطاقة ونقل البيانات في الوقت ذاته، ما يعني إمكانية تزويد الأجهزة المتصلة بالجهاز مثل لوحات المفاتيح وسماعات الرأس بالطاقة من خلال منفذ Smart Connector.

الاختلافات الأخرى بين الجهازين والإضافات الجديدة عليهما تضمنت أيضاً عدم وجود تغييرات تذكر على تصميم الأجهزة حيث سيحتفظ كلا الجهازين بتصميم هيكله، وسيتم اعتماد الهيكل المستخدم في أجهزة "آي فون 6" بنسخه المتعددة، إلا أن أجهزة "آي فون" الجديدة قد تحظى بهيكل أنحف قليلاً من النسخ السابقة، كما تظهر صور التصميمات المسربة تخلي شركة "آبل" عن منفذ سماعات الرأس، بالإضافة إلى عدم وجود مكبر صوت إضافي في كلا الجهازين.

في الوقت ذاته، قام موقع MacRumors بنشر تقرير موسع عن توقعات تتعلق بمواصفات أجهزة "آي فون" الجديدة، حيث ذكر أن جهاز "آيفون 7" سيحصل على ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت، فيما سيحصل "آي فون 7 برو" على ذاكرة عشوائية بسعة 3 غيغابايت، فيما ستطلق الشركة الجهازين بشاشة ذات قياس 4.7 لجهاز "آيفون 7" و5.5 إنش لجهاز "آي فون 7 برو"، وهذه القياسات المعتمدة في أجهزة "آي فون" منذ إطلاق جهازي "آي فون 6" و "آي فون 6 بلس".

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,322,442 الزيارات غير المكررة: