آخـر الأخبـار

17.03.2017

الحاسوب تخطط شركة مايكروسوفت لتغيير التصميم الخارجي للجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك المحمولة خاصتها، Surface Book، لتتخلى عن ميزة الشاشة القابلة للإزالة من لوحة المفاتيح، وهو الجيل المنتظر أن يطلق عليه اسم سيرفس بوك 2.

وأشار تقرير إخباري، نشره موقع ديجي تايمز الإخباري التايواني على لسان مصادر مطلعة، إلى أن مايكروسوفت بدأت في إنتاج الجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك، وذلك تمهيدا للكشف عنه رسميا خلال مارس الجاري أو أبريل على أقصى تقدير، وطرحه للبيع في الأسواق.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  64 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

الانترنت في الكثير من الأحيان يقوم مستخدمو متصفح جوجل كروم بتسجيل الدخول إلى حسابهم إلى موقع أو خدمة معينة ومن ثم الاعتماد على ميزة تذكر كلمات المرور التي يوفرها المتصفح.
وبالتالي لن يكون المستخدم بحاجة إلى إعادة كتابة كلمة المرور عند تسجيل الدخول إلى الموقع في وقت لاحق.

لكن مع مرور الوقت قد يحتاج المستخدم، لسبب أو لآخر، كلمة المرور الخاصة بحسابه على هذه الخدمة أو الموقع وحينها تكون المفاجئة “يا إلهي لقد نسيت كلمة السر”
حسناً، لا داعي للقلق فمن خلال ميزة تذكر كلمات المرور التي يوفرها متصفح جوجل كروم سيكون بوسعك معرفة كلمة المرور لحسابك بكل سهولة.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  41 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

ويندوز يأتي نظام ويندوز 10 بمجموعة من التأثيرات المرئية المنوعة مثل الرسوم المتحركة وغيرها.
وبلا شك فإن هذه التأثيرات تضفي لمسة جمالية رائعة على مظهر النظام أثناء العمل على الحاسب الشخصي.
لكن للأسف فإن تشغيل هذه التأثيرات يعمل على استنزاف أكبر لموارد النظام الأمر الذي قد يؤدي إلى بطء الحاسب.

وإن كان حاسبك الشخصي يأتي بذاكرة وصول عشوائي RAM محدودة نوعاً ما، فبلا شك سيكون خيار تعطيل التأثيرات المرئيةهو الأفضل بالنسبة لك، وذلك لضمان عدم استنزاف الذاكرة وتعزيز أداء الجهاز عند تشغيل البرامج.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  31 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

الانترنت أعلنت شركة جوجل عن تحسينات في تعامل خدمتها للبريد الإلكتروني، جيميل Gmail، مع المرفقات التي تتضمن مقاطع فيديو، وهي إحدى النوعيات القليلة من المرفقات التي لا يُمكن للمستخدم مشاهدتها او استعراضها قبل تنزيلها على جهازه.

وأوضحت جوجل، عبر مدونتها الرسمية، أن التحسينات الجديدة في خدمة جيميل ستسمح للمستخدم باستعراض الفيديوهات القصيرة المرفقة مع رسائل البريد الإلكتروني، دون الحاجة لتنزيلها على جهازه، حيث ستظهر صورة مصغرة للفيديو في المرفقات بدلا من رابط التحميل فقط.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  42 قراءات |  طباعة الاخبار

12.03.2017

الهواتف تواصل شركة آبل عملها على تطوير نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة المسمى آي أو إس iOS، حيث يفترض أن تطلق الشركة النسخة المقبلة من نظامها التشغيلي التي تحمل رقم iOS 10.3 في وقت ما قد يكون قبل نهاية هذا الشهر الحالي، على أن تحتوي تلك النسخة على العديد من المميزات الجديدة المخفية.

وينبغي على المستخدمين الذين يحبذون التحديث فوراً إلى أحدث نسخة من نظام آي أو إس iOS عند توافرها القيام بعملية نسخ احتياطية لجميع الملفات الموجودة على أجهزتهم قبل الشروع بتثبيت التحديث والتأكد بشكل أكبر هذه المرة على أن ملفاتهم المهمة محمية ومحفوظة في مكان آمن.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  117 قراءات |  طباعة الاخبار

12.03.2017

الحاسوب عرضت شركة آبل حواسيب ماك بوك برو MacBook Pro من نماذج عام 2016 دون لوحة اللمس ضمن متجرها الإلكتروني للأجهزة المعاد تجديدها، حيث يتوفر حالياً نموذجها من الحاسب بمواصفات مختلفة مع تخفيضات تتراوح بين 12 و16 في المئة من السعر الأصلي للحواسيب.

وكانت الشركة قد كشفت عن أحدث نماذج من حواسيب ماك بوك برو MacBook Pro خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ويوفر المتجر حالياً حواسيب بالمواصفات العليا والدنيا لفئة ماك بوك برو، ويجري إضافة تلك الحواسيب المعاد تجديدها وبيعها بسرعة كبيرة.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  115 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





جيتكس 2016 يطلق الحركة العالمية الجديدة للشركات الناشئة

الاخــبارجيتكس 2016 يطلق الحركة العالمية الجديدة للشركات الناشئة

أعلن معرض أسبوع جيتكس للتقنية عن استضافة وإطلاق حركة جيتكس للشركات الناشئة، أحد أكثر التجمعات العالمية للشركات الناشئة على مستوى العالم، حيث يتم فيه تمثيل أكثر من 30 دولة، ويهدف إلى الجمع بين أصحاب الشركات، والمبتكرين، والمستثمرين، والمشترين لأول مرة في دبي.

وتتألف حركة جيتكس للشركات الناشئة من أكثر من 400 شركة ناشئة، وما يزيد عن 1,000 صاحب شركة، ومستثمر، ومستشارين من الشركات الناشئة العالمية، وسوف يُلقي هذا التجمع الحصري الضوء على أكثر الشركات الناشئة ابتكارًا في مختلف أنحاء العالم.

كما سيقدم لهم منصة للبيع، وإقامة الشراكات، وجذب المستثمرين، كما سيتمكن المشاركون أيضًا من التنافس على الجوائز، وحضور مؤتمر تفاعلي لمناقشة التحديات التي يواجهها أصحاب الشركات، ومقابلة الشخصيات الرائدة في الصناعة.



وقد حازت هذه المبادرة بالفعل على اهتمام وزخم كبيرين من الداعمين لها من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك، بيزنس فرانس، ووكالة كروس تريد من سنغافورة، ودي جي روبوتيكس من الإمارات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) من مصر، ووكالة جيترو اليابانية، وماركو تريد اكسبورت من المغرب، ووكالة ستار سيستمز من إيران، وشركة الاتصالات السعودية من المملكة العربية السعودية.

ويمتلك العالم العربي قاعدة سكانية مزدهرة من الشباب، إذ تقل أعمار 60% من تعدادهم البالغ 350 مليون نسمة عن 25 سنة. وتتصل هذه الملايين الشابة بالإنترنت، والهواتف المحمولة، وتستخدم التقنية، ويصبح الشباب من أصحاب المشاريع بفضل الدعم القوي الذي يلقونه من المبادرات الحكومية.

وعملت دولة الإمارات العربية المتحدة على أن تكون سباقة في قيادة ثورة التحول إلى المدن الذكية والاقتصاديات المتنوعة في المنطقة. ويقف أصحاب الشركات في الشرق الأوسط وأفريقيا في قلب الثورة الرقمية، في ظل التوسّع الذي تشهده تقنية المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء الإقليم.

وبهذه المناسبة قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب أول الرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “يُعدّ رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم، والمنطقة العربية من النساء، والشباب، من أصحاب المشاريع، قوة تغيير حقيقية لها أثرًا إيجابيًا في مجتمعنا. فكل هؤلاء يحتاجون إلى بيئة داعمة لرعايتهم وتمكينهم من النمو والنجاح. ويمتلك أسبوع جيتكس للتقنية تراث قوي كواحد من فعاليات التقنية الدولية الرائدة، كما يمتلك موقعًا فريدًا لتسليط الضوء على الشركات الناشئة. وفي ظل وجود 146,000 متخصص تقني و22,000 مدير تنفيذي في جيتكس، فسوف تكتسب هذه الشركات الناشئة فرصة للوصول مباشرة إلى شبكة عمل قوية في هذه الصناعة، وإلى سوق كبير للتقنية، ودخول الأسواق النامية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وكذلك حماية خطط أعمالهم المستقبلية ومنتجاتهم وخدماتهم”.

ويلتزم القطاع الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتيسير بيئة مواتية لإقامة المشروعات من خلال صندوق المعرفة البالغ قيمة ملياري درهم، وهو يمثّل جزء من الاستراتيجية الوطنية للابتكار في الدولة، التي تهدف إلى تسريع حركة الشركات الناشئة نحو تطوير اقتصاد قائم على المعرفة المستدامة.

ومن بين الإعلانات الإيجابية الأخرى، تأسيس صندوق لإقامة 500 شركة ناشئة بقيمة 30 مليون دولار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، واستثمار 250 مليون دولار من شركة أوبر في المنطقة والشركات الناشئة محليًا في دولة الإمارات. وهذا بالإضافة إلى قيام شركة “سوق. كوم” مؤخرًا بضمان القيام باستثمار 275 مليون دولار لتصبح بذلك أعلى شركات الإنترنت قيمة في منطقة الشرق الأوسط. وكل هذه النماذج تُعد شواهد على ارتفاع مشهد ريادة الأعمال المزدهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تُوفّر الاقتصاديات الحيوية النامية فرصًا غير مسبوقة لم تُستَغل من قبل.

وقد لفتت زيادة أعداد صفقات الخروج من السوق في المنطقة نظر واهتمام أصحاب رؤوس الأموال الجادين، ما يثبت أن المستثمر الذكي يمكنه تحقيق أرباح نتيجة لاستثماراته التي يقوم بها في المنطقة. ومن بين أشهر الشركات التي خرجت من السوق خلال عام 2015، شركة “يميكسبتي” التركية الناشئة لتوصيل الطعام، والتي تم بيعها بـ589 مليون دولار، وشركة “طلبات. كوم” الكويتية، التي بيعت بقيمة 170 مليون دولار، وشركة “فوري” منصة الدفع الإلكتروني، التي تم بيعها بـ100 مليون دولار.

وسوف تكون حركة جيتكس للشركات الناشئة، الفعالية الرئيسية في دورة الحدث لعام 2016، كما أنه من المقرر أيضًا أن تحقق قطاعات التقنيات الناشئة في المنطقة مكسب مماثل، حيث سيتم عرض تطبيقات إنترنت الأشياء، وتقنيات الجيل التالي، وحلول التسويق الرقمي، والتي من المتوقع أن تُحدِث ثورة في الاقتصاد العالمي بحلول عام 2025.

واستفادت منطقة الشرق الأوسط من التحول الصناعي العالمي، من خلال تبنيها المبكّر للتقنيات الناشئة وتقنيات الجيل التالي، وتمتلك المنظمات الناشئة في المنطقة موقعًا جيدًا لتصبح من الرواد والمبدعين في هذا المجال، ومن المقرر بالفعل أن تقوم المنطقة بإنفاق نحو 60 مليار دولار على الطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات، والمركبات بدون قائد، والتسويق الرقمي، ونمط المعيشة الذكية، والملابس الذكية، بحلول عام 2020.

وفي الوقت الذي تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط تحوّلات سريعة نحو المدن الذكية، فإن الطلب يزداد باستمرار على الحلول المبتكرة. وسوف تقوم حركة جيتكس للشركات الناشئة بجمع أصحاب الشركات والمشتريين الحكوميين الرئيسيين، ونواب رؤساء مجالس الإدارات، والمستثمرين، ورؤوس الأموال التأسيسية، والموجهين من مختلف أنحاء العالم، تحت مظلتها.

وأضافت لوه ميرماند قائلة: “إن السوق مفتوح على مصراعيه للابتكار من قبل مُقدّمي التقنية الكبار والناشئين، فمشترو التقنية متعطّشون لتمييز أنفسهم عن منافسيهم، وهم منفتحون ليكونوا من أوائل متبنيو التقنية التي تُمكّنهم من إِحداث ثورة لتعزيز تجربة عملائهم، أو فتح أفاق جديدة في السوق في الصناعات الرئيسية كالتجزئة والرعاية الصحية والتعليم والسفر والطاقة. وسوف توفّر حركة جيتكس للشركات الناشئة ذلك الاتساع والعمق بالنسبة للتقنية والخدمات لجميع زائرينا التجاريين المستثمرين في الابتكار والمشاريع.”

وسوف يكون متاحًا أمام الوفود فرصة زيارة الأجنحة الوطنية وأجنحة العرض، حيث توجد أكثر الشركات الناشئة إثارة، والتي تعرض المركبات بدون قائد والروبوتات، وإنترنت الأشياء والواقع المُعزّز والافتراضي، والذكاء الاصطناعي، والتمويل والتجزئة، والرعاية الصحية، والتعليم والطاقة، والسفر والضيافة، والإعلام والتسويق، والنقل والخدمات اللوجستية، وأكثر من ذلك.

وسوف يُقدّم أسبوع جيتكس للتقنية، مناطق متخصصة لعرض منتجات العارضين، وتقديم العروض الحية للحلول الناشئة، ومقدمي المنتجات من الطباعة ثلاثية الأبعاد، والروبوتات، والمركبات بدون قائد، والتسويق الرقمي، والملبوسات وإنترنت الأشياء ونمط المعيشة الذكي، بالإضافة إلى أيام متعامدة لتيسير تجربة الزوار الباحثين عن المعرفة المتخصصة. ويجمع أسبوع جيتكس للتقنية بين الرواد، وأصحاب النفوذ، والمبدعين في الصناعة، وبرنامج متميز من جلسات التواصل.

ومن المُتوقع أن يجتذب أسبوع جيتكس للتقنية أكثر من 146,000 زائر من أكثر من 140 دولة، من بينهم 22,000 من التنفيذيين، و3,500 عارض من 55 دولة.

يُقام أسبوع جيتكس للتقنية في الفترة من 16 – 20 أكتوبر 2016 في مركز دبي التجاري العالمي.

يُشار إلى أن أسبوع جيتكس للتقنية يُعدّ أكبر معرضًا وسوقًا للتبادل المعرفي في صناعة التقنية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويتكون الحدث الذي يُقام على مدار 5 أيام في شهر أكتوبر من كل عام في مركز دبي التجاري العالمي، من معرض يقام على مساحة تزيد عن 80,000 متر مربع، ومؤتمر لرواد التقنية، وحركة جيتكس للشركات الناشئة والعديد من الفعاليات المصاحبة الأخرى.

ويجتذب معرض جيتكس أكثر من 150,000 متخصص في التقنية، وقادة المؤسسات، ومسئولي القطاع العام، وأصحاب الشركات من أكثر من 140 دولة، ويركز المعرض على عرض أحدث التقنيات المبتكرة، مقدمًا عائدًا مرتفعًا على الاستثمار بالنسبة فرص الأعمال، ويُمثّل المعرض المنصة الرائدة في المنطقة للتقنية والأعمال.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,215,218 الزيارات غير المكررة: