آخـر الأخبـار

17.03.2017

الحاسوب تخطط شركة مايكروسوفت لتغيير التصميم الخارجي للجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك المحمولة خاصتها، Surface Book، لتتخلى عن ميزة الشاشة القابلة للإزالة من لوحة المفاتيح، وهو الجيل المنتظر أن يطلق عليه اسم سيرفس بوك 2.

وأشار تقرير إخباري، نشره موقع ديجي تايمز الإخباري التايواني على لسان مصادر مطلعة، إلى أن مايكروسوفت بدأت في إنتاج الجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك، وذلك تمهيدا للكشف عنه رسميا خلال مارس الجاري أو أبريل على أقصى تقدير، وطرحه للبيع في الأسواق.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  149 قراءات |  طباعة الاخبار

23.07.2017

الانترنت مع النمو المتواصل للمحتوى المرئي على شبكة الإنترنت، يتوجه الكثير من صناع المحتوى إلى موقع يوتيوب لتدشين قناتهم الجديدة والبدء بإنشاء الفيديوهات ظناً منهم أن تحقيق الشهرة الواسعة على المنصة ستكون عملية سهلة.

لكن يواجه الكثير من المستخدمين صعوبات شتى في نشر قنواتهم والحصول على الشعبية اللازمة، خصوصاً مع تجاهل بعض صناع المحتوى للنصائح والممارسات البسيطة التي تساعد في تحسين شعبية قنواتهم.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

23.07.2017

الاخــبار كشفت شركة ترانسيند Transcend عن أقراص تخزين جديدة من نوع SSD، قالت إنها تأتي للارتقاء بأداء الحاسبات المكتبية والمحمولة ذات الأداء البطيء والتي قد تسبب غضب وإزعاج المستخدم، إذ تعد الأقراص الجديدة طريقة بسيطة وفعالة لإعادة الحيوية والسرعة إلى أداء الحاسب.

وقالت الشركة المتخصصة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية إن الأقراص الجديدة تتضمن الطراز SSD220 SATA III و MTS820 M.2 المزودين بتقنية الذاكرة TLC NAND، وتمثل هذه الأقراص حلًا اقتصاديًا للمستخدمين الراغبين بأداء أسرع لحاسباتهم المحمولة أو المكتبية.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

23.07.2017

الهواتف أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الذكي الجديد “هونر 9 بريميوم” Honor 9 Premium، الذي يعد نسخة تقدم الحد الأعلى من مواصفات هاتفها “هونر 9″، الذي كشفت عنه في الشهر الماضي.

ويمتاز هاتف الشركة الصينية بأنه يقدم مواصفات متقدمة، إذ ينتمي إلى فئة الهواتف الرائدة، ولكنه يتوفر بسعر منافس مقارنة ببقية الهواتف الرائدة.

ويتشابه “هونر 9 بريميوم” مع “هونر 9” بالتصميم وبعض المواصفات الداخلية، ولكن الأول يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات، و 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

23.07.2017

الهواتف أعلنت شركة إل جي الكورية الجنوبية هاتف جديد يحمل اسم Q8، والذي يعتبر بمثابة النسخة الأصغر من هاتفها الرائد V20، بحيث عملت الشركة على إصلاح بعض المشاكل التي ظهرت بالنسبة للمستخدمين مع الهاتف الأكبر V20، وتتمحور فكرة الهاتف الجديد حول جلب بعض السمات المميزة من هاتف G6 مع انخفاض ملحوظ من الناحية السعرية.

وتتعامل إل جي بحماسة مع منتصف عام 2017 وذلك عبر إطلاقها الهاتف الجديد وطرحها سابقاً هاتف G6 الذي حصل على تحسينات ملحوظة مقارنة بالهاتف السابق G5، كما أطلقت سلسلة هواتف Q6، ويتشابه الهاتف الجديد الصغير مع الهاتف الأكبر حتى من حيث امتلاكه لشاشة ثانية.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

26.06.2017

ويندوز سرّب قراصنة إنترنت كمية هائلة من شفرة برنامج ويندوز 10 عبر الإنترنت ونشروها على الملأ، وفق ما ذكرته صحيفة ذا ريجيستر.
وأضافت الصحيفة أن المعلومات المتسربة عن طريق القراصنة من البرنامج تبلغ 32 تيرابايت وتشمل شفرة برنامج ويندوز وشفرات أخرى لا تستخدمها إلا شركة مايكروسوفت داخلياً وتشمل الملفات التي تم تسريبها عن طريق القرصنة والتي تعرفها مايكروسوفت بأنها معلومات قانونية، غالبية شفرات البرنامج المستخدم في تشغيل الحواسيب التي تستخدم البرنامج، وتشغيل محركات يو أي بي وواي فاي وبلوتوث.

وسرب القراصنة البيانات إلى موقع بيتا اركايف الذي يهدف إلى حفظ وإعلان البرامج التي لا يتوقع لها أن ترى النور ويبدو أن البيانات المتسربة حصل عليها القراصنة من مايكروسوفت خلال شهر مارس وبعد نشر الصحيفة الأميركية تلك المعلومات قال المسؤولون عن موقع بيتا اركايف إنهم محوا جميع القنوات التي تم تسريب شفرات برنامج ويندوز 10 من خلالها.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  28 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





فيروس جديد يُعطّل أجهزة ويندوز طلبًا للفدية

الاخــبارفيروس جديد يُعطّل أجهزة ويندوز طلبًا للفدية

كشفت شركة “ترند مايكرو” Trend Micro المتخصصة بالأمن الرقمي عن انتشار فيروس جديد يُدعى Petya ينتمي إلى فئة “برامج الفدية” Ransomware يستهدف نظام التشغيل “ويندوز” ويمنعه من الإقلاع، وذلك من خلال الكتابة فوق ما يُعرف بـ “سجل الإقلاع الرئيسي” MBR للحاسوب. ولا يُمكن للمُستخدم استعاده نظام تشغيله وملفاته إلّا بعد دفع فدية تبلغ 430 دولار أمريكي للمُهاجمين.

وسجل الإقلاع الرئيسي هو عبارة عن الشيفرة البرمجية المُخزنة ضمن القِطاع الأول للقرص الصلب وتحتوي على معلومات حول أقسام القرص، وهو مسؤول عن تشغيل “مُحمّل الإقلاع” لنظام التشغيل. وفي حال تعطّل سجل الإقلاع يعجز نظام التشغيل عن الإقلاع.



برمجية Petya موجّهة للشركات، حيث يتم توزيعها على شكل رسائل بريد إلكتروني تُرسَل إلى أقسام إدارة الموارد البشرية في الشركات، يتظاهر مُرسلها بأنه طالب للعمل مُتقدم إلى الوظائف المُتاحة لدى الشركة. وتتضمن الرسالة رابطًا إلى مُجلّد على “دروب بوكس” Dropbox يحتوي على ملف يتضمن السيرة الذاتية وصورة مزوّرة، وبمجرد تنزيل الملف وفتحه يتم تثبيت البرمجية الخبيثة.

بعد تثبيت البرمجية تظهر للمُستخدم رسالة خطأ ويتم إعادة تشغيل الحاسوب تلقائيًا، ويتم تشفير جدول الملفات الرئيسي MFT وهو عبارة عن ملف خاص بنظام ملفات NTFS المُستخدم في ويندوز يُخزن مواقع الملفات الموجودة على الجهاز، ويؤدي تشفير هذا الملف إلى استحالة استعادة الملفات دون فك تشفيره من خلال مفتاح خاص يحصل عليه المُستخدم بعد دفع الفدية.

لدى تشفير جدول الملفات الرئيسي تظهر للمُستخدم صورة جمجمة مصحوبةً برسالة تتضمن الخطوات التي يتوجب على الضحية تنفيذها لاستعادة ملفاته ونظام تشغيله، وفي هذه الحالة على المُستخدم الوصول إلى موقع آمن ضمن شبكة “تور” TOR والدفع عبر عملة “بِت كوين” Bitcoin الإلكترونية مبلغ 0.99 بِت كوين وهو ما يعادل حوالي 430 دولار أمريكي.

وقالت “ترند مايكرو” أنها أبلغت “دروب بوكس” بالهجمة وقامت الأخيرة بدورها بحذف الرابط والروابط الشبيهة، لكنها نصحت المُستخدمين بالحذر واستخدام برامج الحماية المُناسبة.

وبحسب “ترند مايكرو” فإن برمجية Petya تستهدف حاليًا الشركات في ألمانيا، لكن لا شيء يضمن عدم استهداف نفس الحملة للشركات في دول أخرى وفقًا للشركة الأمنية.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,249,705 الزيارات غير المكررة: