آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  13 قراءات |  طباعة الاخبار

29.12.2017

الانترنت معظمنا يعرف إنك عندما تقوم بتوصيل أحد الاجهزة علي شبكة فذلك الجهاز سوف يحصل علي عنوان IP Address سواء كان هذا الجهاز هو جهاز كمبيوتر أو هاتفك الذكي او طابعات او كاميرات مراقبة وغيرها فكل تلك الاجهزة تحصل علي عنوان IP Address خاص بها ولكن هل فكرت يوماً كيف تحصل تلك الاجهزة علي عنوان IP بشكل تلقائي بمجرد توصيلها علي الشبكة وكيف يختلف عنوان IP هذا من جهاز لاخر الامر كله يعتمد علي ما يسمي DHCP هذا هو بالتحديد ماسوف نشاركه معكم اليوم لتعرف ما هو DHCP بشكل أكبر وتعرف كيف يعمل في الشبكة لذلك تابع معي بتركيز قليلاً ..


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت في الفترة الأخيرة تم اختراق العديد من المواقع والشركات الكبري علي مستوي العالم وكان اخرها شركة أوبر وبناءة علي بعض الأحصائيات التي قامت بها شركات الأمن والحماية فإن هناك ما يقارب من 8 هجمات ddos يتم تنفيذها بشكل يومي ولكن علي الرغم

من إنتشار هذا المصطلح علي مواقع الانترنت والاخبار بشكل كبير لكن لا يعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر ماذا يعني هجوم حجب الخدمة ddos وكيف يمكن ان تكون أنت سبب في تنفيذ هذا الهجوم وإذا لم تكن مهتم حتي الان بهذا الأمر فأنصحك من الان بإنه يجب عليك الاهتمام لأن هذه التقنية


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  9 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت تزداد مميزات ويندوز 10 أكثر وأكثر مع تحديثات مايكروسوفت النصف سنوية حيث تضاف له خصائص مهمة وأسطورية مما لا شك فيه إنها تساعد المُستخدم فى أثناء التعامل مع النظام. وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 على لاب توب فغالباً انت

تفضل الاتصال بالانترنت عبر الـ Wi-Fi بدلاً من الكابل حتى لا تفقد الميزة الرئيسية للاب توب وهي استخدامه فى أي مكان بدون عوائق مثل الهاتف أو التابلت. حسناً، إليك فى هذا المقال مجموعة من الحيل الخاصة بالواي فاي تساعدك على التعامل مع الـ Wi-Fi بشكل إحترافي ولكن معظم هذه الحيل تعمل فقط على ويندوز 10 بينما القليل منها يعمل على الاصدارات السابقة. فدعونا نتعرف عليها.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

ويندوز إذا كنت تستخدم أحد نسخ الويندوز مثل 8.1 او ويندوز 10 فبالتأكيد لاحظت إن هناك فارق سرعة كبير في الزمن الذي يستغرقه جهاز الكمبيوتر للوصول بك إلي سطح المكتب ولكن هل تعرف السر وراء تلك السرعة الكبيرة ذلك

هو ما سوف نتطرق إليه في هذا الموضوع اليوم لكي تعرف لماذا تمتاز بعض نسخ الويندوز بسرعة كبيرة في الٌإقلاع وما هي الخاصية المسئولة عن ذلك الأمر وهل يمكن ان احتاج إلي تعطيل تلك الخاصية الهامة كل هذا من خلال تلك السطور القادمة.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

الهواتف أدرجت قوقل مؤخرًا نظامًا بيئيًا للهواتف التي تعمل بنظام تشغيلها أندرويد، حيث أدخلت الشركة عبارة جهاز أندرويد معتمد "Certified Android Device"، وذلك محاولة للشركة في بناء ثقة بين المستخدمين للشركات المصنعة للهواتف المحمولة

امثال سامسونج وسوني وHTC ,,إلخ، وعلى رأسهم شركة قوقل، وهذا الشهادة تؤكد بأن الهاتف متوافق مع نظام قوقل ولا يحمل او يتضمن برمجيات ناقصة أو خبيثة، في هذه المقالة نستعرض لكم ما هية شهادة الإعتماد هذه، وكيفية التحقق ما إذا كان هاتفك الاندرويد معتمد أم لا؟


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





“أسبوع تكنولوجيا المستقبل” يقيم الدورة السنوية الثانية من مسابقة “هاكاثون” بالتعاون مع مايكروسوفت

الاخــبار
“أسبوع تكنولوجيا المستقبل” يقيم الدورة السنوية الثانية من مسابقة “هاكاثون” بالتعاون مع مايكروسوفت

يعتزم “أسبوع تكنولوجيا المستقبل”، الفعالية الجديدة التي يُنظمها “مركز دبي التجاري العالمي” وتجمع بين أربعة معارض متخصصة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، إقامة الدورة الثانية من مسابقة “هاكاثون” المفعمة بالتشويق والإثارة.

وسوف تنطلق فعاليات الدورة الافتتاحية من “أسبوع تكنولوجيا المستقبل” في الفترة بين 29-31 مارس الجاري، وتشغل أربع من قاعات “مركز دبي التجاري العالمي”، وتضم كلًا من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسك”، و”معرض إنترنت الأشياء”، و”معرض البيانات الكبيرة”، ومؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات “جيميك”.

ويشارك في مسابقة “هاكاثون” أكثر من 40 مطورًا ومصممًا ومبرمجًا يعكفون على تطوير تقنيات برمجية جديدة أمام لجنة تحكيم متخصصة.



وسيحظى الفائز بفرصة الحصول على منحة تدريب داخلية لمدة ثلاثة أشهر في “باسيفيك كونترولز” الشرق الأوسط، والمشاركة في “كأس التخيل” الذي ترعاه مايكروسوفت، فضلًا عن ميزة الوصول المجانية لمدة عام إلى أدوات وبرمجيات الشركة بما في ذلك نظامها للحوسبة السحابية “آزور” Azure.

“هاكاثون” تُعزز الرؤى
وقد تم تصميم مسابقة “هاكاثون” هذا العام بهدف تعزيز الرؤى لدى متخصصي القطاع في مجال منصات مطوري الوصول المبكر، والارتقاء بمهارات وقدرات التصميم لتعزيز العلاقات بين متخصصي القرصنة.

وستتضمن دورة هذا العام ثلاثة مواضيع هي “النقل الذكي”، و”البيئة الذكية”، و”المدن الذكية”. وفيما يخص”النقل الذكي”، سيخضع المطورون للاختبار بناءً على ابتكار تطبيقات يمكنها تحسين خدمات النقل الذكي عبر تطبيقات حالية، وجديدة لبيع التذاكر ومعلومات المرور.

وستُركز ”البيئة الذكية” على المشاركين في تطوير تطبيق يقدم حلولًا أكثر ذكاءً لاستهلاك قدر أقل من المياه والطاقة، وتحسين إعادة التدوير وتعزيز قدرات الاتصال الرقمي للأماكن العامة.

وسيدور موضوع ”المدن الذكية” حول تطبيقات المطورين التي تتضمن مجموعة من الحلول الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والصحية في مخططات مدن المستقبل الذكية.

استقطاب أذكى العقول
وبهذه المناسبة، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لدى “مركز دبي التجاري العالمي”: “تعتبر مسابقة هاكاثون من أدوات التمكين الأساسية التي نسعى من خلالها لتطوير الكفاءات الشابة في البلاد عبر إيجاد إنجازات مبتكرة في عالم التكنولوجيا. وتهدف المسابقة في دورتها السنوية الثانية إلى استقطاب أذكى العقول لتطوير وتصميم وتسليم التطبيقات الذكية المستقبلية. ويزخر فضاء الإنترنت بتطبيقات وأفكار لا حصر لها نعتبرها بمثابة نقطة انطلاق للإبداع. ونحن متشوقون لرؤية الأسلوب الذي ستشق فيه هذه المشاريع طريقها إلى النور عبر إبداعات هؤلاء المطورين الشباب الواعدين”.

وتتكون لجنة التحكيم في مسابقة “هاكاثون” من سجاد تشودري، الرئيس التنفيذي للأعمال لدى “باسيفيك كونترولز”؛ نجيب أوزيوجال، مدير الحوسبة السحابية والمشاريع التجارية في منطقة الخليج لدى “مايكروسوفت”.

وسيحظى المشروع الفائز بفرصة المشاركة في “كأس تخيل الإمارات” برعاية “مايكروسوفت”، وهي المحطة المحلية من المنافسة التكنولوجية العالمية المرموقة للطلاب، وتدعو الشباب إلى استخدام مخيلتهم وشغفهم وإبداعهم في الابتكارات التكنولوجية.

نمو الفضاء الرقمي
من جانبه، قال أوزيوجال: “يشهد الفضاء الرقمي نموا متزايدًا كل عامين؛ ومع توسع نمو البيانات المعتمدة على الآلة من 11% في عام 2005 إلى أكثر من 40% في عام 2020، تعتقد “مايكروسوفت” بإمكانية الوصول إلى رؤىً أكبر عبر تحويل البيانات الخام غير المهيكلة إلى إجراءات ذكية قيمة. وتعتبر “هاكاثون” مثالًا مهمًا عن كيفية تعزيز الشراكات على المستوى الشعبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حول علوم البيانات وتعلم الآلات، مما يمنح الكفاءات الشابة الفرصة للاستفادة من أحدث الأدوات القائمة على الحوسبة السحابية لبناء تطبيقات مبتكرة تدفع مسيرة التطور، وتعزز نمط المعيشة الذكي بما يتماشى مع رؤية البلاد”.

تطبيقات متعددة الاستخدامات
وستتطرق الدورة السنوية الثانية من “معرض إنترنت الأشياء” إلى موضوع وفرة التطبيقات متعددة الاستخدامات.

وقال ديليب راهولان، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لدى “باسيفيك كونترولز”، والراعي الرئيسي لـ “معرض إنترنت الأشياء”: “يركز “معرض إنترنت الأشياء” الذي يستضيفه “مركز دبي التجاري العالمي” على التطورات التكنولوجية الأكثر تميزًا انطلاقًا من وصول الإنترنت إلى مرحلة حاسمة، والتكامل الواضح بين الشركات ونمط الحياة من جهة، وعالم إنترنت الأشياء من جهة أخرى”، وأضاف: “الإنترنت لم يعد توجهًا وإنما بات شرطًا من الشروط الأساسية التي تتطلبها الشركات.

وأضاف راهولان أن “باسيفيك كونترولز” ترى في “معرض إنترنت الأشياء” منصة متميزة لاستعراض مختلف التطبيقات ذات الصلة والتي قدمناها لعملائنا على مدى أكثر من عقد.

كبريات الشركات العالمية
ويحظى “أسبوع تكنولوجيا المستقبل” بدعم “مكتب مدينة دبي الذكية” باعتباره شريك المدينة الذكية لرفع مستوى الوعي بخصوص مبادرة “مدينة دبي الذكية”. ويرعى “معرض البيانات الكبيرة” و”معرض إنترنت الأشياء” عدد من الشركات العالمية منها “مايكروسوفت بصفتها شريكا لـ “هاكاثون” وتحليل معلومات الأعمال” خلال معرض اليانات الكبيرة.

وتبدأ فعاليات “معرض إنترنت الأشياء” في 29 مارس الجاري وتُختتم في اليوم التالي ضمن فعاليات “أسبوع تكنولوجيا المستقبل”، كما يفتتح معرض ومؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات “جيميك” في 29 مارس ويستمر ليومٍ واحدٍ، كما يفتتح معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسك” في 30 مارس ليختتم فعالياته يوم 31 مارس، إضافة إلى “معرض البيانات الكبيرة” الذي يفتتح في 31 مارس. ويفتح هذا الجزء من المعرض أبوابه لمدة ثلاثة أيام من 29 وحتى 31 مارس.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,316,521 الزيارات غير المكررة: