آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  5 قراءات |  طباعة الاخبار

18.11.2017

الانترنت كثيرًا ما يتناول مستخدمي الفيس بوك Facebook مصطلح النكز Poke الذي انتشر بكثرة مؤخرًا كوسيلة أساسية لفك الحظر المفروض على بعض الحسابات، والتي عادة ما يتم حظرها من التعليق أو تجميدها وحجب العديد من خدمات الفيس بوك الأساسية في الحساب.

وأصبح النكز Poke متداولًا عن طريق إرسال الكثير من الأصدقاء عشرات طلبات النكز ونشرها بين المجموعات المختلفة تحت عبارة «أرجوك انكزني».

تقوم خاصية النكز في الفيس بوك بتنبيه صديقك بطريقة مختلفة عن الكتابة أو الكلام المعتاد، وتقوم بتذكيره بوجودك والالتفات إليك، بمعنى آخر هو وسيلة «للتحركش» بين الأصدقاء كأن يلمس الصديق صديقه ليقول له «أنا هنا»، وعند نكز شخص ما، سيتم مباشرةً إرسال إشعار له يخبره بذلك.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  0 قراءات |  طباعة الاخبار

27.10.2017

الاخــبار منذ أسبوعين تقريباً تم إطلاق معالجات الجيل الثامن لأجهزة الكمبيوتر وأصبحت متاحة للشراء علي العديد من المتاجر الشهيرة و علي الرغم من ذلك فإن هناك العديد من المعلومات التي لا يزال هناك العديد من المستخدمين لا يعرفهوا خاصة إذا هناك من يرغب في تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص به و الحصول علي أحد

معالجات الجيل الثامن و لقد سبق و ان شاركنا معكم بعض المعلومات الاساسية عن معالجات الجيل الثامن ولكن سوف يكون هذا المقال بإذن الله مرجع لكل من يرغب في معرفة الكثير من المعلومات عن معالجات الجيل الثامن Coffee Lake دعونا نبدأ بشكل سريع حتي لا يكون المقال ممل لك عزيزي القارئ.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

22.10.2017

ويندوز بشكل افتراضي عند تثبيت ويندوز 10 على جهازك وتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك سيتم فرض حماية بكلمة المرور على النظام بحيث كلما اردت تشغيل الحاسوب تكتب كلمة السر الخاصة بحسابك أو الـ PIN، لكن مع مرور الوقت قد ينسى البعض كلمة السر او لا يتذكرها بشكل جيد ويحتاج فى هذه الحالة أن يقوم بتغييرها وتعيين كلمة سر جديدة. ومع بداية من الاصدار 1709 من ويندوز 10 او بعد تحديث Fall Creators Update يمكن لمستخدمي الكمبيوتر إعادة تعيين كلمة مرور جديدة مباشرة من شاشة تسجيل الدخول، وإليكم كيف يتم ذلك من خلال الخطوات التالية.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  3 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت العلامة التجارية الإسبانية Doogee لتصنيع الهواتف الذكية الواقع مقرها في الصين قبل عدة أيام عن هاتفها الرائد الجديد المسمى Mix 2، وذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط على إطلاقها هاتفها الآخر S60، وتعتبر شركة Doogee غير معروفة بشكل كبير للمهتمين بالهواتف الذكية إلا أنها تحاول منافسة الشركات الأخرى من خلال توفيرها مواصفات عتادية وشكلية ضمن نطاق سعر مقبول، وتنوي الشركة توفير جهازها الجديد للمستهلكين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ويعتبر الهاتف الجديد ترقية بالنسبة لهاتف الشركة السابق Doogee MIX، الذي أطلقته في شهر يونيو/حزيران من حيث شاشة عرض أكبر بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 مع العديد من المميزات الرائعة في الجهاز، بحيث يمكن اعتباره أول هاتف في العالم بشاشة عرض كاملة وأربع كاميرات.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  13 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة لينوفو، من خلال الشركة التابعة لها “موتورولا موبيليتي”، عمّا سمته إصدارًا خاصًا من هاتفي Moto G5S وMoto G5S Plus، في سوق الإمارات العربية المتحدة، وحددت سعر كل منها بـ 799 و 1099 درهمًا إماراتيًا، على التوالي.

وكانت الشركة قد أعلنت عن هاتفي Moto G5S و Moto G5S Plus مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، اللذين جاءا خلفًا ويعدان نسخة محسنة من هاتف Moto G5 الذي أعلنت عنه في شهر شباط/فبراير الماضي.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  19 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





“أسبوع تكنولوجيا المستقبل” يقيم الدورة السنوية الثانية من مسابقة “هاكاثون” بالتعاون مع مايكروسوفت

الاخــبار
“أسبوع تكنولوجيا المستقبل” يقيم الدورة السنوية الثانية من مسابقة “هاكاثون” بالتعاون مع مايكروسوفت

يعتزم “أسبوع تكنولوجيا المستقبل”، الفعالية الجديدة التي يُنظمها “مركز دبي التجاري العالمي” وتجمع بين أربعة معارض متخصصة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، إقامة الدورة الثانية من مسابقة “هاكاثون” المفعمة بالتشويق والإثارة.

وسوف تنطلق فعاليات الدورة الافتتاحية من “أسبوع تكنولوجيا المستقبل” في الفترة بين 29-31 مارس الجاري، وتشغل أربع من قاعات “مركز دبي التجاري العالمي”، وتضم كلًا من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسك”، و”معرض إنترنت الأشياء”، و”معرض البيانات الكبيرة”، ومؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات “جيميك”.

ويشارك في مسابقة “هاكاثون” أكثر من 40 مطورًا ومصممًا ومبرمجًا يعكفون على تطوير تقنيات برمجية جديدة أمام لجنة تحكيم متخصصة.



وسيحظى الفائز بفرصة الحصول على منحة تدريب داخلية لمدة ثلاثة أشهر في “باسيفيك كونترولز” الشرق الأوسط، والمشاركة في “كأس التخيل” الذي ترعاه مايكروسوفت، فضلًا عن ميزة الوصول المجانية لمدة عام إلى أدوات وبرمجيات الشركة بما في ذلك نظامها للحوسبة السحابية “آزور” Azure.

“هاكاثون” تُعزز الرؤى
وقد تم تصميم مسابقة “هاكاثون” هذا العام بهدف تعزيز الرؤى لدى متخصصي القطاع في مجال منصات مطوري الوصول المبكر، والارتقاء بمهارات وقدرات التصميم لتعزيز العلاقات بين متخصصي القرصنة.

وستتضمن دورة هذا العام ثلاثة مواضيع هي “النقل الذكي”، و”البيئة الذكية”، و”المدن الذكية”. وفيما يخص”النقل الذكي”، سيخضع المطورون للاختبار بناءً على ابتكار تطبيقات يمكنها تحسين خدمات النقل الذكي عبر تطبيقات حالية، وجديدة لبيع التذاكر ومعلومات المرور.

وستُركز ”البيئة الذكية” على المشاركين في تطوير تطبيق يقدم حلولًا أكثر ذكاءً لاستهلاك قدر أقل من المياه والطاقة، وتحسين إعادة التدوير وتعزيز قدرات الاتصال الرقمي للأماكن العامة.

وسيدور موضوع ”المدن الذكية” حول تطبيقات المطورين التي تتضمن مجموعة من الحلول الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والصحية في مخططات مدن المستقبل الذكية.

استقطاب أذكى العقول
وبهذه المناسبة، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لدى “مركز دبي التجاري العالمي”: “تعتبر مسابقة هاكاثون من أدوات التمكين الأساسية التي نسعى من خلالها لتطوير الكفاءات الشابة في البلاد عبر إيجاد إنجازات مبتكرة في عالم التكنولوجيا. وتهدف المسابقة في دورتها السنوية الثانية إلى استقطاب أذكى العقول لتطوير وتصميم وتسليم التطبيقات الذكية المستقبلية. ويزخر فضاء الإنترنت بتطبيقات وأفكار لا حصر لها نعتبرها بمثابة نقطة انطلاق للإبداع. ونحن متشوقون لرؤية الأسلوب الذي ستشق فيه هذه المشاريع طريقها إلى النور عبر إبداعات هؤلاء المطورين الشباب الواعدين”.

وتتكون لجنة التحكيم في مسابقة “هاكاثون” من سجاد تشودري، الرئيس التنفيذي للأعمال لدى “باسيفيك كونترولز”؛ نجيب أوزيوجال، مدير الحوسبة السحابية والمشاريع التجارية في منطقة الخليج لدى “مايكروسوفت”.

وسيحظى المشروع الفائز بفرصة المشاركة في “كأس تخيل الإمارات” برعاية “مايكروسوفت”، وهي المحطة المحلية من المنافسة التكنولوجية العالمية المرموقة للطلاب، وتدعو الشباب إلى استخدام مخيلتهم وشغفهم وإبداعهم في الابتكارات التكنولوجية.

نمو الفضاء الرقمي
من جانبه، قال أوزيوجال: “يشهد الفضاء الرقمي نموا متزايدًا كل عامين؛ ومع توسع نمو البيانات المعتمدة على الآلة من 11% في عام 2005 إلى أكثر من 40% في عام 2020، تعتقد “مايكروسوفت” بإمكانية الوصول إلى رؤىً أكبر عبر تحويل البيانات الخام غير المهيكلة إلى إجراءات ذكية قيمة. وتعتبر “هاكاثون” مثالًا مهمًا عن كيفية تعزيز الشراكات على المستوى الشعبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حول علوم البيانات وتعلم الآلات، مما يمنح الكفاءات الشابة الفرصة للاستفادة من أحدث الأدوات القائمة على الحوسبة السحابية لبناء تطبيقات مبتكرة تدفع مسيرة التطور، وتعزز نمط المعيشة الذكي بما يتماشى مع رؤية البلاد”.

تطبيقات متعددة الاستخدامات
وستتطرق الدورة السنوية الثانية من “معرض إنترنت الأشياء” إلى موضوع وفرة التطبيقات متعددة الاستخدامات.

وقال ديليب راهولان، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لدى “باسيفيك كونترولز”، والراعي الرئيسي لـ “معرض إنترنت الأشياء”: “يركز “معرض إنترنت الأشياء” الذي يستضيفه “مركز دبي التجاري العالمي” على التطورات التكنولوجية الأكثر تميزًا انطلاقًا من وصول الإنترنت إلى مرحلة حاسمة، والتكامل الواضح بين الشركات ونمط الحياة من جهة، وعالم إنترنت الأشياء من جهة أخرى”، وأضاف: “الإنترنت لم يعد توجهًا وإنما بات شرطًا من الشروط الأساسية التي تتطلبها الشركات.

وأضاف راهولان أن “باسيفيك كونترولز” ترى في “معرض إنترنت الأشياء” منصة متميزة لاستعراض مختلف التطبيقات ذات الصلة والتي قدمناها لعملائنا على مدى أكثر من عقد.

كبريات الشركات العالمية
ويحظى “أسبوع تكنولوجيا المستقبل” بدعم “مكتب مدينة دبي الذكية” باعتباره شريك المدينة الذكية لرفع مستوى الوعي بخصوص مبادرة “مدينة دبي الذكية”. ويرعى “معرض البيانات الكبيرة” و”معرض إنترنت الأشياء” عدد من الشركات العالمية منها “مايكروسوفت بصفتها شريكا لـ “هاكاثون” وتحليل معلومات الأعمال” خلال معرض اليانات الكبيرة.

وتبدأ فعاليات “معرض إنترنت الأشياء” في 29 مارس الجاري وتُختتم في اليوم التالي ضمن فعاليات “أسبوع تكنولوجيا المستقبل”، كما يفتتح معرض ومؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات “جيميك” في 29 مارس ويستمر ليومٍ واحدٍ، كما يفتتح معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسك” في 30 مارس ليختتم فعالياته يوم 31 مارس، إضافة إلى “معرض البيانات الكبيرة” الذي يفتتح في 31 مارس. ويفتح هذا الجزء من المعرض أبوابه لمدة ثلاثة أيام من 29 وحتى 31 مارس.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,284,225 الزيارات غير المكررة: