آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  13 قراءات |  طباعة الاخبار

29.12.2017

الانترنت معظمنا يعرف إنك عندما تقوم بتوصيل أحد الاجهزة علي شبكة فذلك الجهاز سوف يحصل علي عنوان IP Address سواء كان هذا الجهاز هو جهاز كمبيوتر أو هاتفك الذكي او طابعات او كاميرات مراقبة وغيرها فكل تلك الاجهزة تحصل علي عنوان IP Address خاص بها ولكن هل فكرت يوماً كيف تحصل تلك الاجهزة علي عنوان IP بشكل تلقائي بمجرد توصيلها علي الشبكة وكيف يختلف عنوان IP هذا من جهاز لاخر الامر كله يعتمد علي ما يسمي DHCP هذا هو بالتحديد ماسوف نشاركه معكم اليوم لتعرف ما هو DHCP بشكل أكبر وتعرف كيف يعمل في الشبكة لذلك تابع معي بتركيز قليلاً ..


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت في الفترة الأخيرة تم اختراق العديد من المواقع والشركات الكبري علي مستوي العالم وكان اخرها شركة أوبر وبناءة علي بعض الأحصائيات التي قامت بها شركات الأمن والحماية فإن هناك ما يقارب من 8 هجمات ddos يتم تنفيذها بشكل يومي ولكن علي الرغم

من إنتشار هذا المصطلح علي مواقع الانترنت والاخبار بشكل كبير لكن لا يعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر ماذا يعني هجوم حجب الخدمة ddos وكيف يمكن ان تكون أنت سبب في تنفيذ هذا الهجوم وإذا لم تكن مهتم حتي الان بهذا الأمر فأنصحك من الان بإنه يجب عليك الاهتمام لأن هذه التقنية


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  9 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت تزداد مميزات ويندوز 10 أكثر وأكثر مع تحديثات مايكروسوفت النصف سنوية حيث تضاف له خصائص مهمة وأسطورية مما لا شك فيه إنها تساعد المُستخدم فى أثناء التعامل مع النظام. وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 على لاب توب فغالباً انت

تفضل الاتصال بالانترنت عبر الـ Wi-Fi بدلاً من الكابل حتى لا تفقد الميزة الرئيسية للاب توب وهي استخدامه فى أي مكان بدون عوائق مثل الهاتف أو التابلت. حسناً، إليك فى هذا المقال مجموعة من الحيل الخاصة بالواي فاي تساعدك على التعامل مع الـ Wi-Fi بشكل إحترافي ولكن معظم هذه الحيل تعمل فقط على ويندوز 10 بينما القليل منها يعمل على الاصدارات السابقة. فدعونا نتعرف عليها.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

ويندوز إذا كنت تستخدم أحد نسخ الويندوز مثل 8.1 او ويندوز 10 فبالتأكيد لاحظت إن هناك فارق سرعة كبير في الزمن الذي يستغرقه جهاز الكمبيوتر للوصول بك إلي سطح المكتب ولكن هل تعرف السر وراء تلك السرعة الكبيرة ذلك

هو ما سوف نتطرق إليه في هذا الموضوع اليوم لكي تعرف لماذا تمتاز بعض نسخ الويندوز بسرعة كبيرة في الٌإقلاع وما هي الخاصية المسئولة عن ذلك الأمر وهل يمكن ان احتاج إلي تعطيل تلك الخاصية الهامة كل هذا من خلال تلك السطور القادمة.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

الهواتف أدرجت قوقل مؤخرًا نظامًا بيئيًا للهواتف التي تعمل بنظام تشغيلها أندرويد، حيث أدخلت الشركة عبارة جهاز أندرويد معتمد "Certified Android Device"، وذلك محاولة للشركة في بناء ثقة بين المستخدمين للشركات المصنعة للهواتف المحمولة

امثال سامسونج وسوني وHTC ,,إلخ، وعلى رأسهم شركة قوقل، وهذا الشهادة تؤكد بأن الهاتف متوافق مع نظام قوقل ولا يحمل او يتضمن برمجيات ناقصة أو خبيثة، في هذه المقالة نستعرض لكم ما هية شهادة الإعتماد هذه، وكيفية التحقق ما إذا كان هاتفك الاندرويد معتمد أم لا؟


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





إنتل تعلن عن توافر الجيل السادس من معالجات Intel Core vPro

الاخــبارإنتل تعلن عن توافر الجيل السادس من معالجات Intel Core vPro


أعلنت شركة إنتل عن توافر الجيل السادس من عائلة معالجاتها “إنتل كور في برو” Intel Core vPro التي قالت إنها موجهة لقوى العمل المعاصرة.

وأوضحت شركة الرقائق الإلكترونية الأميركية أن النسخة الأحدث من المعالجات Intel Core vPro تلبي متطلبات الأمن والإنتاجية في الشركات الكبيرة، “عبر ابتكاراتٍ جديدة للأمن والمصادقة، ورفع مستويات الأداء والعمل التعاوني، في مختلف فئات الأجهزة: حواسيب 2 في 1، والألترابوك، والكل في واحد، بالإضافة إلى أحدث الأجهزة المكتبية”.

وفي هذه المناسبة قال فريديريكو كارفالو، المدير الإقليمي للأعمال لدى إنتل الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: “بتصميماتها الجديدة الخلابة والأداء الإضافي وعمر البطارية الأطول، فإن الجيل السادس من معالجات Intel Core ومعالجات Intel Core vPro يضع معايير جديدة للحوسبة في قطاع الأعمال”.



وأضاف كارفالو: “وبإضافة قدرات الأمن المحسنة إلى العتاد أيضًا فإن إنتل تكون ساعدت على جعل هذه الحواسيب الجديدة جزءًا لا يتجزأ من حلول الأمن العامة في الشركات، ما يرفع مستويات الأمن والإنتاجية للمستخدم بشكل غير مسبوق”.

وأشارت شركة إنتل إلى أن المخترقين يجدون وسائل جديدة لكسر حماية الحواسيب القديمة عبر الباب الافتراضي الأمامي (virtual front door) من خلال سرقة بيانات اعتماد دخول المستخدم والحصول على صلاحيات الاتصال بشبكة الشركة. كما تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من نصف عمليات اختراق البيانات اليوم تتم عبر إساءة استخدام بيانات الاعتماد أو من بيانات الاعتماد المسروقة.

وقالت الشركة إن الحواسيب القديمة التي تستخدم كلمات سر من ثماني خانات تتغير كل 90 يومًا كانت كافية قبل نحو عقد من الزمان، لكن التقدم المستمر في أساليب الهجمات يتطلب مستوى أعمق من الأمن.

ولمعالجة ذلك، قالت إنتل إنها تقوم بمراجعة وتجريب ابتكار جديد في مجال الأمن لقطاع الأعمال يدعى Intel Authenticate وهي تختبره لديها داخليًا. وهو حل متقدم متعدد العوامل للمصادقة يعزز حماية هوية مستخدمي الحاسوب لجعله أقل عرضة للهجمات والاختراق.

وأوضحت الشركة أن الحل Intel Authenticate يعمل على التحقق من هويات المستخدمين عبر استخدام مجموعة من العوامل المعززة يصل عددها إلى ثلاثة في الوقت ذاته: “شيء تعرفه” مثل أرقام التعريف الشخصية؛ “وشيء تملكه” بما في ذلك رقم هاتفك النقال؛ و”شيء يمثلك” مثل بصمة الإصبع.

ويمكن لقسم تقنية المعلومات الاختيار بين عددٍ من العوامل المعززة للمصادقة وفقًا لسياسات الشركة، ولم يعد من الضروري الاعتماد فقط على تذكر الموظف لكلمات السر2المعقدة. ويتوافق Intel Authenticate مع أنظمة التشغيل مايكروسوفت ويندوز 7 و8 و10، وهو متاحٌ لتجربته من قبل المستخدمين.

أشارت إنتل إلى أن الطريقة التي تتعاون فيها الشركات فيما بينها تتغير في أنحاء العالم، لكن أدوات غرفة الاجتماعات التي تتيح عقد اجتماعات فعالة لم تواكب هذه التطورات. وتقدم الشركة تحديثات على برنامجها Intel Unite لتوفير “طريقة أكثر ذكاء واتصالاتٍ أفضل في اجتماعات العاملين، وهي تتضمن قدرات عرض واسعة بحيث لا يحتاج المشاركون بعد الآن للبحث عن المحوِّل المناسب”.

وأوضحت إنتل أنه يمكن لكل من الحاضرين في الموقع والمشاركين عن بعد مشاهدة المحتوى والتفاعل معه آنيًا بسهولة وأمان. كما يمكن للموظفين بدء الاجتماع فورًا باستخدام الشاشات أو أجهزة العرض الحالية أو الجديدة. ويتيح الفصل الآلي، والتكامل مع سكايب للأعمال، تجربة اجتماعات سلسة مع الزملاء والزبائن.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,316,125 الزيارات غير المكررة: