آخـر الأخبـار

27.07.2017

ويندوز كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظامها التشغيلي ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تتضمن ميزة جديدة موجهة لمستخدمي أندرويد، بحيث تسمح لهم باختبار تطبيق “Microsoft Apps” الجديد الذي يربط الهاتف بجهاز الحاسب.


يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل نشرها ووصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  47 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت العلامة التجارية الإسبانية Doogee لتصنيع الهواتف الذكية الواقع مقرها في الصين قبل عدة أيام عن هاتفها الرائد الجديد المسمى Mix 2، وذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط على إطلاقها هاتفها الآخر S60، وتعتبر شركة Doogee غير معروفة بشكل كبير للمهتمين بالهواتف الذكية إلا أنها تحاول منافسة الشركات الأخرى من خلال توفيرها مواصفات عتادية وشكلية ضمن نطاق سعر مقبول، وتنوي الشركة توفير جهازها الجديد للمستهلكين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ويعتبر الهاتف الجديد ترقية بالنسبة لهاتف الشركة السابق Doogee MIX، الذي أطلقته في شهر يونيو/حزيران من حيث شاشة عرض أكبر بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 مع العديد من المميزات الرائعة في الجهاز، بحيث يمكن اعتباره أول هاتف في العالم بشاشة عرض كاملة وأربع كاميرات.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  6 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة لينوفو، من خلال الشركة التابعة لها “موتورولا موبيليتي”، عمّا سمته إصدارًا خاصًا من هاتفي Moto G5S وMoto G5S Plus، في سوق الإمارات العربية المتحدة، وحددت سعر كل منها بـ 799 و 1099 درهمًا إماراتيًا، على التوالي.

وكانت الشركة قد أعلنت عن هاتفي Moto G5S و Moto G5S Plus مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، اللذين جاءا خلفًا ويعدان نسخة محسنة من هاتف Moto G5 الذي أعلنت عنه في شهر شباط/فبراير الماضي.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت شركة جوجل اليوم الأربعاء خلال حدث خاص أقامته في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية رسميًا عن هاتفي “بكسل 2” Pixel 2 و “بكسل 2 إكس إل” Pixel 2 XL.

ويعد الهاتفان الجديدان الجيل الثاني من سلسلة هواتف بكسل التي أطلقتها عملاق التقنية الأمريكية في العام الماضي كأول أجهزة من صناعتها من الناحيتين العتادية والبرمجية، لتدخل معها في منافسة مباشرة مع مواطنتها آبل، صانعة هواتف آيفون ونظام آي أو إس.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  13 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الاخــبار أعلنت شركة ويسترن ديجيتال حديثًا عن إطلاق قرص تخزين صلب HDD للحواسيب الشخصية المكتبية يمتاز بسعته الكبيرة جدًا، والتي تصل إلى 14 تيرابايتًا، ويستهدف قطاع الأعمال.
وقالت الشركة الأمريكية المتخصصة في تقنية تخزين البيانات وحلولها في بيان إنها توفر لمراكز البيانات السحابية والراقية القدرة المطلوبة من قبل تطبيقات البيانات الكبيرة مع أول محرك أقراص صلب على مستوى المؤسسات بسعة 14 تيرابايتًا ويضم تقنية ما يُسمى “تخزين المغناطيسي المسقّف” SMR.

وأضافت ويسترن ديجيتال أن قرص “ألتراستار إتش إس14” Ultrastar Hs14 “يقدم سعة كبرى بنسبة 40% وضعف أداء الكتابة التسلسلية مقارنة بسلفه من نفس النوع، الأمر الذي من شأنه توفير تجربة فضلى اقتصاديًا ومن ناحية الفعالية في تخزين الأحجام المتزايدة والمتنوعة من البيانات”.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  9 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة “تي سي إل كوميونيكيشن” TCL Communication هاتف “بلاك بيري موشن” BlackBerry Motion، الذي يمتاز بأنه يأتي مع شاشة لمسية دون لوحة مفاتيح فعلية كما هو الحال في معظم هواتف بلاك بيري.

ويمتاز “بلاك بيري موشن” بأنه الهاتف الأول من بلاك بيري الذي يأتي وفق معيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، مع التقنية المضادة للخدش على الشاشة والبطارية الأكبر سعةً بتاريخ الشركة.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





سيجيت تعلن عن أسرع قرص صلب في العالم بمعدل نقل بيانات 10 جيجابايت


سيجيت تعلن عن أسرع قرص صلب في العالم بمعدل نقل بيانات 10 جيجابايت

أعلنت شركة سيجيت Seagate عن ما يطلق عليه أسرع قرص صلب SSD من فئة المؤسسات في العالم، والذي بإمكانه نقل البيانات بمعدلات تصل إلى 10 جيجابايت في الثانية GBps، وبعض 6GBps أسرع من ذي قبل أسرع SSD لها.

ورغم عدم وجود تفاصيل فيما يتعلق بمعدلات القراءة / الكتابة على هذا القرص أو السعات التخزينية أو التسعير، إلا ان سيجيت تقول ان محرك الأقراص الجديد يلائم مواصفات منظمة Open Compute Project المعروفه اختصاراً OCP.

وتم إطلاق منظمة Open Compute Project في عام 2011، وتعمل على السماح بمشاركة وتبادل تصاميم مراكز البيانات بين شركات تقنية المعلومات بما في ذلك فيس بوك وإنتل وآبل ومايكروسوفت، إلى جانب مؤسسات الخدمات المالية مثل بنك أوف أميركا.



وقالت سيجيت انها تعتزم عرض القرص الجديد SSD اليوم خلال مؤتمر منظمة Open Compute Project المقام حالياً في مدينة سان خوسيه.

ويستند القرص الجديد من سيجيت على تقنية الذاكرة الثابتة الغير متغيرة السريعة Non-Volatile Memory Express، أو ما يعرف اختصاراً باسم NVMe، وتم تطوير هذه التقنية بالتعاون بين اكثر من 80 شركة تقنية، وتم إطلاقها في شهر مارس عام 2011.

وتسمح NVM أو ذاكرة التخزين الحاسوبية الغير متغيرة باسترجاع المعلومات المخزنة حتى بعد فصل الطاقة عنها، وتم تصميم NVMe لربط الأجهزة المحمولة عبر عدد أقل من الأوامر.

وأشار متحدث باسم سيجيت في رسالة عبر البريد لموقع Computerworld التقني “نظرياً فإن شركات مثل نيتفليكس أو يوتيوب أو هولو تريد تحقيق أقصى قدر من السرعة عند قيامهم بتوفير المحتوى، لأن ذلك يسمح لهم بتوفير المحتوى لأكبر كمية من الناس في نفس الوقت”.

وأضاف “كان يمكن للشركات من قبل الحصول على معدل نقل بيانات يصل إلى 6 جيجابايت ضمن فتحة بطاقة واحدة، بينما الآن يمكنهم الحصول على سرعة 10 جيجابايت في الثانية عبر نفس الفتحة”.

وأكمل المتحدث كلامه “مما يعني زيادة السرعة بحوالي الثلثين، والحصول على 66 في المئة زيادة في الأداء عبر نفس الفتحة، مما يعني نظرياً إمكانية توفير زيادة تقدر بحوالي 66 في المئة من البيانات المتدفقة في الثانية الواحدة”.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,277,413 الزيارات غير المكررة: