آخـر الأخبـار

02.05.2016

ويندوز قال موقع ثوروت Thurrott في تقريرٍ نشره اليوم، أنه من المتوقع إطلاق تحديث ويندوز 10 السنوي Windows 10 Anniversary Update في نهاية شهر يوليو/تموز القادم وذلك نقلا عن مصادر داخل الشركة. وعلى الرغم من أن شركة مايكروسوفت Microsoft لم تحدد موعداً لإطلاق التحديث الذي أعلنت عنه في مؤتمر بيلد 2016 Build 2016 حيث ذكرت أيضاً أنه سيكون متاح للتحديث مجاناً لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10، إلا أن موظفين داخل الشركة ذكروا أن خارطة الطريق الحالية لهذا التحديث ستتم في منتصف شهر يوليو/تموز القادم.

وعلى الرغم من أن تواريخ إطلاق أي منتج قابلة للتغيير في أي لحظة، إلا أن كون هذا التحديث هو التحديث السنوي لنظام التشغيل ويندوز 10، ومع الأخذ بعين الاعتبار أن نظام التشغيل تم إطلاقه للمرة الأولى في 29يوليو/تموز من العام الماضي، فإنه من المرجح أن يتم إطلاق التحديث في اليوم ذاته الذي تم فيه إطلاق نظام التشغيل للمرة الأولى والذي يوافق يوم الجمعة.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  325 قراءات |  طباعة الاخبار

26.02.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أمس الجمعة عن إطلاق النسخة التجريبية الأخيرة، ذات رقم البناء Build 15042، للحواسب المكتبية، وكذلك النسخة التجريبية ذات رقم البناء، Build 15043، للأجهزة المحمولة، وذلك لمشتركي برنامجها Windows 10 Insider Preview.

وقالت شركة البرمجيات الأميركية في منشور على مدونة نظام ويندوز إن النسخة الجديدة تجلب رسومًا جديدة للمساعد الرقمي كورتانا، إضافة إلى رسالة منبثقة تطلب من المستخدمين تفعيل برمجية فلاش على متصفح الويب، إيدج، وذلك في إطار تحرك الشركة، إلى جانب شركات متصفحات الويب الأخرى، مثل جوجل وموزيلا، إلى تعطيل تشغيل فلاش افتراضيًا على المواقع الإلكترونية لدواعي أمنية ولتحسين الأداء.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  4 قراءات |  طباعة الاخبار

26.02.2017

الهواتف أعلنت شركة إل جي اليوم الأحد خلال حدث خاص أقامته على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 الذي ينطلق يوم غدٍ الإثنين بمدينة برشلونة الإسبانية، عن هاتفها الرائد الجديد LG G6، الذي يقدم يمتاز بشاشته التي تقدم نسبة بُعديّة غير اعتيادية بواقع 18:9 تسمح بتقسيم الشاشة إلى مربعين متساويين.

وأوضحت الشركة أن نسبة الطول إلى العرض الجديدة تسمح بتقسيم الشاشة إلى قسمين مربعين، يمكن استغلالهما في مشاهدة الفيديو في قسم وتصفح الويب في القسم الآخر، إضافة إلى إمكانية عرض محتوى أكثر عند تصفح الويب أو قراءة الكتب الإلكترونية.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  4 قراءات |  طباعة الاخبار

27.09.2016

الانترنت أعلنت شركة غوغل عبر مدوّنها الخاصة بمتصفح كروميوم عن عزمها التخلص التدريجي من تطبيقات المتصفح الخاصة بمتصفحها الشهير غوغل كروم، وذلك يشمل التخلص من هذه التطبيقات على مختلف إصدارات كروم الخاصة بأنظمة التشغيل المختلفة عدا تلك الخاصة بنظام تشغيل كروم أو إس.

وأوضحت غوغل أن تطبيقات كروم لن تكون متاحة للتحميل على أنظمة تشغيل ويندوز، ماك، ولينكس ابتداءً من النصف الثاني من عام 2017، وأضافت أنه مع بداية عام 2018 لن تكون هذه التطبيقات قابلة للعمل إطلاقًا على أنظمة التشغيل المذكورة.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  115 قراءات |  طباعة الاخبار

27.09.2016

الحاسوب اكتشف باحثون في مجال الأمن وسيلة جديدة وغريبة جداً يمكن من خلالها للقراصنة سرقة بيانات المستخدمين الموجودة على حواسيبهم الشخصية.
وتم نشر ورقة بحثية على موقع مكتبة جامعة كورنيل توضح إمكانية قيام القراصنة بسرقة البيانات من القرص الصلب الخاص بالحاسب من خلال الاستماع إلى الأصوات التي يصدرها.

ويمكن لتلك الأصوات، على حد ما ذكرته الورقة البحثية، أن تنقل المعلومات دون معرفة المستخدمين، كما ان هذه الطريقة لا تحتاج إلى أن يكون الحاسب متصلاً بشبكة #الإنترنت .
وتدعى طريقة الاختراق الجديدة باسم "ترشيح القرص" DiskFiltration، وتعمل عن طريق السيطرة على محرك القرص الصلب، وهي الذراع التي تتحرك ذهاباً وإياباً عبر الاسطوانات عند قراءة وكتابة البيانات.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  132 قراءات |  طباعة الاخبار

27.09.2016

الاخــبار صادفت الذكرى السنوية الـ25 على انطلاق #الإنترنت كخدمة متاحة للناس، غيرت حياة الملايين حول العالم، ولا تزال تمضي إلى المجهول.
بدأت الفكرة مع عالم #الكمبيوتر البريطاني السير تيم بيرنرز لي، الذي لمعت بذهنه الفكرة في مختبر #الفيزياءالسويسري عام 1989.

وأطلق أول خادم إنترنت "سيرفر" للعامة بعد سنتين من ذلك العام، أي في السادس من آب/أغسطس 1991، على ما نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.
بادئ الأمر، طور السير تيم موقع إنترنت لتسهيل التواصل وتبادل المعلومات بين الفيزيائيين في الجامعات والمعاهد حول العالم.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  242 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





إل جي تراهن على شاشات oled ببناء مصنع بكلفة 8.67 مليار دولار

الاوفيسإل جي تراهن على شاشات oled ببناء مصنع بكلفة 8.67 مليار دولار

أعلنت شركة إل جي اليوم الجمعة عن انها ستقوم بإنفاق حوالي 1.6 مليار دولار لبناء مصنع جديد لإنتاج الشاشات التي تعمل بتقنية oled في مدينة باجو في كوريا الجنوبية، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في وقت مبكر من عام 2018.

وتقول الشركة إن هذا الاستثمار الأولي هو مجرد بداية وتخطط الشركة لأستثمار أكثر من 8.67 مليار دولار في سبيل تمويل المصنع وخط الإنتاج الجديد.

وسيتم إستخدام المصنع لإنتاج الشاشات التي تعمل بتقنية oled من جميع الأنواع والأحجام، بما في ذلك تلك الشاشات الصغيرة المرنة الخاصة بالساعات الذكية وشاشات العرض المستخدمة في السيارات فضلاً عن الشاشات الكبيرة الخاصه بأجهزة التلفاز.



وتأتي هذه الأخبار في وقت متزامن مع صدور تقرير لمؤشر نيكي للبورصة يشير إلى أن شركة آبل تخطط للإتجاه نحو الشاشات العاملة بتقنية oled والتي سيتم استعمالها على أجهزة آيفون في غضون الثلاث سنوات المقبلة.

وتقوم شركة آبل حالياً باستعمال الشاشات العاملة بتقنية oled على ساعتها الذكية Apple Watch بدلاً من شاشات الكريستال السائل LCD التقليدية.

وتشير التقارير انه آبل ستقوم باستخدام الشاشات العاملة بتقنية oled بحلول عام 2018، وانها سوف تقوم باستخدام تكنولوجيا شاشات oled بقوة في الهواتف، وهو مالم تؤكده بعد شركة آبل.

ولكن يبدو أن شركة إل جي تستثمر بشكل كبير في هذا المجال معتمدة على هذا الاحتمال، فيما تحاول قطع الطريق على شركة سامسونج والتي تقوم فعلياً باستعمال هذه الشاشات ضمن هواتفها الذكية والتي تحاول التواصل إلى تفاهم مع شركة آبل حول الموضوع.

وقد تكون حظوظ الشركتين جيدة في هذا المجال وذلك لأنه من المعروف أن شركة آبل لا تعتمد على مورد واحد لتوريد أحد المكونات لأجهزتها وهو ما قد يخدم شركتي إل جي وسامسونج معاً، ويعتبر دخول شركة إل جي هذا المجال بقوة أمر مهم بالنسبة لشركة آبل في حال قررت استخدام هذه الشاشات.

وتقدم الشاشات العاملة بتقنية oled كفاءة اكثر في استهلاك الطاقة مقارنة بشاشات الكريستال السائل التقليدية وذلك لأن كل بيكسل يمكن أن يكون مضاء أو مظلم حسب الحاجة وليس هنالك حاجة إلى إضاءة كل بيكسل من بكسلات الشاشة بشكل جماعي وهو ما يعني إضاءة أقل وطاقة أقل.

وتم سابقاً إطلاق العديد من أجهزة التلفاز التي تعمل بتقنية oled مع جودة صوره مذهلة ولكن ظلت مبيعاتها متدنية وأقل من مبيعات أجهزة التلفاز الرخيصة التي تعمل بتقنية LCD وذلك بسبب ارتفاع أسعارها.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,181,809 الزيارات غير المكررة: