آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  5 قراءات |  طباعة الاخبار

18.11.2017

الانترنت كثيرًا ما يتناول مستخدمي الفيس بوك Facebook مصطلح النكز Poke الذي انتشر بكثرة مؤخرًا كوسيلة أساسية لفك الحظر المفروض على بعض الحسابات، والتي عادة ما يتم حظرها من التعليق أو تجميدها وحجب العديد من خدمات الفيس بوك الأساسية في الحساب.

وأصبح النكز Poke متداولًا عن طريق إرسال الكثير من الأصدقاء عشرات طلبات النكز ونشرها بين المجموعات المختلفة تحت عبارة «أرجوك انكزني».

تقوم خاصية النكز في الفيس بوك بتنبيه صديقك بطريقة مختلفة عن الكتابة أو الكلام المعتاد، وتقوم بتذكيره بوجودك والالتفات إليك، بمعنى آخر هو وسيلة «للتحركش» بين الأصدقاء كأن يلمس الصديق صديقه ليقول له «أنا هنا»، وعند نكز شخص ما، سيتم مباشرةً إرسال إشعار له يخبره بذلك.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  1 قراءات |  طباعة الاخبار

27.10.2017

الاخــبار منذ أسبوعين تقريباً تم إطلاق معالجات الجيل الثامن لأجهزة الكمبيوتر وأصبحت متاحة للشراء علي العديد من المتاجر الشهيرة و علي الرغم من ذلك فإن هناك العديد من المعلومات التي لا يزال هناك العديد من المستخدمين لا يعرفهوا خاصة إذا هناك من يرغب في تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص به و الحصول علي أحد

معالجات الجيل الثامن و لقد سبق و ان شاركنا معكم بعض المعلومات الاساسية عن معالجات الجيل الثامن ولكن سوف يكون هذا المقال بإذن الله مرجع لكل من يرغب في معرفة الكثير من المعلومات عن معالجات الجيل الثامن Coffee Lake دعونا نبدأ بشكل سريع حتي لا يكون المقال ممل لك عزيزي القارئ.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

22.10.2017

ويندوز بشكل افتراضي عند تثبيت ويندوز 10 على جهازك وتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك سيتم فرض حماية بكلمة المرور على النظام بحيث كلما اردت تشغيل الحاسوب تكتب كلمة السر الخاصة بحسابك أو الـ PIN، لكن مع مرور الوقت قد ينسى البعض كلمة السر او لا يتذكرها بشكل جيد ويحتاج فى هذه الحالة أن يقوم بتغييرها وتعيين كلمة سر جديدة. ومع بداية من الاصدار 1709 من ويندوز 10 او بعد تحديث Fall Creators Update يمكن لمستخدمي الكمبيوتر إعادة تعيين كلمة مرور جديدة مباشرة من شاشة تسجيل الدخول، وإليكم كيف يتم ذلك من خلال الخطوات التالية.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  4 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت العلامة التجارية الإسبانية Doogee لتصنيع الهواتف الذكية الواقع مقرها في الصين قبل عدة أيام عن هاتفها الرائد الجديد المسمى Mix 2، وذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط على إطلاقها هاتفها الآخر S60، وتعتبر شركة Doogee غير معروفة بشكل كبير للمهتمين بالهواتف الذكية إلا أنها تحاول منافسة الشركات الأخرى من خلال توفيرها مواصفات عتادية وشكلية ضمن نطاق سعر مقبول، وتنوي الشركة توفير جهازها الجديد للمستهلكين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ويعتبر الهاتف الجديد ترقية بالنسبة لهاتف الشركة السابق Doogee MIX، الذي أطلقته في شهر يونيو/حزيران من حيث شاشة عرض أكبر بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 مع العديد من المميزات الرائعة في الجهاز، بحيث يمكن اعتباره أول هاتف في العالم بشاشة عرض كاملة وأربع كاميرات.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  13 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة لينوفو، من خلال الشركة التابعة لها “موتورولا موبيليتي”، عمّا سمته إصدارًا خاصًا من هاتفي Moto G5S وMoto G5S Plus، في سوق الإمارات العربية المتحدة، وحددت سعر كل منها بـ 799 و 1099 درهمًا إماراتيًا، على التوالي.

وكانت الشركة قد أعلنت عن هاتفي Moto G5S و Moto G5S Plus مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، اللذين جاءا خلفًا ويعدان نسخة محسنة من هاتف Moto G5 الذي أعلنت عنه في شهر شباط/فبراير الماضي.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  19 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





Cortex-A35 رقاقة جديدة من شركة ARM بتقنية 64 بت ومعمارية ARMv8

الاخــبار
Cortex-A35 رقاقة جديدة من شركة ARM بتقنية 64 بت ومعمارية ARMv8

أصدرت شركة ARM بالأمس تصميم رقاقة معالج جديدة يفترض ان تقدم تحسن في أداء معالجات الهواتف الذكية منخفضة التكلفة، ويستهدف تصميم الرقاقة الجديدة الأسواق سريعة النمو مثل الصين والهند والبرازيل.

وتقوم أغلب الشركات اليوم بالتركيز على أسواق البلدان النامية والتي تعتبر مستهلك كبير للهواتف الذكية متوسطة ومنخفضة التكلفة وهو السوق الذي تستهدفة شركة ARM برقاقتها الجديدة.

وتحمل الرقاقة الجديدة اسم Cortex-A35، وتعتبر أول رقاقة تقوم الشركة بتصميمها تستهدف أسواق الهواتف منخفضة التكلفة وتعتمد على معمارية ARMv8.

ويتم في الوقت الحالي استخدام معمارية ARMv8 ضمن الأجهزة الراقية مثل 6S، وجلبت هذه المعمارية معالجات 64 بت لشرائح ARM SOCs أو ما يسمى النظم على الرقائق.

ورغم الجدل الذي يدور اليوم حول قيمة معالجات 64 بت في الهواتف الذكية إلا أن شركة ARM تقول بأن الرقاقة الجديدة تقوم بتوفير مكاسب كبيرة حتى مع تشغيل برمجيات من فئة 32 بت.

وأضافت الشركة انه بالمقارنةً مع رقاقة Cortex-A7 فإن الرقاقة الجديدة Cortex-A35 تعطي متوسط أداء أفضل بنسبة 20% اعتماداً على التطبيق.



وتمتلك رقائق شركة ARM سمة مميزة وهي كفاءتها العالية في استخدام الطاقة، الأمر الذي يسمح لها أن تكون ناجحة جداً في معالجات الأجهزة المحمولة، وتعمل الرقاقة بتردد 1 جيجاهيرتز.

وتستهلك Cortex-A35 حوالي 90 ميلي واط فقط لكل نواة، وتم تصنيعها وفق تقنية 28 نانومتر الأكثر شيوعاً في تصنيع رقائق الهواتف الذكية اليوم.

ولن تعمل الرقاقة الجديدة على الهواتف منخفضة التكلفة فقط، بل سيتم إرفقاها مع رقائق أكثر قوة في مزيج تسميه شركة ARM تكوين big.little للهواتف الذكية الراقية.

ويعمل تكوين big.little على تخصيص رقائق قوية للمهام التي تتطلب مثل تلك الرقائق مثل تشغيل الفيديو بينما يتم تخصيص الرقاقة الجديدة للقيام بالمهام البسيطة مثل وظائف البريد الالكتروني مما يزيد من عمر بطارية الهاتف.

وقامت شركة ARM بالإعلان عن تصميم الرقاقة الجديدة في مؤتمر TechCon في وادي السيليكون، لكنها تحتاج إلى سنة اخرى حتى تكون جاهزة للاستخدام التجاري ضمن الأجهزة.

ومن المعلوم أن شركة ARM لا تقوم بتصنيع رقائق الانوية والمعالجات بنفسها بل تقوم بإصدار تراخيص التصاميم لشركات أخرى تقوم بتصنيعها.

ويوجد نوعين من الرخص يتم العمل بهم اليوم على نطاق واسع، ترخيص معماري وترخيص معالجات، حيث تقوم شركات مثل آبل وسامسونج بأخذ الترخيص المعماري وهو مايعني أنها تقوم بأخذ بنية معمارية ARM وتقوم بتصميم الرقائق الخاصة بها من نقطة الصفر.

كما تقوم شركة ARM بتقديم تراخيص تصاميم لمعالجات كاملة، والتي تعني إنتاج رقائق Cortex، وهذه النوعية من الترخيص تعطي مجالاً أقل للتخصيص، ولكن بالمقابل فإنها تتيح للشركات المصنعة تقديم معالجات جديدة للسوق بسرعة أكبر وبتكلفة أقل.

وأعلنت شركة ARM عن وجود 2 مليار هاتف تم طرحها في السوق لحد اليوم تعتمد على رقائق Cortex-A5 وCortex-A7، وأضاف إيان سميث مدير تسوق وحدة المعالجات المركزية لدى شركة ARM بان الشركة “ضمنت اليوم وصول ميزة 64 بت إلى مليار هاتف آخر قادم”.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,284,576 الزيارات غير المكررة: