آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  13 قراءات |  طباعة الاخبار

29.12.2017

الانترنت معظمنا يعرف إنك عندما تقوم بتوصيل أحد الاجهزة علي شبكة فذلك الجهاز سوف يحصل علي عنوان IP Address سواء كان هذا الجهاز هو جهاز كمبيوتر أو هاتفك الذكي او طابعات او كاميرات مراقبة وغيرها فكل تلك الاجهزة تحصل علي عنوان IP Address خاص بها ولكن هل فكرت يوماً كيف تحصل تلك الاجهزة علي عنوان IP بشكل تلقائي بمجرد توصيلها علي الشبكة وكيف يختلف عنوان IP هذا من جهاز لاخر الامر كله يعتمد علي ما يسمي DHCP هذا هو بالتحديد ماسوف نشاركه معكم اليوم لتعرف ما هو DHCP بشكل أكبر وتعرف كيف يعمل في الشبكة لذلك تابع معي بتركيز قليلاً ..


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت في الفترة الأخيرة تم اختراق العديد من المواقع والشركات الكبري علي مستوي العالم وكان اخرها شركة أوبر وبناءة علي بعض الأحصائيات التي قامت بها شركات الأمن والحماية فإن هناك ما يقارب من 8 هجمات ddos يتم تنفيذها بشكل يومي ولكن علي الرغم

من إنتشار هذا المصطلح علي مواقع الانترنت والاخبار بشكل كبير لكن لا يعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر ماذا يعني هجوم حجب الخدمة ddos وكيف يمكن ان تكون أنت سبب في تنفيذ هذا الهجوم وإذا لم تكن مهتم حتي الان بهذا الأمر فأنصحك من الان بإنه يجب عليك الاهتمام لأن هذه التقنية


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  9 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت تزداد مميزات ويندوز 10 أكثر وأكثر مع تحديثات مايكروسوفت النصف سنوية حيث تضاف له خصائص مهمة وأسطورية مما لا شك فيه إنها تساعد المُستخدم فى أثناء التعامل مع النظام. وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 على لاب توب فغالباً انت

تفضل الاتصال بالانترنت عبر الـ Wi-Fi بدلاً من الكابل حتى لا تفقد الميزة الرئيسية للاب توب وهي استخدامه فى أي مكان بدون عوائق مثل الهاتف أو التابلت. حسناً، إليك فى هذا المقال مجموعة من الحيل الخاصة بالواي فاي تساعدك على التعامل مع الـ Wi-Fi بشكل إحترافي ولكن معظم هذه الحيل تعمل فقط على ويندوز 10 بينما القليل منها يعمل على الاصدارات السابقة. فدعونا نتعرف عليها.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

ويندوز إذا كنت تستخدم أحد نسخ الويندوز مثل 8.1 او ويندوز 10 فبالتأكيد لاحظت إن هناك فارق سرعة كبير في الزمن الذي يستغرقه جهاز الكمبيوتر للوصول بك إلي سطح المكتب ولكن هل تعرف السر وراء تلك السرعة الكبيرة ذلك

هو ما سوف نتطرق إليه في هذا الموضوع اليوم لكي تعرف لماذا تمتاز بعض نسخ الويندوز بسرعة كبيرة في الٌإقلاع وما هي الخاصية المسئولة عن ذلك الأمر وهل يمكن ان احتاج إلي تعطيل تلك الخاصية الهامة كل هذا من خلال تلك السطور القادمة.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

الهواتف أدرجت قوقل مؤخرًا نظامًا بيئيًا للهواتف التي تعمل بنظام تشغيلها أندرويد، حيث أدخلت الشركة عبارة جهاز أندرويد معتمد "Certified Android Device"، وذلك محاولة للشركة في بناء ثقة بين المستخدمين للشركات المصنعة للهواتف المحمولة

امثال سامسونج وسوني وHTC ,,إلخ، وعلى رأسهم شركة قوقل، وهذا الشهادة تؤكد بأن الهاتف متوافق مع نظام قوقل ولا يحمل او يتضمن برمجيات ناقصة أو خبيثة، في هذه المقالة نستعرض لكم ما هية شهادة الإعتماد هذه، وكيفية التحقق ما إذا كان هاتفك الاندرويد معتمد أم لا؟


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





Cortex-A35 رقاقة جديدة من شركة ARM بتقنية 64 بت ومعمارية ARMv8

الاخــبار
Cortex-A35 رقاقة جديدة من شركة ARM بتقنية 64 بت ومعمارية ARMv8

أصدرت شركة ARM بالأمس تصميم رقاقة معالج جديدة يفترض ان تقدم تحسن في أداء معالجات الهواتف الذكية منخفضة التكلفة، ويستهدف تصميم الرقاقة الجديدة الأسواق سريعة النمو مثل الصين والهند والبرازيل.

وتقوم أغلب الشركات اليوم بالتركيز على أسواق البلدان النامية والتي تعتبر مستهلك كبير للهواتف الذكية متوسطة ومنخفضة التكلفة وهو السوق الذي تستهدفة شركة ARM برقاقتها الجديدة.

وتحمل الرقاقة الجديدة اسم Cortex-A35، وتعتبر أول رقاقة تقوم الشركة بتصميمها تستهدف أسواق الهواتف منخفضة التكلفة وتعتمد على معمارية ARMv8.

ويتم في الوقت الحالي استخدام معمارية ARMv8 ضمن الأجهزة الراقية مثل 6S، وجلبت هذه المعمارية معالجات 64 بت لشرائح ARM SOCs أو ما يسمى النظم على الرقائق.

ورغم الجدل الذي يدور اليوم حول قيمة معالجات 64 بت في الهواتف الذكية إلا أن شركة ARM تقول بأن الرقاقة الجديدة تقوم بتوفير مكاسب كبيرة حتى مع تشغيل برمجيات من فئة 32 بت.

وأضافت الشركة انه بالمقارنةً مع رقاقة Cortex-A7 فإن الرقاقة الجديدة Cortex-A35 تعطي متوسط أداء أفضل بنسبة 20% اعتماداً على التطبيق.



وتمتلك رقائق شركة ARM سمة مميزة وهي كفاءتها العالية في استخدام الطاقة، الأمر الذي يسمح لها أن تكون ناجحة جداً في معالجات الأجهزة المحمولة، وتعمل الرقاقة بتردد 1 جيجاهيرتز.

وتستهلك Cortex-A35 حوالي 90 ميلي واط فقط لكل نواة، وتم تصنيعها وفق تقنية 28 نانومتر الأكثر شيوعاً في تصنيع رقائق الهواتف الذكية اليوم.

ولن تعمل الرقاقة الجديدة على الهواتف منخفضة التكلفة فقط، بل سيتم إرفقاها مع رقائق أكثر قوة في مزيج تسميه شركة ARM تكوين big.little للهواتف الذكية الراقية.

ويعمل تكوين big.little على تخصيص رقائق قوية للمهام التي تتطلب مثل تلك الرقائق مثل تشغيل الفيديو بينما يتم تخصيص الرقاقة الجديدة للقيام بالمهام البسيطة مثل وظائف البريد الالكتروني مما يزيد من عمر بطارية الهاتف.

وقامت شركة ARM بالإعلان عن تصميم الرقاقة الجديدة في مؤتمر TechCon في وادي السيليكون، لكنها تحتاج إلى سنة اخرى حتى تكون جاهزة للاستخدام التجاري ضمن الأجهزة.

ومن المعلوم أن شركة ARM لا تقوم بتصنيع رقائق الانوية والمعالجات بنفسها بل تقوم بإصدار تراخيص التصاميم لشركات أخرى تقوم بتصنيعها.

ويوجد نوعين من الرخص يتم العمل بهم اليوم على نطاق واسع، ترخيص معماري وترخيص معالجات، حيث تقوم شركات مثل آبل وسامسونج بأخذ الترخيص المعماري وهو مايعني أنها تقوم بأخذ بنية معمارية ARM وتقوم بتصميم الرقائق الخاصة بها من نقطة الصفر.

كما تقوم شركة ARM بتقديم تراخيص تصاميم لمعالجات كاملة، والتي تعني إنتاج رقائق Cortex، وهذه النوعية من الترخيص تعطي مجالاً أقل للتخصيص، ولكن بالمقابل فإنها تتيح للشركات المصنعة تقديم معالجات جديدة للسوق بسرعة أكبر وبتكلفة أقل.

وأعلنت شركة ARM عن وجود 2 مليار هاتف تم طرحها في السوق لحد اليوم تعتمد على رقائق Cortex-A5 وCortex-A7، وأضاف إيان سميث مدير تسوق وحدة المعالجات المركزية لدى شركة ARM بان الشركة “ضمنت اليوم وصول ميزة 64 بت إلى مليار هاتف آخر قادم”.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,316,124 الزيارات غير المكررة: