آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  27 قراءات |  طباعة الاخبار

10.02.2018

الاخــبار كشفت شركة ترانسيند عن أقراص التخزين السحابية الجديدة ستور جت كلاود 110 و ستور جت كلاود 210، التي تتميز بالعديد من المزايا مثل إمكانية الوصول إلى البيانات ومشاركتها من أي مكان وعمل النسخ الاحتياطية من البيانات بشكل أتوماتيكي وكذلك عرض وسائط الميديا بشكل سلس.وتعتمد أقراص التخزين ستور جت كلاود على وحدات تخزين مركزية بحجم 4 تيرابايت،

وحجم 8 تيرابايت وسرعات عالية في نقل البيانات، وهو ما يمكّن المستخدمين من الوصول للبيانات ومشاركتها في أي وقت ومن أي مكان.كما يوفر ستور جت كلاود 210 ميزة إضافية وهي إنشاء نسخة مطابقة عن البيانات (data mirroring) بطريقة RAID 1 وهو ما يحافظ على البيانات وعلى طريقة عرضها عن طريق حفظ نسختين من البيانات في مكانين مختلفين على نفس القرص.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  6 قراءات |  طباعة الاخبار

10.02.2018

الحاسوب يقوم نظام ويندوز على أجهزة اللابتوب بإصدار إشعار فور وصول طاقة البطارية لأقل من 20% ليقوم المُستخدم بدوره وهو توصيل الشاحن بالجهاز حتى لا يفصل فجأة. لكن لا يفعل نفس الشيء عندما تمتلئ البطارية بالطاقة وتصل 100% ،حيث يؤدي ترك الشاحن موصل بالجهاز بإستمرار أثناء العمل عليه إلى نقص عمر البطارية بسبب ارتفاع الحرارة، وقد وضحنا ذلك

بالتفصيل فى موضوع هل يجب أن نبقي الشاحن موصول بشكل مستمر في اللابتوب ؟وبما أن الويندوز لا يحتوي على خيار للتنبيه عند اكتمال شحن بطارية اللاب، سنقوم أدناه باستعراض طريقة تفعل ذلك وبدون استخدام برامج وبطريقة سهلة جداً.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  6 قراءات |  طباعة الاخبار

29.12.2017

الانترنت معظمنا يعرف إنك عندما تقوم بتوصيل أحد الاجهزة علي شبكة فذلك الجهاز سوف يحصل علي عنوان IP Address سواء كان هذا الجهاز هو جهاز كمبيوتر أو هاتفك الذكي او طابعات او كاميرات مراقبة وغيرها فكل تلك الاجهزة تحصل علي عنوان IP Address خاص بها ولكن هل فكرت يوماً كيف تحصل تلك الاجهزة علي عنوان IP بشكل تلقائي بمجرد توصيلها علي الشبكة وكيف يختلف عنوان IP هذا من جهاز لاخر الامر كله يعتمد علي ما يسمي DHCP هذا هو بالتحديد ماسوف نشاركه معكم اليوم لتعرف ما هو DHCP بشكل أكبر وتعرف كيف يعمل في الشبكة لذلك تابع معي بتركيز قليلاً ..


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  23 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت في الفترة الأخيرة تم اختراق العديد من المواقع والشركات الكبري علي مستوي العالم وكان اخرها شركة أوبر وبناءة علي بعض الأحصائيات التي قامت بها شركات الأمن والحماية فإن هناك ما يقارب من 8 هجمات ddos يتم تنفيذها بشكل يومي ولكن علي الرغم

من إنتشار هذا المصطلح علي مواقع الانترنت والاخبار بشكل كبير لكن لا يعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر ماذا يعني هجوم حجب الخدمة ddos وكيف يمكن ان تكون أنت سبب في تنفيذ هذا الهجوم وإذا لم تكن مهتم حتي الان بهذا الأمر فأنصحك من الان بإنه يجب عليك الاهتمام لأن هذه التقنية


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  22 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت تزداد مميزات ويندوز 10 أكثر وأكثر مع تحديثات مايكروسوفت النصف سنوية حيث تضاف له خصائص مهمة وأسطورية مما لا شك فيه إنها تساعد المُستخدم فى أثناء التعامل مع النظام. وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 على لاب توب فغالباً انت

تفضل الاتصال بالانترنت عبر الـ Wi-Fi بدلاً من الكابل حتى لا تفقد الميزة الرئيسية للاب توب وهي استخدامه فى أي مكان بدون عوائق مثل الهاتف أو التابلت. حسناً، إليك فى هذا المقال مجموعة من الحيل الخاصة بالواي فاي تساعدك على التعامل مع الـ Wi-Fi بشكل إحترافي ولكن معظم هذه الحيل تعمل فقط على ويندوز 10 بينما القليل منها يعمل على الاصدارات السابقة. فدعونا نتعرف عليها.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  26 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





تطبيق Google Keep يتيح إمكانية رسم الملاحظات وعرضها على الشاشة الرئيسية

الهواتفتطبيق Google Keep يتيح إمكانية رسم الملاحظات وعرضها على الشاشة الرئيسية

حصل تطبيق جوجل للملاحظات Google Keep على تحديث جديد، حيث أصبح أشبه بمفكرة تقليدية يمكن للمستخدم من خلاله القيام برسم الملاحظات وكتابتها باليد.

ويمكن الوصول إلى الميزة الجديدة من خلال القائمة المنسدلة الخاصة بتطبيق Google Keep، حيث يجد المستخدم خيار جديد باسم “إضافة رسمة” والذي يقوم بإظهار صفحة بيضاء مع ثلاث أنواع مختلفة من الأقلام بالإضافة لوجود ممحاة وأدات الصندوق التي تسمح للمستخدم بتحديد جزء من الرسمة واقتصاصها ونقلها إلى أي مكان ضمن الصفحة.

وبإمكان المستخدم بمجرد الانتهاء من الرسم القيام بحفظ الملاحظة، كما يستطيع المستخدم لاحقاً إضافة رسومات إضافية للملاحظة نفسها، والتي قد تكون مفيدة في العديد من الجوانب مثل المحاضرات والمقابلات أو في حالات أخرى يرغب المستخدم بإبقاء مجموعة من الأفكار التي قام برسمها بيده ضمن ملاحظة واحدة والتعديل عليها،



كما يسمح تطبيق Google Keep حالياً للمستخدم استيراد صور إلى التطبيق والرسم والكتابة فوقها بخط اليد، ولا يبدو حتى الآن أن هناك إمكانية للتعرف على الصور بشكل مسبق عبر وظيفة البحث الخاصة بتطبيق Google Keep.

وذلك على غرار ماقد يجده المستخدم في تطبيقات ملاحظات أخرى، وعلى سبيل المثال فإن تطبيق الملاحظات Evernote يقوم بالبحث عن الملاحظات المكتوبة بخط اليد عند قيام المستخدم بمحاولة البحث عن كلمة أو عبارة معينة في جهاز المحمول الخاص بالمستخدم.

وقد قامت جوجل هذا الإسبوع بتحديث مجموعة من التطبيقات الإنتاجية الخاصة بها مثل Google Sheets والذي يقوم بعد التحديث بعرض المزيد من المحتوى على الشاشة وذلك عن طريق إخفاء أشرطة الأدوات والترويسات عند قيام المستخدم بالسحب والتمرير نحو الأسفل، لتعاود الظهور عند قيامه بالتمرير نحو الأعلى.

كما حصل تطبيق Slides على تحديث جديد وهو إمكانية ربط النصوص والأشكال عن طريق ارتباط تشعبي أو وصلات خارجية، ويتيح حالياً كلا التطبيقين Docs وSlides إمكانية إنشاء نص مرتفع أو منخفض.

وستصل الإصدارات الجديدة من التطبيقات الثلاثة Docs وSheets وSlides التي تحوي التحديثات إلى متجر جوجل بلاي Play Store هذا الاسبوع.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,323,059 الزيارات غير المكررة: