آخـر الأخبـار

02.05.2016

ويندوز قال موقع ثوروت Thurrott في تقريرٍ نشره اليوم، أنه من المتوقع إطلاق تحديث ويندوز 10 السنوي Windows 10 Anniversary Update في نهاية شهر يوليو/تموز القادم وذلك نقلا عن مصادر داخل الشركة. وعلى الرغم من أن شركة مايكروسوفت Microsoft لم تحدد موعداً لإطلاق التحديث الذي أعلنت عنه في مؤتمر بيلد 2016 Build 2016 حيث ذكرت أيضاً أنه سيكون متاح للتحديث مجاناً لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10، إلا أن موظفين داخل الشركة ذكروا أن خارطة الطريق الحالية لهذا التحديث ستتم في منتصف شهر يوليو/تموز القادم.

وعلى الرغم من أن تواريخ إطلاق أي منتج قابلة للتغيير في أي لحظة، إلا أن كون هذا التحديث هو التحديث السنوي لنظام التشغيل ويندوز 10، ومع الأخذ بعين الاعتبار أن نظام التشغيل تم إطلاقه للمرة الأولى في 29يوليو/تموز من العام الماضي، فإنه من المرجح أن يتم إطلاق التحديث في اليوم ذاته الذي تم فيه إطلاق نظام التشغيل للمرة الأولى والذي يوافق يوم الجمعة.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  320 قراءات |  طباعة الاخبار

27.09.2016

الانترنت أعلنت شركة غوغل عبر مدوّنها الخاصة بمتصفح كروميوم عن عزمها التخلص التدريجي من تطبيقات المتصفح الخاصة بمتصفحها الشهير غوغل كروم، وذلك يشمل التخلص من هذه التطبيقات على مختلف إصدارات كروم الخاصة بأنظمة التشغيل المختلفة عدا تلك الخاصة بنظام تشغيل كروم أو إس.

وأوضحت غوغل أن تطبيقات كروم لن تكون متاحة للتحميل على أنظمة تشغيل ويندوز، ماك، ولينكس ابتداءً من النصف الثاني من عام 2017، وأضافت أنه مع بداية عام 2018 لن تكون هذه التطبيقات قابلة للعمل إطلاقًا على أنظمة التشغيل المذكورة.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  111 قراءات |  طباعة الاخبار

27.09.2016

الحاسوب اكتشف باحثون في مجال الأمن وسيلة جديدة وغريبة جداً يمكن من خلالها للقراصنة سرقة بيانات المستخدمين الموجودة على حواسيبهم الشخصية.
وتم نشر ورقة بحثية على موقع مكتبة جامعة كورنيل توضح إمكانية قيام القراصنة بسرقة البيانات من القرص الصلب الخاص بالحاسب من خلال الاستماع إلى الأصوات التي يصدرها.

ويمكن لتلك الأصوات، على حد ما ذكرته الورقة البحثية، أن تنقل المعلومات دون معرفة المستخدمين، كما ان هذه الطريقة لا تحتاج إلى أن يكون الحاسب متصلاً بشبكة #الإنترنت .
وتدعى طريقة الاختراق الجديدة باسم "ترشيح القرص" DiskFiltration، وتعمل عن طريق السيطرة على محرك القرص الصلب، وهي الذراع التي تتحرك ذهاباً وإياباً عبر الاسطوانات عند قراءة وكتابة البيانات.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  130 قراءات |  طباعة الاخبار

27.09.2016

الاخــبار صادفت الذكرى السنوية الـ25 على انطلاق #الإنترنت كخدمة متاحة للناس، غيرت حياة الملايين حول العالم، ولا تزال تمضي إلى المجهول.
بدأت الفكرة مع عالم #الكمبيوتر البريطاني السير تيم بيرنرز لي، الذي لمعت بذهنه الفكرة في مختبر #الفيزياءالسويسري عام 1989.

وأطلق أول خادم إنترنت "سيرفر" للعامة بعد سنتين من ذلك العام، أي في السادس من آب/أغسطس 1991، على ما نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.
بادئ الأمر، طور السير تيم موقع إنترنت لتسهيل التواصل وتبادل المعلومات بين الفيزيائيين في الجامعات والمعاهد حول العالم.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  232 قراءات |  طباعة الاخبار

27.09.2016

الهواتف يوفر تطبيق Hexlock تجربة مرنة للمستخدمين الراغبين بحماية خصوصيتهم وإبعاد معلوماتهم الخاصة عن أعين المتطفلين.

ويتيح التطبيق إمكانية قفل التطبيقات الخاصة بك عبر كلمة مرور أو من خلال إنشاء نمط، وبمجرد تنزيل التطبيق إلى جهازك فسيكون بوسعك حماية أي تطبيق داخله بكل سهولة بما في ذلك التطبيقات الأساسية والهامة مثل معرض الصور، تطبيق الرسائل القصيرة، جهات الاتصال، جيميل، فيسبوك، واتس آب وغيرها.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  219 قراءات |  طباعة الاخبار

27.09.2016

الهواتف تقنية مسح قزحية العين هي طريقة مؤتمنة للمصادقة البيومترية تستخدم نظام التعرّف على الأنماط الرياضية لصور قزحية العين، إما من عين واحدة أو كلا العينين. للحصول على هذه الصور، يقوم نظام المصادقة بمسح قزحية العين، وهي الحلقة الملونة داخل العين والتي تفتح وتغلق بؤبؤ العين مثل غالق الكاميرا مما ينظّم كمية الضوء التي تصل إلى شبكية العين.

كل شخص يمتلك قزحية مميزة وذات نمط فريد ومعقد للغاية في كل عين، تتشكل في سن مبكرة وتبقى ثابتة طوال حياة الفرد. وبكون قزحية العين يستحيل استنساخها، هذا يجعل من تقنية مسح قزحية العين إحدى أكثر التقنيات البيومترية أماناً وموثوقيةً على الإطلاق.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  223 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





الإضافات لمتصفح مايكروسوفت إيدج قادمة في عام 2016

البرامج
الإضافات لمتصفح مايكروسوفت إيدج قادمة في عام 2016

أشارت شركة مايكروسوفت في بيان لها إلى أن الإضافات الخاصة بمتصفح مايكروسوفت إيدج الذي تم إصداره مع نظامها الجديد ويندوز 10 لن تتوفر قبل عام 2016،

ويعتبر هذا البيان أول إشارة رسمية من مايكروسوفت إلى توقيت طرح الإضافات الخاصة بالمتصفح حيث لم توضح الشركة سابقاً متى تتوقع أن يحصل المتصفح على الإضافات.

ويشكل البيان الصادر من مايكروسوفت إطار زمني لإطلاق الإضافات، ويأتي ذلك مع نشر تسريبات حول الموعد المقرر لإطلاق التحديث الكبير الخاص بنظام ويندوز 10 الذي تطلق عليه مايكروسوفت Threshold 2 والذي أشارت المعلومات إلى إطلاقه خلال الخريف.

وأشارت الشركة في بيانها الذي تم إرساله بالبريد الالكتروني عبر ممثل الشركة “نحن ملتزمون بتزويد العملاء بتجربة شخصية على شبكة الإنترنت، وهو السبب الذي سنقوم من أجله بجلب الإضافات لمتصفح إيدج واستمرارية منا بتأكيد أن مستخدمينا يشكلون أولوية قصوى للشركة”.



وأضاف البيان “نحن نعمل بنشاط على تطوير نماذج إضافات آمنة لجعل متصفحنا الأكثر أماناً والأكثر موثوقية لدى عملائنا، ونتطلع إلى إضافة المزيد عبر التحديث المستقبلية لنظام ويندوز 10 في عام 2016”.

وقد لا تشكل هذه الأخبار مفاجئه للمهتمين بالنظر إلى أن معظم الميزات الجديدة المتوقعة في تحديث الخريف تم أو جاري إطلاقها للمستخدمين في نسخ المعاينة الخاصة بنظام ويندوز 10 التي تستمر مايكروسوفت بإصدارها بشكل متتابع.

حيث حملت آخر نسخة المعاينة من نظام ويندوز 10 برقم البناء 10565، والتي تتضمن على سبيل المثال أصبح بإمكان تطبيق المساعد الشخصي كورتانا قراءة وفهم الملاحظات المكتوبة بخط اليد، وهي نفس الخاصية الموجودة حالياً في نسخة المعاينة من نظام ويندوز فون 10 برقم البناء 10572.

ولا تعتبر شركة مايكروسوفت الشركة الوحيدة التي تقوم بتطوير إضافات أكثر أماناً لمتصفحها، فقد بدأت شركة موزيلا أيضاً وفي شهر سبتمبر مع إطلاق النسخة رقم 41 من متصفحها فايرفوكس بالقيام بمنع كل الإضافات التي لا تحمل تواقيع وذلك لوقف حقن تلك الإضافات بالإعلانات والبرامج النصية الخبيثة.

وتعتبر الإضافات واحدة من أكثر الطرق شعبية لتخصيص المتصفحات وتم جلب دعم الإضافات للعديد من المتصفحات مثل جوجل كروم وفايرفوكس وأوبرا.

وتعمل مايكروسوفت جاهدة على تقبل المستخدمين لمتصفحها الجديد ومحاولتها تقديم كل ما يحتاجه المستخدمون لاستعماله حيث تشير بيانات NetMarketShare إلى أن ويندوز 10 يعمل على ما نسبته 6.6% من جميع حواسيب العالم بينما يعمل متصفح مايكروسوفت إيدج على ما نسبته 2.4% من تلك الحواسيب.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,179,943 الزيارات غير المكررة: