آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  4 قراءات |  طباعة الاخبار

27.10.2017

الاخــبار منذ أسبوعين تقريباً تم إطلاق معالجات الجيل الثامن لأجهزة الكمبيوتر وأصبحت متاحة للشراء علي العديد من المتاجر الشهيرة و علي الرغم من ذلك فإن هناك العديد من المعلومات التي لا يزال هناك العديد من المستخدمين لا يعرفهوا خاصة إذا هناك من يرغب في تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص به و الحصول علي أحد

معالجات الجيل الثامن و لقد سبق و ان شاركنا معكم بعض المعلومات الاساسية عن معالجات الجيل الثامن ولكن سوف يكون هذا المقال بإذن الله مرجع لكل من يرغب في معرفة الكثير من المعلومات عن معالجات الجيل الثامن Coffee Lake دعونا نبدأ بشكل سريع حتي لا يكون المقال ممل لك عزيزي القارئ.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

22.10.2017

ويندوز بشكل افتراضي عند تثبيت ويندوز 10 على جهازك وتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك سيتم فرض حماية بكلمة المرور على النظام بحيث كلما اردت تشغيل الحاسوب تكتب كلمة السر الخاصة بحسابك أو الـ PIN، لكن مع مرور الوقت قد ينسى البعض كلمة السر او لا يتذكرها بشكل جيد ويحتاج فى هذه الحالة أن يقوم بتغييرها وتعيين كلمة سر جديدة. ومع بداية من الاصدار 1709 من ويندوز 10 او بعد تحديث Fall Creators Update يمكن لمستخدمي الكمبيوتر إعادة تعيين كلمة مرور جديدة مباشرة من شاشة تسجيل الدخول، وإليكم كيف يتم ذلك من خلال الخطوات التالية.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  3 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت العلامة التجارية الإسبانية Doogee لتصنيع الهواتف الذكية الواقع مقرها في الصين قبل عدة أيام عن هاتفها الرائد الجديد المسمى Mix 2، وذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط على إطلاقها هاتفها الآخر S60، وتعتبر شركة Doogee غير معروفة بشكل كبير للمهتمين بالهواتف الذكية إلا أنها تحاول منافسة الشركات الأخرى من خلال توفيرها مواصفات عتادية وشكلية ضمن نطاق سعر مقبول، وتنوي الشركة توفير جهازها الجديد للمستهلكين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ويعتبر الهاتف الجديد ترقية بالنسبة لهاتف الشركة السابق Doogee MIX، الذي أطلقته في شهر يونيو/حزيران من حيث شاشة عرض أكبر بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 مع العديد من المميزات الرائعة في الجهاز، بحيث يمكن اعتباره أول هاتف في العالم بشاشة عرض كاملة وأربع كاميرات.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  13 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة لينوفو، من خلال الشركة التابعة لها “موتورولا موبيليتي”، عمّا سمته إصدارًا خاصًا من هاتفي Moto G5S وMoto G5S Plus، في سوق الإمارات العربية المتحدة، وحددت سعر كل منها بـ 799 و 1099 درهمًا إماراتيًا، على التوالي.

وكانت الشركة قد أعلنت عن هاتفي Moto G5S و Moto G5S Plus مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، اللذين جاءا خلفًا ويعدان نسخة محسنة من هاتف Moto G5 الذي أعلنت عنه في شهر شباط/فبراير الماضي.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  19 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت شركة جوجل اليوم الأربعاء خلال حدث خاص أقامته في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية رسميًا عن هاتفي “بكسل 2” Pixel 2 و “بكسل 2 إكس إل” Pixel 2 XL.

ويعد الهاتفان الجديدان الجيل الثاني من سلسلة هواتف بكسل التي أطلقتها عملاق التقنية الأمريكية في العام الماضي كأول أجهزة من صناعتها من الناحيتين العتادية والبرمجية، لتدخل معها في منافسة مباشرة مع مواطنتها آبل، صانعة هواتف آيفون ونظام آي أو إس.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  28 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





كيف تعمل أداة Nvidia shadow play؟

الحاسوب
كيف تعمل أداة Nvidia shadow play؟

أطلقت انفيديا في الماضي برنامج خاص لبطاقتها الرسومية والمعروف بإسم GeForce Experience, وهو برنامج حاز على إعجاب مالكي بطاقات GeForce نظرا لتقديم الكثير والكثير من المميزات والخيارات المفيدة للاعبين والمستخدمين. لكن هناك أداة مهمة جدا قامت انفيديا بتطويرها وتضمينها بالبرنامج وهي تحمل أسم nvidia shadow Play…ولكي نعرفكم على هذه الأداة وماهو دورها في برنامج GeForce Experience وبماذا يمكن أن تستخدم وكيف, وماهي متطلبات تشغيلها, نقدم لكم هذا المقال.شرح لكامل مميزات nvidia shadow Play على قناة عرب هاردوير على اليوتيوب

ماهي أداة nvidia shadow Play؟

تعتبر أداة shadow Play عبارة عن أداة لتسجيل العابك التي تلعبها على الشاشة من خلال استخدام بطاقات GeForce, وهي كما ذكرنا أداة مطورة من قبل مهندسي انفيديا كجزء من برنامجها GeForce Experience. ببساطة وبفضل هذه الاداة انت قادر على تعديل خياراته للتسجيل باستمرار, مما يسمح للمستخدم بحفظ الفيديو بجودة عالية دون التأثير على معدل الإطارات أثناء مرحلة التسجيل, كما يحدث مع باقي البرامج.



كان من المقرر أن يتم إصدار أول إصدار من أداة ShadowPlay في نفس اليوم الذي يصدر فيه جهاز nvidia Shield وذلك في شهر يونيو من عام 2013 لكن تم تأخيره وتأجيل إصداره الى صيف 2013. بعد ذلك وفي 20 سبتمبر، ممثل منتدى انفيديا نشر منشور في منتديات GeForce، يصرح أن المنتج تم تأخيره بسبب مشكلة مع صيغ الفيديو. وأخيرا وبعد الإنتظار تم إصداره بنسخة تجريبية في 28 أكتوبر، 2013 مع تعريف 331.65, واليوم هو متوفر بشكل رسمي مع برنامج GeForce Experience ويتم تحديثه وفقا للمستجدات من قبل مهندسي انفيديا.

يمكن استخدام ShadowPlay من خلال تنصيب برنامج GeForce Experience من هنا. بعد تنصيبه يمكنك من استخدام أداة ShadowPlay. سوف تلاحظ بشرح سريع عند فتح قائمة أداة ShadowPlay أنك أمام 4 خيارات وزر لتشغيل الأداة أو إطفائها. الخيارات الأربعة التي تلاحظها هي: Mode/Shadow Time/Quality/Audio.
تعمل أداة nvidia shadow play؟

Mode: هو خيار يقدم لك 3 أختيارات للتسجيل واما Shadow: فيسمح لك بتسجيل أخر 20 دقيقة كنت تلعب بها, فقط عليك وانت تلعب أن تضغط F10 لحفظها لديك, أي أنك في حالة كنت تلعب لعبه ما ومرت على سبيل المثال 16 دقيقة من اللعبة, ولكنك نسيت البدء بالتسجيل, رغم ذلك هذه ليست بمشكلة لأن خيار shadow يقوم بعملية تسجيل لاخر 20 دقيقة من لعبك, فقط عليك ضغط F10 لحفظ أخر 20 دقيقة من التسجيل.بينما خيار Manual فهو لا يتمتع بهذه الميزة, حيث مع هذا الخيار أنت فقط قادر على الضغط على F9 للبدء بمرحلة التسجيل من هذه اللحظة التي بدأت فيها الضغط على F9. وأخيرا خيار Twitch وهو خيار يسمح لك بالتسجيل العابك وبثها بشكل مباشر على موقع Twitch ليشاهدها جميع الاعبين, فقط يجب أن يكون لديك حساب على Twitch حتى تستطيع أن تسجل لعبتك وأنت تلعبها وبثها بشكل مباشر على موقع Twitch.

Shadow Time: هو خيار يحدد لك مدة تسجيل الفيديو للعبتك قبل الضغط على F10, مثلا تريد فقط أن يسجل لك لمدة دقيقة حتى 20 دقيقة بعد بدأ لعبتك, حيث سوف تكون قادر على التحكم بالمدة من خلال شريط يظهر لك عند الضغط على خيار shadow Time, فقط عليك اختيار ما يناسبك.أيضا سوف تلاحظ أن بجانب المدة هناك المساحة التي سوف ياخذها حجم التسجيل. طبعا هو أمر مرتبط بالدقة التي تسجل فيها, وكلما كانت أفضل, كلما كانت المساحة أكبر, وبالعكس. طبعا أنت قادر لمشاهدة ما تم تسجيله من فيديوهات من خلال التوجه الى أيقونة التي تحمل شكل ملف تحت زر تشغيل وإطفاء اداة ShadowPlay, كما يمكن أن تعدل مكان حفظ تسجيلات الفيديوهات لديك من خلال الضغط على أيقونة المسننات والتوجه الى خانة التسجيل.

Quality: هذا الخيار ببساطة يحدد لك جودة ما تسجله من فيديوهات, حيث سوف يقدم لك 4 اختيارات: High/Medium/Low أو Custom. كل خيار من High/Medium/Low عند اختياره سوف يظهر لك انه يسجل على دقة معينة, وعدد إطارات معين, وحجم كل ثانية يقوم بتسجيلها. بينما خيار Custom فهو يوفر لك تعديل الدقة كما ترغب بها, وتعديل معدل الإطارات سواء 30 فريم, أو 60 فريم, وأيضا تعديل Bit rate والذي له أثر كبير على جودة الصورة, فلكما أرتفع كلما كانت جودة الصورة أكبر وأيضا كان المقطع المسجل ذو حجم أكبر.

Audio: أخيرا يوفر لك هذا الخيار الصوت الذي تريد أن يتم تسجيله أثناء ممارستك للعبة, أول خيار In-game يسمح لك بتسجيل صوت اللعبة فقط, بنيما خيار In-game and Microphone فهو يسجل صوت اللعبة وأيضا صوتك, أو خيار Off وهو عدم تسجيل أي صوت سواء من اللعبة أو Microphone.

ماهي متطلبات تشغيل اداة nvidia shadow Play؟

بطاقة GTX 650 أو ما هو أعلى من ذلك.
ذاكرة RAM بحجم 4GB.
نظام تشغيل W7/W8.1/W10.
تعريف 332.82 أو ما هو أعلى من ذلك.
معالج مركزي Intel Core i3-2100 أو AMD Athlon II.

ماهي الألعاب التي تدعمها اداة ShadowPlay؟

اداة ShadowPlay تدعم أي لعبة قائمة على DX9/10/11.هل تدعم اداة ShadowPlay حلول البطاقات الرسومية المتعددة؟

نعم, اداة ShadowPlay تدعم حلول البطاقات الرسومية المتعددة SLI.ماذا تستخدم أداة ShadowPlay لترميز الفيديوهات؟

تستخدم أداة ShadowPlay ترميز H.264 codec وتحفظ الفيديو بصيغة MP4, وهي صيغة متوافقة مع أغلب برامج تشغيل الفيديوهات.ماهي أعلى دقة تستطيع أداة ShadowPlay أن تسجلها؟

يمكن لأداة ShadowPlay أن تسجل فيديوهات بدقة 4K على البطاقات الرسومية القادمة من معمارية ماكسويل, بينما على بطاقات معمارية كيبلير, فيمكن التسجيل على دقة 1600×2560.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.03 ثانية
1,283,807 الزيارات غير المكررة: