آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  5 قراءات |  طباعة الاخبار

18.11.2017

الانترنت كثيرًا ما يتناول مستخدمي الفيس بوك Facebook مصطلح النكز Poke الذي انتشر بكثرة مؤخرًا كوسيلة أساسية لفك الحظر المفروض على بعض الحسابات، والتي عادة ما يتم حظرها من التعليق أو تجميدها وحجب العديد من خدمات الفيس بوك الأساسية في الحساب.

وأصبح النكز Poke متداولًا عن طريق إرسال الكثير من الأصدقاء عشرات طلبات النكز ونشرها بين المجموعات المختلفة تحت عبارة «أرجوك انكزني».

تقوم خاصية النكز في الفيس بوك بتنبيه صديقك بطريقة مختلفة عن الكتابة أو الكلام المعتاد، وتقوم بتذكيره بوجودك والالتفات إليك، بمعنى آخر هو وسيلة «للتحركش» بين الأصدقاء كأن يلمس الصديق صديقه ليقول له «أنا هنا»، وعند نكز شخص ما، سيتم مباشرةً إرسال إشعار له يخبره بذلك.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  1 قراءات |  طباعة الاخبار

27.10.2017

الاخــبار منذ أسبوعين تقريباً تم إطلاق معالجات الجيل الثامن لأجهزة الكمبيوتر وأصبحت متاحة للشراء علي العديد من المتاجر الشهيرة و علي الرغم من ذلك فإن هناك العديد من المعلومات التي لا يزال هناك العديد من المستخدمين لا يعرفهوا خاصة إذا هناك من يرغب في تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص به و الحصول علي أحد

معالجات الجيل الثامن و لقد سبق و ان شاركنا معكم بعض المعلومات الاساسية عن معالجات الجيل الثامن ولكن سوف يكون هذا المقال بإذن الله مرجع لكل من يرغب في معرفة الكثير من المعلومات عن معالجات الجيل الثامن Coffee Lake دعونا نبدأ بشكل سريع حتي لا يكون المقال ممل لك عزيزي القارئ.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

22.10.2017

ويندوز بشكل افتراضي عند تثبيت ويندوز 10 على جهازك وتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك سيتم فرض حماية بكلمة المرور على النظام بحيث كلما اردت تشغيل الحاسوب تكتب كلمة السر الخاصة بحسابك أو الـ PIN، لكن مع مرور الوقت قد ينسى البعض كلمة السر او لا يتذكرها بشكل جيد ويحتاج فى هذه الحالة أن يقوم بتغييرها وتعيين كلمة سر جديدة. ومع بداية من الاصدار 1709 من ويندوز 10 او بعد تحديث Fall Creators Update يمكن لمستخدمي الكمبيوتر إعادة تعيين كلمة مرور جديدة مباشرة من شاشة تسجيل الدخول، وإليكم كيف يتم ذلك من خلال الخطوات التالية.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  4 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت العلامة التجارية الإسبانية Doogee لتصنيع الهواتف الذكية الواقع مقرها في الصين قبل عدة أيام عن هاتفها الرائد الجديد المسمى Mix 2، وذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط على إطلاقها هاتفها الآخر S60، وتعتبر شركة Doogee غير معروفة بشكل كبير للمهتمين بالهواتف الذكية إلا أنها تحاول منافسة الشركات الأخرى من خلال توفيرها مواصفات عتادية وشكلية ضمن نطاق سعر مقبول، وتنوي الشركة توفير جهازها الجديد للمستهلكين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ويعتبر الهاتف الجديد ترقية بالنسبة لهاتف الشركة السابق Doogee MIX، الذي أطلقته في شهر يونيو/حزيران من حيث شاشة عرض أكبر بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 مع العديد من المميزات الرائعة في الجهاز، بحيث يمكن اعتباره أول هاتف في العالم بشاشة عرض كاملة وأربع كاميرات.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  13 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة لينوفو، من خلال الشركة التابعة لها “موتورولا موبيليتي”، عمّا سمته إصدارًا خاصًا من هاتفي Moto G5S وMoto G5S Plus، في سوق الإمارات العربية المتحدة، وحددت سعر كل منها بـ 799 و 1099 درهمًا إماراتيًا، على التوالي.

وكانت الشركة قد أعلنت عن هاتفي Moto G5S و Moto G5S Plus مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، اللذين جاءا خلفًا ويعدان نسخة محسنة من هاتف Moto G5 الذي أعلنت عنه في شهر شباط/فبراير الماضي.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  19 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





كاسبرسكي 2016 لأمن الإنترنت يوفر حماية متعددة للخصوصية

الانترنت
كاسبرسكي 2016 لأمن الإنترنت يوفر حماية متعددة للخصوصية

أعلنت كاسبرسكي لاب، عن طرح إصدار جديد لبرنامج أمن الإنترنت - للأجهزة المتعدد 2016. وتم تطويره خصيصاً لتوفير الحماية للأمور الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدمين، مثل خصوصيتهم وبياناتهم ومعلومات هويتهم وأموالهم وأجهزتهم ذاتها. والحل الجديد مدعوم بتكنولوجيات حديثة، بما يجعل المستخدمين يشعرون بأنهم محميون، بصرف النظر عن نوع المهام التي ينجزونها على أجهزتهم المتصلة بالإنترنت، ومهما كان نوع نظام التشغيل الذي يستخدمونه، سواء: Windows أو OS X أو Android. وقد تم تزويد هذا البرنامج بميزات جديدة، الهدف منها حماية خصوصيات حياة المستخدمين.

قلق
وفقاً لنتائج استطلاع «مخاطر أمن تكنولوجيات المعلومات الاستهلاكية 2015»، طرأ ارتفاع ملحوظ على عدد مستخدمي الإنترنت الذين يشعرون بالقلق إزاء خصوصيتهم على الإنترنت، مقارنة بالعام الماضي. فقد أبدى 68 % من المستطلعين في دولة الإمارات العربية المتحدة، قلقهم من احتمال تمكن شخص ما من الوصول إلى ملفاتهم الشخصية، في حين أعرب 56 % منهم عن تخوفهم باحتمال وجود برامج على أجهزتهم تجمع معلومات حولهم، فيما ذكر 55 % من الأشخاص المشاركين من دولة الإمارات العربية المتحدة، أنهم لا يثقون بكاميرات الويب المثبتة على أجهزتهم، لا سيما أن هذه الكاميرات تشتهر بأنها كثيراً ما تستخدم للتجسس على مالكي الجهاز. جميع هذه الأمور، تتطلب حلولاً أمنية تساعد على إيجاد طرق تضمن حماية خصوصية المستخدمين على أجهزتهم.

وغالباً ما تطلب شبكات التواصل الاجتماعي ووكالات الإعلان والتحليل، معلومات حول أنشطة المتصفح أو مواقع المستخدمين أو سجل البحث الخاص بهم، وما إلى ذلك. وتقوم تلك الجهات بالتسلل إلى هذه المعلومات واستخدامها وبيعها أو استخدامها لعرض الإعلانات الموجهة للمستخدم. يعمل التصفح الخاص على إزالة مثل هذه البيانات، من حركة المرور على الإنترنت، ويرسل إشعارات تبليغ عن أي طلبات محظورة إلى المستخدم عن طريق برنامج Plugin متخصص (والذي متوفر لمتصفحات: Mozilla Firefox و Internet ExplorerوGoogle Chrome).



تختلف تكنولوجيا كاسبرسكي لاب عن الأدوات الأخرى المثبتة في المتصفحات، بمعنى آخر، يبدي المنتج أداءً أعلى من مجرد حماية المستخدم من إمكانية التعرف إليه عن طريق ملفات cookie أو مواقع التحذير التي تمنع نقل البيانات التي من الممكن أن تتعقب المستخدمين، إنه في الواقع يضمن عدم مغادرة البيانات لهذا الجهاز.

سلوك
ومن المتعارف عليه أيضاً، أنه عند تحميل برنامج مجاني على جهاز المستخدم، يتم إدخال ملحقات برمجية إضافية إلى جهازه من دون علم المستخدم. ومن الممكن لهذه التغييرات، أن تؤثر في متصفح الصفحة الرئيسة أو محرك البحث الافتراضي، أو أن تثبت برمجيات Plugins والملحقات البرمجية أخرى. إلى جانب ذلك، هناك احتمال أن يتم تعديل تعريفات الشبكة والنظام دون موافقة صاحب الجهاز.

وقد تؤدي جميع هذه العناصر مجتمعة، إلى انتهاك خصوصية المستخدم، ويعود ذلك إلى أن بعض البرامج Plugins والملحقات البرمجية، قد تقوم أيضاً بجمع معلومات حول المستخدمين وسلوكهم على الإنترنت، واستخدامها لأغراض مختلفة. تقوم خاصية Change Control*، بالكشف عن أي محاولة لإدخال مثل هذه التغييرات، وتبلغ المستخدم لتمكنه من السماح بإتمام هذه العملية أو حظرها.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,284,491 الزيارات غير المكررة: