آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  27 قراءات |  طباعة الاخبار

10.02.2018

الاخــبار كشفت شركة ترانسيند عن أقراص التخزين السحابية الجديدة ستور جت كلاود 110 و ستور جت كلاود 210، التي تتميز بالعديد من المزايا مثل إمكانية الوصول إلى البيانات ومشاركتها من أي مكان وعمل النسخ الاحتياطية من البيانات بشكل أتوماتيكي وكذلك عرض وسائط الميديا بشكل سلس.وتعتمد أقراص التخزين ستور جت كلاود على وحدات تخزين مركزية بحجم 4 تيرابايت،

وحجم 8 تيرابايت وسرعات عالية في نقل البيانات، وهو ما يمكّن المستخدمين من الوصول للبيانات ومشاركتها في أي وقت ومن أي مكان.كما يوفر ستور جت كلاود 210 ميزة إضافية وهي إنشاء نسخة مطابقة عن البيانات (data mirroring) بطريقة RAID 1 وهو ما يحافظ على البيانات وعلى طريقة عرضها عن طريق حفظ نسختين من البيانات في مكانين مختلفين على نفس القرص.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  6 قراءات |  طباعة الاخبار

10.02.2018

الحاسوب يقوم نظام ويندوز على أجهزة اللابتوب بإصدار إشعار فور وصول طاقة البطارية لأقل من 20% ليقوم المُستخدم بدوره وهو توصيل الشاحن بالجهاز حتى لا يفصل فجأة. لكن لا يفعل نفس الشيء عندما تمتلئ البطارية بالطاقة وتصل 100% ،حيث يؤدي ترك الشاحن موصل بالجهاز بإستمرار أثناء العمل عليه إلى نقص عمر البطارية بسبب ارتفاع الحرارة، وقد وضحنا ذلك

بالتفصيل فى موضوع هل يجب أن نبقي الشاحن موصول بشكل مستمر في اللابتوب ؟وبما أن الويندوز لا يحتوي على خيار للتنبيه عند اكتمال شحن بطارية اللاب، سنقوم أدناه باستعراض طريقة تفعل ذلك وبدون استخدام برامج وبطريقة سهلة جداً.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  6 قراءات |  طباعة الاخبار

29.12.2017

الانترنت معظمنا يعرف إنك عندما تقوم بتوصيل أحد الاجهزة علي شبكة فذلك الجهاز سوف يحصل علي عنوان IP Address سواء كان هذا الجهاز هو جهاز كمبيوتر أو هاتفك الذكي او طابعات او كاميرات مراقبة وغيرها فكل تلك الاجهزة تحصل علي عنوان IP Address خاص بها ولكن هل فكرت يوماً كيف تحصل تلك الاجهزة علي عنوان IP بشكل تلقائي بمجرد توصيلها علي الشبكة وكيف يختلف عنوان IP هذا من جهاز لاخر الامر كله يعتمد علي ما يسمي DHCP هذا هو بالتحديد ماسوف نشاركه معكم اليوم لتعرف ما هو DHCP بشكل أكبر وتعرف كيف يعمل في الشبكة لذلك تابع معي بتركيز قليلاً ..


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  23 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت في الفترة الأخيرة تم اختراق العديد من المواقع والشركات الكبري علي مستوي العالم وكان اخرها شركة أوبر وبناءة علي بعض الأحصائيات التي قامت بها شركات الأمن والحماية فإن هناك ما يقارب من 8 هجمات ddos يتم تنفيذها بشكل يومي ولكن علي الرغم

من إنتشار هذا المصطلح علي مواقع الانترنت والاخبار بشكل كبير لكن لا يعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر ماذا يعني هجوم حجب الخدمة ddos وكيف يمكن ان تكون أنت سبب في تنفيذ هذا الهجوم وإذا لم تكن مهتم حتي الان بهذا الأمر فأنصحك من الان بإنه يجب عليك الاهتمام لأن هذه التقنية


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  22 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت تزداد مميزات ويندوز 10 أكثر وأكثر مع تحديثات مايكروسوفت النصف سنوية حيث تضاف له خصائص مهمة وأسطورية مما لا شك فيه إنها تساعد المُستخدم فى أثناء التعامل مع النظام. وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 على لاب توب فغالباً انت

تفضل الاتصال بالانترنت عبر الـ Wi-Fi بدلاً من الكابل حتى لا تفقد الميزة الرئيسية للاب توب وهي استخدامه فى أي مكان بدون عوائق مثل الهاتف أو التابلت. حسناً، إليك فى هذا المقال مجموعة من الحيل الخاصة بالواي فاي تساعدك على التعامل مع الـ Wi-Fi بشكل إحترافي ولكن معظم هذه الحيل تعمل فقط على ويندوز 10 بينما القليل منها يعمل على الاصدارات السابقة. فدعونا نتعرف عليها.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  26 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





Chip .. أول كمبيوتر متعدد الوظائف بـ 9 دولارات فقط

الحاسوبChip .. أول كمبيوتر متعدد الوظائف بـ 9 دولارات فقط

نجحت حملة أنشئت على موقع دعم المشاريع الناشئة، kickstarter، في جمع الدعم المالي اللازم لإنتاج ما وصفه مطوره بأول حاسوب لا يتجاوز سعره مبلغ 9 دولارات أميركية فقط، والذي أطلقوا عليه اسم CHIP.

وتجاوزت الحملة حاجز 450 ألف دولار أميركي عقب أيام قليلة من إطلاقها، لتتخطى بفارق كبير المبلغ المطلوب لإكمال الجدول الزمني الخاص ببدء الإنتاج التجاري للحاسوب CHIP، وهو 50 ألف دولار.

وأوضح مطورو حاسوب Chip الذين يعملون تحت مظلة شركة ناشئة تحمل اسم Next Thing Co، أن الجهاز قادر على أداء كافة المهام الرئيسية للحواسيب العادية، مثل الولوج إلى الإنترنت وتشغيل الألعاب والبرامج.



ويتميز حاسوب Chip بحجمه الصغير، الذي يضاهي حجم بطاقة عمل صغيرة، وبقدرته على الاتصال بالإنترنت عبر شبكات "واي فاي"، والعديد من الأجهزة مثل لوحة المفاتيح والفأرة وأذرع التحكم بالألعاب لاسلكيا عن طريقة تقنية "بلوتوث 4.0.

ويضم الحاسوب الصغير معالج من شركة Allwinner بسرعة 1 غيغاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي سعة 512 ميغابايت من نوع DDR3، وذاكرة تخزين داخلية سعة 4 غيغابايت، ومنفذ USB يمكن من خلاله توسيع سعة الذاكرة بجهاز تخزين خارجي.

ويعمل الحاسوب Chip بنظام تشغيل مفتوح المصدر مطور خصيصا له، حيث أكد مطوروه أن النظام سهل الاستخدام، ويملك واجهة رسومية بسيطة، ويأتي مدعوما بما يزيد عن ألف تطبيق من تطبيقات المهام الأساسية، مثل تطبيقات تصفح الإنترنت وتشغيل الوسائط المتعددة، وتحرير المستندات والصور والصوت، والتحميل من الإنترنت خاصة عبر تقنية Torrent.

وتشبه واجهة الاستخدام في نظام تشغيل Chip نظيرتها في ويندوز إلى حد كبير، وهو النظام الذي يأتي بمعلم خاص للبرمجة، وبمشغل للألعاب الكلاسيكية من نوع DOS، ويدعم العمل مع بطاقة رسوميات من نوع Mali400 تأتي مدمجة بالحاسوب الصغير.

وأضاف المطورون أن الحاسوب الصغير قادر على العمل مع أي شاشة عرض سواء كانت قديمة أو حديثة أو كبيرة أو صغيرة، وذلك بفضل دعمه لأكثر من كابل للتوصيل سواء بشكل مباشر أو عن طريق أي من المحولات التقليدية سواء من نوع VGA أو HDMI.

ويمكن توصيل الحاسوب Chip مباشرة إلى مصدر كهرباء للعمل، أو توصيله ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر معدلة خصيصا له بقوة 3.7 فولت، والتي تستطيع أن تصمد لعدة ساعات من العمل في دورة الشحن الواحد.

وأشار المطورون إلى أنCHIP سيدعم العمل مع جهاز آخر طور خصيصا له تحت اسم PocketC.H.I.P، وذلك لتحويله إلى حاسوب محمول صغير الحجم قابل للوضع في الجيب، حيث يضم شاشة تدعم اللمس بقياس 4.3 بوصة، ولوحة مفاتيح من نوع QWERTY، وبطارية قادرة على الصمود حتى 5 ساعات من العمل المتواصل.

وينوي المطورون بيع الحاسوب Chip في عدة باقات، حيث سيأتي وحده بسعر 9 دولارات، ومع بطارية من نوع ليثيوم بوليمر بسعر 19 دولارا، ومع جهاز التحويل إلى حاسوب محمول بسعر 49 دولارا، وبباقة كاملة تضم الحاسوب مع كافة الملحقات الخاصة به، والتي تضم كذلك البطارية وجهاز التحويل بسعر 93 دولارا.

وسيبدأ المطورون إنتاج حاسوب Chip وملحقاته الأساسية في نوفمبر المقبل بعد نجاح حملتهم على "كيك ستارتر"، على أن يبدأ شحنه للداعمين في تلك الحملة خلال شهر ديسمبر، قبل بدء عمليه تحضيره للطرح في الأسواق خلال عام 2016.

يذكر أن بدء إنتاج كافة الملحقات الخاصة بالحاسوب، وهي عملية الإنتاج الأساسية، سيتم خلال شهر فبراير المقبل، ومن المنتظر أن يتم الطرح النهائي للحاسوب في الأسواق خلال شهر مايو من العام المقبل.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,323,038 الزيارات غير المكررة: