آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  6 قراءات |  طباعة الاخبار

18.11.2017

الانترنت كثيرًا ما يتناول مستخدمي الفيس بوك Facebook مصطلح النكز Poke الذي انتشر بكثرة مؤخرًا كوسيلة أساسية لفك الحظر المفروض على بعض الحسابات، والتي عادة ما يتم حظرها من التعليق أو تجميدها وحجب العديد من خدمات الفيس بوك الأساسية في الحساب.

وأصبح النكز Poke متداولًا عن طريق إرسال الكثير من الأصدقاء عشرات طلبات النكز ونشرها بين المجموعات المختلفة تحت عبارة «أرجوك انكزني».

تقوم خاصية النكز في الفيس بوك بتنبيه صديقك بطريقة مختلفة عن الكتابة أو الكلام المعتاد، وتقوم بتذكيره بوجودك والالتفات إليك، بمعنى آخر هو وسيلة «للتحركش» بين الأصدقاء كأن يلمس الصديق صديقه ليقول له «أنا هنا»، وعند نكز شخص ما، سيتم مباشرةً إرسال إشعار له يخبره بذلك.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  1 قراءات |  طباعة الاخبار

27.10.2017

الاخــبار منذ أسبوعين تقريباً تم إطلاق معالجات الجيل الثامن لأجهزة الكمبيوتر وأصبحت متاحة للشراء علي العديد من المتاجر الشهيرة و علي الرغم من ذلك فإن هناك العديد من المعلومات التي لا يزال هناك العديد من المستخدمين لا يعرفهوا خاصة إذا هناك من يرغب في تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص به و الحصول علي أحد

معالجات الجيل الثامن و لقد سبق و ان شاركنا معكم بعض المعلومات الاساسية عن معالجات الجيل الثامن ولكن سوف يكون هذا المقال بإذن الله مرجع لكل من يرغب في معرفة الكثير من المعلومات عن معالجات الجيل الثامن Coffee Lake دعونا نبدأ بشكل سريع حتي لا يكون المقال ممل لك عزيزي القارئ.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  9 قراءات |  طباعة الاخبار

22.10.2017

ويندوز بشكل افتراضي عند تثبيت ويندوز 10 على جهازك وتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك سيتم فرض حماية بكلمة المرور على النظام بحيث كلما اردت تشغيل الحاسوب تكتب كلمة السر الخاصة بحسابك أو الـ PIN، لكن مع مرور الوقت قد ينسى البعض كلمة السر او لا يتذكرها بشكل جيد ويحتاج فى هذه الحالة أن يقوم بتغييرها وتعيين كلمة سر جديدة. ومع بداية من الاصدار 1709 من ويندوز 10 او بعد تحديث Fall Creators Update يمكن لمستخدمي الكمبيوتر إعادة تعيين كلمة مرور جديدة مباشرة من شاشة تسجيل الدخول، وإليكم كيف يتم ذلك من خلال الخطوات التالية.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  6 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت العلامة التجارية الإسبانية Doogee لتصنيع الهواتف الذكية الواقع مقرها في الصين قبل عدة أيام عن هاتفها الرائد الجديد المسمى Mix 2، وذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط على إطلاقها هاتفها الآخر S60، وتعتبر شركة Doogee غير معروفة بشكل كبير للمهتمين بالهواتف الذكية إلا أنها تحاول منافسة الشركات الأخرى من خلال توفيرها مواصفات عتادية وشكلية ضمن نطاق سعر مقبول، وتنوي الشركة توفير جهازها الجديد للمستهلكين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ويعتبر الهاتف الجديد ترقية بالنسبة لهاتف الشركة السابق Doogee MIX، الذي أطلقته في شهر يونيو/حزيران من حيث شاشة عرض أكبر بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 مع العديد من المميزات الرائعة في الجهاز، بحيث يمكن اعتباره أول هاتف في العالم بشاشة عرض كاملة وأربع كاميرات.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  15 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة لينوفو، من خلال الشركة التابعة لها “موتورولا موبيليتي”، عمّا سمته إصدارًا خاصًا من هاتفي Moto G5S وMoto G5S Plus، في سوق الإمارات العربية المتحدة، وحددت سعر كل منها بـ 799 و 1099 درهمًا إماراتيًا، على التوالي.

وكانت الشركة قد أعلنت عن هاتفي Moto G5S و Moto G5S Plus مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، اللذين جاءا خلفًا ويعدان نسخة محسنة من هاتف Moto G5 الذي أعلنت عنه في شهر شباط/فبراير الماضي.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  22 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





احذر من شراء فلاشات "يو إ س بي" الرخيصة والمزورة !

الحاسوباحذر من شراء فلاشات "يو إ س بي" الرخيصة والمزورة !

شراء الأجهزة الإلكترونية الرخيصة من بعض متاجر الإنترنت أو محلات التجزئة يوفر المال، ولكن ينبغي الحذر من شراء الفلاشات المزورة وذاكرات تخزين الصور والموسيقى والنصوص غير الأصلية. نتعرف هنا على كيفية تحديد الفلاشات المزورة.

اكتشفت مجلة "سي تي" التخصصية أن عددا كبيرا من ذاكرات الفلاش لتخزين المعلومات المعروضة في الإنترنت والأسواق تكون معطوبة ولا تعمل وخصوصا الفلاشات ذات السعة الكبيرة ابتداءً من 32 غيغا بايت. وذكر موقع "في دي آر خمسة" الألماني الإلكتروني أن بعض بائعي الفلاشات في الإنترنت يزعمون أن لديهم ذاكرات تخزين من نوع "يو إس بي" و "إس دي" تصل سعتها إلى أحجام كبيرة للغاية تبلغ 2 تيرابايت، أي 2000 غيغابايت، ولكن الموقع شدد على أن الخبراء يؤكدون على أن هذه السعات لا يمكن تحقيقها تقنياً في الوقت الحالي، كما لم يتم طرحها في الأسواق حتى الآن.



وفي الأسواق، اكتشف القائمون على مجلة "سي تي" التخصصية مثل هذه الفلاشات المزورة، وتفحصوا ذاكرات تخزين المعلومات يُزعَم أن حجمها يبلغ 2 تيرابايت، وعند إجراء التجارب عليها تم اكتشاف أن الفلاشات ذات السعة 8 غيغابايت هي الوحيدة التي تعمل أما الباقي التي يُزعَم أن سعتها أكبر من ذلك فقد كانت مزوَّرة، أي أن 99 في المائة منها لا تعمل.

ورغم ذلك، حين تقوم بوصل الفلاشات المزورة ذات السعة الكبيرة المزعومة بالحاسب فقد يظهر أن سعتها كبيرة بالفعل، ولكن هذا يعود إلى أن مبرمجيها المزوِّرين حيث يعملون على برمجتها بشكل لا يتمكن معه الحاسب من فضح سعتها الحقيقية، بل ويعتقد الحاسب أن حجمها الحقيقي هو حجم كبير بالفعل ويعمل على استخدام هذا الحجم الكبير "المزوَّر"، لكن لذلك عواقب وخيمة: الفلاشات المزورة تخدع الحاسب وتوهمه بأنها قد استقبلت الملفات المرغوب في تخزينها، ويرى المستخدِم أن عملية نسخ الملفات ونقلها من الحاسب إلى ذاكرة التخزين سارية بالفعل لكنه لا يستطيع الحصول على 99 في المائة منها فيما بعد. وهذا يعني مفاجئة غير سارة، ّ يعني ذلك فقدان جميع الصور ومقاطع الفيديو والنصوص وغيرها من البيانات والمعلومات التي كان يبدو ظاهريا أنه قد تم تخزينها بالفعل.

برامج مجانية لكشف التزوير
وتوجد برامج اختبار مجانية يمكن تنزيلها من الإنترنت بإمكانها فضح التزوير واكتشاف إنْ كانت الفلاشات مزوَّرة أم سليمة، لكن عملية الفحص والاختبار بهذه البرامج تتطلب الكثير من الصبر وقد تستغرق فترة طويلة قد تبلغ يومين كاملين على أبعد تقدير، والسبب يعود إلى أن المتحكمات الإلكترونية الموجودة في ذاكرة التخزين والفلاشات المزوَّرة تكون بطيئة للغاية، وهي السبب في بُطء عملية التخزين التي تقوم عملية الفحص باختبارها.

حتى العُلَب والمُغلّفات قد تكون مزورة
في الغالب لا يستطيع المستهلك العادي التعرف على العلب المزورة أو مغلفات الفلاشات غير السليمة، لأنه يكون قد تم تقليدها تقليدا مشابها جدا للأصلية، إذ يتم تقليد الماركات الشهيرة وتزوير قِطَع مشابهة لها. وعلى المستخدِم أن يرتاب ويشك في سلامة الذواكر والفلاشات إذا لاحظ أن سرعة تخزينها أبطأ من السرعة المعطيَّة في بيانات الشركة المصنِّعة.

ووجدت مجلة "سي تي" التخصصية أن الذواكر والفلاشات المزورة قد يتم عرضها للبيع في شبكة الإنترنت وفي متاجر بيع التجزئة (حتى في ألمانيا)، لذلك يوصي الخبراء الزبائن بشراء أجهزة تخزين البيانات والفلاشات من المتاجر الإلكترونية والمحلات التجارية المتخصصة.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,286,476 الزيارات غير المكررة: