آخـر الأخبـار

27.07.2017

ويندوز كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظامها التشغيلي ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تتضمن ميزة جديدة موجهة لمستخدمي أندرويد، بحيث تسمح لهم باختبار تطبيق “Microsoft Apps” الجديد الذي يربط الهاتف بجهاز الحاسب.


يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل نشرها ووصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  24 قراءات |  طباعة الاخبار

31.07.2017

الانترنت قالت شركة سامسونج إنها طورت مودمات لشبكات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE قادرة على توفير سرعات تنزيل للبيانات تصل إلى 1.2 جيجابت في الثانية، في تطور جديد يجلب السرعات الفائقة إلى الأجهزة المحمولة.

وقالت عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية في بيان إن التقنية الجديدة لمودمات الجيل الرابع والتي سوف تُضمن في الجيل القادم من معالجات الأجهزة المحمولة التابعة لها؛ تعد الأولى في الصناعة في دعم 6 عروض نطاق لما يُعرف بـ “تجميع الموجات الحاملة” CA.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  21 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

الهواتف أعلنت شركة ميزو Meizu الصينية عن هاتفها الذكي الجديد، “برو 7” Pro 7 ونسخته الكبرى “برو 7 بلس” Pro 7 Plus، والذي يمتاز بتصميمه الفريد، إذ يأتي مع شاشة ثانوية صغيرة تقع أسفل كاميرته الخلفية المزدوجة.

ويقدم الجهاز، الذي ينتمي إلى فئة الهواتف الذكية الرائدة عالية المواصفات، شاشة ثانوية من نوع “أمولد” AMOLED، وهي مخصصة لعرض أشياء، مثل الإشعارات، وحالة الطقس، والوقت، والموسيقى. ثم إنها تُستخدم كشاشة لالتقاط الصور الذاتية “سيلفي” حين استعمال الكاميرا الخلفية.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  23 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

الحاسوب تتوفر في الأسواق العالمية حالياً مجموعة واسعة من الحواسيب اللوحية بمختلف الأسعار والأحجام وأنظمة التشغيل.
لكن السؤال المهم حالياً، هل تحتاج حقاً إلى شراء حاسب لوحي جديد خصوصاً في ظل التراجع المستمر لمبيعات الأجهزة اللوحية على الصعيد العالمي؟حسناً،

قبل أن تقرر إنفاق بعض الأموال على شراء حاسب لوحي جديد، سيكون من الجيد التفكير بالجدوى من استخدام هذه الحواسيب التي غالباً ما يتركها أصحابها لعدة أيام متواصلة دون التفكير بتشغيلها.
والآن إليك 4 أسباب لتجنب شراء حاسب لوحي في 2017.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  29 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

ويندوز أكدت شركة مايكروسوفت أن برنامج الرسام الذي توفره منذ أكثر من 32 سنة على نظام التشغيل ويندوز لن “يموت”، وذلك بعد موجة من الاستياء اجتاحت الويب خلال الأيام القليلة الماضية عقب خبر إعلان “وفاته” قريبًا.

وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية قد نشرت قبل أيام منشورًا قالت فيه إن برنامج MSPaint.exe سوف يُحدد كـ “مهمل” في التحديث الكبير القادم لنظام ويندوز 10 في خريف العام الحالي، ما يعني أن برنامج الرسام “لن يُشمل في التطوير النشط وقد يُحذف في إصدارات المستقبلية”.


نشر في مجموعة : ويندوز |  1 تعليق |  54 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

الهواتف أعلنت شركة تصنيع الهواتف موتورولا التابعة للشركة الصينية لينوفوعن هاتفها الذكي الرائد الجديد Moto Z2 Force، والذي سيكون متاحاً في أسواق الولايات المتحدة خلال الشهر المقبل ابتداءً من 10 أغسطس/آب، ويأتي الهاتف الجديد بعد إعلان الشركة في الشهر الماضي عن هاتف Z2 Play، ويأتي الجهاز الجديد بمواصفات عتادية متوقعة لهاتف ذكي رائد في عام 2017.

ويمتلك الهاتف شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة Quad HD من نوع أموليد وتقنية Shattershield القابلة للخدش بسهولة ولكنها غير قابلة للكسر إلى حد بعيد، مع أحدث معالجات شركة كوالكوم Snapdragon 835 المستعمل ضمن أحدث أجهزة سامسونج وإل جي، جنباً إلى جنب مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  22 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





عشاق «سامسونج» على موعد مع «جالاكسي إس 6» غداً


عشاق «سامسونج» على موعد مع «جالاكسي إس 6» غداً

تتوجه أنظار العالم غداً إلى مدينة برشلونة الإسبانية، حيث تكشف الكورية العريقة سامسونج عن الجيل السادس، والذي ربما يكون الأخير من أشهر هواتفها الذكية وأكثرها طلباً وبيعاً على مستوى العالم ضمن الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد. فقد تكشف سامسونج خلال مؤتمرها السنوي عن هاتفها الجديد جالاكسي إس 6، والذي كغيره من هواتف الشركة المميزة كثرت عنه مؤخراً الشائعات والأخبار، التي تراوحت من بين الواقعية والخيالية، أو التي قد لا يمكن تطبيقها في الوقت الحالي.

شائعات مؤكدة
هنالك جملة من الشائعات التي يمكن لعقول مئات الآلاف من مستخدمي وعشاق هواتف الكورية سامسونج تصديقها، وقبول فكرة توافرها في النسخة القادمة من هاتفهم المفضلة، التي اعتبرت النسخة الأولى منه بأنها أول منافس حقيقي للهاتف الأميركي ذائع الصيت آي فون، كما اعتبرت النسخة الثالثة منه بأنها قاتلة هاتف آبل. ولعل من أبرز الشائعات التي ظهرت مؤخراً عن جالاكسي إس 6، أنه سيأتي بهيكل كامل من الألمونيوم، وهو الأمر الذي طال انتظاره في هواتف الشركة الكورية، وتم تأكيده من قبلها بصورة غير مباشرة عند طرحها للفئة A مؤخراً والتي جاءت تماماً كهواتف آي فون وإتش تي سي وهواوي... وغيرها من هواتف الشركات المغلقة والتي تمتلك هيكلا كاملا من الألمونيوم.



وأكدت الشركة الكورية أن المعدن هو الذي سيغلف هيكل جالاكسي إس 6 وليس البلاستيك. أضف إلى ذلك أن الشركة أشارت في بعض تصريحاتها إلى أن نسخة هاتفها الجديدة ستأتي بشاشة منحنية كما في النسخة جالاكسي نوت إدج، ولكن ما يميز شاشة إس 6 أنها ستأتي منحنية من الجانبين، وليس من جانب واحد. كما سرب بعض مواقع الشركة الكورية مؤخراً، أن هاتف الشركة الذي سيكشف عنه النقاب غداً، سيمتلك مكبري صوت أماميين، لإعطاء صوت أكثر واقعية ووضوحا للمستخدمين، وأشارت بعض الشائعات التي يعتقد بعض الخبراء أنها مؤكدة أن الشركة الكورية لن تكتفي بقياس 5,1 إنش لشاشة هاتفها القادم، إنما ستزيد من هذا الحجم.

شائعات غير مؤكدة
لا تعتبر الشائعات جديدة في عالم الهواتف المتحركة، فهي اليوم السلاح الحيوي الذي لا غنى عنه، الذي تعتمد عليه الشركات في إيصال رسائلها للمستخدمين، وجس نبضهم وقياس ميولهم للمنتجات التي تقوم الشركات العالمية بتصنيعها، لتأتي بالنهاية بأجهزة تكون على مستوى توقعات المستخدمين وحسب ما يفضلونه. ويبدو أن هذا ما تعلمته الشركة الكورية، التي أشارت إلى 8 شائعات انتشرت مؤخراً بين أواسط المستخدمين، أو تخيلها عشاق إنتاج النسخة التجريبية من الهواتف الذكية المميزة. ورغم صعوبة تصديق أن تقوم سامسونج بتطبيق هذه الشائعات في نسخة هاتفها القادمة، إلا أنه لا شيء مستحيل في عالم التكنولوجيا الذكية. والشائعات هي:

1 - سماعات جانبية: لطالما شكلت سماعات الهاتف تحدياً لمنتجي الهواتف، فحتى اللحظة لم يأت أي هاتف بسماعات ذات صوت واقعي مميز، ولهذا فإن سماعات هاتف سامسونج القادم حسب الشائعة، يمكن فتحها من خلف الهاتف لتقابل وجه المستخدم ولتعطيه صوت ستيريو عالي النقاء والجودة.

2 - هيكل مرن: رغم أن هاتف الكورية إل جي «فلكس» يعتبر من أوائل الهواتف المرنة في العالم، إلا أن هاتف سامسونج حسبما أفادت سيكون أكثر مرونة، وقدرة على الصمود حتى لو قام المستخدم بالضغط عليه بقوة، وهو الأمر الذي لا ينعكس على الهيكل فحسب إنما على شاشة الهاتف وكافة قطعه الداخلية.

3 - شاشة متحركة: رغم ادعاء بعض الشركات العالمية الشهيرة إنتاجها لهواتف ذكية قابلة للتخصيص، بمعنى قدرة المستخدم على تغيير بعض القطع الرئيسية بداخلها، تماماً كما في الكمبيوترات الشخصية، إلا أن أي من هذه الأفكار لم تطبق على أرض الواقع، ولهذا تبقى شائعة الهاتف الكوري القادم أقوى بكثير، خصوصاً أنه قد يأتي بشاشة قابلة للانقسام والفصل إلى 3 أجزاء.

4 - نسخة زجاجية: تطلق الشركة الكورية هاتفاً مصنعاً من هيكل زجاجي كامل مقاوم للصدمات وغير قابل للكسر، وهذا أمر ربما لن نراه قريباً. 5 - قابلية الطوي: ترغب سامسونج حسب الشائعات في إنتاج هاتف ذكي مستوي، ويمتاز في نفس الوقت بإمكانية طيه بشكل كامل دون أن يؤثر ذلك عليه.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,256,616 الزيارات غير المكررة: