آخـر الأخبـار

17.03.2017

الحاسوب تخطط شركة مايكروسوفت لتغيير التصميم الخارجي للجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك المحمولة خاصتها، Surface Book، لتتخلى عن ميزة الشاشة القابلة للإزالة من لوحة المفاتيح، وهو الجيل المنتظر أن يطلق عليه اسم سيرفس بوك 2.

وأشار تقرير إخباري، نشره موقع ديجي تايمز الإخباري التايواني على لسان مصادر مطلعة، إلى أن مايكروسوفت بدأت في إنتاج الجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك، وذلك تمهيدا للكشف عنه رسميا خلال مارس الجاري أو أبريل على أقصى تقدير، وطرحه للبيع في الأسواق.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  64 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

الانترنت في الكثير من الأحيان يقوم مستخدمو متصفح جوجل كروم بتسجيل الدخول إلى حسابهم إلى موقع أو خدمة معينة ومن ثم الاعتماد على ميزة تذكر كلمات المرور التي يوفرها المتصفح.
وبالتالي لن يكون المستخدم بحاجة إلى إعادة كتابة كلمة المرور عند تسجيل الدخول إلى الموقع في وقت لاحق.

لكن مع مرور الوقت قد يحتاج المستخدم، لسبب أو لآخر، كلمة المرور الخاصة بحسابه على هذه الخدمة أو الموقع وحينها تكون المفاجئة “يا إلهي لقد نسيت كلمة السر”
حسناً، لا داعي للقلق فمن خلال ميزة تذكر كلمات المرور التي يوفرها متصفح جوجل كروم سيكون بوسعك معرفة كلمة المرور لحسابك بكل سهولة.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  40 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

ويندوز يأتي نظام ويندوز 10 بمجموعة من التأثيرات المرئية المنوعة مثل الرسوم المتحركة وغيرها.
وبلا شك فإن هذه التأثيرات تضفي لمسة جمالية رائعة على مظهر النظام أثناء العمل على الحاسب الشخصي.
لكن للأسف فإن تشغيل هذه التأثيرات يعمل على استنزاف أكبر لموارد النظام الأمر الذي قد يؤدي إلى بطء الحاسب.

وإن كان حاسبك الشخصي يأتي بذاكرة وصول عشوائي RAM محدودة نوعاً ما، فبلا شك سيكون خيار تعطيل التأثيرات المرئيةهو الأفضل بالنسبة لك، وذلك لضمان عدم استنزاف الذاكرة وتعزيز أداء الجهاز عند تشغيل البرامج.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  31 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

الانترنت أعلنت شركة جوجل عن تحسينات في تعامل خدمتها للبريد الإلكتروني، جيميل Gmail، مع المرفقات التي تتضمن مقاطع فيديو، وهي إحدى النوعيات القليلة من المرفقات التي لا يُمكن للمستخدم مشاهدتها او استعراضها قبل تنزيلها على جهازه.

وأوضحت جوجل، عبر مدونتها الرسمية، أن التحسينات الجديدة في خدمة جيميل ستسمح للمستخدم باستعراض الفيديوهات القصيرة المرفقة مع رسائل البريد الإلكتروني، دون الحاجة لتنزيلها على جهازه، حيث ستظهر صورة مصغرة للفيديو في المرفقات بدلا من رابط التحميل فقط.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  42 قراءات |  طباعة الاخبار

12.03.2017

الهواتف تواصل شركة آبل عملها على تطوير نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة المسمى آي أو إس iOS، حيث يفترض أن تطلق الشركة النسخة المقبلة من نظامها التشغيلي التي تحمل رقم iOS 10.3 في وقت ما قد يكون قبل نهاية هذا الشهر الحالي، على أن تحتوي تلك النسخة على العديد من المميزات الجديدة المخفية.

وينبغي على المستخدمين الذين يحبذون التحديث فوراً إلى أحدث نسخة من نظام آي أو إس iOS عند توافرها القيام بعملية نسخ احتياطية لجميع الملفات الموجودة على أجهزتهم قبل الشروع بتثبيت التحديث والتأكد بشكل أكبر هذه المرة على أن ملفاتهم المهمة محمية ومحفوظة في مكان آمن.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  116 قراءات |  طباعة الاخبار

12.03.2017

الحاسوب عرضت شركة آبل حواسيب ماك بوك برو MacBook Pro من نماذج عام 2016 دون لوحة اللمس ضمن متجرها الإلكتروني للأجهزة المعاد تجديدها، حيث يتوفر حالياً نموذجها من الحاسب بمواصفات مختلفة مع تخفيضات تتراوح بين 12 و16 في المئة من السعر الأصلي للحواسيب.

وكانت الشركة قد كشفت عن أحدث نماذج من حواسيب ماك بوك برو MacBook Pro خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ويوفر المتجر حالياً حواسيب بالمواصفات العليا والدنيا لفئة ماك بوك برو، ويجري إضافة تلك الحواسيب المعاد تجديدها وبيعها بسرعة كبيرة.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  113 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





عشاق «سامسونج» على موعد مع «جالاكسي إس 6» غداً


عشاق «سامسونج» على موعد مع «جالاكسي إس 6» غداً

تتوجه أنظار العالم غداً إلى مدينة برشلونة الإسبانية، حيث تكشف الكورية العريقة سامسونج عن الجيل السادس، والذي ربما يكون الأخير من أشهر هواتفها الذكية وأكثرها طلباً وبيعاً على مستوى العالم ضمن الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد. فقد تكشف سامسونج خلال مؤتمرها السنوي عن هاتفها الجديد جالاكسي إس 6، والذي كغيره من هواتف الشركة المميزة كثرت عنه مؤخراً الشائعات والأخبار، التي تراوحت من بين الواقعية والخيالية، أو التي قد لا يمكن تطبيقها في الوقت الحالي.

شائعات مؤكدة
هنالك جملة من الشائعات التي يمكن لعقول مئات الآلاف من مستخدمي وعشاق هواتف الكورية سامسونج تصديقها، وقبول فكرة توافرها في النسخة القادمة من هاتفهم المفضلة، التي اعتبرت النسخة الأولى منه بأنها أول منافس حقيقي للهاتف الأميركي ذائع الصيت آي فون، كما اعتبرت النسخة الثالثة منه بأنها قاتلة هاتف آبل. ولعل من أبرز الشائعات التي ظهرت مؤخراً عن جالاكسي إس 6، أنه سيأتي بهيكل كامل من الألمونيوم، وهو الأمر الذي طال انتظاره في هواتف الشركة الكورية، وتم تأكيده من قبلها بصورة غير مباشرة عند طرحها للفئة A مؤخراً والتي جاءت تماماً كهواتف آي فون وإتش تي سي وهواوي... وغيرها من هواتف الشركات المغلقة والتي تمتلك هيكلا كاملا من الألمونيوم.



وأكدت الشركة الكورية أن المعدن هو الذي سيغلف هيكل جالاكسي إس 6 وليس البلاستيك. أضف إلى ذلك أن الشركة أشارت في بعض تصريحاتها إلى أن نسخة هاتفها الجديدة ستأتي بشاشة منحنية كما في النسخة جالاكسي نوت إدج، ولكن ما يميز شاشة إس 6 أنها ستأتي منحنية من الجانبين، وليس من جانب واحد. كما سرب بعض مواقع الشركة الكورية مؤخراً، أن هاتف الشركة الذي سيكشف عنه النقاب غداً، سيمتلك مكبري صوت أماميين، لإعطاء صوت أكثر واقعية ووضوحا للمستخدمين، وأشارت بعض الشائعات التي يعتقد بعض الخبراء أنها مؤكدة أن الشركة الكورية لن تكتفي بقياس 5,1 إنش لشاشة هاتفها القادم، إنما ستزيد من هذا الحجم.

شائعات غير مؤكدة
لا تعتبر الشائعات جديدة في عالم الهواتف المتحركة، فهي اليوم السلاح الحيوي الذي لا غنى عنه، الذي تعتمد عليه الشركات في إيصال رسائلها للمستخدمين، وجس نبضهم وقياس ميولهم للمنتجات التي تقوم الشركات العالمية بتصنيعها، لتأتي بالنهاية بأجهزة تكون على مستوى توقعات المستخدمين وحسب ما يفضلونه. ويبدو أن هذا ما تعلمته الشركة الكورية، التي أشارت إلى 8 شائعات انتشرت مؤخراً بين أواسط المستخدمين، أو تخيلها عشاق إنتاج النسخة التجريبية من الهواتف الذكية المميزة. ورغم صعوبة تصديق أن تقوم سامسونج بتطبيق هذه الشائعات في نسخة هاتفها القادمة، إلا أنه لا شيء مستحيل في عالم التكنولوجيا الذكية. والشائعات هي:

1 - سماعات جانبية: لطالما شكلت سماعات الهاتف تحدياً لمنتجي الهواتف، فحتى اللحظة لم يأت أي هاتف بسماعات ذات صوت واقعي مميز، ولهذا فإن سماعات هاتف سامسونج القادم حسب الشائعة، يمكن فتحها من خلف الهاتف لتقابل وجه المستخدم ولتعطيه صوت ستيريو عالي النقاء والجودة.

2 - هيكل مرن: رغم أن هاتف الكورية إل جي «فلكس» يعتبر من أوائل الهواتف المرنة في العالم، إلا أن هاتف سامسونج حسبما أفادت سيكون أكثر مرونة، وقدرة على الصمود حتى لو قام المستخدم بالضغط عليه بقوة، وهو الأمر الذي لا ينعكس على الهيكل فحسب إنما على شاشة الهاتف وكافة قطعه الداخلية.

3 - شاشة متحركة: رغم ادعاء بعض الشركات العالمية الشهيرة إنتاجها لهواتف ذكية قابلة للتخصيص، بمعنى قدرة المستخدم على تغيير بعض القطع الرئيسية بداخلها، تماماً كما في الكمبيوترات الشخصية، إلا أن أي من هذه الأفكار لم تطبق على أرض الواقع، ولهذا تبقى شائعة الهاتف الكوري القادم أقوى بكثير، خصوصاً أنه قد يأتي بشاشة قابلة للانقسام والفصل إلى 3 أجزاء.

4 - نسخة زجاجية: تطلق الشركة الكورية هاتفاً مصنعاً من هيكل زجاجي كامل مقاوم للصدمات وغير قابل للكسر، وهذا أمر ربما لن نراه قريباً. 5 - قابلية الطوي: ترغب سامسونج حسب الشائعات في إنتاج هاتف ذكي مستوي، ويمتاز في نفس الوقت بإمكانية طيه بشكل كامل دون أن يؤثر ذلك عليه.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,214,729 الزيارات غير المكررة: