آخـر الأخبـار

02.05.2016

ويندوز قال موقع ثوروت Thurrott في تقريرٍ نشره اليوم، أنه من المتوقع إطلاق تحديث ويندوز 10 السنوي Windows 10 Anniversary Update في نهاية شهر يوليو/تموز القادم وذلك نقلا عن مصادر داخل الشركة. وعلى الرغم من أن شركة مايكروسوفت Microsoft لم تحدد موعداً لإطلاق التحديث الذي أعلنت عنه في مؤتمر بيلد 2016 Build 2016 حيث ذكرت أيضاً أنه سيكون متاح للتحديث مجاناً لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10، إلا أن موظفين داخل الشركة ذكروا أن خارطة الطريق الحالية لهذا التحديث ستتم في منتصف شهر يوليو/تموز القادم.

وعلى الرغم من أن تواريخ إطلاق أي منتج قابلة للتغيير في أي لحظة، إلا أن كون هذا التحديث هو التحديث السنوي لنظام التشغيل ويندوز 10، ومع الأخذ بعين الاعتبار أن نظام التشغيل تم إطلاقه للمرة الأولى في 29يوليو/تموز من العام الماضي، فإنه من المرجح أن يتم إطلاق التحديث في اليوم ذاته الذي تم فيه إطلاق نظام التشغيل للمرة الأولى والذي يوافق يوم الجمعة.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  317 قراءات |  طباعة الاخبار

27.09.2016

الانترنت أعلنت شركة غوغل عبر مدوّنها الخاصة بمتصفح كروميوم عن عزمها التخلص التدريجي من تطبيقات المتصفح الخاصة بمتصفحها الشهير غوغل كروم، وذلك يشمل التخلص من هذه التطبيقات على مختلف إصدارات كروم الخاصة بأنظمة التشغيل المختلفة عدا تلك الخاصة بنظام تشغيل كروم أو إس.

وأوضحت غوغل أن تطبيقات كروم لن تكون متاحة للتحميل على أنظمة تشغيل ويندوز، ماك، ولينكس ابتداءً من النصف الثاني من عام 2017، وأضافت أنه مع بداية عام 2018 لن تكون هذه التطبيقات قابلة للعمل إطلاقًا على أنظمة التشغيل المذكورة.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  109 قراءات |  طباعة الاخبار

27.09.2016

الحاسوب اكتشف باحثون في مجال الأمن وسيلة جديدة وغريبة جداً يمكن من خلالها للقراصنة سرقة بيانات المستخدمين الموجودة على حواسيبهم الشخصية.
وتم نشر ورقة بحثية على موقع مكتبة جامعة كورنيل توضح إمكانية قيام القراصنة بسرقة البيانات من القرص الصلب الخاص بالحاسب من خلال الاستماع إلى الأصوات التي يصدرها.

ويمكن لتلك الأصوات، على حد ما ذكرته الورقة البحثية، أن تنقل المعلومات دون معرفة المستخدمين، كما ان هذه الطريقة لا تحتاج إلى أن يكون الحاسب متصلاً بشبكة #الإنترنت .
وتدعى طريقة الاختراق الجديدة باسم "ترشيح القرص" DiskFiltration، وتعمل عن طريق السيطرة على محرك القرص الصلب، وهي الذراع التي تتحرك ذهاباً وإياباً عبر الاسطوانات عند قراءة وكتابة البيانات.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  127 قراءات |  طباعة الاخبار

27.09.2016

الاخــبار صادفت الذكرى السنوية الـ25 على انطلاق #الإنترنت كخدمة متاحة للناس، غيرت حياة الملايين حول العالم، ولا تزال تمضي إلى المجهول.
بدأت الفكرة مع عالم #الكمبيوتر البريطاني السير تيم بيرنرز لي، الذي لمعت بذهنه الفكرة في مختبر #الفيزياءالسويسري عام 1989.

وأطلق أول خادم إنترنت "سيرفر" للعامة بعد سنتين من ذلك العام، أي في السادس من آب/أغسطس 1991، على ما نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.
بادئ الأمر، طور السير تيم موقع إنترنت لتسهيل التواصل وتبادل المعلومات بين الفيزيائيين في الجامعات والمعاهد حول العالم.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  228 قراءات |  طباعة الاخبار

27.09.2016

الهواتف يوفر تطبيق Hexlock تجربة مرنة للمستخدمين الراغبين بحماية خصوصيتهم وإبعاد معلوماتهم الخاصة عن أعين المتطفلين.

ويتيح التطبيق إمكانية قفل التطبيقات الخاصة بك عبر كلمة مرور أو من خلال إنشاء نمط، وبمجرد تنزيل التطبيق إلى جهازك فسيكون بوسعك حماية أي تطبيق داخله بكل سهولة بما في ذلك التطبيقات الأساسية والهامة مثل معرض الصور، تطبيق الرسائل القصيرة، جهات الاتصال، جيميل، فيسبوك، واتس آب وغيرها.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  216 قراءات |  طباعة الاخبار

27.09.2016

الهواتف تقنية مسح قزحية العين هي طريقة مؤتمنة للمصادقة البيومترية تستخدم نظام التعرّف على الأنماط الرياضية لصور قزحية العين، إما من عين واحدة أو كلا العينين. للحصول على هذه الصور، يقوم نظام المصادقة بمسح قزحية العين، وهي الحلقة الملونة داخل العين والتي تفتح وتغلق بؤبؤ العين مثل غالق الكاميرا مما ينظّم كمية الضوء التي تصل إلى شبكية العين.

كل شخص يمتلك قزحية مميزة وذات نمط فريد ومعقد للغاية في كل عين، تتشكل في سن مبكرة وتبقى ثابتة طوال حياة الفرد. وبكون قزحية العين يستحيل استنساخها، هذا يجعل من تقنية مسح قزحية العين إحدى أكثر التقنيات البيومترية أماناً وموثوقيةً على الإطلاق.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  220 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





عشاق «سامسونج» على موعد مع «جالاكسي إس 6» غداً


عشاق «سامسونج» على موعد مع «جالاكسي إس 6» غداً

تتوجه أنظار العالم غداً إلى مدينة برشلونة الإسبانية، حيث تكشف الكورية العريقة سامسونج عن الجيل السادس، والذي ربما يكون الأخير من أشهر هواتفها الذكية وأكثرها طلباً وبيعاً على مستوى العالم ضمن الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد. فقد تكشف سامسونج خلال مؤتمرها السنوي عن هاتفها الجديد جالاكسي إس 6، والذي كغيره من هواتف الشركة المميزة كثرت عنه مؤخراً الشائعات والأخبار، التي تراوحت من بين الواقعية والخيالية، أو التي قد لا يمكن تطبيقها في الوقت الحالي.

شائعات مؤكدة
هنالك جملة من الشائعات التي يمكن لعقول مئات الآلاف من مستخدمي وعشاق هواتف الكورية سامسونج تصديقها، وقبول فكرة توافرها في النسخة القادمة من هاتفهم المفضلة، التي اعتبرت النسخة الأولى منه بأنها أول منافس حقيقي للهاتف الأميركي ذائع الصيت آي فون، كما اعتبرت النسخة الثالثة منه بأنها قاتلة هاتف آبل. ولعل من أبرز الشائعات التي ظهرت مؤخراً عن جالاكسي إس 6، أنه سيأتي بهيكل كامل من الألمونيوم، وهو الأمر الذي طال انتظاره في هواتف الشركة الكورية، وتم تأكيده من قبلها بصورة غير مباشرة عند طرحها للفئة A مؤخراً والتي جاءت تماماً كهواتف آي فون وإتش تي سي وهواوي... وغيرها من هواتف الشركات المغلقة والتي تمتلك هيكلا كاملا من الألمونيوم.



وأكدت الشركة الكورية أن المعدن هو الذي سيغلف هيكل جالاكسي إس 6 وليس البلاستيك. أضف إلى ذلك أن الشركة أشارت في بعض تصريحاتها إلى أن نسخة هاتفها الجديدة ستأتي بشاشة منحنية كما في النسخة جالاكسي نوت إدج، ولكن ما يميز شاشة إس 6 أنها ستأتي منحنية من الجانبين، وليس من جانب واحد. كما سرب بعض مواقع الشركة الكورية مؤخراً، أن هاتف الشركة الذي سيكشف عنه النقاب غداً، سيمتلك مكبري صوت أماميين، لإعطاء صوت أكثر واقعية ووضوحا للمستخدمين، وأشارت بعض الشائعات التي يعتقد بعض الخبراء أنها مؤكدة أن الشركة الكورية لن تكتفي بقياس 5,1 إنش لشاشة هاتفها القادم، إنما ستزيد من هذا الحجم.

شائعات غير مؤكدة
لا تعتبر الشائعات جديدة في عالم الهواتف المتحركة، فهي اليوم السلاح الحيوي الذي لا غنى عنه، الذي تعتمد عليه الشركات في إيصال رسائلها للمستخدمين، وجس نبضهم وقياس ميولهم للمنتجات التي تقوم الشركات العالمية بتصنيعها، لتأتي بالنهاية بأجهزة تكون على مستوى توقعات المستخدمين وحسب ما يفضلونه. ويبدو أن هذا ما تعلمته الشركة الكورية، التي أشارت إلى 8 شائعات انتشرت مؤخراً بين أواسط المستخدمين، أو تخيلها عشاق إنتاج النسخة التجريبية من الهواتف الذكية المميزة. ورغم صعوبة تصديق أن تقوم سامسونج بتطبيق هذه الشائعات في نسخة هاتفها القادمة، إلا أنه لا شيء مستحيل في عالم التكنولوجيا الذكية. والشائعات هي:

1 - سماعات جانبية: لطالما شكلت سماعات الهاتف تحدياً لمنتجي الهواتف، فحتى اللحظة لم يأت أي هاتف بسماعات ذات صوت واقعي مميز، ولهذا فإن سماعات هاتف سامسونج القادم حسب الشائعة، يمكن فتحها من خلف الهاتف لتقابل وجه المستخدم ولتعطيه صوت ستيريو عالي النقاء والجودة.

2 - هيكل مرن: رغم أن هاتف الكورية إل جي «فلكس» يعتبر من أوائل الهواتف المرنة في العالم، إلا أن هاتف سامسونج حسبما أفادت سيكون أكثر مرونة، وقدرة على الصمود حتى لو قام المستخدم بالضغط عليه بقوة، وهو الأمر الذي لا ينعكس على الهيكل فحسب إنما على شاشة الهاتف وكافة قطعه الداخلية.

3 - شاشة متحركة: رغم ادعاء بعض الشركات العالمية الشهيرة إنتاجها لهواتف ذكية قابلة للتخصيص، بمعنى قدرة المستخدم على تغيير بعض القطع الرئيسية بداخلها، تماماً كما في الكمبيوترات الشخصية، إلا أن أي من هذه الأفكار لم تطبق على أرض الواقع، ولهذا تبقى شائعة الهاتف الكوري القادم أقوى بكثير، خصوصاً أنه قد يأتي بشاشة قابلة للانقسام والفصل إلى 3 أجزاء.

4 - نسخة زجاجية: تطلق الشركة الكورية هاتفاً مصنعاً من هيكل زجاجي كامل مقاوم للصدمات وغير قابل للكسر، وهذا أمر ربما لن نراه قريباً. 5 - قابلية الطوي: ترغب سامسونج حسب الشائعات في إنتاج هاتف ذكي مستوي، ويمتاز في نفس الوقت بإمكانية طيه بشكل كامل دون أن يؤثر ذلك عليه.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,178,797 الزيارات غير المكررة: