آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت في الفترة الأخيرة تم اختراق العديد من المواقع والشركات الكبري علي مستوي العالم وكان اخرها شركة أوبر وبناءة علي بعض الأحصائيات التي قامت بها شركات الأمن والحماية فإن هناك ما يقارب من 8 هجمات ddos يتم تنفيذها بشكل يومي ولكن علي الرغم

من إنتشار هذا المصطلح علي مواقع الانترنت والاخبار بشكل كبير لكن لا يعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر ماذا يعني هجوم حجب الخدمة ddos وكيف يمكن ان تكون أنت سبب في تنفيذ هذا الهجوم وإذا لم تكن مهتم حتي الان بهذا الأمر فأنصحك من الان بإنه يجب عليك الاهتمام لأن هذه التقنية


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت تزداد مميزات ويندوز 10 أكثر وأكثر مع تحديثات مايكروسوفت النصف سنوية حيث تضاف له خصائص مهمة وأسطورية مما لا شك فيه إنها تساعد المُستخدم فى أثناء التعامل مع النظام. وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 على لاب توب فغالباً انت

تفضل الاتصال بالانترنت عبر الـ Wi-Fi بدلاً من الكابل حتى لا تفقد الميزة الرئيسية للاب توب وهي استخدامه فى أي مكان بدون عوائق مثل الهاتف أو التابلت. حسناً، إليك فى هذا المقال مجموعة من الحيل الخاصة بالواي فاي تساعدك على التعامل مع الـ Wi-Fi بشكل إحترافي ولكن معظم هذه الحيل تعمل فقط على ويندوز 10 بينما القليل منها يعمل على الاصدارات السابقة. فدعونا نتعرف عليها.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

ويندوز إذا كنت تستخدم أحد نسخ الويندوز مثل 8.1 او ويندوز 10 فبالتأكيد لاحظت إن هناك فارق سرعة كبير في الزمن الذي يستغرقه جهاز الكمبيوتر للوصول بك إلي سطح المكتب ولكن هل تعرف السر وراء تلك السرعة الكبيرة ذلك

هو ما سوف نتطرق إليه في هذا الموضوع اليوم لكي تعرف لماذا تمتاز بعض نسخ الويندوز بسرعة كبيرة في الٌإقلاع وما هي الخاصية المسئولة عن ذلك الأمر وهل يمكن ان احتاج إلي تعطيل تلك الخاصية الهامة كل هذا من خلال تلك السطور القادمة.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  1 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

الهواتف أدرجت قوقل مؤخرًا نظامًا بيئيًا للهواتف التي تعمل بنظام تشغيلها أندرويد، حيث أدخلت الشركة عبارة جهاز أندرويد معتمد "Certified Android Device"، وذلك محاولة للشركة في بناء ثقة بين المستخدمين للشركات المصنعة للهواتف المحمولة

امثال سامسونج وسوني وHTC ,,إلخ، وعلى رأسهم شركة قوقل، وهذا الشهادة تؤكد بأن الهاتف متوافق مع نظام قوقل ولا يحمل او يتضمن برمجيات ناقصة أو خبيثة، في هذه المقالة نستعرض لكم ما هية شهادة الإعتماد هذه، وكيفية التحقق ما إذا كان هاتفك الاندرويد معتمد أم لا؟


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

18.11.2017

الانترنت كثيرًا ما يتناول مستخدمي الفيس بوك Facebook مصطلح النكز Poke الذي انتشر بكثرة مؤخرًا كوسيلة أساسية لفك الحظر المفروض على بعض الحسابات، والتي عادة ما يتم حظرها من التعليق أو تجميدها وحجب العديد من خدمات الفيس بوك الأساسية في الحساب.

وأصبح النكز Poke متداولًا عن طريق إرسال الكثير من الأصدقاء عشرات طلبات النكز ونشرها بين المجموعات المختلفة تحت عبارة «أرجوك انكزني».

تقوم خاصية النكز في الفيس بوك بتنبيه صديقك بطريقة مختلفة عن الكتابة أو الكلام المعتاد، وتقوم بتذكيره بوجودك والالتفات إليك، بمعنى آخر هو وسيلة «للتحركش» بين الأصدقاء كأن يلمس الصديق صديقه ليقول له «أنا هنا»، وعند نكز شخص ما، سيتم مباشرةً إرسال إشعار له يخبره بذلك.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





عشاق «سامسونج» على موعد مع «جالاكسي إس 6» غداً


عشاق «سامسونج» على موعد مع «جالاكسي إس 6» غداً

تتوجه أنظار العالم غداً إلى مدينة برشلونة الإسبانية، حيث تكشف الكورية العريقة سامسونج عن الجيل السادس، والذي ربما يكون الأخير من أشهر هواتفها الذكية وأكثرها طلباً وبيعاً على مستوى العالم ضمن الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد. فقد تكشف سامسونج خلال مؤتمرها السنوي عن هاتفها الجديد جالاكسي إس 6، والذي كغيره من هواتف الشركة المميزة كثرت عنه مؤخراً الشائعات والأخبار، التي تراوحت من بين الواقعية والخيالية، أو التي قد لا يمكن تطبيقها في الوقت الحالي.

شائعات مؤكدة
هنالك جملة من الشائعات التي يمكن لعقول مئات الآلاف من مستخدمي وعشاق هواتف الكورية سامسونج تصديقها، وقبول فكرة توافرها في النسخة القادمة من هاتفهم المفضلة، التي اعتبرت النسخة الأولى منه بأنها أول منافس حقيقي للهاتف الأميركي ذائع الصيت آي فون، كما اعتبرت النسخة الثالثة منه بأنها قاتلة هاتف آبل. ولعل من أبرز الشائعات التي ظهرت مؤخراً عن جالاكسي إس 6، أنه سيأتي بهيكل كامل من الألمونيوم، وهو الأمر الذي طال انتظاره في هواتف الشركة الكورية، وتم تأكيده من قبلها بصورة غير مباشرة عند طرحها للفئة A مؤخراً والتي جاءت تماماً كهواتف آي فون وإتش تي سي وهواوي... وغيرها من هواتف الشركات المغلقة والتي تمتلك هيكلا كاملا من الألمونيوم.



وأكدت الشركة الكورية أن المعدن هو الذي سيغلف هيكل جالاكسي إس 6 وليس البلاستيك. أضف إلى ذلك أن الشركة أشارت في بعض تصريحاتها إلى أن نسخة هاتفها الجديدة ستأتي بشاشة منحنية كما في النسخة جالاكسي نوت إدج، ولكن ما يميز شاشة إس 6 أنها ستأتي منحنية من الجانبين، وليس من جانب واحد. كما سرب بعض مواقع الشركة الكورية مؤخراً، أن هاتف الشركة الذي سيكشف عنه النقاب غداً، سيمتلك مكبري صوت أماميين، لإعطاء صوت أكثر واقعية ووضوحا للمستخدمين، وأشارت بعض الشائعات التي يعتقد بعض الخبراء أنها مؤكدة أن الشركة الكورية لن تكتفي بقياس 5,1 إنش لشاشة هاتفها القادم، إنما ستزيد من هذا الحجم.

شائعات غير مؤكدة
لا تعتبر الشائعات جديدة في عالم الهواتف المتحركة، فهي اليوم السلاح الحيوي الذي لا غنى عنه، الذي تعتمد عليه الشركات في إيصال رسائلها للمستخدمين، وجس نبضهم وقياس ميولهم للمنتجات التي تقوم الشركات العالمية بتصنيعها، لتأتي بالنهاية بأجهزة تكون على مستوى توقعات المستخدمين وحسب ما يفضلونه. ويبدو أن هذا ما تعلمته الشركة الكورية، التي أشارت إلى 8 شائعات انتشرت مؤخراً بين أواسط المستخدمين، أو تخيلها عشاق إنتاج النسخة التجريبية من الهواتف الذكية المميزة. ورغم صعوبة تصديق أن تقوم سامسونج بتطبيق هذه الشائعات في نسخة هاتفها القادمة، إلا أنه لا شيء مستحيل في عالم التكنولوجيا الذكية. والشائعات هي:

1 - سماعات جانبية: لطالما شكلت سماعات الهاتف تحدياً لمنتجي الهواتف، فحتى اللحظة لم يأت أي هاتف بسماعات ذات صوت واقعي مميز، ولهذا فإن سماعات هاتف سامسونج القادم حسب الشائعة، يمكن فتحها من خلف الهاتف لتقابل وجه المستخدم ولتعطيه صوت ستيريو عالي النقاء والجودة.

2 - هيكل مرن: رغم أن هاتف الكورية إل جي «فلكس» يعتبر من أوائل الهواتف المرنة في العالم، إلا أن هاتف سامسونج حسبما أفادت سيكون أكثر مرونة، وقدرة على الصمود حتى لو قام المستخدم بالضغط عليه بقوة، وهو الأمر الذي لا ينعكس على الهيكل فحسب إنما على شاشة الهاتف وكافة قطعه الداخلية.

3 - شاشة متحركة: رغم ادعاء بعض الشركات العالمية الشهيرة إنتاجها لهواتف ذكية قابلة للتخصيص، بمعنى قدرة المستخدم على تغيير بعض القطع الرئيسية بداخلها، تماماً كما في الكمبيوترات الشخصية، إلا أن أي من هذه الأفكار لم تطبق على أرض الواقع، ولهذا تبقى شائعة الهاتف الكوري القادم أقوى بكثير، خصوصاً أنه قد يأتي بشاشة قابلة للانقسام والفصل إلى 3 أجزاء.

4 - نسخة زجاجية: تطلق الشركة الكورية هاتفاً مصنعاً من هيكل زجاجي كامل مقاوم للصدمات وغير قابل للكسر، وهذا أمر ربما لن نراه قريباً. 5 - قابلية الطوي: ترغب سامسونج حسب الشائعات في إنتاج هاتف ذكي مستوي، ويمتاز في نفس الوقت بإمكانية طيه بشكل كامل دون أن يؤثر ذلك عليه.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.06 ثانية
1,304,505 الزيارات غير المكررة: