آخـر الأخبـار

17.03.2017

الحاسوب تخطط شركة مايكروسوفت لتغيير التصميم الخارجي للجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك المحمولة خاصتها، Surface Book، لتتخلى عن ميزة الشاشة القابلة للإزالة من لوحة المفاتيح، وهو الجيل المنتظر أن يطلق عليه اسم سيرفس بوك 2.

وأشار تقرير إخباري، نشره موقع ديجي تايمز الإخباري التايواني على لسان مصادر مطلعة، إلى أن مايكروسوفت بدأت في إنتاج الجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك، وذلك تمهيدا للكشف عنه رسميا خلال مارس الجاري أو أبريل على أقصى تقدير، وطرحه للبيع في الأسواق.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  123 قراءات |  طباعة الاخبار

26.06.2017

ويندوز سرّب قراصنة إنترنت كمية هائلة من شفرة برنامج ويندوز 10 عبر الإنترنت ونشروها على الملأ، وفق ما ذكرته صحيفة ذا ريجيستر.
وأضافت الصحيفة أن المعلومات المتسربة عن طريق القراصنة من البرنامج تبلغ 32 تيرابايت وتشمل شفرة برنامج ويندوز وشفرات أخرى لا تستخدمها إلا شركة مايكروسوفت داخلياً وتشمل الملفات التي تم تسريبها عن طريق القرصنة والتي تعرفها مايكروسوفت بأنها معلومات قانونية، غالبية شفرات البرنامج المستخدم في تشغيل الحواسيب التي تستخدم البرنامج، وتشغيل محركات يو أي بي وواي فاي وبلوتوث.

وسرب القراصنة البيانات إلى موقع بيتا اركايف الذي يهدف إلى حفظ وإعلان البرامج التي لا يتوقع لها أن ترى النور ويبدو أن البيانات المتسربة حصل عليها القراصنة من مايكروسوفت خلال شهر مارس وبعد نشر الصحيفة الأميركية تلك المعلومات قال المسؤولون عن موقع بيتا اركايف إنهم محوا جميع القنوات التي تم تسريب شفرات برنامج ويندوز 10 من خلالها.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  4 قراءات |  طباعة الاخبار

26.06.2017

الهواتف تجري شركة سامسونج الكورية الجنوبية استعداداتها لإطلاق هاتفها الرائد المنتظر الأحدث والأغلى ثمناً جالاكسي نوت 8 Note، حيث تشير المعلومات المستندة إلى شخص مطلع على خطط الشركة أن سامسونج اخبرت شركائها أن سعر التجزئة للهاتف الجديد يبلغ 999 يورو وانها ستكشف النقاب عنه في النصف الثاني من شهر سبتمبر/ايلول.

ويأتي الهاتف بشاشة من قياس 6.3 إنش دون حواف جانبية من نوع سوبر أموليد مع نسبة عرض إلى ارتفاع 18.5:9 كما هو الحال مع تشكيلة هواتف جالاكسي إس 8، بحجم يشابه تقريباً حجم هاتف جالاكسي إس 8 بلس ذو شاشة العرض 6.2 إنش، ولأول مرة في تاريخها منذ سبع سنوات لا تعتمد الشركة على ميزة الشاشة الأكبر لتمييز فئة هواتف نوت عن فئة إس.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  3 قراءات |  طباعة الاخبار

26.06.2017

ويندوز كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة المعاينة الأحدث برقم البناء 16226 لأجهزة الحواسب والهواتف المحمولة من نظامها التشغيلي ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تتضمن العديد من المميزات الجديدة أهمها إمكانية تتبع استعمال وحدة معالجة الرسوميات ضمن تطبيق إدارة المهام.

يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل نشرها ووصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  3 قراءات |  طباعة الاخبار

26.06.2017

الاخــبار أطلقت شركة أي إم دي AMD اليوم الأربعاء عائلة معالجات Epyc فئة 7000 الموجهة لأجهزة حواسب الخوادم، وذلك ضمن حدث أقامته الشركة في مدينة أوستن في ولاية تكساس، حيث تهدف الشركة إلى العودة إلى مجال الخوادم مع إطلاقها لفئة هذه المعالجات الموجه لمراكز البيانات، والتي تمثل نقلة نوعية في الحوسبة ويوفر عهد جديد للنظام البيئي لتكنولوجيا المعلومات.

وتستند معالجات Epyc 7000 على معمارية زين Zen التابعة للشركة، وسوف تحتوي الرقاقة على ما يصل إلى 32 نواة بمعمارية Zen، وتعتبر المعالجات الجديدة منافسة لمعالجات إنتل زيون Xeon المعتمدة لسنوات عديدة ضمن مراكز البيانات، وذلك مع النمو المتزايد لمراكز البيانات والحاجة إلى مزيد من القوة للحفاظ على الذكاء الصناعي وخوارزميات التعلم الآلي.وتأتي رقاقة AMD Epyc 7000 بتصميم يعتمد على وجود النظام على الشريحة، بحيث يمكن للشركة أن تحتوي على عدد من الأنوية تصل بين 8 و32 نواة، وهو نفس النهج


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

الانترنت في الكثير من الأحيان يقوم مستخدمو متصفح جوجل كروم بتسجيل الدخول إلى حسابهم إلى موقع أو خدمة معينة ومن ثم الاعتماد على ميزة تذكر كلمات المرور التي يوفرها المتصفح.
وبالتالي لن يكون المستخدم بحاجة إلى إعادة كتابة كلمة المرور عند تسجيل الدخول إلى الموقع في وقت لاحق.

لكن مع مرور الوقت قد يحتاج المستخدم، لسبب أو لآخر، كلمة المرور الخاصة بحسابه على هذه الخدمة أو الموقع وحينها تكون المفاجئة “يا إلهي لقد نسيت كلمة السر”
حسناً، لا داعي للقلق فمن خلال ميزة تذكر كلمات المرور التي يوفرها متصفح جوجل كروم سيكون بوسعك معرفة كلمة المرور لحسابك بكل سهولة.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  95 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





باحث في معهد mit يوحد لغات تطوير الويب في لغة واحدة

المحتويات
باحث في معهد mit يوحد لغات تطوير الويب في لغة واحدة

طور باحث من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT لغة برمجية واحدة تضم جميع لغات تطوير الويب اللازمة لبناء المواقع، وتمتاز بأنها قادرة على تبسيط عملية تطوير المواقع، وتسريع أدائها، وتأمينها على نحو أفضل.

ولما كان بناء موقع الويب يتطلب، عادة، فهم مجموعة من التقنيات، من HTML إلى JavaScript، فإن اللغة الجديدة، التي تحمل اسم Ur/Web، توفر للمطورين وسيلة لبناء الصفحات كبرامج قائمة بذاتها. وهي تتضمن العديد من تقنيات الويب الأكثر استخداما على نطاق واسع، وتعمل على تحرير المطور من عبأ العمل مع كل لغة على حدة.

وقال مطور لغة Ur/Web، آدم تشليبالا، الأستاذ المساعد في قسم علوم الحاسوب بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والذي يعتزم عرض عمله الشهر المقبل خلال ندوة حول مبادئ لغات البرمجة لدى جميعة الحوسبة الآلية “أعتقد أن لدى هذه اللغة قابلية واسعة للتطبيق تسهم في الحد من تكاليف تطوير الويب في العديد من البيئات المختلفة”.



ويتطلب تطوير الموقع عادة فهم مجموعة مختلفة من اللغات، وكذلك كيفية تفاعلها، حيث تقدم “لغة توصيف النص التشعبي” HTML الشكل الأساسي لصفحة الويب، لكن هناك مجموعة كاملة من التقنيات المجاورة التي عادة ما تُوظَّف أيضا.

وتوفر لغة “أوراق الأنماط المتتالية” CSS وسيلة لتعديل مظهر صفحة الويب، وتقوم “لغة التوصيف الموسعة” XML بهيكلة البيانات لإضفاء المزيد من المعالجة والتصنيف. كما توفر لغة “جافا سكريبت” الأساس لكتابة منطق الأعمال لتفاعل المستخدم. وإذا تم تخزين البيانات في قاعدة بيانات، فإن المطور في حاجة إلى معرفة “لغة الاستعلام المهيكلة” SQL، كذلك.

وتعمل اللغة الجديدة Ur/Web على ضم كافة قدرات أدوات تطوير الويب هذه ضمن لغة واحدة، ويقول تشليبالا إن اللغة، ونظرا لقابليتها للترجمة، يمكن أن تكون إلى حد كبير أكثر كفاءة في العمل من التعليمات البرمجية التي تُكتب باستخدام لغات تطوير الويب الشائعة.

وبالإضافة إلى تخفيف العبء المعرفي عن المطورين، توفر Ur/Web بعض آليات الأمان التي يمكن أن تجعل المواقع على شبكة الإنترنت أكثر أمنا. حيث تحظر اللغة التفاعلات غير المقصودة بين عناصر الصفحة المختلفة.

لكن للغة Ur/Web جانب سلبي محتمل. فيجب على مطور الويب المتوسط، وفقا لتشليبالا، بذل المزيد من الجهد لتعلمها. فهي تنتمي إلى ما يعرف بلغات البرمجة الوظيفية، وهو أسلوب من البرمجة يعامل البرامج على أساس سلسلة من الوظائف، وهو الأمر الذي يمكن أن يكون حسابيا أكثر كفاءة لكن يصعب تعلمه على المبرمج المتمكن من استخدام اللغات الإجرائية أو اللغات غرضية التوجه.

ويعد تشليبالا واحدا من العديد من باحثي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الذين طوروا لغات تطوير البرمجيات في الآونة الأخيرة، حيث قام باحث آخر بتصميم لغة تحمل اسم Sketch قادرة تلقائيا على إكمال أقسام التعليمات البرمجية لبرنامج تتم كتابته. كما أطلق باحث آخر لغة باسم Stack تهدف إلى تحديد أجزاء من التعليمات البرمجية التي تقوم “المجمعات” Compilers بتجاهلها بشكل روتيني لكنها مع ذلك يمكن أن تكون مفيدة.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,237,780 الزيارات غير المكررة: