آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت في الفترة الأخيرة تم اختراق العديد من المواقع والشركات الكبري علي مستوي العالم وكان اخرها شركة أوبر وبناءة علي بعض الأحصائيات التي قامت بها شركات الأمن والحماية فإن هناك ما يقارب من 8 هجمات ddos يتم تنفيذها بشكل يومي ولكن علي الرغم

من إنتشار هذا المصطلح علي مواقع الانترنت والاخبار بشكل كبير لكن لا يعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر ماذا يعني هجوم حجب الخدمة ddos وكيف يمكن ان تكون أنت سبب في تنفيذ هذا الهجوم وإذا لم تكن مهتم حتي الان بهذا الأمر فأنصحك من الان بإنه يجب عليك الاهتمام لأن هذه التقنية


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت تزداد مميزات ويندوز 10 أكثر وأكثر مع تحديثات مايكروسوفت النصف سنوية حيث تضاف له خصائص مهمة وأسطورية مما لا شك فيه إنها تساعد المُستخدم فى أثناء التعامل مع النظام. وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 على لاب توب فغالباً انت

تفضل الاتصال بالانترنت عبر الـ Wi-Fi بدلاً من الكابل حتى لا تفقد الميزة الرئيسية للاب توب وهي استخدامه فى أي مكان بدون عوائق مثل الهاتف أو التابلت. حسناً، إليك فى هذا المقال مجموعة من الحيل الخاصة بالواي فاي تساعدك على التعامل مع الـ Wi-Fi بشكل إحترافي ولكن معظم هذه الحيل تعمل فقط على ويندوز 10 بينما القليل منها يعمل على الاصدارات السابقة. فدعونا نتعرف عليها.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

ويندوز إذا كنت تستخدم أحد نسخ الويندوز مثل 8.1 او ويندوز 10 فبالتأكيد لاحظت إن هناك فارق سرعة كبير في الزمن الذي يستغرقه جهاز الكمبيوتر للوصول بك إلي سطح المكتب ولكن هل تعرف السر وراء تلك السرعة الكبيرة ذلك

هو ما سوف نتطرق إليه في هذا الموضوع اليوم لكي تعرف لماذا تمتاز بعض نسخ الويندوز بسرعة كبيرة في الٌإقلاع وما هي الخاصية المسئولة عن ذلك الأمر وهل يمكن ان احتاج إلي تعطيل تلك الخاصية الهامة كل هذا من خلال تلك السطور القادمة.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  1 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

الهواتف أدرجت قوقل مؤخرًا نظامًا بيئيًا للهواتف التي تعمل بنظام تشغيلها أندرويد، حيث أدخلت الشركة عبارة جهاز أندرويد معتمد "Certified Android Device"، وذلك محاولة للشركة في بناء ثقة بين المستخدمين للشركات المصنعة للهواتف المحمولة

امثال سامسونج وسوني وHTC ,,إلخ، وعلى رأسهم شركة قوقل، وهذا الشهادة تؤكد بأن الهاتف متوافق مع نظام قوقل ولا يحمل او يتضمن برمجيات ناقصة أو خبيثة، في هذه المقالة نستعرض لكم ما هية شهادة الإعتماد هذه، وكيفية التحقق ما إذا كان هاتفك الاندرويد معتمد أم لا؟


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

18.11.2017

الانترنت كثيرًا ما يتناول مستخدمي الفيس بوك Facebook مصطلح النكز Poke الذي انتشر بكثرة مؤخرًا كوسيلة أساسية لفك الحظر المفروض على بعض الحسابات، والتي عادة ما يتم حظرها من التعليق أو تجميدها وحجب العديد من خدمات الفيس بوك الأساسية في الحساب.

وأصبح النكز Poke متداولًا عن طريق إرسال الكثير من الأصدقاء عشرات طلبات النكز ونشرها بين المجموعات المختلفة تحت عبارة «أرجوك انكزني».

تقوم خاصية النكز في الفيس بوك بتنبيه صديقك بطريقة مختلفة عن الكتابة أو الكلام المعتاد، وتقوم بتذكيره بوجودك والالتفات إليك، بمعنى آخر هو وسيلة «للتحركش» بين الأصدقاء كأن يلمس الصديق صديقه ليقول له «أنا هنا»، وعند نكز شخص ما، سيتم مباشرةً إرسال إشعار له يخبره بذلك.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





باحث في معهد mit يوحد لغات تطوير الويب في لغة واحدة

المحتويات
باحث في معهد mit يوحد لغات تطوير الويب في لغة واحدة

طور باحث من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT لغة برمجية واحدة تضم جميع لغات تطوير الويب اللازمة لبناء المواقع، وتمتاز بأنها قادرة على تبسيط عملية تطوير المواقع، وتسريع أدائها، وتأمينها على نحو أفضل.

ولما كان بناء موقع الويب يتطلب، عادة، فهم مجموعة من التقنيات، من HTML إلى JavaScript، فإن اللغة الجديدة، التي تحمل اسم Ur/Web، توفر للمطورين وسيلة لبناء الصفحات كبرامج قائمة بذاتها. وهي تتضمن العديد من تقنيات الويب الأكثر استخداما على نطاق واسع، وتعمل على تحرير المطور من عبأ العمل مع كل لغة على حدة.

وقال مطور لغة Ur/Web، آدم تشليبالا، الأستاذ المساعد في قسم علوم الحاسوب بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والذي يعتزم عرض عمله الشهر المقبل خلال ندوة حول مبادئ لغات البرمجة لدى جميعة الحوسبة الآلية “أعتقد أن لدى هذه اللغة قابلية واسعة للتطبيق تسهم في الحد من تكاليف تطوير الويب في العديد من البيئات المختلفة”.



ويتطلب تطوير الموقع عادة فهم مجموعة مختلفة من اللغات، وكذلك كيفية تفاعلها، حيث تقدم “لغة توصيف النص التشعبي” HTML الشكل الأساسي لصفحة الويب، لكن هناك مجموعة كاملة من التقنيات المجاورة التي عادة ما تُوظَّف أيضا.

وتوفر لغة “أوراق الأنماط المتتالية” CSS وسيلة لتعديل مظهر صفحة الويب، وتقوم “لغة التوصيف الموسعة” XML بهيكلة البيانات لإضفاء المزيد من المعالجة والتصنيف. كما توفر لغة “جافا سكريبت” الأساس لكتابة منطق الأعمال لتفاعل المستخدم. وإذا تم تخزين البيانات في قاعدة بيانات، فإن المطور في حاجة إلى معرفة “لغة الاستعلام المهيكلة” SQL، كذلك.

وتعمل اللغة الجديدة Ur/Web على ضم كافة قدرات أدوات تطوير الويب هذه ضمن لغة واحدة، ويقول تشليبالا إن اللغة، ونظرا لقابليتها للترجمة، يمكن أن تكون إلى حد كبير أكثر كفاءة في العمل من التعليمات البرمجية التي تُكتب باستخدام لغات تطوير الويب الشائعة.

وبالإضافة إلى تخفيف العبء المعرفي عن المطورين، توفر Ur/Web بعض آليات الأمان التي يمكن أن تجعل المواقع على شبكة الإنترنت أكثر أمنا. حيث تحظر اللغة التفاعلات غير المقصودة بين عناصر الصفحة المختلفة.

لكن للغة Ur/Web جانب سلبي محتمل. فيجب على مطور الويب المتوسط، وفقا لتشليبالا، بذل المزيد من الجهد لتعلمها. فهي تنتمي إلى ما يعرف بلغات البرمجة الوظيفية، وهو أسلوب من البرمجة يعامل البرامج على أساس سلسلة من الوظائف، وهو الأمر الذي يمكن أن يكون حسابيا أكثر كفاءة لكن يصعب تعلمه على المبرمج المتمكن من استخدام اللغات الإجرائية أو اللغات غرضية التوجه.

ويعد تشليبالا واحدا من العديد من باحثي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الذين طوروا لغات تطوير البرمجيات في الآونة الأخيرة، حيث قام باحث آخر بتصميم لغة تحمل اسم Sketch قادرة تلقائيا على إكمال أقسام التعليمات البرمجية لبرنامج تتم كتابته. كما أطلق باحث آخر لغة باسم Stack تهدف إلى تحديد أجزاء من التعليمات البرمجية التي تقوم “المجمعات” Compilers بتجاهلها بشكل روتيني لكنها مع ذلك يمكن أن تكون مفيدة.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,304,821 الزيارات غير المكررة: