آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  13 قراءات |  طباعة الاخبار

29.12.2017

الانترنت معظمنا يعرف إنك عندما تقوم بتوصيل أحد الاجهزة علي شبكة فذلك الجهاز سوف يحصل علي عنوان IP Address سواء كان هذا الجهاز هو جهاز كمبيوتر أو هاتفك الذكي او طابعات او كاميرات مراقبة وغيرها فكل تلك الاجهزة تحصل علي عنوان IP Address خاص بها ولكن هل فكرت يوماً كيف تحصل تلك الاجهزة علي عنوان IP بشكل تلقائي بمجرد توصيلها علي الشبكة وكيف يختلف عنوان IP هذا من جهاز لاخر الامر كله يعتمد علي ما يسمي DHCP هذا هو بالتحديد ماسوف نشاركه معكم اليوم لتعرف ما هو DHCP بشكل أكبر وتعرف كيف يعمل في الشبكة لذلك تابع معي بتركيز قليلاً ..


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  10 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت في الفترة الأخيرة تم اختراق العديد من المواقع والشركات الكبري علي مستوي العالم وكان اخرها شركة أوبر وبناءة علي بعض الأحصائيات التي قامت بها شركات الأمن والحماية فإن هناك ما يقارب من 8 هجمات ddos يتم تنفيذها بشكل يومي ولكن علي الرغم

من إنتشار هذا المصطلح علي مواقع الانترنت والاخبار بشكل كبير لكن لا يعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر ماذا يعني هجوم حجب الخدمة ddos وكيف يمكن ان تكون أنت سبب في تنفيذ هذا الهجوم وإذا لم تكن مهتم حتي الان بهذا الأمر فأنصحك من الان بإنه يجب عليك الاهتمام لأن هذه التقنية


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  9 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت تزداد مميزات ويندوز 10 أكثر وأكثر مع تحديثات مايكروسوفت النصف سنوية حيث تضاف له خصائص مهمة وأسطورية مما لا شك فيه إنها تساعد المُستخدم فى أثناء التعامل مع النظام. وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 على لاب توب فغالباً انت

تفضل الاتصال بالانترنت عبر الـ Wi-Fi بدلاً من الكابل حتى لا تفقد الميزة الرئيسية للاب توب وهي استخدامه فى أي مكان بدون عوائق مثل الهاتف أو التابلت. حسناً، إليك فى هذا المقال مجموعة من الحيل الخاصة بالواي فاي تساعدك على التعامل مع الـ Wi-Fi بشكل إحترافي ولكن معظم هذه الحيل تعمل فقط على ويندوز 10 بينما القليل منها يعمل على الاصدارات السابقة. فدعونا نتعرف عليها.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

ويندوز إذا كنت تستخدم أحد نسخ الويندوز مثل 8.1 او ويندوز 10 فبالتأكيد لاحظت إن هناك فارق سرعة كبير في الزمن الذي يستغرقه جهاز الكمبيوتر للوصول بك إلي سطح المكتب ولكن هل تعرف السر وراء تلك السرعة الكبيرة ذلك

هو ما سوف نتطرق إليه في هذا الموضوع اليوم لكي تعرف لماذا تمتاز بعض نسخ الويندوز بسرعة كبيرة في الٌإقلاع وما هي الخاصية المسئولة عن ذلك الأمر وهل يمكن ان احتاج إلي تعطيل تلك الخاصية الهامة كل هذا من خلال تلك السطور القادمة.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

الهواتف أدرجت قوقل مؤخرًا نظامًا بيئيًا للهواتف التي تعمل بنظام تشغيلها أندرويد، حيث أدخلت الشركة عبارة جهاز أندرويد معتمد "Certified Android Device"، وذلك محاولة للشركة في بناء ثقة بين المستخدمين للشركات المصنعة للهواتف المحمولة

امثال سامسونج وسوني وHTC ,,إلخ، وعلى رأسهم شركة قوقل، وهذا الشهادة تؤكد بأن الهاتف متوافق مع نظام قوقل ولا يحمل او يتضمن برمجيات ناقصة أو خبيثة، في هذه المقالة نستعرض لكم ما هية شهادة الإعتماد هذه، وكيفية التحقق ما إذا كان هاتفك الاندرويد معتمد أم لا؟


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





تقنية جديدة تُقلل وقت إعادة شحن البطاريات إلى الربع

الهواتف
تقنية جديدة تُقلل وقت إعادة شحن البطاريات إلى الربع

بالتزامن مع تنامي انتشار الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والسيارات الكهربائية، تتزايد أهمية مشكلة البطاريات والحاجة إلى تحسينها، وتتكرر شكاوى المستخدمين من قصر مدة بقائها، والوقت الذي تحتاجه إلى إعادة الشحن، فضلاً عن تراجع فاعليتها بمضي الوقت.

ويسعى باحثون وشركات إلى التوصل لمواد جديدة لإنتاج بطاريات أفضل يُمكنها الاستمرار فترة أطول.

ومن بين المحاولات ما سعى إلى الاستفادة من الكبريت والنباتات وحتى البول البشري، لكن هذه الأبحاث تحتاج إلى كثيرٍ من والوقت الجهد، ومن هذا المنطلق، تُراهن شركة «كنوفو» Qnovo الأميركية الناشئة على تقنية يُمكنها تحسين البطاريات المستخدمة حالياً، وتسريع عملية إعادة الشحن.



وتستخدم «كنوفو»، التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً، تقنية تتيح لها التحقق المستمر من وضع البطارية، وتعمل كأداة لضبط تدفق الطاقة بين البطارية والشاحن أثناء عملية إعادة الشحن، من دون أن تستبدل شيئاً في مكونات الجهاز، الأمر الذي يتيح إتمام الشحن في وقت أقل بكثير من المدة المطلوبة لعملية إعادة الشحن العادية، فضلاً عن إطالة عمر البطارية.

وتُوظف تقنية شركة «كنوفو» كيمياء البطاريات والإلكترونيات والبرمجيات، وتسمح بتقليل وقت إعادة الشحن بمعدل يصل إلى 75%، ويمكنها العمل مع بطاريات الهواتف مثل «آي فون» و«سامسونغ»، إضافة إلى بطاريات السيارات.

وتعتمد تقنية «كنوفو» على مسارين: أحدهما من خلال رقاقة مُصغرة بحجم نحو تسعة ميلليمترات مربعة، والآخر برنامج يمكن إضافته إلى أي نظام تشغيل قائم، وبينما يوفر شحن هاتف محمول لمدة 15 دقيقة بشاحن تبلغ طاقته خمسة واط، ساعة ونصف الساعة من وقت التحدث، يُمكن لمدة الشحن نفسها باستخدام تقنية «كنوفو» تشغيل الهاتف لست أو سبع ساعات.

وبحسب الشركة، فإنه يُمكن لتقنيتها تحسين بطاريات «ليثيوم أيون» التي تتراجع قدراتها بمضي الوقت، نتيجة للتفاعلات الكيميائية أثناء عملية الشحن العادية، وخلال عملية الشحن، عادة ما يدفع المُحوّل أيونات الليثيوم من القطب الموجب للبطارية (كاثود) إلى القطب السالب للبطارية (أنود) بشكل متواصل حتى امتلاء البطارية.

ومع استخدام البطارية، تتراجع قدراتها بسبب بعض المشكلات، منها تصفح الليثيوم بفعل التصاق الأيونات بعضها بعضاً، ويحدث ذلك نتيجة الدفع المستمر للأيونات من مكانٍ إلى آخر، وفي الوقت نفسه، لا يُعد تسريع عملية الشحن بدفع مزيد من الطاقة إلى البطارية بالحل الصحيح، بل إنه سيؤدي إلى تدمير البطارية بسرعة أكبر.

وتعمل تقنية «كنوفو» بمثابة أداة ضبط بين البطارية والشاحن، وعند توصيل الجهاز المُزود بتقنيتها بالشحن تُرسل البرمجية نبضة إلى البطارية، ويُوفر ردها معلومات حول درجة الحرارة الحالية للبطارية، وكيفية شحنها في السابق، وهو ما يسمح لتقنية «كنوفو» بتحديد مقدار الطاقة التي يُمكن توصيلها بأمان إلى البطارية، ما يعني إنجاز عملية إعادة الشحن بأكبر سرعة ممكنة مع التقليل من تدهور البطارية.

وتُكرر برمجية «كنوفو» عملية التحقق من البطارية بمعدل مستمر، ويصل إلى ثانية واحدة حال استخدام البرمجية ومللي ثانية (أي واحد على ألف من الثانية) عند استخدام الرقاقة، ويسمح ذلك بضبط عملية الشحن حسب حالة البطارية، كما تتكيف تقنية «كنوفو» مع خصائص البطارية مع مرور الوقت.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، نديم معلوف، إلى استمرار عملية القياس والتصرف تبعاً لها.

وفي حين يمكن لشركة «كنوفو» زيادة سرعات الشحن بواسطة برمجيتها، فإن تقنيتها تعمل على نحوٍ أفضل وأسرع مع إضافة رقاقتها إلى الهاتف، وبحسب معلوف، فإن «كنوفو» تتواصل حالياً مع عدد من مصنعي الهواتف بشأن دمج البرمجية في أجهزتهم، أو تحقيق أداء أفضل بإضافة رقاقة تدير عملية إعادة الشحن، كما توقع وصول التقنية بالفعل إلى بعض الهواتف الذكية بحلول العام المُقبل.

لكن حتى مع إقناع «كنوفو» لمُنتجي الهواتف الذكية وغيرها بتقنيتها، تبقى مشكلة أخرى بشأن البطاريات، وهي شكوى المستخدمين من طاقتها أو مدة بقائها. ومن جانبه، قلل معلوف من هذه المشكلة بالقول إنه «بوجود إمكانية شحن الجهاز المحمول بسرعة، سيختفي القلق بشأن مدة بقائه مشحوناً».

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,315,631 الزيارات غير المكررة: