آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  6 قراءات |  طباعة الاخبار

18.11.2017

الانترنت كثيرًا ما يتناول مستخدمي الفيس بوك Facebook مصطلح النكز Poke الذي انتشر بكثرة مؤخرًا كوسيلة أساسية لفك الحظر المفروض على بعض الحسابات، والتي عادة ما يتم حظرها من التعليق أو تجميدها وحجب العديد من خدمات الفيس بوك الأساسية في الحساب.

وأصبح النكز Poke متداولًا عن طريق إرسال الكثير من الأصدقاء عشرات طلبات النكز ونشرها بين المجموعات المختلفة تحت عبارة «أرجوك انكزني».

تقوم خاصية النكز في الفيس بوك بتنبيه صديقك بطريقة مختلفة عن الكتابة أو الكلام المعتاد، وتقوم بتذكيره بوجودك والالتفات إليك، بمعنى آخر هو وسيلة «للتحركش» بين الأصدقاء كأن يلمس الصديق صديقه ليقول له «أنا هنا»، وعند نكز شخص ما، سيتم مباشرةً إرسال إشعار له يخبره بذلك.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  1 قراءات |  طباعة الاخبار

27.10.2017

الاخــبار منذ أسبوعين تقريباً تم إطلاق معالجات الجيل الثامن لأجهزة الكمبيوتر وأصبحت متاحة للشراء علي العديد من المتاجر الشهيرة و علي الرغم من ذلك فإن هناك العديد من المعلومات التي لا يزال هناك العديد من المستخدمين لا يعرفهوا خاصة إذا هناك من يرغب في تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص به و الحصول علي أحد

معالجات الجيل الثامن و لقد سبق و ان شاركنا معكم بعض المعلومات الاساسية عن معالجات الجيل الثامن ولكن سوف يكون هذا المقال بإذن الله مرجع لكل من يرغب في معرفة الكثير من المعلومات عن معالجات الجيل الثامن Coffee Lake دعونا نبدأ بشكل سريع حتي لا يكون المقال ممل لك عزيزي القارئ.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  10 قراءات |  طباعة الاخبار

22.10.2017

ويندوز بشكل افتراضي عند تثبيت ويندوز 10 على جهازك وتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك سيتم فرض حماية بكلمة المرور على النظام بحيث كلما اردت تشغيل الحاسوب تكتب كلمة السر الخاصة بحسابك أو الـ PIN، لكن مع مرور الوقت قد ينسى البعض كلمة السر او لا يتذكرها بشكل جيد ويحتاج فى هذه الحالة أن يقوم بتغييرها وتعيين كلمة سر جديدة. ومع بداية من الاصدار 1709 من ويندوز 10 او بعد تحديث Fall Creators Update يمكن لمستخدمي الكمبيوتر إعادة تعيين كلمة مرور جديدة مباشرة من شاشة تسجيل الدخول، وإليكم كيف يتم ذلك من خلال الخطوات التالية.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  6 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت العلامة التجارية الإسبانية Doogee لتصنيع الهواتف الذكية الواقع مقرها في الصين قبل عدة أيام عن هاتفها الرائد الجديد المسمى Mix 2، وذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط على إطلاقها هاتفها الآخر S60، وتعتبر شركة Doogee غير معروفة بشكل كبير للمهتمين بالهواتف الذكية إلا أنها تحاول منافسة الشركات الأخرى من خلال توفيرها مواصفات عتادية وشكلية ضمن نطاق سعر مقبول، وتنوي الشركة توفير جهازها الجديد للمستهلكين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ويعتبر الهاتف الجديد ترقية بالنسبة لهاتف الشركة السابق Doogee MIX، الذي أطلقته في شهر يونيو/حزيران من حيث شاشة عرض أكبر بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 مع العديد من المميزات الرائعة في الجهاز، بحيث يمكن اعتباره أول هاتف في العالم بشاشة عرض كاملة وأربع كاميرات.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  15 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة لينوفو، من خلال الشركة التابعة لها “موتورولا موبيليتي”، عمّا سمته إصدارًا خاصًا من هاتفي Moto G5S وMoto G5S Plus، في سوق الإمارات العربية المتحدة، وحددت سعر كل منها بـ 799 و 1099 درهمًا إماراتيًا، على التوالي.

وكانت الشركة قد أعلنت عن هاتفي Moto G5S و Moto G5S Plus مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، اللذين جاءا خلفًا ويعدان نسخة محسنة من هاتف Moto G5 الذي أعلنت عنه في شهر شباط/فبراير الماضي.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  22 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





بدء العد التنازلي للكشف عن الأسطورة الكورية جالاكسي نوت 4

الهواتف
بدء العد التنازلي للكشف عن الأسطورة الكورية جالاكسي نوت 4

ستصطف غالبية الشركات المنتجة والمصنعة للهواتف الذكية جانباً، ويصطف معها المستخدمين في فريقين، بداية الشهر المقبل، ليشاهدوا ما الذي تنوي شركة سامسونج الكشف عنه من أحدث وأقوى هواتفها الهجينة من فئة فابلت، وما الذي تنوي في المقابل شركة آبل الكشف عنه، كأول هاتف لها يأتي بشاشة كبيرة، وبنسخة أخرى قد تكون هجينة.

الفرصة المناسبة
ستشهد بدايات شهر سبتمبر القادم انطلاق معرض إيفا التكنولوجي في العاصمة الألمانية برلين، ومن المتوقع أن يكون هذا المعرض هو الفرصة المناسبة لشركة سامسونج، للكشف عن الأخ الرابع لهواتف جالاكسي نوت، والذي انتشرت وعلى مدار الأشهر الأربعة الماضية الكثير من الإشاعات والأخبار، حول شكله والمواصفات التي سيأتي عليها.

والجدير بالذكر أن الميزات والمواصفات التي سيأتي عليها الهاتف، توقعها الكثير الخبراء، المواقع الإلكترونية المتخصصة، لدرجة أن بعض هذه المواقع الشهيرة قامت بذكر ميزات الهاتف الكوري الهجين الجديد، وعلى رأسها ما يتعلق بمواصفات شاشته ومعالجه المركزي الذي يتوقع أن يتغلب على غالبية الهواتف الذكية الحالية، من حيث القوة والأداء غير المسبوق.



هيكل معدني
مؤخراً قامت صحيفة ET Newsالبريطانية، بنشر تقرير أكدت فيه أن الهاتف الكوري القادم جلاكسي نوت 4، سيأتي بهيكل مختلف تماماً عن باقي هواتف الشركة الكورية، والأول من نوعه في فئة هواتف جالاكسي، حيث أشارت الصحيفة أن الهاتف سيزود بهيكل معدني، كبديل للهياكل البلاستيكية التي زودت الشركة الإصدارات القديمة من هواتفها بها.

وإذا ما صحت المعلومات الواردة في هذا التقرير، فهذا يعني أن شركة سامسونج استجابت أخيراً لرغبة وطلبات مستخدمي ومحبي أجهزتها الذكية، في توفير هذه الميزة، التي طالما طالبوا بها، والتي تأخرت كثيراً عن منافسيها من الهواتف الذكية الأخرى.

شاشة مرنة
إلى جانب الهيكل المعدني، فقد تسربت مؤخراً العديد من الإشاعات، حول عزم الكورية سامسونج تصميم هاتفها القادم نوت 4 بشاشة مرنة أو بمعنى آخر تحتوي على حواف دائرية يمكن للمستخدم رؤية الإشعارات المختلفة من خلالها.

ورغم ذلك لا يتوقع أن يأتي الهاتف القادم بمثل هذه الشاشة. إلا أنه من شبه المؤكد أن تقوم الشركة الكورية سامسونج بتقليد بعض هواتف الشركات العالمية المنافسة، خصوصاً شركة إل جي من خلال هاتفها الأخير جي 3، وتزود نوت 4 بشاشة بوضوح ألترا فائق يصل إلى (2560x1440 بكسل) وبكثافة صورة عالية جداً تصل إلى 515 بكسل لكل إنش، وهو الوضوح ذاته في هاتف إل جي جي 3 مع اختلاف تفوق الأخير بكثافة الصورة التي وصلت إلى 534 بكسل لكل إنش.

وستأتي شاشة الهاتف الكوري الجديد بقياس 5,7 إنش المزود بها النسخة الثالثة من الهاتف.

معالج مركزي فائق
مؤخرا أكدت العديد من الشركات العالمية المنتجة للهواتف والأجهزة الذكية، أنها بصدد إنتاج هواتف ذكية جديدة، تعمل بأحدث وأقوى المعالجات المركزية المخصصة للهواتف على الإطلاق، وهو المعالج المركزي من شركة كوالاكوم الأميركية، سناب دراجون 805، الذي يأتي ومن المصنع مقفول على سرعات عالية جداً تتجاوز 2,5 جيجاهيرتز.

الكثير من الإشاعات أكدت أن الشركة الكورية سامسونج ستستخدم هذا المعالج المركزي رباعي الأنوية، في إحدى نسخ هواتفها نوت 4، وسيأتي بسرعة 2,5 جيجاهيرتز، كما ستستخدم الشركة معالجها المركزي الحصري إكسينوز 5433، وذلك بقوة ثمانية الأنوية، كل أربعة منها تعمل بسرعة مختلفة وحسب الوظائف المطلوبة من المستخدم، تماماً كما هو الحال في نسخ هواتف الشركة الأخيرة جالاكسي إس 5 و4.

مواصفات عامة
بالنسبة للمواصفات والميزات الأخرى، التي توقعتها الكثير من أقلام الخبراء والمختصين، فتكاد لا تذكر، بدايةً من الكاميرا الخلفية التي ستأتي بحجم 16 ميجابايت، وتقنيات الاتصال والاتصالات التي تعود المستخدمين على سماعها في أجهزة شركة سامسونج وغيرها من الشركات التكنولوجية العالمية.

إلا أن ما يميز الهاتف الكوري الجديد، عن كافة الهواتف السابقة من نفس الشركة وكافة الهواتف المنافسة من الشركات الأخرى، هو تزويده بذاكرة عشوائية بحجم غير مسبوق تعتبر شركة سامسونج سباقة في زيادته في نسخة هاتفها نوت 3.

حيث سيأتي نوت 4 حسب العديد من الإشاعات، بذاكرة عشوائية من نوع رام بحجم 4 جيجابايت، ما يعني أن مشاكل البطء وضعف الأداء التي يعاني منها المستخدمون للهاتف خصوصاً مع النسخة كيت كات من نظام التشغيل أندرويد، وواجهة سامسونج توش وايز، ستختفي في الهاتف الهجين القادم.

لا أحد يمكنه التنبؤ بأجهزة الشركات التكنولوجية الذكية القادمة، فالساحة اليوم مفتوحة للجميع، ولكن من يرغب في البقاء والاستمرار، يجب أن يكون جديرا بالمنافسة، لأنه وبكل بساطة لا مكان سوى للفائز في هذا السوق الفائق القوة والذكاء الصناعي، ولا بد له أن يلفت الانتباه ويجذب اهتمام أكبر شريحة من مستخدمي هذه الأجهزة.

وقريبا تستعد سامسونج للكشف عن هاتفها الأسطورة جالاكسي نوت 4 التي تقول إشاعات إنه سيتميز بمواصفات خارقة ترضي عشاق منتجات الشركة الكورية.

رمال ذهبية
استضافت قرية رمال العين الذهبية السياحية لمالكها جمعة بن رحمة الدرمكي، المشاركين في السمالية الصيفي، ضمن برنامج تراثي أعد لهم مسبقاً، اشتمل على ممارسة رياضة ركوب الخيل (الفروسية) والهجن، والتمتع بالدراجات الترفيهية عبر الصحراء، بالإضافة إلى تنظيم نشاطات ومسابقات، والتعرف إلى الأجواء والبيئة الصحراوية الخلاّبة.


اختبارات Antutu
يعتبر تطبيق Antutu من أشهر تطبيقات اختبارات القوة والأداء للأجهزة الذكية، حيث ذكرت مؤخراً بعض المصادر، أن التطبيق الشهير قام باختبار قوة وأداء هذا الجهاز الهجين من «سامسونج»، حيث جاء »جالاكسي نوت 4» بحسب المصدر، بأغلب الميزات والمواصفات التي قمنا بذكرها.

فبدايةً من موعد الكشف رسميا عن الهاتف الذي سيكون يوم الثالث من الشهر المقبل، مروراً بحجم الشاشة الذي يأتي بقياس النسخة الحالية نفسه، ووضوحها الألترا فائق، وأخيراً تأكيد المصدر إلى أن «سامسونج» ستستخدم نسختين من المعالجات المركزية، إحداها هي النسخة الحصرية بالشركة من نوع إكسينوز 5433 ثماني الأنوية، بالإضافة إلى النسخة الأخرى بالمعالج الأميركي سناب دراجون 805.

والجدير بالذكر أن الهاتف الكوري بحسب «Antutu»، سيأتي بذاكرة عشوائية من نوع رام بحجم 3 جيجابايت، وليس بحجم 4 جيجابايت، كما أشارت بعض المواقع الأخرى، وخصوصاً ما سربه موقع «Phonareana» الشهير بتسريباته الدقيقة.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,286,848 الزيارات غير المكررة: