آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت في الفترة الأخيرة تم اختراق العديد من المواقع والشركات الكبري علي مستوي العالم وكان اخرها شركة أوبر وبناءة علي بعض الأحصائيات التي قامت بها شركات الأمن والحماية فإن هناك ما يقارب من 8 هجمات ddos يتم تنفيذها بشكل يومي ولكن علي الرغم

من إنتشار هذا المصطلح علي مواقع الانترنت والاخبار بشكل كبير لكن لا يعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر ماذا يعني هجوم حجب الخدمة ddos وكيف يمكن ان تكون أنت سبب في تنفيذ هذا الهجوم وإذا لم تكن مهتم حتي الان بهذا الأمر فأنصحك من الان بإنه يجب عليك الاهتمام لأن هذه التقنية


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت تزداد مميزات ويندوز 10 أكثر وأكثر مع تحديثات مايكروسوفت النصف سنوية حيث تضاف له خصائص مهمة وأسطورية مما لا شك فيه إنها تساعد المُستخدم فى أثناء التعامل مع النظام. وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 على لاب توب فغالباً انت

تفضل الاتصال بالانترنت عبر الـ Wi-Fi بدلاً من الكابل حتى لا تفقد الميزة الرئيسية للاب توب وهي استخدامه فى أي مكان بدون عوائق مثل الهاتف أو التابلت. حسناً، إليك فى هذا المقال مجموعة من الحيل الخاصة بالواي فاي تساعدك على التعامل مع الـ Wi-Fi بشكل إحترافي ولكن معظم هذه الحيل تعمل فقط على ويندوز 10 بينما القليل منها يعمل على الاصدارات السابقة. فدعونا نتعرف عليها.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

ويندوز إذا كنت تستخدم أحد نسخ الويندوز مثل 8.1 او ويندوز 10 فبالتأكيد لاحظت إن هناك فارق سرعة كبير في الزمن الذي يستغرقه جهاز الكمبيوتر للوصول بك إلي سطح المكتب ولكن هل تعرف السر وراء تلك السرعة الكبيرة ذلك

هو ما سوف نتطرق إليه في هذا الموضوع اليوم لكي تعرف لماذا تمتاز بعض نسخ الويندوز بسرعة كبيرة في الٌإقلاع وما هي الخاصية المسئولة عن ذلك الأمر وهل يمكن ان احتاج إلي تعطيل تلك الخاصية الهامة كل هذا من خلال تلك السطور القادمة.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  1 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

الهواتف أدرجت قوقل مؤخرًا نظامًا بيئيًا للهواتف التي تعمل بنظام تشغيلها أندرويد، حيث أدخلت الشركة عبارة جهاز أندرويد معتمد "Certified Android Device"، وذلك محاولة للشركة في بناء ثقة بين المستخدمين للشركات المصنعة للهواتف المحمولة

امثال سامسونج وسوني وHTC ,,إلخ، وعلى رأسهم شركة قوقل، وهذا الشهادة تؤكد بأن الهاتف متوافق مع نظام قوقل ولا يحمل او يتضمن برمجيات ناقصة أو خبيثة، في هذه المقالة نستعرض لكم ما هية شهادة الإعتماد هذه، وكيفية التحقق ما إذا كان هاتفك الاندرويد معتمد أم لا؟


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

18.11.2017

الانترنت كثيرًا ما يتناول مستخدمي الفيس بوك Facebook مصطلح النكز Poke الذي انتشر بكثرة مؤخرًا كوسيلة أساسية لفك الحظر المفروض على بعض الحسابات، والتي عادة ما يتم حظرها من التعليق أو تجميدها وحجب العديد من خدمات الفيس بوك الأساسية في الحساب.

وأصبح النكز Poke متداولًا عن طريق إرسال الكثير من الأصدقاء عشرات طلبات النكز ونشرها بين المجموعات المختلفة تحت عبارة «أرجوك انكزني».

تقوم خاصية النكز في الفيس بوك بتنبيه صديقك بطريقة مختلفة عن الكتابة أو الكلام المعتاد، وتقوم بتذكيره بوجودك والالتفات إليك، بمعنى آخر هو وسيلة «للتحركش» بين الأصدقاء كأن يلمس الصديق صديقه ليقول له «أنا هنا»، وعند نكز شخص ما، سيتم مباشرةً إرسال إشعار له يخبره بذلك.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





جوجل تحصل على دعم كبار مصنعي الأجهزة لتقنية ضغط الفيديو vp9

الافلام
جوجل تحصل على دعم كبار مصنعي الأجهزة لتقنية ضغط الفيديو vp9

أعلنت شركة «جوجل»، أن جميع كبار بائعي العتاد الصلب سيدعمون قريباً الإصدار التاسع من تقنية ضغط الفيديو مفتوحة المصدر «في بي» (VP) على نحو أساسي في منتجاتهم، ما يُشكل دفعة لهذه التقنية التي أطلقتها الشركة نهاية العام قبل المنصرم 2012.

وستسمح الشركة الأميركية أيضاً لموقع مشاركة الفيديو «يوتيوب» التابع لها ببث الفيديو فائق الدقة الذي يُعرف اصطلاحاً باسم «فور كيه» (4K)، مباشرة على أجهزة الحاسب الشخصي، بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة وأجهزة التلفاز.

وتتضمن قائمة الشركاء الجدد كلا من «أي آر إم» (ARM)، و«برودكوم» (Broadcom)، و«إنتل»، و«إل جي»، و«مارفل» (Marvell)، و«ميديا تك» (MediaTek)، و«إنفيديا»، و«باناسونيك»، و«فيليبس»، و«كوالكوم»، و«ريل تك» (RealTek)، و«سامسونج»، و«سيجما» (Sigma)، و«سوني»، و«توشيبا».



وبحسب المدير العالمي للشراكات لدى «جوجل»، «فرانسيسكو فاريلا»، سيشهد العام القادم 2015 ظهور طرازات عديدة من أجهزة التلفاز ومشغلات أقراص «بلو راي» (Blu-ray) التابعة للشركات المذكورة تدعم على نحو أساسي تقنية ضغط الفيديو «في بي 9»، أما بالنسبة لأجهزة الحاسب والأجهزة المحمولة فستبدأ هي أيضاً بدعم هذه التقنية خلال العام الجاري 2014.

وتقول «جوجل» إن مقاطع الفيديو المضغوطة بوساطة تقنية «في بي 9» ستوفر 50% من عرض النطاق الترددي مقارنة بتقنية «في بي 8» السابقة أو معيار «إتش. 264» (H. 264). فبحسب فاريلا، يعني دعم تقنية «في بي 9» على «يوتيوب» بداية أسرع لمقاطع الفيديو بغض النظر عن الدقة. ويعود السبب وراء سهولة الحصول على دعم الشركات لتقنية ضغط الفيديو «في بي 9» مفتوحة المصدر، بحسب فاريلا، إلى كونها مجانية، وخاصة أن بائعي العتاد الصلب والبرمجي يضطرون لدفع رسوم مادية لقاء استخدام معيار «إتش. 264».

يُذكر أن «جوجل» كانت قد استحوذت في 2010 على شركة «أون تو تكنولوجيز» (On2 Technologies)، وهي الشركة المطورة لتقنيتي «في بي 8»

و«في بي 9» مقابل 123 مليون دولار، ثم سعت «جوجل» مع حلفائها إلى الجمع بين «في بي 8» وتقنية الترميز المجانية «فوربيس» (Vorbis) لتشكيل تقنية خاصة بتدفق الفيديو، أطلق عليها اسم «ويب إم» (WebM)، وهي التقنية التي تجهد الشركة للحصول على دعم الشركات لها مثلما فعلت مع تقنية «في بي 9».

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,304,510 الزيارات غير المكررة: