آخـر الأخبـار

27.07.2017

ويندوز كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظامها التشغيلي ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تتضمن ميزة جديدة موجهة لمستخدمي أندرويد، بحيث تسمح لهم باختبار تطبيق “Microsoft Apps” الجديد الذي يربط الهاتف بجهاز الحاسب.


يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل نشرها ووصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  47 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت العلامة التجارية الإسبانية Doogee لتصنيع الهواتف الذكية الواقع مقرها في الصين قبل عدة أيام عن هاتفها الرائد الجديد المسمى Mix 2، وذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط على إطلاقها هاتفها الآخر S60، وتعتبر شركة Doogee غير معروفة بشكل كبير للمهتمين بالهواتف الذكية إلا أنها تحاول منافسة الشركات الأخرى من خلال توفيرها مواصفات عتادية وشكلية ضمن نطاق سعر مقبول، وتنوي الشركة توفير جهازها الجديد للمستهلكين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ويعتبر الهاتف الجديد ترقية بالنسبة لهاتف الشركة السابق Doogee MIX، الذي أطلقته في شهر يونيو/حزيران من حيث شاشة عرض أكبر بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 مع العديد من المميزات الرائعة في الجهاز، بحيث يمكن اعتباره أول هاتف في العالم بشاشة عرض كاملة وأربع كاميرات.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  6 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة لينوفو، من خلال الشركة التابعة لها “موتورولا موبيليتي”، عمّا سمته إصدارًا خاصًا من هاتفي Moto G5S وMoto G5S Plus، في سوق الإمارات العربية المتحدة، وحددت سعر كل منها بـ 799 و 1099 درهمًا إماراتيًا، على التوالي.

وكانت الشركة قد أعلنت عن هاتفي Moto G5S و Moto G5S Plus مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، اللذين جاءا خلفًا ويعدان نسخة محسنة من هاتف Moto G5 الذي أعلنت عنه في شهر شباط/فبراير الماضي.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  9 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أعلنت شركة جوجل اليوم الأربعاء خلال حدث خاص أقامته في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية رسميًا عن هاتفي “بكسل 2” Pixel 2 و “بكسل 2 إكس إل” Pixel 2 XL.

ويعد الهاتفان الجديدان الجيل الثاني من سلسلة هواتف بكسل التي أطلقتها عملاق التقنية الأمريكية في العام الماضي كأول أجهزة من صناعتها من الناحيتين العتادية والبرمجية، لتدخل معها في منافسة مباشرة مع مواطنتها آبل، صانعة هواتف آيفون ونظام آي أو إس.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  14 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الاخــبار أعلنت شركة ويسترن ديجيتال حديثًا عن إطلاق قرص تخزين صلب HDD للحواسيب الشخصية المكتبية يمتاز بسعته الكبيرة جدًا، والتي تصل إلى 14 تيرابايتًا، ويستهدف قطاع الأعمال.
وقالت الشركة الأمريكية المتخصصة في تقنية تخزين البيانات وحلولها في بيان إنها توفر لمراكز البيانات السحابية والراقية القدرة المطلوبة من قبل تطبيقات البيانات الكبيرة مع أول محرك أقراص صلب على مستوى المؤسسات بسعة 14 تيرابايتًا ويضم تقنية ما يُسمى “تخزين المغناطيسي المسقّف” SMR.

وأضافت ويسترن ديجيتال أن قرص “ألتراستار إتش إس14” Ultrastar Hs14 “يقدم سعة كبرى بنسبة 40% وضعف أداء الكتابة التسلسلية مقارنة بسلفه من نفس النوع، الأمر الذي من شأنه توفير تجربة فضلى اقتصاديًا ومن ناحية الفعالية في تخزين الأحجام المتزايدة والمتنوعة من البيانات”.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  9 قراءات |  طباعة الاخبار

12.10.2017

الهواتف أطلقت شركة “تي سي إل كوميونيكيشن” TCL Communication هاتف “بلاك بيري موشن” BlackBerry Motion، الذي يمتاز بأنه يأتي مع شاشة لمسية دون لوحة مفاتيح فعلية كما هو الحال في معظم هواتف بلاك بيري.

ويمتاز “بلاك بيري موشن” بأنه الهاتف الأول من بلاك بيري الذي يأتي وفق معيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، مع التقنية المضادة للخدش على الشاشة والبطارية الأكبر سعةً بتاريخ الشركة.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





نصائح لشراء أفضل طابعة متعددة الاستخدامات

الحاسوبنصائح لشراء أفضل طابعة متعددة الاستخدامات

لم تعد الطابعات التقليدية تلقى رواجاً كبيراً في الأسواق بسبب ظهور الطابعات متعددة الوظائف التي تجمع ما بين مزايا الطابعات والماسحات الضوئية وماكينات نسخ المستندات وحتى جهاز الفاكس في جسم واحد، بل إن الأجهزة متعددة الوظائف في نطاق الأسعار المرتفعة تتمكن من طباعة الصور الفوتوغرافية بجودة احترافية، ولكن يتعين على المستخدم قبل شراء مثل هذه الأجهزة إلقاء نظرة على تكاليف الأحبار.

وتعتبر الأجهزة متعددة الوظائف حالياً هي أفضل اختيار تقريباً، وتقدم الشركات في أغلب الأحيان موديلا أو موديلين ضمن باقة الطابعات التقليدية، في حين تتنوع باقة الاختيارات في فئة الأجهزة متعددة الوظائف.



ويفيد شراء الأجهزة المتخصصة فقط في الحالات الاستثنائية، حيث سرعان ما تظهر محدودية قدرات الماسح الضوئي بالأجهزة متعددة الوظائف عند القيام بالمسح الضوئي للصور أو الشرائح التقديمية، وإن هذه القدرات تكفي متطلبات المستخدم عند مسح النصوص ضوئياً.

كما يتوافر حالياً أجهزة متعددة الوظائف للتعامل مع أحجام الورق الأكبر مثل DIN A3، غير أن هذه الأجهزة تكون أكثر تكلفة وأكبر حجماً، ولذلك فإن طابعة DIN-A3 تكون أكثر ملاءمة للمستخدم من حيث التكاليف وإمكانية وضعها على المكتب.

وتزخر الأسواق حالياً بنوعين من الأجهزة متعددة الوظائف؛ هما الإصدار "3 في 1" والذي يجمع ما بين طابعة وماكينة نسخ المستندات وماسح ضوئي، والإصدار "4 في 1" والذي يشتمل على جهاز الفاكس بشكل إضافي.

ومَن يرغب في شراء أي من تلك الأجهزة عليه القيام بالإطلاع عن معلومات عنه قبل الشراء بالبحث على شبكة الإنترنت عن التقارير التي تشرح خبرات المستخدمين الآخرين مع هذه الأجهزة، حيث لا يزال الإنترنت هو أفضل مصدر للمعلومات.

ثبات الألوان
كما أن طباعة ورقة على سبيل الاختبار قد تعطي المستخدم المزيد من الإيضاح حول جودة الجهاز، ويجب مراعاة ثبات الألوان بصفة خاصة عند طباعة ورقة كعينة، حيث يظهر هذا العيب ببعض الطابعات في كثير من الأحيان.

كما أن التجهيزات المتطورة تلعب دوراً هاماً في الأجهزة المتعددة الوظائف، فأصبحت شبكة WLAN اللاسلكية تدخل ضمن التجهيزات القياسية للأجهزة متعددة الوظائف، حتى تتمكن هذه الأجهزة من تلقي أوامر الطباعة من الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية أو إرسال الملفات الممسوحة ضوئياً إلى عناوين البريد الإلكتروني أو مواقع التخزين على الإنترنت.

وفي تلك الأثناء توفر العديد من الأجهزة إمكانية الاختيار ما بين صيغ الملفات المتنوعة مثل JPG أو PDF، ولم تعد وظائف الراحة الأخرى نادرة في الأجهزة متعددة الوظائف منخفضة التكلفة، حيث تشتمل بعض الموديلات مثلاً على شاشة لمسية ملونة أو وحدة دوبلكس «Duplex» للطباعة على الوجهين.

وتهدف الأجهزة متعددة الوظائف الأكثر تكلفة إلي تلبية احتياجات المستخدمين ذوي المتطلبات العالية، وتعتمد الشركات المنتجة هنا على مسارين، حيث تتوافر أجهزة 3 في 1 للاستخدام المنزلي ومتخصصة في طباعة الصور، وغالباً ما تحتوي هذه الطابعات على خراطيش حبر خاصة، مثل لون أسود خاص للصور إلى جانب اللون الأسود العادي.

الورق المناسب
ومن خلال استخدام الورق المناسب يمكن أن يحصل المستخدم على صور مطبوعة بجودة مشابهة لجودة طابعات الصور في الاستوديوهات المتخصصة، ولكن من يرغب في طباعة الكثير من الصور فمن الأفضل التوجه إلى أحد المتاجر المتخصصة؛ لأن طباعة الصور في المنزل عادةً ما تكون أكثر تكلفةً.

ويتمثل المسار الثاني للأجهزة متعددة الوظائف في الموديلات 4 في 1 المزودة بجهاز فاكس، ونظراً لأن هذا النوع من الأجهزة مصمم في الأساس للاستخدام في المكاتب والشركات فإن المستخدم يستفيد من تكاليف الطباعة المنخفضة نسبياً، علاوة على أنه ليس هناك داع للقلق حالياً من ارتفاع تكاليف الأحبار بشكل عبثي حتى مع الأجهزة الأقل تكلفة.

وترتفع تكلفة الأحبار بوضوح فقط في الموديلات التي يكون رأس الطباعة مع خراطيش الحبر في وحدة واحدة، وعلى أية حال ينصح عدد من الخبراء بعدم شراء مثل هذه الموديلات.

ومن يرغب في خفض تكاليف الطباعة بدرجة أكبر، فبدلاً من استخدام الخراطيش الأصلية باهظة التكلفة من الشركة المنتجة للطابعة يمكنه شراء بدائل منخفضة التكلفة من الشركات الأخرى، إما كخرطوشة بديلة بسيطة أو كطقم إعادة الملء مع أداة حقن للهواة.

وينصح الخبراء الأشخاص كثيري الطباعة باستعمال هذه البدائل، ولكن إذا كانت خرطوشة الحبر تدوم لفترة أطول من ستة شهور في الطابعة فمن الأفضل استعمال الخرطوشة الأصلية من الشركة المنتجة للطابعة؛ لأن فترات التوقف الطويلة عن الطباعة تتسبب في جفاف أحبار الخراطيش البديلة بصورة أسرع من الأحبار الأصلية.

وقد يؤدي ذلك أيضاً إلى حدوث أضرار كبيرة في حالة الطابعات التي لا يمكن تغيير رأس الطباعة بها بدون الخراطيش. وبالنسبة للمستهلك فإن هذا يعني إزعاج مضاعف؛ لأن استخدام الأحبار البديلة عادةً ما يتسبب في إلغاء حقوق الضمان.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,278,183 الزيارات غير المكررة: