آخـر الأخبـار

17.03.2017

الحاسوب تخطط شركة مايكروسوفت لتغيير التصميم الخارجي للجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك المحمولة خاصتها، Surface Book، لتتخلى عن ميزة الشاشة القابلة للإزالة من لوحة المفاتيح، وهو الجيل المنتظر أن يطلق عليه اسم سيرفس بوك 2.

وأشار تقرير إخباري، نشره موقع ديجي تايمز الإخباري التايواني على لسان مصادر مطلعة، إلى أن مايكروسوفت بدأت في إنتاج الجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك، وذلك تمهيدا للكشف عنه رسميا خلال مارس الجاري أو أبريل على أقصى تقدير، وطرحه للبيع في الأسواق.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  64 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

الانترنت في الكثير من الأحيان يقوم مستخدمو متصفح جوجل كروم بتسجيل الدخول إلى حسابهم إلى موقع أو خدمة معينة ومن ثم الاعتماد على ميزة تذكر كلمات المرور التي يوفرها المتصفح.
وبالتالي لن يكون المستخدم بحاجة إلى إعادة كتابة كلمة المرور عند تسجيل الدخول إلى الموقع في وقت لاحق.

لكن مع مرور الوقت قد يحتاج المستخدم، لسبب أو لآخر، كلمة المرور الخاصة بحسابه على هذه الخدمة أو الموقع وحينها تكون المفاجئة “يا إلهي لقد نسيت كلمة السر”
حسناً، لا داعي للقلق فمن خلال ميزة تذكر كلمات المرور التي يوفرها متصفح جوجل كروم سيكون بوسعك معرفة كلمة المرور لحسابك بكل سهولة.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  40 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

ويندوز يأتي نظام ويندوز 10 بمجموعة من التأثيرات المرئية المنوعة مثل الرسوم المتحركة وغيرها.
وبلا شك فإن هذه التأثيرات تضفي لمسة جمالية رائعة على مظهر النظام أثناء العمل على الحاسب الشخصي.
لكن للأسف فإن تشغيل هذه التأثيرات يعمل على استنزاف أكبر لموارد النظام الأمر الذي قد يؤدي إلى بطء الحاسب.

وإن كان حاسبك الشخصي يأتي بذاكرة وصول عشوائي RAM محدودة نوعاً ما، فبلا شك سيكون خيار تعطيل التأثيرات المرئيةهو الأفضل بالنسبة لك، وذلك لضمان عدم استنزاف الذاكرة وتعزيز أداء الجهاز عند تشغيل البرامج.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  31 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

الانترنت أعلنت شركة جوجل عن تحسينات في تعامل خدمتها للبريد الإلكتروني، جيميل Gmail، مع المرفقات التي تتضمن مقاطع فيديو، وهي إحدى النوعيات القليلة من المرفقات التي لا يُمكن للمستخدم مشاهدتها او استعراضها قبل تنزيلها على جهازه.

وأوضحت جوجل، عبر مدونتها الرسمية، أن التحسينات الجديدة في خدمة جيميل ستسمح للمستخدم باستعراض الفيديوهات القصيرة المرفقة مع رسائل البريد الإلكتروني، دون الحاجة لتنزيلها على جهازه، حيث ستظهر صورة مصغرة للفيديو في المرفقات بدلا من رابط التحميل فقط.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  42 قراءات |  طباعة الاخبار

12.03.2017

الهواتف تواصل شركة آبل عملها على تطوير نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة المسمى آي أو إس iOS، حيث يفترض أن تطلق الشركة النسخة المقبلة من نظامها التشغيلي التي تحمل رقم iOS 10.3 في وقت ما قد يكون قبل نهاية هذا الشهر الحالي، على أن تحتوي تلك النسخة على العديد من المميزات الجديدة المخفية.

وينبغي على المستخدمين الذين يحبذون التحديث فوراً إلى أحدث نسخة من نظام آي أو إس iOS عند توافرها القيام بعملية نسخ احتياطية لجميع الملفات الموجودة على أجهزتهم قبل الشروع بتثبيت التحديث والتأكد بشكل أكبر هذه المرة على أن ملفاتهم المهمة محمية ومحفوظة في مكان آمن.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  115 قراءات |  طباعة الاخبار

12.03.2017

الحاسوب عرضت شركة آبل حواسيب ماك بوك برو MacBook Pro من نماذج عام 2016 دون لوحة اللمس ضمن متجرها الإلكتروني للأجهزة المعاد تجديدها، حيث يتوفر حالياً نموذجها من الحاسب بمواصفات مختلفة مع تخفيضات تتراوح بين 12 و16 في المئة من السعر الأصلي للحواسيب.

وكانت الشركة قد كشفت عن أحدث نماذج من حواسيب ماك بوك برو MacBook Pro خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ويوفر المتجر حالياً حواسيب بالمواصفات العليا والدنيا لفئة ماك بوك برو، ويجري إضافة تلك الحواسيب المعاد تجديدها وبيعها بسرعة كبيرة.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  111 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





التسلسل

المقالات: رقميات

10 أسباب تجعل الكمبيوتر العادي أفضل من اللاب توب
من المؤكد أننا نحيا الآن في حقبة تاريخية أهم ما يميزهاا هو تقدمها التكنولوجي الرقمي المذهل والذي طغى على العالم بأكلمه وصبغه بصبغة تكنولوجية رقمية رائعة ومنذ ظهور الحاسب الآلي وقد تغيرت العالم وانقلب رأسا على عقب إلى الدرجة التي جعلت هذا الاختراع المذهل هو النواة الرئيسية في جميع الأعمال والأنشطة، ولقد أصبح الحاسب جزء رئيسي من حياة كل إنسان على المستوى الشخصي والعام إلى الحد الذي يجعلنا نصف اليوم الذي يمر على أي شخص بدون كمبيوتر هو بالظبط كالعام الذي يأتي ويرحل دون أمطار، ولم يتوقف التقدم التكنولوجي عند هذا الحد، بل ظهرت بعده اجهزة أخرى تميزت بصغر الحجم مع القيام بنفس عمل الحاسوب مثل اللاب توب ومن بعده التابلت. وقد يظن البعض أن الأجهزة الحديثة كاللاب توب والتابلت كفيلة بحل محل الكمبيوتر العادي ولكن البعض لديهم رأي آخر ومازالوا يحتفظون بالكمبيوتر العادي في أعمالهم وأنشطتهم المختلفة رغم أنه أكبر حجما وأصعب في نقله من مكان لآخر ولكن استمرار استخدامه يرجع إلى عدة أسباب نذكر أهمها من

لماذا ترتفع درجة حرارة اللاب توب
تعرف على الاسباب وبعض الحلول كل من يستخدم اللاب توب يعاني من ارتفاع درجة حرارته وخاصة في الصيف عند تشغيل الالعاب او تشغيل برنامج كبير ، واصبحت مشكلة تشغل اهتمام العالم منذ عام 2006 عندما قامت كل من ديل وسوني وايثير بسحب بعض من منتجاتها بسبب البطاريات السيئة التي كانت تستخدم في هذه الانواع وتتسبب في ارتفاع حرارة الجهاز والتي يمكن ان تؤدي الى تلف الهارد (القرص الصلب). ولكن اذا كانت المشكلة ليست في البطارية السيئة . اذا ماذا يمكن ان يكون السبب؟ يمكنك ان تلاحظ ان كل الاجهزة الالكترونية تسخن عندما تعمل لوقت معين ولكنها تختلف عن اللاب توب

نصائح لشراء أفضل طابعة متعددة الاستخدامات
لم تعد الطابعات التقليدية تلقى رواجاً كبيراً في الأسواق بسبب ظهور الطابعات متعددة الوظائف التي تجمع ما بين مزايا الطابعات والماسحات الضوئية وماكينات نسخ المستندات وحتى جهاز الفاكس في جسم واحد، بل إن الأجهزة متعددة الوظائف في نطاق الأسعار المرتفعة تتمكن من طباعة الصور الفوتوغرافية بجودة احترافية، ولكن يتعين على المستخدم قبل شراء مثل هذه الأجهزة إلقاء نظرة على تكاليف الأحبار. وتعتبر الأجهزة متعددة الوظائف حالياً هي أفضل اختيار تقريباً، وتقدم الشركات في أغلب الأحيان موديلا أو موديلين ضمن باقة الطابعات التقليدية، في حين تتنوع باقة الاختيارات في فئة الأجهزة متعددة الوظائف.

العالم يواجه عصراً جديداً في إدارة البيانات الضخمة

قبل أكثر من 15 عاماً كانت عملية نقل البيانات أو تخزين المواد الخاصة بالمستخدم من مكان لآخر، لا تتطلب أكثر من «فلوبي ديسك» من نوع 3,5، والذي كان يتباهى بحجم تخزينه الذي يصل إلى 1,4 ميجابايت فقط. وكانت نسخة نظام التشغيل «ويندوز 95» بحاجة إلى 13 ديسك لتخزن عليها. أما اليوم ومع الطفرات التكنولوجية المتتالية، وفي كافة التقنيات والأجهزة الحديثة، لم تعد أسطوانة «البلو-ري» التي تتجاوز 20 جيجابيات تستوعب بعض مواد العديد من المستخدمين، وأصبحت الذاكرة الخارجية «الفلاش ميموري» بأحجامها التي تزيد على 10 جيجابايت، لا تفارق جيوب المستخدمين، وانتقل ويندوز 8 ليخزن على أسطوانات تستوعب أكثر من 4 جيجابايت، بحجم إجمالي عند التنصيب يتجاوز 20 جيجابايت.


توقعات من الستينيات رسمت التطور التقني في 50 عاماً
في عام 1964 كتب المؤلف الأمريكي إسحاق أسيموف مقالاً لجريدة “نيويورك تايمز” الأمريكية يتوقع فيه ما سيحدث من تطور، خاصة على المستوى التقني، خلال 50 عاماً وصولا لعام 2014. ومع دخول العالم إلى عام 2014 ومقارنة ما توقعه أسيموف قبل 50 عاماً بما حدث على أرض الواقع، فقد صادف المؤلف وعالم الكيمياء الحيوية الأمريكي الكثير من التوفيق في توقعاته بالمقال.

بروتوكولات الاتصال اللحظي في الإنترنت (RTP, SIP)
إن التطور المتسارع للإنترنت يتيح يوما بعد يوم خدمات جديدة لم تكن متاحة سابقا، ومن أبرز هذه الخدمات عمليات الاتصال اللحظي، ونقصد هنا بعمليات الاتصال اللحظي العمليات التي تتطلب إرسال واستقبال المعلومات في نفس الوقت، ومن أمثلة ذلك المحادثات الصوتية والمرئية إضافة للمؤتمرات المقامة عن طريق الشبكة وغيرها من التطبيقات. ومن أبرز متطلبات هذه التطبيقات سرعة الإرسال بين الطرفين والحرص على زيادة الدقة في نقل الصوت والفيديو بالإضافة إلى الحصول على تغذية راجعة تبين مدى جودة الخدمة المقدمة، وهذه المتطلبات تظهر الحاجة لبروتوكول يدير عملية نقل المعلومات بشكل صحيح. ويقصد بالبروتوكول هنا مجموعة من الضوابط التي تحكم القيام بمهمة معينة. في الحديث عن بروتوكولات النقل المستخدمة يجدر بنا البدء بأشهر هذه البروتوكولات وهو بروتوكول (TCP) وهو الأكثر استخدامًا في الإنترنت، ومن مميزاته أنه يحمل نظام إعادة إرسال ذاتي في حالة حدوث أي خطأ في عملية الإرسال كما أنه يضمن نقل المعلومات بتتابع منتظم وهو مناسب جدًا للتطبيقات التي تتأثر بفقدان أي معلومة مثل البريد الإلكتروني وتطبيقات نقل الملفات. ولكن هذه المميزات يمكن الاستغناء عنها في الاتصال اللحظي خصوصًا إذا ما علمنا أنها تبطئ

تكنولوجيا الشبكات الذكية تُحدث تحولاً جذرياً في مفهوم تقديم الخدمات

لم تعد شبكات الكمبيوتر الاحترافية حكراً على المكاتب والشركات وقطاع الأعمال فقط، بل تجاوزت ذلك لتصل إلى المنازل، لتصبح جزءاً أساسياً منها، لا يمكن قبول فكرة عدم توافرها لدى كثير من الأشخاص، ولم تعد مثل هذه الشبكات الرقمية خياراً يمكن التخلي عنه بسهولة في معظم الشركات الحديثة صغيرها وكبيرها، وأصبحت تمديداتها جزءاً لا يتجزأ من تمديدات الكهرباء وخطوط الهاتف الرئيسة لأي مبنى جديد يشيد، وعلى المستويات كافة، وحتى المباني القديمة، فتمديد شبكة كمبيوتر خاصة بداخلها، بات اليوم بحاجة إلى فنيين مؤهلين ومهندسين أكاديميين ذوي شهادات جامعة تؤهلهم لتصميم هذه الشبكات بجودة احترافية عالية، تأتي بنتائج إيجابية لمستخدميها.

انعكس التطور التكنولوجي الهائل والسريع، الذي نعيش أيامه حالياً، على طبيعة وظروف الأعمال على اختلاف أنواعها ومستوياتها، وهي النتيجة الحتمية التي ألقت بظلالها على متطلبات الشركات والمكاتب الخاصة وحاجاتها، التي باتت اليوم كثيرة ومتنوعة، ولا تقبل سوى بالأفضل والاحترافي في كل ما يتعلق بشبكات الكمبيوتر الرقمية الحديثة. فأصبحت الحاجة إلى أمن وأمان الشبكات الداخلية، هاجساً يطارد مستخدميها كافة، وعلى المستويين الشخصي ومستوى قطاع الأعمال، وأصبحت الرغبة في الحصول على


عصر ما بعد الحاسب الشخصي يقترب
سادت الحواسيب الشخصية بمختلف أنواعها طوال العقود الثلاثة الماضية لأغراض الاستخدام الشخصي والعملي، إلا أن الأمر تغير مع انتشار الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية حتى صار الحديث عن اقتراب عصر «ما بعد الحاسب الشخصي» أمراً واقعاً، من دون أن يعني ذلك نهاية الحواسيب الشخصية كليةً. ومن ناحية، يعكس هذا جانباً من التغيرات الجارية في مجتمعات عدة، ومنها تزايد اعتماد الناس على الإنترنت لمهام مختلفة من الشبكات الاجتماعية إلى التسوق والعمل، وبالتالي تزايدت حاجتهم إليه في أوقات وأماكن قد لا يلائمها استخدام الحواسيب الشخصية.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,214,026 الزيارات غير المكررة: