آخـر الأخبـار

27.07.2017

ويندوز كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظامها التشغيلي ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تتضمن ميزة جديدة موجهة لمستخدمي أندرويد، بحيث تسمح لهم باختبار تطبيق “Microsoft Apps” الجديد الذي يربط الهاتف بجهاز الحاسب.


يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل نشرها ووصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  25 قراءات |  طباعة الاخبار

31.07.2017

الانترنت قالت شركة سامسونج إنها طورت مودمات لشبكات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE قادرة على توفير سرعات تنزيل للبيانات تصل إلى 1.2 جيجابت في الثانية، في تطور جديد يجلب السرعات الفائقة إلى الأجهزة المحمولة.

وقالت عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية في بيان إن التقنية الجديدة لمودمات الجيل الرابع والتي سوف تُضمن في الجيل القادم من معالجات الأجهزة المحمولة التابعة لها؛ تعد الأولى في الصناعة في دعم 6 عروض نطاق لما يُعرف بـ “تجميع الموجات الحاملة” CA.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  22 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

الهواتف أعلنت شركة ميزو Meizu الصينية عن هاتفها الذكي الجديد، “برو 7” Pro 7 ونسخته الكبرى “برو 7 بلس” Pro 7 Plus، والذي يمتاز بتصميمه الفريد، إذ يأتي مع شاشة ثانوية صغيرة تقع أسفل كاميرته الخلفية المزدوجة.

ويقدم الجهاز، الذي ينتمي إلى فئة الهواتف الذكية الرائدة عالية المواصفات، شاشة ثانوية من نوع “أمولد” AMOLED، وهي مخصصة لعرض أشياء، مثل الإشعارات، وحالة الطقس، والوقت، والموسيقى. ثم إنها تُستخدم كشاشة لالتقاط الصور الذاتية “سيلفي” حين استعمال الكاميرا الخلفية.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  24 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

الحاسوب تتوفر في الأسواق العالمية حالياً مجموعة واسعة من الحواسيب اللوحية بمختلف الأسعار والأحجام وأنظمة التشغيل.
لكن السؤال المهم حالياً، هل تحتاج حقاً إلى شراء حاسب لوحي جديد خصوصاً في ظل التراجع المستمر لمبيعات الأجهزة اللوحية على الصعيد العالمي؟حسناً،

قبل أن تقرر إنفاق بعض الأموال على شراء حاسب لوحي جديد، سيكون من الجيد التفكير بالجدوى من استخدام هذه الحواسيب التي غالباً ما يتركها أصحابها لعدة أيام متواصلة دون التفكير بتشغيلها.
والآن إليك 4 أسباب لتجنب شراء حاسب لوحي في 2017.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  31 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

ويندوز أكدت شركة مايكروسوفت أن برنامج الرسام الذي توفره منذ أكثر من 32 سنة على نظام التشغيل ويندوز لن “يموت”، وذلك بعد موجة من الاستياء اجتاحت الويب خلال الأيام القليلة الماضية عقب خبر إعلان “وفاته” قريبًا.

وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية قد نشرت قبل أيام منشورًا قالت فيه إن برنامج MSPaint.exe سوف يُحدد كـ “مهمل” في التحديث الكبير القادم لنظام ويندوز 10 في خريف العام الحالي، ما يعني أن برنامج الرسام “لن يُشمل في التطوير النشط وقد يُحذف في إصدارات المستقبلية”.


نشر في مجموعة : ويندوز |  1 تعليق |  55 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

الهواتف أعلنت شركة تصنيع الهواتف موتورولا التابعة للشركة الصينية لينوفوعن هاتفها الذكي الرائد الجديد Moto Z2 Force، والذي سيكون متاحاً في أسواق الولايات المتحدة خلال الشهر المقبل ابتداءً من 10 أغسطس/آب، ويأتي الهاتف الجديد بعد إعلان الشركة في الشهر الماضي عن هاتف Z2 Play، ويأتي الجهاز الجديد بمواصفات عتادية متوقعة لهاتف ذكي رائد في عام 2017.

ويمتلك الهاتف شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة Quad HD من نوع أموليد وتقنية Shattershield القابلة للخدش بسهولة ولكنها غير قابلة للكسر إلى حد بعيد، مع أحدث معالجات شركة كوالكوم Snapdragon 835 المستعمل ضمن أحدث أجهزة سامسونج وإل جي، جنباً إلى جنب مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  25 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





المقالات: الانترنت

21 طريقة لجلب آلاف الزوار إلى مدونتك (بإستخدام أحدث التقنيات)

من السهل أن تبني مدونة، ولكن ما ليس سهلاً، هو أن تبني مدونة ناجحة يأتيها آلاف الزوار المستهدفين ..على مدار السنين، وبعد أن استطعنا تكبير حجم مدونتنا في تسويق أون لاين وأصبحنا نستقبل تقريباً 10000 زائر شهرياً، و بعد أن إستطعنا مساعدة المدونات الأخرى – مثل مدونة المميزة – يمكن القول أن هناك فن خاص لزيادة الزوار إلى مدونتك الشخصية.

 

هذا وقد تعثرنا كثيراً وتعرضنا لكبوات في الماضي، ساعدنا فيها الكثيرين، ولذا، رأينا أنه أصبح شيئاً إلزامياً أن نشارك ما لاحظناه واكتشفناه من معلومات وتقنيات لزيادة الزوار إلى مدونتك في وقت قياسي، كما ساعدنا الآخرون من قبل.ملحوظة مهمة قبل أن نبدأ: هذه المقالة موجهة لكل المدونين على مستوى العالم العربي على اختلاف توجهاتهم. إنها موجهة للذين يبحثون عن شعبية ضخمة في وقت قصير، للذين يريدون إدارة عملهم عن طريق مدونة إحترافية من المنزل، لأولئك الذين يبدأون بداية صغيرة و يطمحون إلى أن يصير لديهم شركة ضخمة .. للجميع. ربما تكون هناك بعض الطرق في هذه التدوينة غير مناسبة لكل شخص، ولكن على الأقل هناك بعض الطرق المفيدة القابلة


7 نصائح لحماية مستخدمي الانترنت من القراصنة

7 نصائح لحماية مستخدمي الانترنت من القراصنة

حث خبراء على القيام بخطوات بسيطة من شأنها أن تصعب على القراصنة إستغلال بيانات متصفحي الشبكة.

قدمت مجموعة من خبراء الانترنت الأميركيين سبع نصائح لحماية مستخدمي المواقع الاجتماعية على الانترنت من القراصنة والمتطفلين الذين يسرقون بيانات المستخدمين ويستخدمونها لأغراض غير مشروعة.

وذكر تقرير متلفز أن أولى هذه النصائح هي جعل كلمة السر عصية على الحل من خلال الدمج بين الحروف والأرقام وتجنب استخدام تواريخ المناسبات الشخصية.


ما الذي تعرفه جوجل عنا ؟

تتفوق “جوجل” على غيرها من الشركات التقنية في عدد الخدمات التي تقدمها بدايةً من محرك البحث الأول على الإنترنت، وخدمة البريد الإلكتروني “جيميل” ونظام تشغيل “أندرويد” للهواتف الذكية، وحتى ابتكارها الأحدث “نظارة جوجل”، وتتجاوز “جوجل” أي كيان آخر سواء شركة أو حتى الحكومات من حيث قدر المعلومات التي تجمعها عن ملايين من مستخدمي خدماتها، وحولت مهمتها المتواصلة في فهرسة العالم والناس واهتماماتهم إلى إعلانات تجارية تُقدر بنحو خمسين مليار دولار كل عام.

وهو الأمر الذي يُحمّل “جوجل” مسؤولية مضاعفة، فيقول جوليز بولونتسكس مدير “منتدى مستقبل الخصوصية”، وهو مؤسة بحثية غير ربحية ترعاها “جوجل” وشركات تقنية أخرى: “تتحمل جوجل مسؤولية خاصة لتقديم ضمانات جدية حول كيفية استخدامها للبيانات نظراً لاتساع نطاقها”.


ماهي الحوسبة السحابية ؟
لا بد أنك تسمع مصطلح “السحابة” كثيراً هذه الأيام، وبعدة أشكال مختلفة، كالحديث عن خدمات التخزين السحابي، والموسيقى السحابية، والتطبيقات السحابية، بل حتى أنظمة التشغيل السحابية. وسواء على أجهزة الكمبيوتر أو الحواسب اللوحية أو الهواتف الذكية، يبدو بأن “السحابة” تلاحقك في كل مكان. فما هي السحابة (بالمصطلح التقني) وما هي الحوسبة السحابية التي يتحدث عنها الجميع هذه الأيام؟ سنحاول الإجابة عن هذا السؤال بشكل مبسط. التعريف المبسط يقول: بأن الحوسبة السحابية هي قيامك باستخدام المصادر الحوسبية (العتاد والبرمجيات) عن طريق الانترنت، مقدّمة إليك بشكل خدمة. ماذا نعني بقولنا مقدمة إليك بشكل خدمة؟ هذا يعني بأنك تقوم باستخدام الخدمة، دون أن تهتم بالكيفية التي تعمل بها هذه الخدمة، أي بدون تعب -على سبيل المثال دعنا نأخذ خدمة البريد

الراوتر المناسب .. مفتاح حل مشاكل الإنترنت المنزلية
يعاني الكثير من مستخدمي الإنترنت المنزلي، والذين يحصلون عليه من شركات تزويد الإنترنت المختلفة في مناطقهم، من العديد من المشاكل الفنية والتقنية، التي ترتبط في الغالب بسرعة الإنترنت لديهم وبطئه وتقطعه في الكثير من الأحيان، رغم اشتراكهم بسرعات عالية والمبالغ الكثيرة التي يدفعونها مقابل الحصول على هذا الإنترنت السريع الذي يفترض أن يلبي مختلف حاجاتهم ومتطلباتهم في تصفح المواقع الإلكترونية أو عرض الفيديوهات أو تحميل الملفات المختلفة وغير ذلك. رغم محاولات الكثير من هؤلاء المستخدمين وبحثهم عن حلول جذرية لمثل هذه المشاكل، إلا أنهم يغفلون بشكل أو بآخر جهاز بث الإنترنت المنزلي لديهم، ما يعرف باسم «الراوتر/Router»، والذي تكون مسؤوليته الرئيسة بث الإنترنت الذي يحصل عليه من مزود الخدمة، في أرجاء منزل المستخدم لاسلكياً أو عبر توصيل الأجهزة به سلكياً.

دراسة: تغريدات “تويتر” أصبحت أقصر
وفضلاً عن الشعبية الكبيرة، صار لموقع “تويتر” تأثيره في مجالات عدة كالإعلام والسياسة والتسويق وبين الشبكات الاجتماعية المنافسة، وقبل ذلك كله بين ملايين الأشخاص؛ فلم تعد اصطلاحات الموقع مثل “هاشتاج” أي “وسم”، و”متابع” أو “فولور”، و”ريتويت” أي “إعادة نشر التغريدة” غريبة عن أسماع الكثيرين، بل انتقلت من “تويتر” إلى مواقع أخرى، وأحياناً ما تتجاوز الإنترنت وتتردد في الصحف والبرامج التلفزيونية والحديث العام، حتى أن قاموس “أوكسفورد” للغة الانجليزية أدرج رسمياً كلمة “تويت” بمعنى “تغريدة” أو “يغرد”. لكن تأثير “تويتر” على اللغة المستخدمة ربما يتجاوز شيوع مصطلحاته في الحياة ومعاجم اللغات إلى التأثير على طريقة التواصل بين الناس؛ فأشارت دراسة حديثة إلى أن تغريدات “تويتر” تتجه لتكون أقصر مع مرور الوقت، بحيث يعبر المستخدمون عما يريدون بجمل أقصر وعدد أقل من الكلمات،

كيف تواجه القرصنة الإلكترونية ؟
يقوم قراصنة الإنترنت بتطوير طريق غير مسبوقة للتغلب على الجيل الأحدث من أجهزة الحماية الأمنية الإلكترونية التي تستخدمها للبنوك. وعقب ولوج المستخدم إلى الموقع الإلكتروني الحقيقي للبنك، يتم خداع صاحب الحساب من خلال إغرائه مثلاً بالتعرف على "نظام أمني محسّن"، ليتم بعدها تحويل الأموال من الحساب دون علم صاحبه. ويقول الخبراء أن العملاء يتوجب عليهم البقاء متيقظين واتباع تعليمات البنوك الرسمية بحذافيرها، واستخدام أحدث النسخ المتوفرة من برامج محاربة الفيروسات.

كيف تختار الخدمة السحابية المناسبة لاحتياجاتك ؟
الهواتف المتحركة و الأجهزة اللوحية الذكية، وما رافقها من سهولة تصوير كل ما تقع عليه عدسات كاميراتها، أصاب هذه الأجهزة بالتخمة من كثرة ما تحتويه من صور ملفات فيديو، ومع انتقال معظم الشركات والجهات الحكومية في الدولة والمنطقة للمراسلات الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني، ظهرت حاجة المستخدمين الماسة والملحة لتخزين موادهم الخاصة هذه، عبر الأقراص الصلبة الخارجية أو عبر بطاقات الذاكرة الخارجية أو ملحقات «اليو أس بي»، المتنقلة التي تنتشر اليوم بأسعار وبأشكال وبأحجام مختلفة تناسب الجميع. إذا كنت من بين الأشخاص الذين استسلموا ورفعوا الرايات البيضاء أمام أعطال أقراص التخزين الصلبة المتنقلة، أو كنت من بين الأشخاص الذين أرهقهم ضياع أو تلف بطاقات التخزين وملحقات اليو أس بي الخاصة بهم، فليس لك اليوم ونحن نفتتح الأيام الأولى من السنة الجديدة، سوى اللجوء إلى عملية التخزين السحابي، ما يعر

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,257,084 الزيارات غير المكررة: