آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  22 قراءات |  طباعة الاخبار

10.02.2018

الاخــبار كشفت شركة ترانسيند عن أقراص التخزين السحابية الجديدة ستور جت كلاود 110 و ستور جت كلاود 210، التي تتميز بالعديد من المزايا مثل إمكانية الوصول إلى البيانات ومشاركتها من أي مكان وعمل النسخ الاحتياطية من البيانات بشكل أتوماتيكي وكذلك عرض وسائط الميديا بشكل سلس.وتعتمد أقراص التخزين ستور جت كلاود على وحدات تخزين مركزية بحجم 4 تيرابايت،

وحجم 8 تيرابايت وسرعات عالية في نقل البيانات، وهو ما يمكّن المستخدمين من الوصول للبيانات ومشاركتها في أي وقت ومن أي مكان.كما يوفر ستور جت كلاود 210 ميزة إضافية وهي إنشاء نسخة مطابقة عن البيانات (data mirroring) بطريقة RAID 1 وهو ما يحافظ على البيانات وعلى طريقة عرضها عن طريق حفظ نسختين من البيانات في مكانين مختلفين على نفس القرص.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  3 قراءات |  طباعة الاخبار

10.02.2018

الحاسوب يقوم نظام ويندوز على أجهزة اللابتوب بإصدار إشعار فور وصول طاقة البطارية لأقل من 20% ليقوم المُستخدم بدوره وهو توصيل الشاحن بالجهاز حتى لا يفصل فجأة. لكن لا يفعل نفس الشيء عندما تمتلئ البطارية بالطاقة وتصل 100% ،حيث يؤدي ترك الشاحن موصل بالجهاز بإستمرار أثناء العمل عليه إلى نقص عمر البطارية بسبب ارتفاع الحرارة، وقد وضحنا ذلك

بالتفصيل فى موضوع هل يجب أن نبقي الشاحن موصول بشكل مستمر في اللابتوب ؟وبما أن الويندوز لا يحتوي على خيار للتنبيه عند اكتمال شحن بطارية اللاب، سنقوم أدناه باستعراض طريقة تفعل ذلك وبدون استخدام برامج وبطريقة سهلة جداً.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  3 قراءات |  طباعة الاخبار

29.12.2017

الانترنت معظمنا يعرف إنك عندما تقوم بتوصيل أحد الاجهزة علي شبكة فذلك الجهاز سوف يحصل علي عنوان IP Address سواء كان هذا الجهاز هو جهاز كمبيوتر أو هاتفك الذكي او طابعات او كاميرات مراقبة وغيرها فكل تلك الاجهزة تحصل علي عنوان IP Address خاص بها ولكن هل فكرت يوماً كيف تحصل تلك الاجهزة علي عنوان IP بشكل تلقائي بمجرد توصيلها علي الشبكة وكيف يختلف عنوان IP هذا من جهاز لاخر الامر كله يعتمد علي ما يسمي DHCP هذا هو بالتحديد ماسوف نشاركه معكم اليوم لتعرف ما هو DHCP بشكل أكبر وتعرف كيف يعمل في الشبكة لذلك تابع معي بتركيز قليلاً ..


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  19 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت في الفترة الأخيرة تم اختراق العديد من المواقع والشركات الكبري علي مستوي العالم وكان اخرها شركة أوبر وبناءة علي بعض الأحصائيات التي قامت بها شركات الأمن والحماية فإن هناك ما يقارب من 8 هجمات ddos يتم تنفيذها بشكل يومي ولكن علي الرغم

من إنتشار هذا المصطلح علي مواقع الانترنت والاخبار بشكل كبير لكن لا يعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر ماذا يعني هجوم حجب الخدمة ddos وكيف يمكن ان تكون أنت سبب في تنفيذ هذا الهجوم وإذا لم تكن مهتم حتي الان بهذا الأمر فأنصحك من الان بإنه يجب عليك الاهتمام لأن هذه التقنية


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  18 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت تزداد مميزات ويندوز 10 أكثر وأكثر مع تحديثات مايكروسوفت النصف سنوية حيث تضاف له خصائص مهمة وأسطورية مما لا شك فيه إنها تساعد المُستخدم فى أثناء التعامل مع النظام. وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 على لاب توب فغالباً انت

تفضل الاتصال بالانترنت عبر الـ Wi-Fi بدلاً من الكابل حتى لا تفقد الميزة الرئيسية للاب توب وهي استخدامه فى أي مكان بدون عوائق مثل الهاتف أو التابلت. حسناً، إليك فى هذا المقال مجموعة من الحيل الخاصة بالواي فاي تساعدك على التعامل مع الـ Wi-Fi بشكل إحترافي ولكن معظم هذه الحيل تعمل فقط على ويندوز 10 بينما القليل منها يعمل على الاصدارات السابقة. فدعونا نتعرف عليها.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  19 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





نصائح لشراء أفضل طابعة متعددة الاستخدامات

نصائح لشراء أفضل طابعة متعددة الاستخدامات

لم تعد الطابعات التقليدية تلقى رواجاً كبيراً في الأسواق بسبب ظهور الطابعات متعددة الوظائف التي تجمع ما بين مزايا الطابعات والماسحات الضوئية وماكينات نسخ المستندات وحتى جهاز الفاكس في جسم واحد، بل إن الأجهزة متعددة الوظائف في نطاق الأسعار المرتفعة تتمكن من طباعة الصور الفوتوغرافية بجودة احترافية، ولكن يتعين على المستخدم قبل شراء مثل هذه الأجهزة إلقاء نظرة على تكاليف الأحبار.

وتعتبر الأجهزة متعددة الوظائف حالياً هي أفضل اختيار تقريباً، وتقدم الشركات في أغلب الأحيان موديلا أو موديلين ضمن باقة الطابعات التقليدية، في حين تتنوع باقة الاختيارات في فئة الأجهزة متعددة الوظائف.



ويفيد شراء الأجهزة المتخصصة فقط في الحالات الاستثنائية، حيث سرعان ما تظهر محدودية قدرات الماسح الضوئي بالأجهزة متعددة الوظائف عند القيام بالمسح الضوئي للصور أو الشرائح التقديمية، وإن هذه القدرات تكفي متطلبات المستخدم عند مسح النصوص ضوئياً.

كما يتوافر حالياً أجهزة متعددة الوظائف للتعامل مع أحجام الورق الأكبر مثل DIN A3، غير أن هذه الأجهزة تكون أكثر تكلفة وأكبر حجماً، ولذلك فإن طابعة DIN-A3 تكون أكثر ملاءمة للمستخدم من حيث التكاليف وإمكانية وضعها على المكتب.

وتزخر الأسواق حالياً بنوعين من الأجهزة متعددة الوظائف؛ هما الإصدار "3 في 1" والذي يجمع ما بين طابعة وماكينة نسخ المستندات وماسح ضوئي، والإصدار "4 في 1" والذي يشتمل على جهاز الفاكس بشكل إضافي.

ومَن يرغب في شراء أي من تلك الأجهزة عليه القيام بالإطلاع عن معلومات عنه قبل الشراء بالبحث على شبكة الإنترنت عن التقارير التي تشرح خبرات المستخدمين الآخرين مع هذه الأجهزة، حيث لا يزال الإنترنت هو أفضل مصدر للمعلومات.

ثبات الألوان
كما أن طباعة ورقة على سبيل الاختبار قد تعطي المستخدم المزيد من الإيضاح حول جودة الجهاز، ويجب مراعاة ثبات الألوان بصفة خاصة عند طباعة ورقة كعينة، حيث يظهر هذا العيب ببعض الطابعات في كثير من الأحيان.

كما أن التجهيزات المتطورة تلعب دوراً هاماً في الأجهزة المتعددة الوظائف، فأصبحت شبكة WLAN اللاسلكية تدخل ضمن التجهيزات القياسية للأجهزة متعددة الوظائف، حتى تتمكن هذه الأجهزة من تلقي أوامر الطباعة من الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية أو إرسال الملفات الممسوحة ضوئياً إلى عناوين البريد الإلكتروني أو مواقع التخزين على الإنترنت.

وفي تلك الأثناء توفر العديد من الأجهزة إمكانية الاختيار ما بين صيغ الملفات المتنوعة مثل JPG أو PDF، ولم تعد وظائف الراحة الأخرى نادرة في الأجهزة متعددة الوظائف منخفضة التكلفة، حيث تشتمل بعض الموديلات مثلاً على شاشة لمسية ملونة أو وحدة دوبلكس «Duplex» للطباعة على الوجهين.

وتهدف الأجهزة متعددة الوظائف الأكثر تكلفة إلي تلبية احتياجات المستخدمين ذوي المتطلبات العالية، وتعتمد الشركات المنتجة هنا على مسارين، حيث تتوافر أجهزة 3 في 1 للاستخدام المنزلي ومتخصصة في طباعة الصور، وغالباً ما تحتوي هذه الطابعات على خراطيش حبر خاصة، مثل لون أسود خاص للصور إلى جانب اللون الأسود العادي.

الورق المناسب
ومن خلال استخدام الورق المناسب يمكن أن يحصل المستخدم على صور مطبوعة بجودة مشابهة لجودة طابعات الصور في الاستوديوهات المتخصصة، ولكن من يرغب في طباعة الكثير من الصور فمن الأفضل التوجه إلى أحد المتاجر المتخصصة؛ لأن طباعة الصور في المنزل عادةً ما تكون أكثر تكلفةً.

ويتمثل المسار الثاني للأجهزة متعددة الوظائف في الموديلات 4 في 1 المزودة بجهاز فاكس، ونظراً لأن هذا النوع من الأجهزة مصمم في الأساس للاستخدام في المكاتب والشركات فإن المستخدم يستفيد من تكاليف الطباعة المنخفضة نسبياً، علاوة على أنه ليس هناك داع للقلق حالياً من ارتفاع تكاليف الأحبار بشكل عبثي حتى مع الأجهزة الأقل تكلفة.

وترتفع تكلفة الأحبار بوضوح فقط في الموديلات التي يكون رأس الطباعة مع خراطيش الحبر في وحدة واحدة، وعلى أية حال ينصح عدد من الخبراء بعدم شراء مثل هذه الموديلات.

ومن يرغب في خفض تكاليف الطباعة بدرجة أكبر، فبدلاً من استخدام الخراطيش الأصلية باهظة التكلفة من الشركة المنتجة للطابعة يمكنه شراء بدائل منخفضة التكلفة من الشركات الأخرى، إما كخرطوشة بديلة بسيطة أو كطقم إعادة الملء مع أداة حقن للهواة.

وينصح الخبراء الأشخاص كثيري الطباعة باستعمال هذه البدائل، ولكن إذا كانت خرطوشة الحبر تدوم لفترة أطول من ستة شهور في الطابعة فمن الأفضل استعمال الخرطوشة الأصلية من الشركة المنتجة للطابعة؛ لأن فترات التوقف الطويلة عن الطباعة تتسبب في جفاف أحبار الخراطيش البديلة بصورة أسرع من الأحبار الأصلية.

وقد يؤدي ذلك أيضاً إلى حدوث أضرار كبيرة في حالة الطابعات التي لا يمكن تغيير رأس الطباعة بها بدون الخراطيش. وبالنسبة للمستهلك فإن هذا يعني إزعاج مضاعف؛ لأن استخدام الأحبار البديلة عادةً ما يتسبب في إلغاء حقوق الضمان.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.06 ثانية
1,322,482 الزيارات غير المكررة: