آخـر الأخبـار

27.07.2017

ويندوز كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظامها التشغيلي ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تتضمن ميزة جديدة موجهة لمستخدمي أندرويد، بحيث تسمح لهم باختبار تطبيق “Microsoft Apps” الجديد الذي يربط الهاتف بجهاز الحاسب.


يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل نشرها ووصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  40 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

أعلنت شركة إل جي اليوم الاثنين عن توفر هاتفها الذكي الجديد “إل جي كيو6” LG Q6 في السوق الإماراتي وذلك بعد نحو شهرين من الإعلان عنه.
وكانت الشركة الكورية الجنوبية أعلنت عن “إل جي كيو6” يوم 11 تموز/يوليو الماضي كنسخة مصغرة من هاتفها الذكي الرائد للعام الحالي، “إل جي جي6” الذي أطلقته في الأسواق في شهر تموز/يوليو الماضي.

وقالت إل جي حينما أعلنت عن الهاتف: “إن LG Q6 جزء من سلسلة كيو الجديدة، وهو أول هاتف ذكي يقدم شاشة FullVision بعد إل جي جي6”.
وأضافت إل جي أن سلسلة كيو تعد أحدث سلسلة للشركة من الهواتف الذكية القوية ومتوسطة المواصفات. وتضم السلسلة الجديدة ثلاثة هواتف، هي: Q6، و


نشر في مجموعة : غير معروف |  0 تعليقات |  3 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

الهواتف أعلنت شركة شاومي يوم الاثنين خلال حدثها الخاص الذي أقامته في بكين وتضمن أيضًا الإعلان عن هاتف “مي ميكس 2” وحاسب “مي نتبوك برو”، عن الجيل الثالث من سلسلة هواتف “مي نوت” Mi Note.

ويمتاز “مي نوت 3” Mi Note 3 بأنه يأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة، وهو يقدم شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات، و 64 أو 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية غير القابلة للتوسعة.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  4 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

الهواتف كشفت شركة آبل اليوم الثلاثاء، وخلال مؤتمرها المنعقد في قاعة ستيف جوبز المخصصة خصيصاً لأحداث آبل في مقرها الجديد Apple Park في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، عن هاتفي 8 و 8 Plus، بحيث يتوافق ذلك مع التسريبات الصادرة سابقاً، والتي كشفت عن مجموعة كبيرة من مميزات الهواتف الجديدة، ويأتي الحدث تحت عنوان “دعونا نجتمع في مكاننا” let’s meet at our place.

وتبدو الهواتف من ناحية الشكل مشابهة لهواتف العام الماضي آيفون 7 وآيفون 7 بلس مع جهة خلفية زجاجية لامعة، والتي يفترض استعمالها للشحن اللاسلكي الاستقرائي، مع مجموعة جديدة من المواصفات العتادية المصممة لإعطاء الهواتف دفعة قوية من حيث الأداء والقوة وقابلية الاستعمال، بحيث تعتبر إحدى الترقيات الأكثر وضوحاً هي شريحة A11 bionic الإلكترونية الجديدة.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  3 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

الهواتف كشفت شركة آبل اليوم الثلاثاء، وخلال مؤتمرها المنعقد في قاعة ستيف جوبز المخصصة خصيصاً لأحداث آبل في مقرها الجديد Apple Park في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، عن هاتفها الرائد المنتظر الذي يحمل اسم X، بحيث يتوافق ذلك مع التسريبات الصادرة سابقاً، والتي كشفت عن الاسم النهائي للهاتف جنباً إلى جنب مع مجموعة كبيرة من مميزات الهاتف، ويأتي الحدث تحت عنوان “دعونا نجتمع في مكاننا” let’s meet at our place.

وأوضح تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة أثناء الكشف عن الجهاز “لقد كان من الصعب على فريقنا العمل على شئ مهم بالنسبة لنا جميعاً، وبعد مرور عشر سنوات فقد أصبح من المناسب بالنسبة لها وضمن هذا المكان أن نكشف عن منتج جديد من شأنه أن يحدد الطريق للتكنولوجيا القادمة خلال العقد المقبل”.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  1 قراءات |  طباعة الاخبار

03.09.2017

الاخــبار أعلنت شركة “سانديسك” SanDisk يوم الخميس الماضي عن بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “مايكرو إس دي” MicroSD قالت إنها الكبرى سعة في العالم.
وتقدم بطاقة الذاكرة الخارجية الجديدة المخصصة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، “ألترا مايكرو إس دي يو إتش إس-آي” Ultra MicroSD UHS-I، سعة بحجم 400 جيجابايت.

وقالت الشركة الأمريكية المتخصصة في حلول التخزين إن البطاقة الجديدة تخزن المزيد من الفيديوهات بدقة Full HD، وهي قادرة على نقل حتى 1200 صورة دقيقة واحدة فقط.
يُشار إلى أن Ultra MicroSD UHS-I الجديدة تنزع لقب أكبر بطاقة “مايكرو إس دي” سعة في العالم من بطاقة لسامسونج أُطلقت في العام الماضي وتبلغ سعتها 256 جيجابايتًا.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





كيف تواجه القرصنة الإلكترونية ؟


كيف تواجه القرصنة الإلكترونية ؟

يقوم قراصنة الإنترنت بتطوير طريق غير مسبوقة للتغلب على الجيل الأحدث من أجهزة الحماية الأمنية الإلكترونية التي تستخدمها للبنوك.

وعقب ولوج المستخدم إلى الموقع الإلكتروني الحقيقي للبنك، يتم خداع صاحب الحساب من خلال إغرائه مثلاً بالتعرف على "نظام أمني محسّن"، ليتم بعدها تحويل الأموال من الحساب دون علم صاحبه.

ويقول الخبراء أن العملاء يتوجب عليهم البقاء متيقظين واتباع تعليمات البنوك الرسمية بحذافيرها، واستخدام أحدث النسخ المتوفرة من برامج محاربة الفيروسات.

ولعل بعض الأجهزة مثل (PINSentry) من بنك "باركليز"، و(SecureKey) من "إتش إس بي سي"، والتي تشبه الآلة الحاسبة في الشكل، تطلب من المستخدمين إدخال بطاقتهم المصرفية أو رقم حسابهم لوضع رمز مميز خاص بكل عملية ولوج يكون صالحاً للاستخدام لـ 30 ثانية، ولا يمكن استخدامه مرة آخرى.



ومن شأن ذلك أن يوفر مستوى جديد لأمن التعاملات المصرفية ضد سرقة كلمات السر. كما أن هذا الخط الدفاعي الإضافي يضمن الأمن حتى في حال اختراق حاسب المستخدم أو بياناته الشخصية.

وعلى الرغم من هذه التقنيات الجديدة تصعب من مهمة المخترقين، إلا أن القراصنة قد طوروا من أساليبهم بالمثل.


كيف نعرف إذا ما كنا قد تعرضنا لإختراق أم لا؟

• في حال كانت معاملاتنا الإلكترونية تستغرق وقتاً أطول من المعتاد، فمن المحتمل أنها تمر عبر نظام قرصنة معين.
• في حال تم سؤال المستخدمين عن تفاصيل أكثرمن المعتاد، وخاصة عند إدخال كلمات السر، خلافاً للمألوف سابقاً، ففي هذه الحال من الممكن أننا نتعرض لاختراق ما.
• غالباً ما تنخفض سرعة الأجهزة التي تتعرض للإختراق، سواءً سرعة معالجة البيانات أو سرعة الاتصال بشبكة الإنترنت.

بعض النسخ من "هجوم الرجل في المتصفح" تقوم بتغيير البيانات الإلكترونية والمبالغ التي يتم إدخالها وأيضاً تغيير الحساب الظاهر على الشاشة، وذلك لتغطية الإختراق.

ومن شأن الأجهزة الأمنية الإضافية، أن تخفف من مخاطر الإختراق إلى معاملة واحدة فقط، وبخاصة في حال دخول المستخدمين إلى روابط غير موثوقة.

وعطفاً على ذلك، يعد هجوم "الرجل في المتصفح" من الإختراقات المركزة والمحددة جداً، ومن المخاطر المتقدمة، ويتخصص باختراق المصارف.

ولعل الصعوبة في هذا المجال تكمن في أنه وفي كل مرة يتم تحديث صيغة الإختراق، فإن الشركات تستغرق عدداً من الأسابيع لتطوير طرق لتحديده، والتعرف على خصائص الرئيسية.


ما هي الإجراءات التي ينبغي القيام بها في حال الإشتباه بحدوث إختراق؟

• الاتصال بالبنك عبر الهاتف، أو عبر البريد الإلكتروني
• يتم إخطار البنك بوقت وتاريخ دخول الحساب المصرفي، وفي حال لم تنطبق سجلات البنك مع المعلومات المزودة من المستخدمين، فمن المحتمل جداً حدوث الإختراق
• بطبيعة الحال، تقوم البنوك، في المملكة المتحدة مثلاً، بتعويض ضحايا الاحتيال الإلكتروني

إلا أن إحدى الشركات الأمنية كانت قد نبهت إلى أنه وفي حال أتت هذه الخروقات من مصدر قد يكون موثوقاً وقام بالتواصل مع العنوان الإلكتروني أيضاً، وهو ليس ضمن القائمة السوداء للمواقع، فحتى الاشتباه بهذا المصدر واكتشافه وتحليله، فمن الممكن أن يقوم حينها بالتغلب على إجرائاتها الأمنية.


برمجيات لتحديد الاحتيال والإختراق

أشار صناع العديد من المنتجات الأمنية إلى أن الاختبارات قد لا تكون فعالة تماماً، حيث يتم اختبارها على جزء من نظام الحماية. ولفتوا أيضاً إلى حرصهم الدؤوب للبحث عن المواقع، وعناوين البريد الإلكتروني، وغيرها من المصادر المشبوهة التي قد يأتي الإختراق منها.

من الجدير بالذكر أن معظم أجهزة الحاسب الشخصية تقوم بدرء خطر مثل هذه التهديات في حال ضبط إعدادتها الأمنية على الدرجة القصوى للحماية، ولكنها أيضاً، في هذه الحال، سوف تقوم بحجب العديد من البرامج النظيفة والقانونية أيضاً.

قدرت مؤسسة (Financial Fraud Action UK) الخسائر الناجمة عن عمليات الإحتيال الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت بحوالي 16.9 مليون جنيه إلكترونية خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2011.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,271,688 الزيارات غير المكررة: