آخـر الأخبـار

27.07.2017

ويندوز كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظامها التشغيلي ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تتضمن ميزة جديدة موجهة لمستخدمي أندرويد، بحيث تسمح لهم باختبار تطبيق “Microsoft Apps” الجديد الذي يربط الهاتف بجهاز الحاسب.


يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل نشرها ووصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  40 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

أعلنت شركة إل جي اليوم الاثنين عن توفر هاتفها الذكي الجديد “إل جي كيو6” LG Q6 في السوق الإماراتي وذلك بعد نحو شهرين من الإعلان عنه.
وكانت الشركة الكورية الجنوبية أعلنت عن “إل جي كيو6” يوم 11 تموز/يوليو الماضي كنسخة مصغرة من هاتفها الذكي الرائد للعام الحالي، “إل جي جي6” الذي أطلقته في الأسواق في شهر تموز/يوليو الماضي.

وقالت إل جي حينما أعلنت عن الهاتف: “إن LG Q6 جزء من سلسلة كيو الجديدة، وهو أول هاتف ذكي يقدم شاشة FullVision بعد إل جي جي6”.
وأضافت إل جي أن سلسلة كيو تعد أحدث سلسلة للشركة من الهواتف الذكية القوية ومتوسطة المواصفات. وتضم السلسلة الجديدة ثلاثة هواتف، هي: Q6، و


نشر في مجموعة : غير معروف |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

الهواتف أعلنت شركة شاومي يوم الاثنين خلال حدثها الخاص الذي أقامته في بكين وتضمن أيضًا الإعلان عن هاتف “مي ميكس 2” وحاسب “مي نتبوك برو”، عن الجيل الثالث من سلسلة هواتف “مي نوت” Mi Note.

ويمتاز “مي نوت 3” Mi Note 3 بأنه يأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة، وهو يقدم شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات، و 64 أو 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية غير القابلة للتوسعة.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  3 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

الهواتف كشفت شركة آبل اليوم الثلاثاء، وخلال مؤتمرها المنعقد في قاعة ستيف جوبز المخصصة خصيصاً لأحداث آبل في مقرها الجديد Apple Park في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، عن هاتفي 8 و 8 Plus، بحيث يتوافق ذلك مع التسريبات الصادرة سابقاً، والتي كشفت عن مجموعة كبيرة من مميزات الهواتف الجديدة، ويأتي الحدث تحت عنوان “دعونا نجتمع في مكاننا” let’s meet at our place.

وتبدو الهواتف من ناحية الشكل مشابهة لهواتف العام الماضي آيفون 7 وآيفون 7 بلس مع جهة خلفية زجاجية لامعة، والتي يفترض استعمالها للشحن اللاسلكي الاستقرائي، مع مجموعة جديدة من المواصفات العتادية المصممة لإعطاء الهواتف دفعة قوية من حيث الأداء والقوة وقابلية الاستعمال، بحيث تعتبر إحدى الترقيات الأكثر وضوحاً هي شريحة A11 bionic الإلكترونية الجديدة.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

الهواتف كشفت شركة آبل اليوم الثلاثاء، وخلال مؤتمرها المنعقد في قاعة ستيف جوبز المخصصة خصيصاً لأحداث آبل في مقرها الجديد Apple Park في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، عن هاتفها الرائد المنتظر الذي يحمل اسم X، بحيث يتوافق ذلك مع التسريبات الصادرة سابقاً، والتي كشفت عن الاسم النهائي للهاتف جنباً إلى جنب مع مجموعة كبيرة من مميزات الهاتف، ويأتي الحدث تحت عنوان “دعونا نجتمع في مكاننا” let’s meet at our place.

وأوضح تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة أثناء الكشف عن الجهاز “لقد كان من الصعب على فريقنا العمل على شئ مهم بالنسبة لنا جميعاً، وبعد مرور عشر سنوات فقد أصبح من المناسب بالنسبة لها وضمن هذا المكان أن نكشف عن منتج جديد من شأنه أن يحدد الطريق للتكنولوجيا القادمة خلال العقد المقبل”.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  0 قراءات |  طباعة الاخبار

03.09.2017

الاخــبار أعلنت شركة “سانديسك” SanDisk يوم الخميس الماضي عن بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “مايكرو إس دي” MicroSD قالت إنها الكبرى سعة في العالم.
وتقدم بطاقة الذاكرة الخارجية الجديدة المخصصة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، “ألترا مايكرو إس دي يو إتش إس-آي” Ultra MicroSD UHS-I، سعة بحجم 400 جيجابايت.

وقالت الشركة الأمريكية المتخصصة في حلول التخزين إن البطاقة الجديدة تخزن المزيد من الفيديوهات بدقة Full HD، وهي قادرة على نقل حتى 1200 صورة دقيقة واحدة فقط.
يُشار إلى أن Ultra MicroSD UHS-I الجديدة تنزع لقب أكبر بطاقة “مايكرو إس دي” سعة في العالم من بطاقة لسامسونج أُطلقت في العام الماضي وتبلغ سعتها 256 جيجابايتًا.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





تعرف على زعيم «التايم لابس» لويس شوارتسبيرغ

تعرف على زعيم «التايم لابس» لويس شوارتسبيرغ

في السنوات القليلة الماضية انتشرت طريقة التصوير بتقنية التايم لابس وظهرت العديد من الفيديوهات تظهر معالم المدن من غروب الشمس إلى طلوعها في مدة لا تزيد عن دقيقة أو اثنين. ومع تزايد عدد المختصين في هذا النوع من التصوير الاحترافي نكاد لا نتعرف على رواده الذين عكفوا على تطويره خلال عقود من الزمن.

في مقالنا اليوم سنسلط الضوء على شخصية استخدمت هذه التقنية لأكثر من ثلاثين عاماً كشفت من خلالها أسرار وجماليات الطبيعة كما لم تراها العين المجردة من قبل هذه الشخصية هي "لويس شوارتسبيرغ" المصور السينمائي الوحيد في العالم الذي صور أفلاما بطريقة التايم لابس التي تعتمد على تصوير المشاهد لساعات طويلة وعرضها في فترة زمنية قصيرة جداً.



لويس شوارتسبيرغ هو مخرج ومنتج ومصور سينمائي أميركي من مواليد 21 فبراير 1950، وهو رائد في تقنية التايم لابس في مجال السينما والمصور السينمائي الوحيد في العالم الذي صور أفلاما بطريقة التايم لابس على مدى 24 ساعة في اليوم، و 7 أيام في الأسبوع طوال أكثر من ثلاثة عقود.

شوارتسبيرغ هو مصور فنان يركز على الاتصال بين البشر والأبعاد الخفية للطبيعة والبيئة. إذ يصحب أفلامه المذهلة بكلمات قوية من كبار الحكماء والروائيين لتدفع الإنسان على التأمل في الحياة من حوله والامتنان على كل يوم يعيشه.

ويتعاون شوارتسبيرغ لتصوير فيديوهاته مع فريق من الفنانين والعلماء والأطباء والمستكشفين الذين تضافرت جهودهم من أجل تصوير أفلام روائية للطبيعة بشكل دقيق ومميز حتى يتمكن الأشخاص من متابعة مراحل تطور الحيوانات والنباتات التي لا يمكن للعين المجردة مشاهدتها وهي تحدث، بشكل واضح وسريع مما سيزيد من وعيهم حول خفايا الكون وجمالياته.

وقد انتشرت العديد من المقاطع الصغيرة لأفلام لويس على يوتيوب منها “Gratitude أو العرفان و“Beauty of Pollination” أو "جمال التلقيح" والتي حققت أكثر من 44 مليون مشاهدة عبر العالم وصدر منها نسخ مطبوعة في كتب وبرامج تلفزيونية كما يمكن مشاهدة هذه الفيديوهات أيضا في أماكن الضيافة الراقية في جميع أنحاء العالم.

مقاطع من أفلام لويس استخدمها أيضا كبار السينمائيين الأميركيين في أضخم أعمالهم السينمائية مثل فيلم "مان إن بلاك" و"تويستر أو الإعصار" و"كراش" و"أميريكان بيوتي" وغيرها الكثير.

فيديوهات لويس متوفرة أيضا للتحميل كخلفيات شاشات لأجهزة ماك وآيباد وآيفون وآبل تيفي ويقول لويس أنه فكر في مشاركة فيديوهاته الحاصلة على جوائز عالمية مع الجمهور كونهم يقضون ساعات طويلة على أجهزتهم الذكية وصور الطبيعة ستلهمهم وتبعث الشعور بالهدوء والسكينة ووصفها على أنها علاج بصري إذ أن مشاهدة الطبيعة تحسن التركيز وتقلل التوتر وتجدد النشاط.

ومن أعماله، إنتاج مشاريع أفلام لشركة والت ديزني بيكتورز. إضافة إلى مسلسل من 26 حلقة لقناة هولمارك بعنوان. "أميريكا" وفيلم وثائقي بعنوان "مطاردة الضوء" “Chasing the Light” بثته قناة PBS والعديد من القنوات الأخرى.

لويس شوارتسبيرغ هو أيضا متحدث ملهم وشهير في جميع أنحاء العالم إذ أنه عضو في مؤسسة "تيد TED" التي تعقد سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الافكار الجديدة والمتميزة للعالم. كما أنه عضو في كل من نقابة المخرجين الأمريكيين وأكاديمية "موشن" للفنون والعلوم. وأسس شركته الخاصة "بلاك لايت للأفلام" المتخصصة في تصوير الأفلام الوثائقية وبرامج الأطفال.

اقرأ بقية المقالة من هنــا

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,268,691 الزيارات غير المكررة: