آخـر الأخبـار

17.03.2017

الحاسوب تخطط شركة مايكروسوفت لتغيير التصميم الخارجي للجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك المحمولة خاصتها، Surface Book، لتتخلى عن ميزة الشاشة القابلة للإزالة من لوحة المفاتيح، وهو الجيل المنتظر أن يطلق عليه اسم سيرفس بوك 2.

وأشار تقرير إخباري، نشره موقع ديجي تايمز الإخباري التايواني على لسان مصادر مطلعة، إلى أن مايكروسوفت بدأت في إنتاج الجيل الثاني من حواسب سيرفس بوك، وذلك تمهيدا للكشف عنه رسميا خلال مارس الجاري أو أبريل على أقصى تقدير، وطرحه للبيع في الأسواق.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  119 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

الانترنت في الكثير من الأحيان يقوم مستخدمو متصفح جوجل كروم بتسجيل الدخول إلى حسابهم إلى موقع أو خدمة معينة ومن ثم الاعتماد على ميزة تذكر كلمات المرور التي يوفرها المتصفح.
وبالتالي لن يكون المستخدم بحاجة إلى إعادة كتابة كلمة المرور عند تسجيل الدخول إلى الموقع في وقت لاحق.

لكن مع مرور الوقت قد يحتاج المستخدم، لسبب أو لآخر، كلمة المرور الخاصة بحسابه على هذه الخدمة أو الموقع وحينها تكون المفاجئة “يا إلهي لقد نسيت كلمة السر”
حسناً، لا داعي للقلق فمن خلال ميزة تذكر كلمات المرور التي يوفرها متصفح جوجل كروم سيكون بوسعك معرفة كلمة المرور لحسابك بكل سهولة.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  93 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

ويندوز يأتي نظام ويندوز 10 بمجموعة من التأثيرات المرئية المنوعة مثل الرسوم المتحركة وغيرها.
وبلا شك فإن هذه التأثيرات تضفي لمسة جمالية رائعة على مظهر النظام أثناء العمل على الحاسب الشخصي.
لكن للأسف فإن تشغيل هذه التأثيرات يعمل على استنزاف أكبر لموارد النظام الأمر الذي قد يؤدي إلى بطء الحاسب.

وإن كان حاسبك الشخصي يأتي بذاكرة وصول عشوائي RAM محدودة نوعاً ما، فبلا شك سيكون خيار تعطيل التأثيرات المرئيةهو الأفضل بالنسبة لك، وذلك لضمان عدم استنزاف الذاكرة وتعزيز أداء الجهاز عند تشغيل البرامج.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  80 قراءات |  طباعة الاخبار

17.03.2017

الانترنت أعلنت شركة جوجل عن تحسينات في تعامل خدمتها للبريد الإلكتروني، جيميل Gmail، مع المرفقات التي تتضمن مقاطع فيديو، وهي إحدى النوعيات القليلة من المرفقات التي لا يُمكن للمستخدم مشاهدتها او استعراضها قبل تنزيلها على جهازه.

وأوضحت جوجل، عبر مدونتها الرسمية، أن التحسينات الجديدة في خدمة جيميل ستسمح للمستخدم باستعراض الفيديوهات القصيرة المرفقة مع رسائل البريد الإلكتروني، دون الحاجة لتنزيلها على جهازه، حيث ستظهر صورة مصغرة للفيديو في المرفقات بدلا من رابط التحميل فقط.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  90 قراءات |  طباعة الاخبار

12.03.2017

الهواتف تواصل شركة آبل عملها على تطوير نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة المسمى آي أو إس iOS، حيث يفترض أن تطلق الشركة النسخة المقبلة من نظامها التشغيلي التي تحمل رقم iOS 10.3 في وقت ما قد يكون قبل نهاية هذا الشهر الحالي، على أن تحتوي تلك النسخة على العديد من المميزات الجديدة المخفية.

وينبغي على المستخدمين الذين يحبذون التحديث فوراً إلى أحدث نسخة من نظام آي أو إس iOS عند توافرها القيام بعملية نسخ احتياطية لجميع الملفات الموجودة على أجهزتهم قبل الشروع بتثبيت التحديث والتأكد بشكل أكبر هذه المرة على أن ملفاتهم المهمة محمية ومحفوظة في مكان آمن.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  184 قراءات |  طباعة الاخبار

12.03.2017

الحاسوب عرضت شركة آبل حواسيب ماك بوك برو MacBook Pro من نماذج عام 2016 دون لوحة اللمس ضمن متجرها الإلكتروني للأجهزة المعاد تجديدها، حيث يتوفر حالياً نموذجها من الحاسب بمواصفات مختلفة مع تخفيضات تتراوح بين 12 و16 في المئة من السعر الأصلي للحواسيب.

وكانت الشركة قد كشفت عن أحدث نماذج من حواسيب ماك بوك برو MacBook Pro خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ويوفر المتجر حالياً حواسيب بالمواصفات العليا والدنيا لفئة ماك بوك برو، ويجري إضافة تلك الحواسيب المعاد تجديدها وبيعها بسرعة كبيرة.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  216 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





لماذا ترتفع درجة حرارة اللاب توب

لماذا ترتفع درجة حرارة اللاب توب

تعرف على الاسباب وبعض الحلول
كل من يستخدم اللاب توب يعاني من ارتفاع درجة حرارته وخاصة في الصيف عند تشغيل الالعاب او تشغيل برنامج كبير ، واصبحت مشكلة تشغل اهتمام العالم منذ عام 2006 عندما قامت كل من ديل وسوني وايثير بسحب بعض من منتجاتها بسبب البطاريات السيئة التي كانت تستخدم في هذه الانواع وتتسبب في ارتفاع حرارة الجهاز والتي يمكن ان تؤدي الى تلف الهارد (القرص الصلب).

ولكن اذا كانت المشكلة ليست في البطارية السيئة . اذا ماذا يمكن ان يكون السبب؟

يمكنك ان تلاحظ ان كل الاجهزة الالكترونية تسخن عندما تعمل لوقت معين ولكنها تختلف عن اللاب توب



وبالبحث في اسباب ارتفاع حرارة اللاب توب تبين انه هناك سببين رئيسيين لذلك:

أولاً : عندما يكون اللاب توب صغيرا فان مكوناته الالكترونية تكون محشورة جيدا بداخله وقريبة جدا من بعضها بحيث لا تكون هناك مساحة لتسريب الحرارة من داخله.

ثانياً : المعالج (البروسيسور) كلما كان المعالج اقوى كلما كانت الطاقة التي يحتاجها اكبر كلما ارتفعت حرارة الجهاز. وبالطبع يراعي المصنعين هذه المشكلة ويضعون بعض الحلول داخل الجهاز مثل المراوح على المعالج لتبريده وماصَّات للحرارة وفتحات للتهوية ولكن في بعض الاوقات تكون هذه الوسائل غير كافية
ويمكن ان يسخن الجهاز اذا كانت المراوح لا تعمل بشكل جيد واحيانا تكون خطأ المستخدم وليس المصنع .

حلول لمساعدة اللاب توب على تبريد نفسه:
من ابسط الوسائل في التحكم في حرارة الجهاز هو ان تنتبه لحرارته فاذا لاحظت ارتفاعها يمكنك ا تقوم ببعض الخطوات الاتية:
1. افحص مروحة التبريد جيدا واذا لم تستطيع الوصول اليها او التاكد من انها تعمل بشكل جيد ابحث عن البرامج التي يمكنها ان تكشف على ادائها سواء كانت على الموقع الخاص بالشركة المصنعة لجهازك او اي شركة اخرى يمكن ان يساعدك.

2. قم بتنظيف الفتحات التي يخرج منها الهواء حيث ان معظم الاجهزة تعتمد على تدفق الهواء في التبريد. الغبار يمكن ان يغلق الفتحات ويعيق حركة الهوء داخل اللاب توب وافضل طريقة لتنظيفها هو البلاور الذي يدفع الهواء بشكل قوي يمكنك ايضا ان تستخدم قطعة من القماش ولكن يجب ان تكون جافة.

3. قم بمراجعة البيوس(BIOS) (اعدادت اجهزة الادخال والاخراج) حيث انها المسئولة عن قياس حرارة الجهاز وتشغيل المروحة عن درجة حرارة معينة وقم بتنزيل احدث اصدار لهذه الاعدادات فيمكن ان تكون هذه الجزئية قد تم تطويرها ولكن انتبه حيث ان البيوس من اصعب البرامج التي يمكن ان تحدثها ويجب ان تستشير الخبراء.

4. يجب ان تحتفظ بالجهاز الخاص بك بعيدا عن الشمس والاجهزة المشعة للحرارة

بعض الاضافات المساعدة:
اذا كان نظام التبريد لديك يعمل باكبر كفاءة ممكنة فيجب عليك ان تفعل ما هو اكثر ويجب ان تعرف ان اي سطح ناعم يعوق حركة الهواء داخل وخارج الجهاز كما انها يمكن ان تحبس الحرارة داخله مما يجعل حرارته مرتفعا جدا ، كما ان حرارته يمكن ان ترتفع اذا كان الجهاز ملتصقا مباشرة بسطح المكتب. ولمعالجة هذا السبب يمكنك ان تضع شيئا تحت الجهاز بحيث يرفعه عن المكتب مما يسمح بسهولة تدفق الهواء حول وداخل وخارج اللاب توب .

يمكنك ان تجعل ما يرفع الجهاز مثل ستاند من الالومينيوم تساعد على تسريب الحرارة او تضع مروحة خارجية خاصة به .

يمكنك ان تشتري بعض الاكسسوارات الزائدة من المحلات او من على الانترنت لتساعدك في تبريده

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,235,760 الزيارات غير المكررة: