آخـر الأخبـار

27.07.2017

ويندوز كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظامها التشغيلي ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تتضمن ميزة جديدة موجهة لمستخدمي أندرويد، بحيث تسمح لهم باختبار تطبيق “Microsoft Apps” الجديد الذي يربط الهاتف بجهاز الحاسب.


يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل نشرها ووصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  24 قراءات |  طباعة الاخبار

31.07.2017

الانترنت قالت شركة سامسونج إنها طورت مودمات لشبكات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE قادرة على توفير سرعات تنزيل للبيانات تصل إلى 1.2 جيجابت في الثانية، في تطور جديد يجلب السرعات الفائقة إلى الأجهزة المحمولة.

وقالت عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية في بيان إن التقنية الجديدة لمودمات الجيل الرابع والتي سوف تُضمن في الجيل القادم من معالجات الأجهزة المحمولة التابعة لها؛ تعد الأولى في الصناعة في دعم 6 عروض نطاق لما يُعرف بـ “تجميع الموجات الحاملة” CA.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  21 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

الهواتف أعلنت شركة ميزو Meizu الصينية عن هاتفها الذكي الجديد، “برو 7” Pro 7 ونسخته الكبرى “برو 7 بلس” Pro 7 Plus، والذي يمتاز بتصميمه الفريد، إذ يأتي مع شاشة ثانوية صغيرة تقع أسفل كاميرته الخلفية المزدوجة.

ويقدم الجهاز، الذي ينتمي إلى فئة الهواتف الذكية الرائدة عالية المواصفات، شاشة ثانوية من نوع “أمولد” AMOLED، وهي مخصصة لعرض أشياء، مثل الإشعارات، وحالة الطقس، والوقت، والموسيقى. ثم إنها تُستخدم كشاشة لالتقاط الصور الذاتية “سيلفي” حين استعمال الكاميرا الخلفية.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  23 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

الحاسوب تتوفر في الأسواق العالمية حالياً مجموعة واسعة من الحواسيب اللوحية بمختلف الأسعار والأحجام وأنظمة التشغيل.
لكن السؤال المهم حالياً، هل تحتاج حقاً إلى شراء حاسب لوحي جديد خصوصاً في ظل التراجع المستمر لمبيعات الأجهزة اللوحية على الصعيد العالمي؟حسناً،

قبل أن تقرر إنفاق بعض الأموال على شراء حاسب لوحي جديد، سيكون من الجيد التفكير بالجدوى من استخدام هذه الحواسيب التي غالباً ما يتركها أصحابها لعدة أيام متواصلة دون التفكير بتشغيلها.
والآن إليك 4 أسباب لتجنب شراء حاسب لوحي في 2017.


نشر في مجموعة : الحاسوب |  0 تعليقات |  29 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

ويندوز أكدت شركة مايكروسوفت أن برنامج الرسام الذي توفره منذ أكثر من 32 سنة على نظام التشغيل ويندوز لن “يموت”، وذلك بعد موجة من الاستياء اجتاحت الويب خلال الأيام القليلة الماضية عقب خبر إعلان “وفاته” قريبًا.

وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية قد نشرت قبل أيام منشورًا قالت فيه إن برنامج MSPaint.exe سوف يُحدد كـ “مهمل” في التحديث الكبير القادم لنظام ويندوز 10 في خريف العام الحالي، ما يعني أن برنامج الرسام “لن يُشمل في التطوير النشط وقد يُحذف في إصدارات المستقبلية”.


نشر في مجموعة : ويندوز |  1 تعليق |  54 قراءات |  طباعة الاخبار

27.07.2017

الهواتف أعلنت شركة تصنيع الهواتف موتورولا التابعة للشركة الصينية لينوفوعن هاتفها الذكي الرائد الجديد Moto Z2 Force، والذي سيكون متاحاً في أسواق الولايات المتحدة خلال الشهر المقبل ابتداءً من 10 أغسطس/آب، ويأتي الهاتف الجديد بعد إعلان الشركة في الشهر الماضي عن هاتف Z2 Play، ويأتي الجهاز الجديد بمواصفات عتادية متوقعة لهاتف ذكي رائد في عام 2017.

ويمتلك الهاتف شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة Quad HD من نوع أموليد وتقنية Shattershield القابلة للخدش بسهولة ولكنها غير قابلة للكسر إلى حد بعيد، مع أحدث معالجات شركة كوالكوم Snapdragon 835 المستعمل ضمن أحدث أجهزة سامسونج وإل جي، جنباً إلى جنب مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  22 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





10 أسباب تجعل الكمبيوتر العادي أفضل من اللاب توب


10 أسباب تجعل الكمبيوتر العادي أفضل من اللاب توب

من المؤكد أننا نحيا الآن في حقبة تاريخية أهم ما يميزهاا هو تقدمها التكنولوجي الرقمي المذهل والذي طغى على العالم بأكلمه وصبغه بصبغة تكنولوجية رقمية رائعة ومنذ ظهور الحاسب الآلي وقد تغيرت العالم وانقلب رأسا على عقب إلى الدرجة التي جعلت هذا الاختراع المذهل هو النواة الرئيسية في جميع الأعمال والأنشطة، ولقد أصبح الحاسب جزء رئيسي من حياة كل إنسان على المستوى الشخصي والعام إلى الحد الذي يجعلنا نصف اليوم الذي يمر على أي شخص بدون كمبيوتر هو بالظبط كالعام الذي يأتي ويرحل دون أمطار، ولم يتوقف التقدم التكنولوجي عند هذا الحد، بل ظهرت بعده اجهزة أخرى تميزت بصغر الحجم مع القيام بنفس عمل الحاسوب مثل اللاب توب ومن بعده التابلت.

وقد يظن البعض أن الأجهزة الحديثة كاللاب توب والتابلت كفيلة بحل محل الكمبيوتر العادي ولكن البعض لديهم رأي آخر ومازالوا يحتفظون بالكمبيوتر العادي في أعمالهم وأنشطتهم المختلفة رغم أنه أكبر حجما وأصعب في نقله من مكان لآخر ولكن استمرار استخدامه يرجع إلى عدة أسباب نذكر أهمها من خلال السطور التالية:



1- آمـــن
إن أجهزة الكمبيوتر العادية تكون كبيرة الحجم وهذا إن كان يبدو عيب إلا إنه يبدو في حقيقة الأمر ميزة لأن اللاب توب يستطيع أي شخص أن يخفيه في حقيبته أو بين كتبه ويسرقه منك ولكن الكمبيوتر الشخصي العادي له حجم كبير يجعل سرقته أمر مستحيل ولذلك فهو اكثر أمنا.

2- أقل في التكلفة
من منا لا يحب أن يحصل على أحدث إصدارات اللاب توب التي تحتوي على ميزات وخيارات متعددة ومتطورة ولكن الأمر هنا يرجع إلى التكلفة العالية التي تجعل الحصول على تلك الأجهزة أمر غير متاح لفئة كبيرة من المجتمع، فاللاب توب به لوحة مفاتيح وشاشة وذاكرة وأقراص صلبة كل في وحدة واحدة، ولكن إذا كان لديك لوحة مفاتيح منفصلة وشاشة فيكون هنا الأفضل والأقل تكلفتا لك أن تقوم بشراء كمبيوتر عادي، وعموما فإن شرائ كمبيوتر عادي يكون أقل سعرا من أجهزة اللاب توب.

3- صلابة الجهاز
إن جهاز اللاب توب لا يكون قوي أو صلب بالقدر الذي يحميه إذا سقط منك سهوا ولذلك فعند سقوطه سوف يؤدي ذلك إلى تكسيره وتلفه، وإذا تعط أحد أجزاء اللاب توب كلوحة المفاتيح أو الشاشة أو غيرها فإنك تكون بحاجة إلى إرسال الجهاز بأكمله للتصليح وفي بعض الأحيان تؤدي بعض الأعطال إلى تغيير الجهاز واستبداله بآخر، بينما جهاز الكمبيوتر الشخصي العادي يكون أكثر قوة وتحملا للصدمات كما أنه إذا تلف أحد أجزاءه يمكنك تغييرها أو إرسالها وحدها منفصلة للتصليح وهذا قطعا يكون أقل في التكلفة.

4- الايثرنت وملحقاته
إن استخدام الكمبيوتر لا يقتصر على تخزين المعلومات عليه فقط، بل انه يستخدم أيضا في لسماع الموسيقى، مشاهدة الفيديو، الألعاب الالكترونية، واستخدام الكاميرا أيضا تصوير الأحداث المختلفة، ولك أن تعمل أنك لا يمكن أن تقوم بوضع كابل USB للفأرة ولوحة المفاتيح وفلاشة الانترنت والكاميرا وسماعات الرأس في وقت واحد في اللاب توب بينما يمكنك فعل ذلك في الكمبيوتر العادي، كما أن الكمبيوتر العادي به تكنولوجيا الإيثرنت التي تزيد سرعة اتصالك بالانترنت.

5- الاتصال بالكهرباء
لكل جهاز طريقة خاصه في الطاقة التي يعتمد علسها في تشغيله، واللاب توب يتم تشغيله بواسطة البطارية وإذا تم استهلاك شحن البطارية فإن اللاب توب يتوقف عن العمل حتى يتم إعادة شحن البطارية مرة أخرى، كما أن لكل بطارية فترة عمر النصف بعدها يلزم تغيير البطارية، بينما الكمبيوتر العادي يعمل عن طريق الطاقة الكهربية مباشرتا ولذلك فعند استخدامه لا تكون قلقا بشأن نفاذ الطاقة وتوقف الجهاز عن العمل.

6- شاشة كبيرة
إن اللاب توب يكون له أشكال وأحجام مختلفة من الشاشات ولكن أكبر حجم متاح للشاشة في اللاب توب يكون 17.3 بوصة بينما في الكمبيوتر العادي قد يصل حجم الشاشة إلى 20- 24 بوصةن ومع ذلك فإن جهاز اللاب توب الذي يكون حجم شاشته 17.3 يعتبر كبير جدا على الحمل والتنقل وقد يبدو وكأنك تحمل كمبيوتر شخصي كبير وتتنقل به نظرا لحجمه الكبير على الحمل!، وبغض النظر عن هذا فإن الكمبيوتر العادي يمكنك تشغيل اكثر من شاشة عرض من خلاله على حسب عدد كروت التعريف المتوفرة به وهذا ما يصعب فعله مع اللاب توب.

7- الألعاب والرسومات الجرافيك
بعض الأشخاص يكونوا محبين لألعاب الكمبيوتر والرسم الجرافيكي بشكل كبير على الأجهزة الخاصة بهم، ولكي تحسن من اداء الجهاز هنا يجب أن يتملك عدد من كروت الجرافيك graphic cards على المازربورد، وكلما زاد عدد هذه الكروت كلما كانت الأداء والرؤية أفضل، وأجهزة اللاب توب لا تمتلك أكثر من 1 أو 2 من تلك الكروت ولا يمكنك زيادة عددهم، بينما الأجهزة العادية يمكنك إضافة أي عدد تريده من كروت الجرافيك إليها حسب رغبتك مما يجعل الأداء أفضل والرؤية أوضح مما يجعلك تستمتع باللعب.

8- الأداء
عموما كل الأجهزة عند استخدامها ترتفع حرارتها نتيجة العمليات المستمرة داخلها، وهذا يجعلها في حاجه إلى نظام تهوية وتبريد حتى لا تتلف المكونات نتيجة الحرارة العالية والمازر بورد في اللاب توب موجودة في مكان صغير جدا مع وجود عدد قليل من مراوح التهوية والتبريد مما يجعل حرارتها ترتفع بسرعة عند الاستخدام، بينما في الجهاز العادي يكون به نظام تهوية أو تبريد فعال ولذلك لا ترتفع حرارته كما يحدث في اللاب توب.

9- المعالج
إن المعالج في اللاب توب يكون صغير بالمقارنة مع الكمبيوتر العادي نظرا لطبيعة تكوين اللاب توب، وبغض النظر عن ذ لك فإن اللاب توب يستمد طاقته من البطارية ولذلك فالمعالج الخاص به مصمم بيحث يقوم استهلاك أقل كمية للطاقة مما يقلل من سرعة الجهاز، ولكن في الكمبيوتر العادي لا يوجد حدود للمازربورد أو الإمداد بالطاقة الكهربائية فيكون الأداء عليه أسرع من اللاب توب.

10- سهولة التحديث
إن زيادة مساحة الذاكرة المؤقتة RAM وإضافة كروت PCI جديدة وأقراص IDE تتطلب مازر بورد أكبر وهذا يكون سهل جدا على الكمبيوتر العادي بينما في حالة اللاب توب فإن حجم المازربورد لا يمكن زيادة لأنها تقع في جزء معين في الشاسيه الخاص بالجهاز والذي يتميز بصغر حجمه ولذلك لا توجد مساحات تسمح بتكبير حجم المازر بورد فيكون التحديث في الللاب توب أمر صعب للغاية.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,256,635 الزيارات غير المكررة: