آخـر الأخبـار

27.07.2017

ويندوز كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظامها التشغيلي ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تتضمن ميزة جديدة موجهة لمستخدمي أندرويد، بحيث تسمح لهم باختبار تطبيق “Microsoft Apps” الجديد الذي يربط الهاتف بجهاز الحاسب.


يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل نشرها ووصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  40 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

أعلنت شركة إل جي اليوم الاثنين عن توفر هاتفها الذكي الجديد “إل جي كيو6” LG Q6 في السوق الإماراتي وذلك بعد نحو شهرين من الإعلان عنه.
وكانت الشركة الكورية الجنوبية أعلنت عن “إل جي كيو6” يوم 11 تموز/يوليو الماضي كنسخة مصغرة من هاتفها الذكي الرائد للعام الحالي، “إل جي جي6” الذي أطلقته في الأسواق في شهر تموز/يوليو الماضي.

وقالت إل جي حينما أعلنت عن الهاتف: “إن LG Q6 جزء من سلسلة كيو الجديدة، وهو أول هاتف ذكي يقدم شاشة FullVision بعد إل جي جي6”.
وأضافت إل جي أن سلسلة كيو تعد أحدث سلسلة للشركة من الهواتف الذكية القوية ومتوسطة المواصفات. وتضم السلسلة الجديدة ثلاثة هواتف، هي: Q6، و


نشر في مجموعة : غير معروف |  0 تعليقات |  3 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

الهواتف أعلنت شركة شاومي يوم الاثنين خلال حدثها الخاص الذي أقامته في بكين وتضمن أيضًا الإعلان عن هاتف “مي ميكس 2” وحاسب “مي نتبوك برو”، عن الجيل الثالث من سلسلة هواتف “مي نوت” Mi Note.

ويمتاز “مي نوت 3” Mi Note 3 بأنه يأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة، وهو يقدم شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات، و 64 أو 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية غير القابلة للتوسعة.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  4 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

الهواتف كشفت شركة آبل اليوم الثلاثاء، وخلال مؤتمرها المنعقد في قاعة ستيف جوبز المخصصة خصيصاً لأحداث آبل في مقرها الجديد Apple Park في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، عن هاتفي 8 و 8 Plus، بحيث يتوافق ذلك مع التسريبات الصادرة سابقاً، والتي كشفت عن مجموعة كبيرة من مميزات الهواتف الجديدة، ويأتي الحدث تحت عنوان “دعونا نجتمع في مكاننا” let’s meet at our place.

وتبدو الهواتف من ناحية الشكل مشابهة لهواتف العام الماضي آيفون 7 وآيفون 7 بلس مع جهة خلفية زجاجية لامعة، والتي يفترض استعمالها للشحن اللاسلكي الاستقرائي، مع مجموعة جديدة من المواصفات العتادية المصممة لإعطاء الهواتف دفعة قوية من حيث الأداء والقوة وقابلية الاستعمال، بحيث تعتبر إحدى الترقيات الأكثر وضوحاً هي شريحة A11 bionic الإلكترونية الجديدة.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  3 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

الهواتف كشفت شركة آبل اليوم الثلاثاء، وخلال مؤتمرها المنعقد في قاعة ستيف جوبز المخصصة خصيصاً لأحداث آبل في مقرها الجديد Apple Park في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، عن هاتفها الرائد المنتظر الذي يحمل اسم X، بحيث يتوافق ذلك مع التسريبات الصادرة سابقاً، والتي كشفت عن الاسم النهائي للهاتف جنباً إلى جنب مع مجموعة كبيرة من مميزات الهاتف، ويأتي الحدث تحت عنوان “دعونا نجتمع في مكاننا” let’s meet at our place.

وأوضح تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة أثناء الكشف عن الجهاز “لقد كان من الصعب على فريقنا العمل على شئ مهم بالنسبة لنا جميعاً، وبعد مرور عشر سنوات فقد أصبح من المناسب بالنسبة لها وضمن هذا المكان أن نكشف عن منتج جديد من شأنه أن يحدد الطريق للتكنولوجيا القادمة خلال العقد المقبل”.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  1 قراءات |  طباعة الاخبار

03.09.2017

الاخــبار أعلنت شركة “سانديسك” SanDisk يوم الخميس الماضي عن بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “مايكرو إس دي” MicroSD قالت إنها الكبرى سعة في العالم.
وتقدم بطاقة الذاكرة الخارجية الجديدة المخصصة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، “ألترا مايكرو إس دي يو إتش إس-آي” Ultra MicroSD UHS-I، سعة بحجم 400 جيجابايت.

وقالت الشركة الأمريكية المتخصصة في حلول التخزين إن البطاقة الجديدة تخزن المزيد من الفيديوهات بدقة Full HD، وهي قادرة على نقل حتى 1200 صورة دقيقة واحدة فقط.
يُشار إلى أن Ultra MicroSD UHS-I الجديدة تنزع لقب أكبر بطاقة “مايكرو إس دي” سعة في العالم من بطاقة لسامسونج أُطلقت في العام الماضي وتبلغ سعتها 256 جيجابايتًا.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





الراوتر المناسب .. مفتاح حل مشاكل الإنترنت المنزلية

الراوتر المناسب .. مفتاح حل مشاكل الإنترنت المنزلية

يعاني الكثير من مستخدمي الإنترنت المنزلي، والذين يحصلون عليه من شركات تزويد الإنترنت المختلفة في مناطقهم، من العديد من المشاكل الفنية والتقنية، التي ترتبط في الغالب بسرعة الإنترنت لديهم وبطئه وتقطعه في الكثير من الأحيان، رغم اشتراكهم بسرعات عالية والمبالغ الكثيرة التي يدفعونها مقابل الحصول على هذا الإنترنت السريع الذي يفترض أن يلبي مختلف حاجاتهم ومتطلباتهم في تصفح المواقع الإلكترونية أو عرض الفيديوهات أو تحميل الملفات المختلفة وغير ذلك.

رغم محاولات الكثير من هؤلاء المستخدمين وبحثهم عن حلول جذرية لمثل هذه المشاكل، إلا أنهم يغفلون بشكل أو بآخر جهاز بث الإنترنت المنزلي لديهم، ما يعرف باسم «الراوتر/Router»، والذي تكون مسؤوليته الرئيسة بث الإنترنت الذي يحصل عليه من مزود الخدمة، في أرجاء منزل المستخدم لاسلكياً أو عبر توصيل الأجهزة به سلكياً.



أجهزة البث
أجهزة الراوتر المنزلية هي إحدى أهم الأسباب لحصول المستخدمين على إنترنت من دون مشاكل وبسرعة توازي السرعة التي يدفعون ثمنها شهرياً. ولهذا يجب عليك التأكد من نوع الراوتر الذي تستخدمه في المنزل، والميزات والمواصفات التي يقدمها، خصوصاً إذا كان العديد من أفراد العائلة يستخدمون الإنترنت لأكثر من جهاز في نفس الوقت. وكلما كان الراوتر المستخدم من شركة معروفة على المستوى العالمي، كلما حصلت على أفضل تجربة تعامل مع الإنترنت.

ويكفي أن تلقي نظرة سريعة في الأسواق، لتتعرف على عشرات الأنواع والموديلات من الراوترات المنزلية التي تتراوح في الأسعار من بين المرتفع جداً للمنخفض جداً، والتي يأتي كل منها بميزات ومواصفات تختلف فيما بينها. فإذا كنت من بين الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مختلفة في استقبال الإنترنت المنزلي، وكنت تعاني في ضعف مختلف في بعض أماكن وغرف منزلك، وكنت قد جربت العديد من الحلول التي باء أغلبها بالفشل، فيمكنك إلقاء نظرة على الراوتر الذكي «WRT1900AC»، والذي طرحته مؤخراً في أسواق الدولة الشركة العالمية الأميركية المتميزة في هذا المجال «لينكسيس».

حيث أعتبر الكثير من الخبراء والمختصين في مجال الإنترنت والشبكات، أن راوتر الشركة الأميركية الجديد هذا، الذي تمكنت لنكسيس من بيع أكثر من 50 مليون نسخة منه عند إطلاقه رسمياً أبريل الماضي، يعد أفضل وأقوى أجهزتها على الإطلاق، والذي يأتي ليلبي حاجات المستخدمين الشخصية وحتى على مستوى الشركات الصغيرة، والذي يعتبر الحل المثالي والجذري لضعف بث الإنترنت في منزلك أو أي مشاكل أخرى تتعلق بذلك.



ميزات فنية
يُعتبر الراوتر الجديد أول موجّه لاسلكي للمستهلك يضمّ 4 هوائيات خارجية قابلة للتبديل لتأمين أفضل تغطية لاسلكية في كل أرجاء المنزل، حيث يستخدم الموجه معيار AC802,11 اللاسلكي الجديد لبث الإنترنت بسرعة فائقة، ونقل البيانات إلى مستخدمي الأجهزة اللاسلكية عبر الراوتر الجديد من خلال ثلاثة تيّارات مكانية. كما يقدم هذا الموجّه اللاسلكي الجديد أداءً يعتبر الأفضل في فئته. كما ويشمل راوتر لنكسيس الجديد تقنيات ذكية، مثل «التشكيل الشعاعي/Beamforming»، لتحسين مجال الإشارة اللاسلكية. حيث استوحي تصميم الموجه من الموجّه الكلاسيكي ذائع الصيت WRT54G، الذي طُرح منذ 11 عاماً. كم يضمّ الموجّه الجديد معالجا مركزيا بسرعة عالية تصل إلى 1,2 جيجاهيرتز، بقوة ثنائية الأنوية مستند على تقنية ARM، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية من نوع رام بحجم 256 ميجابايت، وذاكرة فلاش داخلية بحجم 128 ميجابايت، عدا عن منافذ خارجية من نوع (USB, eSata)، بالإضافة إلى منافذ من نوع «WAN, LAN»، عدا عن منفذ USB 3,0، ذوات سرعات نقل البيانات العالية، وذلك لتوصيل الأقراص الصلبة وعرض محتوياتها من خلاله، بالإضافة إلى توصيل الطابعات أو الأجهزة المختلفة.

ويمكن إعداد الجهاز كموجّه، أو ممدّد للنطاق أو جسر لاسلكي، بالإضافة إلى أنه يحتوي على حساب Linksys Smart Wi-Fi مجاني، وهي أداة برمجيات «إعداد وإدارة» تعطي المستخدم قدرة الولوج إلى أجهزته المتّصلة من متصفّح أو تطبيق على الأجهزة المتحركة ليتسنّى له إدارة شبكته المنزلية بسهولة، بما فيها الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي آي أو أس من أبل ونظام أندرويد من جوجل.

ويحتوي الراوتر خادم وسائط معتمدا من DLNA مدمج وخادم FTP لمشاركة الملفات، مع إمكانية ترتيب أولويات الوسائط بالجرّ والإسقاط لترتيب عرض النطاق بحسب الأولوية للأجهزة أو التطبيقات أو الألعاب. بالإضافة إلى ضوابط الأهل لمنع دخول المواقع الإلكترونية أو منع استخدام الإنترنت في ساعات معيّنة، مع دعم خدمات DNS الديناميكية No-IP و DynDNS و TZO، بالإضافة إلى اختبار سرعة مدمج لاختبار سرعة التحميل والتنزيل، مع جهوزية الراوتر للمصدر المفتوح.

وتجدر الإشارة إلى أن الراوتر الجديد يمتاز بسرعته الفائقة في نقل البيانات، بشرط استخدام الكابلات ذات السرعات العالية من فئة «كات 5E» أو «كات 6»، حيث تصل سرعة نقل البيانات إلى 1300 ميجابايت في الثانية في حال استخدام نطاق 5 جيجاهيرتز، أما في حال استخدام النطاق 2,4 جيجاهيرتز، فتصل سرعة نقل البيانات إلى 600 ميجابايت في الثانية.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,269,884 الزيارات غير المكررة: