آخـر الأخبـار

27.07.2017

ويندوز كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظامها التشغيلي ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تتضمن ميزة جديدة موجهة لمستخدمي أندرويد، بحيث تسمح لهم باختبار تطبيق “Microsoft Apps” الجديد الذي يربط الهاتف بجهاز الحاسب.


يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل نشرها ووصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  40 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

أعلنت شركة إل جي اليوم الاثنين عن توفر هاتفها الذكي الجديد “إل جي كيو6” LG Q6 في السوق الإماراتي وذلك بعد نحو شهرين من الإعلان عنه.
وكانت الشركة الكورية الجنوبية أعلنت عن “إل جي كيو6” يوم 11 تموز/يوليو الماضي كنسخة مصغرة من هاتفها الذكي الرائد للعام الحالي، “إل جي جي6” الذي أطلقته في الأسواق في شهر تموز/يوليو الماضي.

وقالت إل جي حينما أعلنت عن الهاتف: “إن LG Q6 جزء من سلسلة كيو الجديدة، وهو أول هاتف ذكي يقدم شاشة FullVision بعد إل جي جي6”.
وأضافت إل جي أن سلسلة كيو تعد أحدث سلسلة للشركة من الهواتف الذكية القوية ومتوسطة المواصفات. وتضم السلسلة الجديدة ثلاثة هواتف، هي: Q6، و


نشر في مجموعة : غير معروف |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

الهواتف أعلنت شركة شاومي يوم الاثنين خلال حدثها الخاص الذي أقامته في بكين وتضمن أيضًا الإعلان عن هاتف “مي ميكس 2” وحاسب “مي نتبوك برو”، عن الجيل الثالث من سلسلة هواتف “مي نوت” Mi Note.

ويمتاز “مي نوت 3” Mi Note 3 بأنه يأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة، وهو يقدم شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات، و 64 أو 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية غير القابلة للتوسعة.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  3 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

الهواتف كشفت شركة آبل اليوم الثلاثاء، وخلال مؤتمرها المنعقد في قاعة ستيف جوبز المخصصة خصيصاً لأحداث آبل في مقرها الجديد Apple Park في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، عن هاتفي 8 و 8 Plus، بحيث يتوافق ذلك مع التسريبات الصادرة سابقاً، والتي كشفت عن مجموعة كبيرة من مميزات الهواتف الجديدة، ويأتي الحدث تحت عنوان “دعونا نجتمع في مكاننا” let’s meet at our place.

وتبدو الهواتف من ناحية الشكل مشابهة لهواتف العام الماضي آيفون 7 وآيفون 7 بلس مع جهة خلفية زجاجية لامعة، والتي يفترض استعمالها للشحن اللاسلكي الاستقرائي، مع مجموعة جديدة من المواصفات العتادية المصممة لإعطاء الهواتف دفعة قوية من حيث الأداء والقوة وقابلية الاستعمال، بحيث تعتبر إحدى الترقيات الأكثر وضوحاً هي شريحة A11 bionic الإلكترونية الجديدة.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  2 قراءات |  طباعة الاخبار

13.09.2017

الهواتف كشفت شركة آبل اليوم الثلاثاء، وخلال مؤتمرها المنعقد في قاعة ستيف جوبز المخصصة خصيصاً لأحداث آبل في مقرها الجديد Apple Park في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، عن هاتفها الرائد المنتظر الذي يحمل اسم X، بحيث يتوافق ذلك مع التسريبات الصادرة سابقاً، والتي كشفت عن الاسم النهائي للهاتف جنباً إلى جنب مع مجموعة كبيرة من مميزات الهاتف، ويأتي الحدث تحت عنوان “دعونا نجتمع في مكاننا” let’s meet at our place.

وأوضح تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة أثناء الكشف عن الجهاز “لقد كان من الصعب على فريقنا العمل على شئ مهم بالنسبة لنا جميعاً، وبعد مرور عشر سنوات فقد أصبح من المناسب بالنسبة لها وضمن هذا المكان أن نكشف عن منتج جديد من شأنه أن يحدد الطريق للتكنولوجيا القادمة خلال العقد المقبل”.


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  0 قراءات |  طباعة الاخبار

03.09.2017

الاخــبار أعلنت شركة “سانديسك” SanDisk يوم الخميس الماضي عن بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “مايكرو إس دي” MicroSD قالت إنها الكبرى سعة في العالم.
وتقدم بطاقة الذاكرة الخارجية الجديدة المخصصة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، “ألترا مايكرو إس دي يو إتش إس-آي” Ultra MicroSD UHS-I، سعة بحجم 400 جيجابايت.

وقالت الشركة الأمريكية المتخصصة في حلول التخزين إن البطاقة الجديدة تخزن المزيد من الفيديوهات بدقة Full HD، وهي قادرة على نقل حتى 1200 صورة دقيقة واحدة فقط.
يُشار إلى أن Ultra MicroSD UHS-I الجديدة تنزع لقب أكبر بطاقة “مايكرو إس دي” سعة في العالم من بطاقة لسامسونج أُطلقت في العام الماضي وتبلغ سعتها 256 جيجابايتًا.


نشر في مجموعة : الاخــبار |  0 تعليقات |  7 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





كيف تختار الخدمة السحابية المناسبة لاحتياجاتك ؟

بين عشرات الخدمات التي تتنافس لإرضاء المستخدمين
كيف تختار الخدمة السحابية المناسبة لاحتياجاتك ؟

الهواتف المتحركة و الأجهزة اللوحية الذكية، وما رافقها من سهولة تصوير كل ما تقع عليه عدسات كاميراتها، أصاب هذه الأجهزة بالتخمة من كثرة ما تحتويه من صور ملفات فيديو، ومع انتقال معظم الشركات والجهات الحكومية في الدولة والمنطقة للمراسلات الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني، ظهرت حاجة المستخدمين الماسة والملحة لتخزين موادهم الخاصة هذه، عبر الأقراص الصلبة الخارجية أو عبر بطاقات الذاكرة الخارجية أو ملحقات «اليو أس بي»، المتنقلة التي تنتشر اليوم بأسعار وبأشكال وبأحجام مختلفة تناسب الجميع.

إذا كنت من بين الأشخاص الذين استسلموا ورفعوا الرايات البيضاء أمام أعطال أقراص التخزين الصلبة المتنقلة، أو كنت من بين الأشخاص الذين أرهقهم ضياع أو تلف بطاقات التخزين وملحقات اليو أس بي الخاصة بهم، فليس لك اليوم ونحن نفتتح الأيام الأولى من السنة الجديدة، سوى اللجوء إلى عملية التخزين السحابي، ما يعرف بـ «الكلاود»، وذلك إما باستغلال العروض المجانية التي تقدمها عشرات الشركات التكنولوجية العالمية المعروفة، أو من خلال شراء باقات الاشتراكات السنوية التي تأتي بعروض مجزية بمساحات تخزينية، تصل إلى ما لا نهاية من بعض الشركات العالمية المبتدئة وغير المعروفة.



عشرات الاختيارات
ما أن تفكر في أي من خدمات التخزين السحابي، حتى تجد أمامك عشرات الخيارات والاختيارات، التي يجذبك بشدة بعضها، من كثرة الميزات والمواصفات التي يوفرها لك، والتي قد لا يثير اهتمامك ولا يلفته بعضها الآخر، سواءً لقلة ما يقدمه لأعضائه والمنتسبين الجدد إليه، أو لارتفاع ثمن خدماته وسعات التخزين المتوافرة لديه.
وفي دراسة نشرها موقع «lifehacker»، حول أفضل الخدمات السحابية المتوافرة وأكثرها جاذبية، اشترك فيها ما يصل إلى 7785 شخصاً، تمكنت الخدمة السحابية المنفصلة «دروب بوكس/Dropbox» والتي تدعمها الكثير من الشركات العالمية مثل سامسونج الكورية في بعض هواتفها الذكية، من حصد أغلب أصوات المستخدمين، حيث حصلت على ما يصل إلى 4127 من أصوات المشاركين، تلتها خدمة جوجل درايف/Google Drive، وسكاي درايف /SkyDrive التابعة لشركة مايكروسوفت، ثم خدمة شوجار سنك /SugarSync، وأخيراً خدمة بتكاسا /Bitcasa.

خدمات الشركات العالمية
بغض النظر عما قدمته الدراسة من نتائج، فإن ميول المستخدم وحاجته ستكون هي الدافع الرئيسي لاختيار الخدمة المناسبة له، فمستخدمو نظام التشغيل ويندوز خصوصاً النسخ الأخيرة، سيكون من الأفضل لهم، اختيار خدمة مايكروسوفت السحابية «سكاي درايف»، خصوصاً أن الخدمة تقدم لمنتسبيها الجدد 7 جيجابايت مجانية، بمجرد انتسابهم وتسجيلهم بالخدمة، أما في حال لم تكف هذه المساحة المجانية، فيمكنك شراء مساحات إضافية أقلها 50 جيجابايت إضافية بمبلغ 92 درهماً إماراتياً في السنة.

أما إذا كنت من مستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، فسيكون الأفضل لك، استخدام خدمة «جوجل درايف»، ورغم بعض المشاكل التي تواجهها الخدمة خصوصاً فيما يتعلق بالمزامنة الأوتوماتيكية، فإن الخدمة تأتيك بالكثير من الميزات الحصرية والمميزة، خصوصاً أنها تعطي مستخدميها ما يصل إلى 15 جيجابايت، بمجرد الاشتراك بها، وهي المساحة الكبيرة التي قد تمكنك من تخزين كافة وثائقك وموادك الخاصة.

كذلك مستخدمو الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أي أو اس من آبل، فيمكنهم التسجيل بخدمة آي كلاود، التي ستمكنهم من ربط كافة موادهم الخاصة من صور وفيديوهات وحتى أسماء وأرقام جهات الاتصال بهواتفهم عليها بسهولة وبصورة أوتوماتيكية. توفر الخدمة مساحة 5 جيجابايت فقط مجانية، للمسجلين بها ملاك أجهزة آبل الذكية، وتعتبر خدمة آبل السحابية من أغلى الخدمات المتوافرة، حيث ستكلفك الترقية إلى 10 جيجابايت إضافية ما يصل إلى 73 درهماً في السنة، ورغم ذلك فالخدمة توفر لك نسخة احتياطية قريبة جداً من كافة المواد الموجودة في هاتفك.

خدمات متنوعة
تعتبر خدمة دروب بوكس المنفصلة، من أهم خدمات التخزين السحابي، برأي الكثير من الخبراء والمختصين، خصوصاً أن الخدمة تركز وبشكل كبير على تقنيات المزامنة الأوتوماتيكية ولأكثر من جهاز خاص بالمستخدم لها.

بمعنى أن المسجل بالخدمة سيتمكن من مزامنة كمبيوتره اللوحي وهاتفه الذكية بالإضافة إلى كمبيوتره الشخصي في نفس الوقت مع سحابته على دروب بوكس. ورغم عشرات الميزات التي توفرها الخدمة، إلا أنها تقدم مساحة 2 جيجابايت مجانية لمنتسبيها، مع إمكانية إيصال هذه المساحة لغاية 16 جيجابايت، بعد تنفيذك بعض شروط الخدمة بنجاح، وإلا فالخدمة تتطلب منك 364 درهماً سنوياً، لزيادة مساحة التخزين لما يصل إلى 100 جيجابايت.

وهناك بعض الخدمات الأخرى، التي يمكنك أيضاً التسجيل بها والحصول على مساحات تخزين سحابية مجانية، مثل خدمة بتكاسا /Bitcasa، التي تأتيك بمساحة تصل إلى 20 جيجابايت مجانية بمجرد التسجيل ودعوة بعض الأصدقاء ومشاركتهم، وإقناعهم بالتسجيل بالخدمة التي تمتاز بدرجة حمايتها العالية لخصوصية المستخدم، ودعمها لثلاثة أجهزة مختلفة في نفس الوقت، كما أنك ستتمكن وبمجرد دفع مبلغ 364 درهماً سنوياً من الحصول على مساحة تخزين سحابية تصل إلى 1 تيرابايت، مع دعم خمسة أجهزة مختلفة في نفس الوقت.

مساحة غير محدودة
إذا كنت تمتلك حجما كبيرا من المواد الشخصية والخاصة، ولا تكفيك المساحات المجانية التي توفرها الخدمات السحابية المختلفة، ولا ترغب في نفس الوقت في دفع أي مبالغ نقدية مقابل الخدمات السحابية المختلفة المتوافرة، فما عليك سوى الاشتراك بخدمة سور دوك/SurDoc، التي تأتيك ورغم الكثير من المشاكل التقنية بها، بما يصل إلى 100 جيجابايت مجانية، بالإضافة إلى إمكانية الترقية إلى مساحة غير محدودة بملغ 367 درهماً فقط (100 دولار).

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,268,457 الزيارات غير المكررة: