آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  13 قراءات |  طباعة الاخبار

29.12.2017

الانترنت معظمنا يعرف إنك عندما تقوم بتوصيل أحد الاجهزة علي شبكة فذلك الجهاز سوف يحصل علي عنوان IP Address سواء كان هذا الجهاز هو جهاز كمبيوتر أو هاتفك الذكي او طابعات او كاميرات مراقبة وغيرها فكل تلك الاجهزة تحصل علي عنوان IP Address خاص بها ولكن هل فكرت يوماً كيف تحصل تلك الاجهزة علي عنوان IP بشكل تلقائي بمجرد توصيلها علي الشبكة وكيف يختلف عنوان IP هذا من جهاز لاخر الامر كله يعتمد علي ما يسمي DHCP هذا هو بالتحديد ماسوف نشاركه معكم اليوم لتعرف ما هو DHCP بشكل أكبر وتعرف كيف يعمل في الشبكة لذلك تابع معي بتركيز قليلاً ..


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت في الفترة الأخيرة تم اختراق العديد من المواقع والشركات الكبري علي مستوي العالم وكان اخرها شركة أوبر وبناءة علي بعض الأحصائيات التي قامت بها شركات الأمن والحماية فإن هناك ما يقارب من 8 هجمات ddos يتم تنفيذها بشكل يومي ولكن علي الرغم

من إنتشار هذا المصطلح علي مواقع الانترنت والاخبار بشكل كبير لكن لا يعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر ماذا يعني هجوم حجب الخدمة ddos وكيف يمكن ان تكون أنت سبب في تنفيذ هذا الهجوم وإذا لم تكن مهتم حتي الان بهذا الأمر فأنصحك من الان بإنه يجب عليك الاهتمام لأن هذه التقنية


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  9 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت تزداد مميزات ويندوز 10 أكثر وأكثر مع تحديثات مايكروسوفت النصف سنوية حيث تضاف له خصائص مهمة وأسطورية مما لا شك فيه إنها تساعد المُستخدم فى أثناء التعامل مع النظام. وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 على لاب توب فغالباً انت

تفضل الاتصال بالانترنت عبر الـ Wi-Fi بدلاً من الكابل حتى لا تفقد الميزة الرئيسية للاب توب وهي استخدامه فى أي مكان بدون عوائق مثل الهاتف أو التابلت. حسناً، إليك فى هذا المقال مجموعة من الحيل الخاصة بالواي فاي تساعدك على التعامل مع الـ Wi-Fi بشكل إحترافي ولكن معظم هذه الحيل تعمل فقط على ويندوز 10 بينما القليل منها يعمل على الاصدارات السابقة. فدعونا نتعرف عليها.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

ويندوز إذا كنت تستخدم أحد نسخ الويندوز مثل 8.1 او ويندوز 10 فبالتأكيد لاحظت إن هناك فارق سرعة كبير في الزمن الذي يستغرقه جهاز الكمبيوتر للوصول بك إلي سطح المكتب ولكن هل تعرف السر وراء تلك السرعة الكبيرة ذلك

هو ما سوف نتطرق إليه في هذا الموضوع اليوم لكي تعرف لماذا تمتاز بعض نسخ الويندوز بسرعة كبيرة في الٌإقلاع وما هي الخاصية المسئولة عن ذلك الأمر وهل يمكن ان احتاج إلي تعطيل تلك الخاصية الهامة كل هذا من خلال تلك السطور القادمة.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

الهواتف أدرجت قوقل مؤخرًا نظامًا بيئيًا للهواتف التي تعمل بنظام تشغيلها أندرويد، حيث أدخلت الشركة عبارة جهاز أندرويد معتمد "Certified Android Device"، وذلك محاولة للشركة في بناء ثقة بين المستخدمين للشركات المصنعة للهواتف المحمولة

امثال سامسونج وسوني وHTC ,,إلخ، وعلى رأسهم شركة قوقل، وهذا الشهادة تؤكد بأن الهاتف متوافق مع نظام قوقل ولا يحمل او يتضمن برمجيات ناقصة أو خبيثة، في هذه المقالة نستعرض لكم ما هية شهادة الإعتماد هذه، وكيفية التحقق ما إذا كان هاتفك الاندرويد معتمد أم لا؟


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





كيف تختار الخدمة السحابية المناسبة لاحتياجاتك ؟

بين عشرات الخدمات التي تتنافس لإرضاء المستخدمين
كيف تختار الخدمة السحابية المناسبة لاحتياجاتك ؟

الهواتف المتحركة و الأجهزة اللوحية الذكية، وما رافقها من سهولة تصوير كل ما تقع عليه عدسات كاميراتها، أصاب هذه الأجهزة بالتخمة من كثرة ما تحتويه من صور ملفات فيديو، ومع انتقال معظم الشركات والجهات الحكومية في الدولة والمنطقة للمراسلات الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني، ظهرت حاجة المستخدمين الماسة والملحة لتخزين موادهم الخاصة هذه، عبر الأقراص الصلبة الخارجية أو عبر بطاقات الذاكرة الخارجية أو ملحقات «اليو أس بي»، المتنقلة التي تنتشر اليوم بأسعار وبأشكال وبأحجام مختلفة تناسب الجميع.

إذا كنت من بين الأشخاص الذين استسلموا ورفعوا الرايات البيضاء أمام أعطال أقراص التخزين الصلبة المتنقلة، أو كنت من بين الأشخاص الذين أرهقهم ضياع أو تلف بطاقات التخزين وملحقات اليو أس بي الخاصة بهم، فليس لك اليوم ونحن نفتتح الأيام الأولى من السنة الجديدة، سوى اللجوء إلى عملية التخزين السحابي، ما يعرف بـ «الكلاود»، وذلك إما باستغلال العروض المجانية التي تقدمها عشرات الشركات التكنولوجية العالمية المعروفة، أو من خلال شراء باقات الاشتراكات السنوية التي تأتي بعروض مجزية بمساحات تخزينية، تصل إلى ما لا نهاية من بعض الشركات العالمية المبتدئة وغير المعروفة.



عشرات الاختيارات
ما أن تفكر في أي من خدمات التخزين السحابي، حتى تجد أمامك عشرات الخيارات والاختيارات، التي يجذبك بشدة بعضها، من كثرة الميزات والمواصفات التي يوفرها لك، والتي قد لا يثير اهتمامك ولا يلفته بعضها الآخر، سواءً لقلة ما يقدمه لأعضائه والمنتسبين الجدد إليه، أو لارتفاع ثمن خدماته وسعات التخزين المتوافرة لديه.
وفي دراسة نشرها موقع «lifehacker»، حول أفضل الخدمات السحابية المتوافرة وأكثرها جاذبية، اشترك فيها ما يصل إلى 7785 شخصاً، تمكنت الخدمة السحابية المنفصلة «دروب بوكس/Dropbox» والتي تدعمها الكثير من الشركات العالمية مثل سامسونج الكورية في بعض هواتفها الذكية، من حصد أغلب أصوات المستخدمين، حيث حصلت على ما يصل إلى 4127 من أصوات المشاركين، تلتها خدمة جوجل درايف/Google Drive، وسكاي درايف /SkyDrive التابعة لشركة مايكروسوفت، ثم خدمة شوجار سنك /SugarSync، وأخيراً خدمة بتكاسا /Bitcasa.

خدمات الشركات العالمية
بغض النظر عما قدمته الدراسة من نتائج، فإن ميول المستخدم وحاجته ستكون هي الدافع الرئيسي لاختيار الخدمة المناسبة له، فمستخدمو نظام التشغيل ويندوز خصوصاً النسخ الأخيرة، سيكون من الأفضل لهم، اختيار خدمة مايكروسوفت السحابية «سكاي درايف»، خصوصاً أن الخدمة تقدم لمنتسبيها الجدد 7 جيجابايت مجانية، بمجرد انتسابهم وتسجيلهم بالخدمة، أما في حال لم تكف هذه المساحة المجانية، فيمكنك شراء مساحات إضافية أقلها 50 جيجابايت إضافية بمبلغ 92 درهماً إماراتياً في السنة.

أما إذا كنت من مستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، فسيكون الأفضل لك، استخدام خدمة «جوجل درايف»، ورغم بعض المشاكل التي تواجهها الخدمة خصوصاً فيما يتعلق بالمزامنة الأوتوماتيكية، فإن الخدمة تأتيك بالكثير من الميزات الحصرية والمميزة، خصوصاً أنها تعطي مستخدميها ما يصل إلى 15 جيجابايت، بمجرد الاشتراك بها، وهي المساحة الكبيرة التي قد تمكنك من تخزين كافة وثائقك وموادك الخاصة.

كذلك مستخدمو الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أي أو اس من آبل، فيمكنهم التسجيل بخدمة آي كلاود، التي ستمكنهم من ربط كافة موادهم الخاصة من صور وفيديوهات وحتى أسماء وأرقام جهات الاتصال بهواتفهم عليها بسهولة وبصورة أوتوماتيكية. توفر الخدمة مساحة 5 جيجابايت فقط مجانية، للمسجلين بها ملاك أجهزة آبل الذكية، وتعتبر خدمة آبل السحابية من أغلى الخدمات المتوافرة، حيث ستكلفك الترقية إلى 10 جيجابايت إضافية ما يصل إلى 73 درهماً في السنة، ورغم ذلك فالخدمة توفر لك نسخة احتياطية قريبة جداً من كافة المواد الموجودة في هاتفك.

خدمات متنوعة
تعتبر خدمة دروب بوكس المنفصلة، من أهم خدمات التخزين السحابي، برأي الكثير من الخبراء والمختصين، خصوصاً أن الخدمة تركز وبشكل كبير على تقنيات المزامنة الأوتوماتيكية ولأكثر من جهاز خاص بالمستخدم لها.

بمعنى أن المسجل بالخدمة سيتمكن من مزامنة كمبيوتره اللوحي وهاتفه الذكية بالإضافة إلى كمبيوتره الشخصي في نفس الوقت مع سحابته على دروب بوكس. ورغم عشرات الميزات التي توفرها الخدمة، إلا أنها تقدم مساحة 2 جيجابايت مجانية لمنتسبيها، مع إمكانية إيصال هذه المساحة لغاية 16 جيجابايت، بعد تنفيذك بعض شروط الخدمة بنجاح، وإلا فالخدمة تتطلب منك 364 درهماً سنوياً، لزيادة مساحة التخزين لما يصل إلى 100 جيجابايت.

وهناك بعض الخدمات الأخرى، التي يمكنك أيضاً التسجيل بها والحصول على مساحات تخزين سحابية مجانية، مثل خدمة بتكاسا /Bitcasa، التي تأتيك بمساحة تصل إلى 20 جيجابايت مجانية بمجرد التسجيل ودعوة بعض الأصدقاء ومشاركتهم، وإقناعهم بالتسجيل بالخدمة التي تمتاز بدرجة حمايتها العالية لخصوصية المستخدم، ودعمها لثلاثة أجهزة مختلفة في نفس الوقت، كما أنك ستتمكن وبمجرد دفع مبلغ 364 درهماً سنوياً من الحصول على مساحة تخزين سحابية تصل إلى 1 تيرابايت، مع دعم خمسة أجهزة مختلفة في نفس الوقت.

مساحة غير محدودة
إذا كنت تمتلك حجما كبيرا من المواد الشخصية والخاصة، ولا تكفيك المساحات المجانية التي توفرها الخدمات السحابية المختلفة، ولا ترغب في نفس الوقت في دفع أي مبالغ نقدية مقابل الخدمات السحابية المختلفة المتوافرة، فما عليك سوى الاشتراك بخدمة سور دوك/SurDoc، التي تأتيك ورغم الكثير من المشاكل التقنية بها، بما يصل إلى 100 جيجابايت مجانية، بالإضافة إلى إمكانية الترقية إلى مساحة غير محدودة بملغ 367 درهماً فقط (100 دولار).

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.04 ثانية
1,315,750 الزيارات غير المكررة: