آخـر الأخبـار

22.10.2017

ويندوز أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث الخريف لنظام التشغيل ويندوز 10 أصبح متاحًا، وهو يأتي بعدد من المزايا الجديدة.
وكانت عملاق البرمجيات الأمريكية أعلنت عن التحديث الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update في شهر أيار/مايو الماضي، ثم بدأت لاحقًا إطلاق نسخ تجريبية منه لمشتركي برنامجها التجريبي “ويندوز إنسايدر” Windows Insider.

ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 يوم 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  13 قراءات |  طباعة الاخبار

29.12.2017

الانترنت معظمنا يعرف إنك عندما تقوم بتوصيل أحد الاجهزة علي شبكة فذلك الجهاز سوف يحصل علي عنوان IP Address سواء كان هذا الجهاز هو جهاز كمبيوتر أو هاتفك الذكي او طابعات او كاميرات مراقبة وغيرها فكل تلك الاجهزة تحصل علي عنوان IP Address خاص بها ولكن هل فكرت يوماً كيف تحصل تلك الاجهزة علي عنوان IP بشكل تلقائي بمجرد توصيلها علي الشبكة وكيف يختلف عنوان IP هذا من جهاز لاخر الامر كله يعتمد علي ما يسمي DHCP هذا هو بالتحديد ماسوف نشاركه معكم اليوم لتعرف ما هو DHCP بشكل أكبر وتعرف كيف يعمل في الشبكة لذلك تابع معي بتركيز قليلاً ..


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت في الفترة الأخيرة تم اختراق العديد من المواقع والشركات الكبري علي مستوي العالم وكان اخرها شركة أوبر وبناءة علي بعض الأحصائيات التي قامت بها شركات الأمن والحماية فإن هناك ما يقارب من 8 هجمات ddos يتم تنفيذها بشكل يومي ولكن علي الرغم

من إنتشار هذا المصطلح علي مواقع الانترنت والاخبار بشكل كبير لكن لا يعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر ماذا يعني هجوم حجب الخدمة ddos وكيف يمكن ان تكون أنت سبب في تنفيذ هذا الهجوم وإذا لم تكن مهتم حتي الان بهذا الأمر فأنصحك من الان بإنه يجب عليك الاهتمام لأن هذه التقنية


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  9 قراءات |  طباعة الاخبار

03.12.2017

الانترنت تزداد مميزات ويندوز 10 أكثر وأكثر مع تحديثات مايكروسوفت النصف سنوية حيث تضاف له خصائص مهمة وأسطورية مما لا شك فيه إنها تساعد المُستخدم فى أثناء التعامل مع النظام. وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 على لاب توب فغالباً انت

تفضل الاتصال بالانترنت عبر الـ Wi-Fi بدلاً من الكابل حتى لا تفقد الميزة الرئيسية للاب توب وهي استخدامه فى أي مكان بدون عوائق مثل الهاتف أو التابلت. حسناً، إليك فى هذا المقال مجموعة من الحيل الخاصة بالواي فاي تساعدك على التعامل مع الـ Wi-Fi بشكل إحترافي ولكن معظم هذه الحيل تعمل فقط على ويندوز 10 بينما القليل منها يعمل على الاصدارات السابقة. فدعونا نتعرف عليها.


نشر في مجموعة : الانترنت |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

ويندوز إذا كنت تستخدم أحد نسخ الويندوز مثل 8.1 او ويندوز 10 فبالتأكيد لاحظت إن هناك فارق سرعة كبير في الزمن الذي يستغرقه جهاز الكمبيوتر للوصول بك إلي سطح المكتب ولكن هل تعرف السر وراء تلك السرعة الكبيرة ذلك

هو ما سوف نتطرق إليه في هذا الموضوع اليوم لكي تعرف لماذا تمتاز بعض نسخ الويندوز بسرعة كبيرة في الٌإقلاع وما هي الخاصية المسئولة عن ذلك الأمر وهل يمكن ان احتاج إلي تعطيل تلك الخاصية الهامة كل هذا من خلال تلك السطور القادمة.


نشر في مجموعة : ويندوز |  0 تعليقات |  8 قراءات |  طباعة الاخبار

01.12.2017

الهواتف أدرجت قوقل مؤخرًا نظامًا بيئيًا للهواتف التي تعمل بنظام تشغيلها أندرويد، حيث أدخلت الشركة عبارة جهاز أندرويد معتمد "Certified Android Device"، وذلك محاولة للشركة في بناء ثقة بين المستخدمين للشركات المصنعة للهواتف المحمولة

امثال سامسونج وسوني وHTC ,,إلخ، وعلى رأسهم شركة قوقل، وهذا الشهادة تؤكد بأن الهاتف متوافق مع نظام قوقل ولا يحمل او يتضمن برمجيات ناقصة أو خبيثة، في هذه المقالة نستعرض لكم ما هية شهادة الإعتماد هذه، وكيفية التحقق ما إذا كان هاتفك الاندرويد معتمد أم لا؟


نشر في مجموعة : الهواتف |  0 تعليقات |  11 قراءات |  طباعة الاخبار

أهلاً وسهلاً

مرحبا بكم في ... شبكة فارس 9 التعليمية





توقعات من الستينيات رسمت التطور التقني في 50 عاماً


توقعات من الستينيات رسمت التطور التقني في 50 عاماً

في عام 1964 كتب المؤلف الأمريكي إسحاق أسيموف مقالاً لجريدة “نيويورك تايمز” الأمريكية يتوقع فيه ما سيحدث من تطور، خاصة على المستوى التقني، خلال 50 عاماً وصولا لعام 2014.

ومع دخول العالم إلى عام 2014 ومقارنة ما توقعه أسيموف قبل 50 عاماً بما حدث على أرض الواقع، فقد صادف المؤلف وعالم الكيمياء الحيوية الأمريكي الكثير من التوفيق في توقعاته بالمقال.

وسجل أسيموف، الذي توفى عام 1992، في مقاله “رحلة إلى معرض العالم في 2014″ توقعاته بحدوث تطور كبير في الأجهزة الكهربائية وطريقة استخدامها في حياة الإنسان العادية، كما توقع تطور الذكاء الاصطناعي وظهور العوالم الموازية المعتمدة على التقنية.



وكتب أسيموف في مقاله “الأشخاص سوف يستمرون من الانسحاب من الطبيعة، لخلق بيئة من شأنها أن تناسبهم بشكل أفضل”، وذلك في إشارة إلى ظهور العوالم الإفتراضية التي انتشرت مع إنتشار الإنترنت بشكل عام والشبكات الاجتماعية والألعاب الإلكترونية بشكل خاص.

وكان قد ظهر منذ عدة سنوات علم اجتماع الإنترنت، وهو العلم الذي يعني في الأساس بدراسة سلوكيات المجتمعات الافتراضية على الشبكة العنكبوتية بعد أن أصبحت منتشرة بفضل الانتشار الكبير للإنترنت حول العالم.

وأضاف المؤلف الأمريكي في مقاله “ستتواصل المبتكرات لتخلص البشرية من الوظائف المملة، فسوف يضم المطبخ الأدوات التي تقوم بإعداد الوجبات بشكل سريع وتلقائي وفي ساعة يتم تحديدها مسبقاً”، كما قال “سيكون استعمال اللوحات الإلكترونية المضيئة شائعاً خاصة في المنازل حيث ستكون على السقوف والجدران وسيتم التحكم بها عبر ضغطة زر”.

وتقترب توقعات أسيموف من مفهوم المنزل الذكي الذي يحتوي على أجهزة إلكترونية يمكن التحكم بها عن بعد عبر أزرار تحكم قابلة للبرمجة حسب رغبة المستخدم، وهو المفهوم الذي بدأت كبريات شركات صناعة الإلكترونيات في صنع أجهزة تعمل على تطبيقه فعلياً على أرض الواقع.

وكانت سامسونج كشفت في ديسمبر الماضي على إمكانية بناء تطبيقات للتحكم بالأجهزة المنزلية بواسطة أجهزة التلفاز الذكية التي بدأت في الإنتشار بمعدل جيد عالمياً، وكان ذلك متزامناً مع تأكيد “إل جي” على عزمها تطوير إمكانية للتحكم والتراسل مع أجهزة المنزل الذكية.

هذا، وتوقع أسيموف انتشار الأجهزة المحمولة المعتمدة على البطاريات كمصدر رئيسي للطاقة، حيث قال “في عام 2014 لن يكون للأجهزة الحبال الكهربائية لانها سوف تكون مدعومة من قبل بطاريات طويلة الأمد”.

وتوقع المؤلف الأمريكي كذلك دخول الروبوت إلى المنازل، بل ووصف أحد الروبوتات المستقبلية بأنه أداة للتنظيف، ليتوقع ظهور روبوتات التنظيف التي بدأت في الظهور مؤخراً والتي تستشعر الأماكن غير النظيفة وتقوم بعملية التنظيف وحدها.

ويعد أسيموف أول من أطلق مصطلح “روبوت” على الرجال الآليين، ووضع قوانين أساسية يجب أن يزود بها الصانع رجله الآلي، والتي عرفت بالقوانين الثلاثة للروبوتات وهي القوانين التي تضمن عدم إنقلاب الآلة على البشر، كما كتب سلسلة “أنا، روبوت” (I, Robot) التي تم اقتباس فيلم أمريكي يحمل نفس الاسم منها.

وتحدث أسيموف كذلك في مقاله حول “العالم في 2014″ عن تطور تصميمات السيارات المزودة بذكاء اصطناعي، والتي أكد أنها سوف تتدخل لتحل محل الإنسان في القيادة، وهو الأمر الذي بدأ يتحقق بشكل كبير بظهور السيارات بلا سائق والتي تعمل على تطويرها شركات عديدة أبرزها “نيسان” و”جوجل”.

وقد بدأ الذكاء الاصطناعي يدخل السيارات بشكل كبيرة لأداء بعض المهام باستخدام المستشعرات، حيث أصبحت بعض السيارات تقدم وظائف مثل الركن والحفاظ على السرعة والمسافات بين السيارات القريبة دون تدخل السائق.

وأشار أسيموف كذلك في مقاله إلى تطور الاتصالات والهواتف النقالة، حيث قال “سوف تصبح الاتصالات صوتية وبصرية، حيث ستكون قادراً على سماع ورؤية من تحدثه عن بعد؛ والشاشة لن تكون فقط لرؤية من تتحدث معه بل ستساعد في رؤية الصور ودراسة المستندات وقراءة الفقرات من الكتب؛ هذا وستساعد الاقمار الصناعية الهائمة في الفضاء على الاتصال المباشر بأي بقعة على الأرض”.

وأكد أسيموف أن جزء كبير من العالم في 2014 سوف يحرم من الأجهزة الجديدة رغم التطور التقني، حيث كتب في مقاله “جزء أكبر من اليوم سوف يحرم من التقنية على الرغم من تحسن حالته المادية على مما هو عليه اليوم، وتلك الأجزاء من العالم ستنتقل إلى الوراء مقارنة مع الأجزاء المتقدمة من العالم”.

يذكر أن أسيموف كان له عدة توقعات أخرى خلال المقالة مثل ظهور تقنية العرض ثلاثي الأبعاد والشاشات المسطحة، وهبوط السفن غير المأهولة على سطح المريخ، بل تنبأ بظهور أول نموذج تفصيلي لمستعمرة على المريخ خلال 2014 وهو الأمر الذي قد يحدث بالفعل ضمن مشروع “مارس وان” الذي تقوم عليه شركة هولندية، ويهدف لإنشاء أول مستوطنة بشرية على الكوكب الأحمر.

تعليقات

لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.

المشاركة بتعليق

يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.

التقييمات

التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.

انتقل عبر الاعلانات بكل سهولة ويسر


أفضل مزود خدمة سيرفرات على مدار الساعة


Getting online shouldn
وقت التحميل: 0.05 ثانية
1,315,715 الزيارات غير المكررة: